موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

نصائح للعناية بأدوات التجميل والمكياج للحفاظ عليها

Tips for taking care of cosmetics and make-up

هل تبحثين عن أساليب للعناية بأدوات التجميل والمكياج الخاصة بك؟ أتبحثين عن طرق صحية للحفاظ على أدوات التجميل لفترة طويلة؟ كيف تنظفين الإسفنجات والفرش المستخدمة لأغراض تجميلية مختلفة؟ لا تقلقي عزيزتي المرأة، نحن هنا لأجلك ونسعى كفريق واحد في موقع طلاب نت لمساعدتك في إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل الأنثى الجمالية. لذلك تابعي القراءة لعلك تجدين الأجوبة الوافية على أكثر أسئلة التجميل شيوعًا حول كيفية العناية بأدوات المكياج. حيث سنوضح لك في مقالنا هذا بعض الأفكار المساعدة لك في تنظيف أدواتك الخاصة بكل سهولة. كما سنطرح عليك نصائحًا عديدة ومتنوعة للعناية بأدوات التجميل والمكياج للحفاظ عليها.
لأن جمالك يهمنا ولأن المكياج يتمتع بالقدرة الخارقة على منح المرأة الشعور بالجمال والثقة. ننصحك بأن تستخدمي مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك والمحافظة عليها بشتى الطرق والأساليب.

نصائح للعناية بأدوات التجميل والمكياج

  • من الممكن تحضير خلطات تنظيف طبيعية في المنزل، مثل (زيت الزيتون والسائل غسل الصحون وشامبو الأطفال). ذلك من أجل استخدامها في تنظيف أدوات التجميل بالاعتماد على الذات وبشكل سريع عند الحاجة إليها.
  • من الممكن تنظيف الأدوات باستخدام منتجات مصنوعة من مواد كيميائية طبية صحية. يمكن تحقيق ذلك عن طريق وضع الماء الدافئ في وعاء متوسط الحجم، ثم إضافة مقدار مناسب من المنظف إليه. بعد ذلك حركي المحلول جيدًا وأضيفي الأدوات والفراشي والإسفنجات المراد تنظيفها وافركيها بشكل جيد. ننصحك في النهاية تجفيف الأدوات باستخدام منشفة خاصة حتى لا تنمو عليها البكتيريا والفطور المختلفة.
  • هناك طريقة ذكية لتنظيف أحمر الشفاه وكريم الأساس أيضًا. يتحقق ذلك عن طريق استخدام الكحول أو الفودكا، حيث نغمر أحمر الشفاه ضمن الكحول لمدة 20-30 ثانية على الأقل. بينما يمكن تنظيف كريم الأساس عن طريق استخدام قطعة من القطن الممتلئة بالكحول، ثم مسح المنتج بها.
  • المحافظة على نظافة ظلال العيون باستخدام الكحول، حيث يعتمد بعض النساء وخبراء التجميل طريقة خاصة ومميزة لتنظيف علبة ظلال العيون. ذلك من خلال تمرير منديل مبلل بالكحول بسرعة كبيرة فوق الطبقة العليا لظلال العيون.

نصائح للعناية بمستحضرات التجميل حسب نوعها

ننصحك أن تعتني بكافة مستحضرات التجميل الخاصة بك على اختلاف أنواعها وأشكالها، بذلك يمكنك الحفاظ على سلامتها واستخدامها لفترة طويلة. ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق قراءة التعليمات والمكونات بدقة واتباع الإرشادات المدونة على كل عبوة:

  • العطور: الحفاظ عليها في أماكن درجة حرارتها معتدلة وبعيدًا عن الشمس أو الضوء المباشر، كما ننصح بتركها ضمن العلبة المخصصة لها.
  • الماسكارا: من الأفضل تحريك فرشاة الماسكارا يمين وشمال ونحو الأعلى والأسفل وبمحاذاة الجوانب عند استخدامها، ونهدف من خلال هذه الطريقة عدم تعريض الفرشاة للهواء كي لا تجف.
  • الكريمات: ننصحك بحفظها في مكان بارد لكن ليس حارًا أيضًا، أي يجب إبعادها عن كل مصدر يبعث الحرارة العالية (المجفف الكهربائي أو جهاز التدفئة). كما يجب أن تغلقيها بإحكام حتى لا يتسرب الهواء إلى داخلها ويتلفها.
  • أقلام العيون: من الأفضل أن تضعيها في الثلاجة قبل استخدامها بنصف ساعة وخاصة في الأيام الحارة، حيث تسهل هذه الطريقة من استخدامها وتمريرها على الجلد، كما أنها لا تسبب سيلانها.

نصائح للعناية بأدوات مكياج العيون

سنعرض لك عزيزتي المرأة في هذه الفقرة إرشادات خاصة للحفاظ على سلامة مستحضرات التجميل الخاصة بالعين. تأكدي من الالتزام الصحيح بهذه الممارسات لحماية العيون والحفاظ على صحتها وجمالها:

  • الحرص على عدم دخول مستحضرات تجميل العين إلى داخلها أو تطبيقها على أغشيتها المخاطية والمناطق القريبة جدًا منها، بل يجب غسلها جيدًا وتعقيمها في حال دخول المادة العين بطريق الخطأ.
  • عدم تطبيق مستحضرات التجميل الأخرى (غير المخصصة للعين) على المناطق القريبة من العين.
  • لا تضيفي الماء أو اللعاب إلى الماسكارا أو الفرشاة إذا كانت المادة التجميلية جافة على سطحها، ستصبح بذلك مليئة بالإنتانات والجراثيم.
  • تخلصي من أدوات مكياج العيون بمختلف أنواعها إذا تعرضتي للإصابة بعدوى عينية بشكل متكرر.
للعناية بأدوات التجميل والمكياج
للعناية بأدوات التجميل والمكياج

طرق بسيطة للحفاظ على أدوات التجميل الخاصة بك

هناك خطوات بسيطة وسهلة التطبيق، وتستطيع أي أنثى الالتزام بها للمحافظة على نظافة وسلامة أدوات التجميل والمكياج الخاصة بها. على سبيل المثال:

  • ضعي كل مجموعة أدوات مخصصة لغرض تجميلي ما في برطمان أو كأس خاص بها. على سبيل المثال، يجب ألا ترمي الفرش والأدوات الحاوية على شعيرات ضمن حقيبة المكياج مباشرة، بل يجب وضعها ضمن برطمان مناسب لها. نهدف من خلال ذلك إلى الحفاظ على الريش منتصبة وحمايتها من التلوث.
  • اشحذي أقلام الكحل أو أقلام تحديد الشفاه أو محدد العيون بشكل صحيح حتى يدوم ولا يصبح استخدامه خطيرًا على بشرتك (تؤذي الحواف الشاذة بشرتك الجلدية وتخرشها).
  • تنصح بعض خبيرات التجميل بوضع قلم تحديد العيون في الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبًا قبل تطبيقه. حيث تسهل الصلابة الزائدة من عملية الرسم على الجلد.
  • استخدمي الفرشاة الخاصة بظلال العيون وعدم وضع أصابعك في العبوة لاستخدام الظل، حيث تساهم هذه الطريقة في نشر البكتيريا في علبة ظلال العيون، وبالتالي ستزيد من فرصة حدوث الالتهابات.
  • من الأفضل أن تتخلصي من مكياجك بالكامل إذا لاحظتي تشكل كتل من مادة المكياج نفسها على سطحها أو تغيرت رائحتها وأصبحت كريهة.
  • ننصحك بوضع مستحضرات التجميل الخاصة بك في مكان جاف وغير معرض للحرارة العالية أو أشعة الشمس القوية أو الرطوبة الشديدة، قد يسبب ذلك فسادها وتخريبها.

من المهم جدًا فهم كيفية العناية بمستحضرات التجميل. لذلك يجب أن تتعلمي كيف تعطي مستحضرات التجميل الخاصة بك العناية الكاملة والمناسبة، كي تحافظي على نظافتها ورونقها لفترة طويلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.