ربح المال عن طريق المشي 2023 | ما هو تطبيق Sweatcoin

Riad Bawadikji1 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ربح المال عن طريق المشي

ربح المال عن طريق المشي يكاد يكون عنوانا براقا اقرب إلى الكذب منه إلى الحقيقة. لكن تطبيق Sweatcoin الذي انتشر مؤخراً بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، يحمل هذا المبدأ ويعد المستخدمين بتحقيق أرباح بمجرد “المشي”. فهل هذا صحيح؟

يحاول الجميع كسب المال بأسهل الطرق الممكنة. وبوجود الإنترنت، أصبح البعض يحلم بتطبيق يعطيهم المال بمجرد تثبيته على الهاتف المحمول. ولا يمكننا القول أنه لا يوجد الآن تطبيق بل مئات التطبيقات التي تدعي ذلك. لكن هل هذا يعني أن هذه التطبيقات صادقة؟ بعض التطبيقات تدعي أنها تزودك بعملات رقمية، وبعضها الآخر مثل تطبيق Sweatcoin يسمح لك بربح المال عن طريق المشي.

في حال كنت تحاول البحث عن مصدر دخل حقيقي من الإنترنت، فهذا المقال وكل ما يشبهه ليس مخصصا لك. فالطريقة الصحيحة لربح المال من الإنترنت هو احتراف مهارة ما، ثم العمل بها على الإنترنت. مثل تصميم المواقع الإلكترونية، أو تطوير تطبيقات الجوال. أما تطبيقات الربح المشابهة لـ Sweatcoin فهي غالباً ما تقدم أرباحاً ضئيلة للغاية لا يمكن الاعتماد عليها.

في هذا المقال، سنضع تطبيق Sweatcoin تحت المجهر. لنكشف هل هو تطبيق صادق، أم أنه مجرد خدعة. وهل يمكن حقاً ربح المال عن طريق المشي؟ وما الفائدة التي يجنيها التطبيق من المشي؟ بسم الله نبدأ.

هل يمكن ربح المال عن طريق المشي

ربح المال عن طريق المشي
ربح المال عن طريق المشي

نعم. يمكنك فعلاً ربح المال عن طريق المشي. حيث أن تطبيق Sweatcoin تطبيق حقيقي وشرعي تماما. وهو يقدم أرباحاً حقيقية لمستخدميه. وليس عملية نصب مثل غيره من التطبيقات المشابهة. لكن أليس من المريب ربح المال بمجرد المشي؟ ما الهدف من ذلك؟

لاحظ مطورو التطبيق انتشار الكسل والبدانة بين الناس، وذلك بسبب التطور التقني الكبير الذي ساهم بالحد من حركة الأشخاص بدرجة كبيرة. وبما أن كل الناس ترغب بربح المال بسهولة، قام التطبيق بالتسويق لنفسه على كونه تطبيقاً لربح المال عن طريق المشي. وبهذه الطريقة، استطاع المطورون كسب كمية كبيرة من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيق.

قد يعجبك أيضاأساليب الربح من اليوتيوب طرق هامة للربح من اليوتيوب 2023

وبالطبع، فإن التطبيق يحقق الأرباح عبر بيع الإعلانات للمستخدمين. كما أنه يعتمد على فكرة التسويق لبرامج أخرى ضمنه، والحصول على عمولة مقابل هذا التسويق. وبالتالي، فإن مطوري التطبيق هم المستفيدون بالدرجة الأولى. وفي الوقت ذاته، يحفزون الناس على المشي والنشاط ضمن حملة تطبيقهم الإعلامية.

مقدار الأرباح من تطبيق Sweatcoin

ذكرنا سابقاً أن الربح الحقيقي من الإنترنت يتطلب تعلم مهارة ما وممارستها. أي أن تطبيق Sweatcoin على الرغم من كونه حقيقياً بالفعل، إلا أنه ليس مصدر دخل يمكن الاعتماد عليه. فكر به كمجرد تطبيق هامشي يقوم باحتساب خطواتك، ثم يدفع لك مبلغاً صغيراً من المال مقابلها بعد مدة طويلة.

يعتمد مقدار الربح من تطبيق Sweatcoin على نشاطك الفيزيائي. فعلى سبيل المثال، في حال كنت تذهب يومياً إلى عملك مشياً على الأقدام، ستحقق أرباحا أكبر من شخص يذهب بالسيارة، ولا يمشي إلا عند التسوق. وهذا الأخير سيربح أكثر من شخص يتسوق إلكترونيا من منزله. وسيتفوق عداء رياضي على الجميع. وبالتالي، فلا يمكن إعطاء رقم تقريبي للأرباح المتوقعة.

ما يمكننا الحديث عنه هو طريقة حساب الأرباح. وبالتالي ستكون قادراً على حساب الأرباح التي يمكنك الحصول عليها في النهاية.

طريقة حساب ربح المال عن طريق المشي

"<yoastmark

قد تكون طريقة حساب الأرباح على Sweatcoin معقدة بعض الشي، فالتطبيق لا يعطيك الأرباح بشكل مباشر، كما أنه يقوم باحتساب عدد الخطوات وليس كمية الأرباح المستحقة. لذلك، سنفصل طريقة حساب الأرباح بعدة خطوات بسيطة:

حساب النشاط الفيزيائي

حدد في البداية نشاطك الفيزيائي. كم خطوة تمشي يومياً بشكل طبيعي؟ لا تحاول أن تمارس المشي بشكل خاص لكسب المزيد من الأرباح، فالموضوع لا يستحق ذلك. حيث أن المكاسب لن تتجاوز بضعة دولارات بعد المشي لمسافات طويلة. وبالتالي، فمن الأفضل الاعتماد على المشي الروتيني اليومي فقط.

في حال كنت تذهب لمكان ما بشكل متكرر، كأن تذهب يومياً إلى النادي الرياضي بالسيارة، من المفيد تحويل هذا الروتين إلى الذهاب مشياً. وبهذه الطريقة ستزيد عدد خطواتك اليومية قليلاً، لكن بشكل مستمر لفترة طويلة. مما سيؤدي إلى زيادة تراكمية ملحوظة في الأرباح، وفي مستوى لياقتك وصحتك أيضا.

اقرأ أيضاأهم التمارين الرياضية لتخفيف الوزن

لمعرفة عدد الخطوات التي تمشيها يوميا، احسب المسافة عبر تطبيق Google Maps. ثم احتسب 1400 خطوة تقريباً لكل 1 كيلو متر من المسافة. هناك طريقة أسهل، وهي تجريب البرنامج لعدة أيام. ثم ملاحظة عدد الخطوات اليومي التي تسجلها.

اقرأ أيضا:تحويل نقاط المشي الى محفظة sweat wallet

عملة Sweatcoin

بعد أن يقوم التطبيق باحتساب خطواتك، يقوم بمكافئتك بعملة خاصة به تسمى عملة Sweatcoin. فكر بهذه العملة بشكل أشبه بالعملات الإلكترونية، أو النقاط الخاصة بالتطبيق. في النهاية، سنقوم بتحويل هذه العملة إلى الدولار الأمريكي.

يقدم لك التطبيق حوالي عملة Sweatcoin واحدة مقابل كل كيلو متر. أي أن كل 1400 خطوة تقابلها عملة واحدة. هذا الرقم تقريبي طبعاً. لكنه يفي بغرض الحسابات بشكل جيد.

يبقى السؤال هو كم تساوي عملة Sweatcoin مقابل الدولار الأمريكي. جواب هذا السؤال ينقسم لقسمين.

الجواب السهل هو أن كل عملة Sweatcoin تساوي 0.0137 دولار أمريكي. وذلك في حال سحب الأرباح بشكل مباشر، أو بعد وقت قصير من تحقيقها. وحسب هذا الرقم، فإن 100 عملة Sweatcoin تساوي 1.37 دولار. وتحصيل 100 عملة Sweatcoin بواسطة المشي يتطلب مشي 100 كيلو متر تقريباً. فهل تعتقد أنه من المناسب أن تمشي 100 كيلو متر للحصول على 1.37 دولار؟

هناك حالة أخرى، تساوي فيها عملة Sweatcoin الواحدة 0.05 دولار أمريكي. وذلك عندما تترك الأرباح لفترة طويلة ضمن التطبيق دون أن تسحبها. ترك الأرباح تتراكم تغير من طريقة الحساب، حيث أن عملة Sweatcoin تزداد قيمة مع الزمن. وتصبح قيمة 100 عملة منها 5 دولار. يجب الانتظار حتى تجمع 20000 عملة حتى تحتسب بهذه الطريقة.

لذلك فمن المناسب ترك التطبيق يحتسب خطواتك لفترة طويلة من الزمن تقدر بالسنوات، ثم سحب الأرباح منه بعد ذلك.

كيفية سحب الأرباح من التطبيق

يقدم لك تطبيق الربح من خلال المشي أكثر من طريقة واحدة لسحب الأرباح. حيث يمكنك بالطبع سحب الأرباح عبر تحويلها إلى عملة حقيقية كالدولار الأمريكي ثم سحبها عبر بايبال. لكن يمكنك أيضا شراء بعض المنتجات التي يقدمها التطبيق ضمن متجره. وقد يكون شراء المنتجات أكثر فائدة وربحاً من سحب الأرباح عبر بايبال.

طريقة تثبيت تطبيق Sweatcoin

تطبيق Sweatcoin
تطبيق Sweatcoin

في الأحوال الطبيعية، يمكنك تثبيت تطبيق Sweatcoin بسهولة عبر المتجر الرسمي في جوالك. افتح Google Play Store أو App Store حسب نوع الجوال الذي تستخدمه. ثم ابحث عن Sweatcoin وقم بتثبيته كأي تطبيق آخر.

لكن للأسف، فإن هذا البرنامج محظور في أغلب الدول العربية. وبالتالي، فإنه لن يظهر في المتجر حتى عند البحث عنه. وفي هذه الحالة، فيجب تثبيت التطبيق من خارج المتجر. وهذا الأمر متاح فقط لمستخدمي أندرويد.

كل ما عليك فعله هو البحث عن Sweatcoin apk على غوغل. أو يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي: تحميل برنامج Sweatcoin للأندرويد.

بعد فتح صفحة الويب وتحميل التطبيق بصيغة apk، سيتوجب عليك تثبيت التطبيق عن طريق فتح الملف الذي حملته. قد يتعذر تثبيت التطبيق بسبب عدم وجود إذن لتثبيت التطبيقات خارج المتجر على جهازك. يمكنك بسهولة منح الإذن بتثبيت التطبيقات يدوياً والمتابعة بتثبيت التطبيق. لا تقلق، فالأمر آمن تماماً ولن يسبب أي مشاكل في المستقبل.

وبهذا نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال. هل كنت لتعتقد يوماً أن ربح المال عن طريق المشي أمر حقيقي؟ وهل تظن أن فكرة تطبيق Sweatcoin فكرة مميزة حقاً؟ شاركنا رأيك في التعليقات.