موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب وأسرار سيو يوتيوب

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب وأسرار سيو يوتيوب في جعل الفيديو يتصدر المراتب العليا. حيث أنّ كل ناشئ لفيديو وخاصةً إن كان في أولى تجاربه فأنه يفتقر إلى معرفة أسرار سيو يوتيوب وكيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب. لهذا نرى بعض الفيديوهات قد احتلت فور صدورها المراتب الأولى وهذا لأنّ الباحث يكون على دراية بأسرار سيو يوتيوب أو أنّه يعلم أهم النصائح الواجب تطبيقها لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب أو كلاهما معًا. لذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا إلى تصدر نتائج البحث في اليوتيوب وأهمية ذلك، وإلى أسرار سيو يوتيوب ابقوا معنا.

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب: لا سيما هذا ما يطمح إليه كل من ينشئ قناة وينشر الفيديوهات عليها. كما أن الفيديوهات التي تحتل المراتب الأولى تنعكس إيجابًا على كل من الناشئ من ناحية زيادة المشاهدات والأرباح. وعلى المشاهد من جهة أخرى في ثقته بأن هذا الفيديو هو الأفضل من جميع ما تبقى .لذلك لتحقيق هذه الأثار الإيجابية عليك تطبيق ما سوف يتم ذكره في هذه الفقرة مع أخذ أسرار سيو يوتيوب بعين الاعتبار. ولدينا الخطوات:

العثور على الكلمات المفتاحية على اليوتيوب

من المهم إيجاد الكلمات المفتاحية التي تتعلق بموضوعك، وأن تكون متناسبة مع حجم البحث أو الفيديو. وفي حال قلّت عن ذلك أي تكون غير مناسبة، فلن يحصل الفيديو على مشاهدات, ولن تحصل أنت على أرباح. وتوجد العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها للعثور على الكلمات المفتاحية وهي: أداة الكلمة الرئيسية KeyWord Tool, أداة كبارسر Kparser.

تحديد غاية البحث

غاية البحث تكمن في تحديد الهدف الذي دفع ناشئ هذا الفيديو إلى إنشاء القناة وتقديم نوع محدد من الفيديوهات. على سبيل المثال إذا كنت تريد تعليم المشاهدين كيفية الدراسة لامتحان الآيلتس، فعليك تقديم برنامج تعليمي يبين لهم كيفية خطة الدراسة وكم تستغرق من الوقت وهكذا.

تحقيق غاية البحث

يمكن الاستدلال على أن غاية وهدف البحث قد تحققا من خلال التفاعلات التي يتلقاها هذا الفيديو. ومن التفاعلات: عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات والاستفسارات، هذا كلّه يدل على أنّك قمت بتقديم محتوى مهم لفئة محددة أو عامة من المشاهدين.

دعم الفيديو

في الحقيقة يتم دعم الفيديو بالعديد من الأشياء وتتلخص في: العنوان والوصف والوسوم بالإضافة إلى تطبيق أسرار سيو يوتيوب. هذه الأشياء تأتي في المقدمة والتي تساعد في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب.

نشر الفيديو

بعد الانتهاء من تصميم الفيديو بالمحتوى الذي تريده, يجب أن تبحث عن أفضل وقت لنشره. مع الأخذ بعين الاعتبار الرد على جميع التعليقات, وإرسال الإشعارات للمشتركين بصدور الفيديو الجديد. ومن الأفضل الترويج للفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي هذا ما يكسب الفيديو المزيد من الزائرين.

تحسين وقت المشاهدة

وقت المشاهدة هو الوقت الذي يشاهد فيه المشاهد مقطع الفيديو الخاص بك، لذلك من الأفضل أن يكون وقت المشاهدة أطول هذا ما يجعل المشاهد يشاهد الفيديو لوقت أطول.

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب وأسرار سيو يوتيوب
تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

سيو يوتيوب

سيو يوتيوب YouTube SEO: كلمة SEO هي اختصار لجملة Search Engine Optimization والتي تعني تحسين محرك البحث. تهدف هذه العملية إلى توجيه حركة المرور المستهدفة إلى الفيديو الخاص بك، كما تعمل على تحسين القنوات ومقاطع الفيديو للحصول على المراتب العليا على محرك بحث اليوتيوب. لذلك فإذا كنت ترغب في جذب حركة المرور وتنمية المتابعين، يجب تحسين محرك بحث اليوتيوب لديك. ولتحقيق ذلك يمكن الاستعانة بأدوات وأسرار سيو يوتيوب التي سوف نسردها في الفترة اللاحقة. ومن أهم أدوات السيو: برنامج كانفا، وأداة الوسوم السريعة، وكذلك برنامج فيدولي.

شاهد أيضًا: أدوات سيو يوتيوب أهم الأدوات لإدارة قناة اليوتيوب وتصدر الفيديوهات نتائج البحث

أسرار سيو يوتيوب

أسرار سيو يوتيوب: وهي تلك الأسرار التي تجعل الفيديو الخاص بك يحظى بمرتبة عالية مع تصدر نتائح البحث في اليوتيوب. لذلك يجب تطبيقها والتقيد بها للحصول على ذلك، وبالتالي الحصول على مزيد من الأرباح والمشاهدات. سوف نتحدث عن الأسرار الخمسة وفق التالي:

البحث عن الكلمات المفتاحية على اليوتيوب YouTube Keyword Research

السر الأول والأكثر أهمية في عملية تحسين محركات البحث على اليوتيوب هو البحث عن الكلمات المفتاحية المتعلقة بالفيديو. وهناك عدّة طرق للعثور عليها:

  • اقتراحات اليوتيوب: والتي تسمّى ميزة الإكمال التلقائي Search Suggest، وتعتبر من أبسط الطرق لإيجادها. كما تتم عن طريق إدخال كلمتك المفتاحية في محرك بحث اليوتيوب، وسوف يظهر لك العديد من اقتراحات البحث المتعلقة بما كتبته.
  • أداة الكلمات المفتاحية Keyword Tool: يمكن استخدام هذه الأداة لتوسيع نطاق عملية الإكمال التلقائي على اليوتيوب. وتتم عن طريق إدخال كلمتك المفتاحية ثم قم بتصفية قائمة الكلمات المفتاحية المعروضة وفقًا لاختياراتك وحاجتك.

إنشاء فيديو مميز

إذا كان بإمكانك إنشاء مقطع فيديو مميز يرضي مشاهديك, فسيتمتع هذا الفيديو بترتيب جيد. حيث يوصى باستخدام MiniTool MovieMaker لمساعدتك في إنشاء هذه المقاطع بسبب ميزياته ووظائفه القوية. وقبل إنشاء الفيديو عليك مراعاة المعلمات التالية:

  • نسبة النقر إلى الظهور CTR: وهي نسبة المستخدمين الذين ينقرون على رابط معين إلى العدد الإجمالي للمستخدمين الذين يشاهدون صفحة أو بريد إلكتروني أو إعلان. وكلما زادت نسبة النقر إلى الظهور كلما كان ذلك أفضل.
  • وقت المشاهدة: والتي تم توضيحها في فقرة تصدر نتائج البحث في اليوتيوب، وهو إجمالي الوقت المتراكم الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة الفيديو. ويجب الانتباه إلى أول 15 ثانية من كل مقطع فيديو، وذلك لأن معظم المشاهدين يحكمون على الفيديو بناءً على أول 15 ثانية منه.

تحسين الفيديو

يتم تحسين الفيديو  من خلال تحسين العنوان والوصف والوسوم والصور المصغرة، التي تعتبر أساس تحسين محركات البحث على اليوتيوب لمقطع الفيديو الخاص بك.

  • عنوان مقطع الفيديو: والذي يعتبر إحدى الانطباعات الأولى للفيديو،حيث يظهر عنوان الفيديو في مكان بارز في صفحة نتائج البحث. لذلك هذا يؤثر بشكل كبير على نسبة النقر إلى الظهور، ويجب أن يتكون العنوان من 5 كلمات على الأقل, مع تضمين الكلمات المفتاحية به.
  • وصف الفيديو: يفهم يوتيوب سياق الفيديو من خلال الوصف الخاص به, وكلما كان الوصف دقيقًا ومفهومًا كلما ارتفع ترتيبه. لذلك قم بتضمين كلمتك المفتاحية في أول 25 كلمة من الوصف وحوالي 2-4 مرات, واجعله لا يقل عن 250 كلمة.
  • علامات الفيديو: تساعد علامات الفيديو على تصنيف كلمتك المفتاحية، ومساعدة اليوتيوب في التعرف إلى موضوع الفيديو. أنشئ ما يصل إلى 10-12 علامة, وضعها على مقاطع الفيديو الخاصة بك. على أن تكون متضمنة هذه العلامات الكلمات المفتاحية والكلمات المفتاحية ذات الصلة.
  • صورة مصغرة للفيديو: في الواقع أن الصورة المصغرة للفيديو تكون أكثر أهمية من العنوان. حيث تلعب دورها في جذب الانتباه وتعكس موضوع الفيديو, كما قد تحفز المشاهدين المحتملين على مشاهدة مقطع الفيديو. وتنسيقات الصورة قد تكون بالصيغ التالية: JPG، GIF، BMP، PNG.

تحليلات اليوتيوب

لا يمكن تحسين محركات البجث على اليوتيوب دون معرفة الجمهور المستهدف, حيث تحتاج إلى تحليلات اليوتيوب للأسباب التالية: توفر الاحتفاظ بالجمهور, ووقت المشاهدة, ومصادر الزيارات، وعدد المشاهدين الفريدين وغيرها. حيث مثلًا يعدّ الاحتفاظ بالجمهور تحليلًا مهمًا على اليوتيوب لأنه يتيح لك معرفة المدة التي يقضيها المشاهدون في مشاهدة هذا الفيديو. وإنّ ترك المشاهدون متابعة الفبديو خلال فترة مبكرة فأنك تحتاج إلى تحسين محرك البحث.

الترويج لمقطع الفيديو

إن تحسين محرك البحث لا يعتبر مكتملًا دون ترويج للفيديو, وتوجد طرق متعددة للترويج والنشر. ومن هذه الطرق:

  • مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي: لا شك أنّ شبكات التواصل الإجتماعي هي أقوى أداة لتسويق المحتوى. حيث يؤدي نشر مقطع الفيديو على Facebook وTwitter وLinkedi وغيرها, إلى زيادة حركة المرور لمشاهدة الفيديو.
  • كذلك تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك في المنشور: عندما تكتب منشورًا يمكنك تضمين مقطع الفيديو هذا في المنشور. فمثلًا إذا ذكرت في المنشور أنّه يوجد خطأ في جهاز الإدخال والإخراج، فيمكنك تضمين مقطع الفيديو لشرح كيفية حل هذه المشكلة.
  • إنشاء قائمة تشغيل للفيديو: إذا قمت بتحميل بعض مقاطع الفيديو، فيمكنك إنشاء قائمة تشغيل للحصول على المزيد من المشاهدات. حيث تقوم قوائم التشغيل تلقائيًا بتشغيل كل مقطع فيديو موجود فيها مما يؤدي إلى آلاف المشاهدات الإضافية كل شهر.
تصدر نتائج البحث يوتيوب وأسرار سيو يوتيوب
أسرار سيو يوتيوب

أهمية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

الأهمية الأساسية لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب هي الأهمية المادية كالحصول على الأرباح, وقد توجد أهمية معنوية بالنسبة للشخص الذي أنشئ وصمم الفيديو. بالإضافة إلى:

  • إن تصدر مقطع الفيديو الخاص بك نتائج البحث هذا يعني هناك المزيد من الزائرين وبالتالي زيادة الأرباح.
  • زيادة عدد الأشخاص الذين يشتركون بالقناة.
  • ربح الأموال ليس فقط من المشاهدات، ولكن من الإعلانات أيضًا.
  • كما انّ الربح من الإنترنت يعتبر السهل الممتنع حيث إذا قمت بنشر الفيديو ونال إعجاب المشاهدين فهذا يحقق لك الأرباح. وبما أنّ هذا الفيديو قد نال إعجاب فئة محددة فأنّه قد تم تصميمه وفقًا لأسرار سيو يوتيوب التي ذكرناها.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

يوجد في الواقع ثلاث شروط أساسية عند تحقق هذه الشروط يمكنك البدء في جني الأرباح والأموال. وهي:

  • إنشاء قناة على اليوتيوب وبمحتوى مفيد ومدروس.
  • أن يكون هناك حوالي 1000 مشترك بقناة اليوتيوب.
  • أن تحقق هذه القناة ما يقارب 3900-4000 ساعة مشاهدة من المشاهدين، لذلك أوصينا سابقًا بتحسين وقت المشاهدة.

شاهد أيضًا: أسرع طريقة لتنزيل فيديوهات يوتيوب على الأندرويد مجانا وبسرعة 2022

نصائح لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب

سوف نستعرض الآن أهم النصائح لكي تحظى الفيديوهات بالمراتب العليا وتتصدر نتائج البحث في اليوتيوب. ومن أهمها:

  • إدخال الكلمة المفتاحية في عنوان الفيديو وأن تكون واضحة ومختصرة.
  • تحسين وصف الفيديو ووضع الوسوم كما ذكرنا في فقرة أسرار سيو يوتيوب.
  • تسمية ملف الفيديو الخاص بك بالكلمة المفتاحية المختارة.
  • تحميل صورة مصغرة لرابط الفيديو، حيث تعتبر هذه الصورة هي التي يراها المشاهدون في قائمة نتائج الفيديو المعروضة.
  • تصنيف الفيديو ضمن الإعدادت المتقدمة، مع تحديد الفئة المستهدفة.

عوامل تساعد في تصدر نتائج البحث على اليوتيوب

هناك بعض العوامل التي تلعب دورها في تصدر نتائج البحث على اليوتيوب وهي:

  • مشاركة الفيديو والترويج له، هذا يزيد في عدد الزائرين والمشاهدين.
  • تفاعل الزائر: كلما قام الزائر بوضع الإعجابات أو التعليقات والاستفسارات، زادت احتمالية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب.
  • كذلك زمن مشاهدة الفيديو: كلما كان زمن مشاهد الفيديو أطول كلما زادت النسبة في احتمالية تصدره.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن تصدر نتائج البحث في اليوتيوب وأسرار سيو يوتيوب، وأهمية تصدر هذه الفيديوهات. وبإتباع ما تم ذكره من نصائح وأسرار سيو يوتيوب يمكنك من تصميم فيديو تكون فرصته كبيرة في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.