موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

رسوم السحب والايداع في منصة SushiSwap

SushiSwap withdrawal and deposit fees

ماهي رسوم السحب والايداع في منصة SushiSwap، وما هي منصة SushiSwap؟، وما هي البلدان التي تدعم منصة SushiSwap؟، وما هو رمز SUSHI؟، دعونا في هذا المقال نجيب عن كل هذه التساؤلات التي تجول في أذهانكم.

لقد لاحظنا في الآونة الأخيرة، تزايد عمليّات البحث في محرك غوغل عن منصات للربح من الأنترنت وكيفيّة استخدامها، وذلك لأن الربح من الأنترنت أصبح الشغل الشاغل لكل من يبحث عن فرصة لاستثمار أمواله بطريقة آمنة وفعّالة، ولذلك عزيزي القارئ سنقدم لكم هذا المقال الفريد لمساعدتكم على التعرف على منصة SushiSwap وعن آلية عملها، وما هي رسوم عمليتي الإيداع والسحب فيها، كل ما عليك فعله الآن، هو قراءة هذا المقال.

ما هي منصة SushiSwap؟

منصة SushiSwap هي الجيل الثاني من DEX وصانع السوق الآلي (AMM) الذي يعمل على Ethereum. استحوذت منصة SushiSwap على العالم. حيث كانت بمثابة منصة بديلة لـ Uniswap وقدمت سمة ذكية تعتمد على SUSHI، والتي تهدف إلى جعل تداول العملات الرقمية أكثر تفاعلية ومتعة. مؤسسو بروتوكول منصة SushiSwap مجهولون، اشتهروا باسم “0xMaki” و “Chef Nomi”. في 26 أغسطس 2020، نشر الشيف نومي مقالًا على موقع Medium يسلط الضوء فيه على منصة SushiSwap ويوضح آلية عملها بتفصيل كبير. كان هذا عندما انطلق المشروع لأوّل مرّة، وحقق أكثر من مليار دولار في الأصول خلال الأسبوع الأول من وجوده. الآن منصة SushiSwap واحدة من أعلى DEXes من حيث الحجم، فهي تنافس Uniswap وغيرها من البورصات الرئيسية وتستمر في النمو بشكل أسرع يومًا بعد يوم.

رسوم السحب والايداع في منصة SushiSwap 

  • رسوم التداول

يتحمل المستخدمون رسومًا بنسبة 0.3٪ عند تداولهم في البورصة. يتم فرض هذه الرسوم مباشرة بواسطة منصة SushiSwap، ويتم فرض رسوم Ethereum بشكل منفصل عن محفظة Ethereum المستخدمة للتفاعل مع النظام الأساسي.

  • رسوم السحب

حاليًا، لا تفرض SushiSwap أي رسوم سحب مباشرة، وبالتالي تعتبر مجانيّة. نظرًا لأن الرموز المميزة محفوظة في محفظة Ethereum للمستخدمين، يتم فرض رسوم إذا أراد المستخدم إرسال الأموال إلى محفظة خارجية.

  • رسوم الايداع

حاليًا، لا تفرض SushiSwap أي رسوم إيداع مباشرة، وبالتالي تعتبر مجانيّة أيضًا.

شرح واجهة التداول في منصة SushiSwap

في صفحة التحليلات الرئيسية في موقع SushiSwap، هناك نظرة عامة شاملة على المعلومات الأساسية المتعلقة بالتبادل. يمكن للمستخدمين عرض الإحصائيات والرسوم البيانية للسعر لإجمالي على سبيل المثال: السيولة والحجم، ولكن ضمن نطاق محدد، بالإضافة إلى مجموعات المكافآت. على يسار هذه الصفحة توجد قائمة خيارات، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة أزواج الرموز (token) وأهم الرابحين/الخاسرين للعملات المعدنية والمجمعات والمحفظة والمزيد.

تم تصميم الواجهة لتكون سهلة الاستخدام قدر الإمكان. الشريط الجانبي السهل على اليسار، إلى جانب التصميم الفائق والجميل للصفحة، يجعلها جذابة وممتعة في الاستخدام. كما هو موضح في الصورة أدناه، يمكنك إما مبادلة الرموز (tokens) المميزة مباشرة أو الإضافة إلى تجمعات السيولة.

منصة SushiSwap

هناك وجهة نظر تجارية أخرى تبدو متطابقة تقريبًا مع Uniswap. كما هو موضح أدناه، لديك القدرة على مبادلة الرموز (tokens) والاختيار بين إضافة الأموال إلى التجمعات أو الStaking الموجودة في أعلى اليمين.

التداول في منصة sushi swap
التداول في منصة sushi swap

شاهد أيضًا: أفضل منصات التداول الموثوقة للعملات الرقميّة.

زراعة العائد (Yield Farming) في منصة SushiSwap

تحتوي البورصة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المزارع / مجمعات السيولة للاختيار من بينها. فيما يلي مثال لبعض المزارع التي تحتوي على معلومات مثل العائد لكل 1000 دولار، وعائد الاستثمار، وإجمالي السيولة:

زراعة العائد

معنى مفهوم زراعة العائد

يعد أحد تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi، والتي تقوم على تجميد الأصول المشفرة أو إقراضها للحصول على عوائد ومكافآت كبيرة نسبيًّا، ولكن على هيئة عملة مشفرة إضافيّة.

يمكن للمستخدمين ربح مكافآت من الزراعة بناءً على كل كتلة جديدة من تجميع الرموز المميزة SLP. يتم منح 2/3 من المكافآت لمدة 6 أشهر مباشرةً من وقت ربحها. لذلك سيكون لديك المزيد من SUSHI كل 6 أشهر بعد ذلك. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع المزارع المختلفة، مثل المزارع الدائمة و Onsen و SushiBar لمزيد من الخيارات. تتمتع العديد من هذه المزارع بعائدات استثمار وحوافز مربحة للغاية، ولكن عليك دائمًا بذل الجهد والعناية الكبيرة قبل عمليّة الزراعة. على سبيل المثال، تحتوي مجمعات Onsen، على مشاريع جديدة / قادمة وقائمة للاختيار من بينها.

شاهد أيضًا: مزرعة تعدين البيتكوين.

تجمعات السيولة في منصة SushiSwap

بالنسبة لمجمعات السيولة، إذا أصبحت مزودًا للسيولة، فستتلقى SLP (الرموز المميزة لمزود السيولة من Sushiswap)، والتي تمثل حصة متناسبة من الأصول في المجمع. يضمن ذلك تمتع المستخدم بالمرونة في سحب أمواله متى احتاج إلى ذلك. بصفتك مزودًا للسيولة، ستربح مكافآت بنسبة 0.25٪ مستمدة من الرسوم على جميع الصفقات بما يتناسب مع حصتك في مجمع السيولة. صممت منصة SushiSwap أيضًا طريقة مبتكرة لزيادة السيولة للرموز (tokens) الجديدة على منصتهم، والتي تسمى هذه المبادرة “قائمة الأسبوع”. يتم تخصيص حوالي 7 أيام للمستخدمين لمشاركة رموز SLP لما يصل إلى 10 مجموعات جديدة، وفي المقابل يتم منحهم عوائد عالية جدًا كمكافأة. تتم مناقشة عمليات الإرسال الخاصة بالقائمة في المنتديات من قبل المجتمع، حيث يقدم الأشخاص اقتراحات ثم يدلون بأصواتهم لإضافتها إلى الرموز المميزة المختارة.

 ما هو SushiBar Staking (xSushi APY)

هو المكان الذي يمكنك فيه شراء توكنات Sushi الخاصة بك مقابل أموال الفائدة من أموالك. توكنات Sushi مقيدة لـ xSUSHI. توفر لك منصة SushiSwap Lite أيضًا فرصة المشاركة في عملات SUSHI وكسب دخل متكرر بطريقة أبسط بكثير. تربح توكنات xSUSHI رسومًا بنسبة 0.05٪ من جميع المقايضات تلقائيًا بما يتناسب مع إجمالي حصتك في SushiBar.

البلدان المدعومة من قبل منصة SushiSwap 

نظرًا لعدم الكشف عن هوية المؤسسين، لا يزال من غير المعروف بالضبط المكان الذي تم فيه إنشاء منصة SushiSwap. هناك شائعات بأن الشيف نومي يقيم في مكان ما في آسيا، ويمكن أن يكون 0xMaki في منطقة أو بلد يتحدث الفرنسية بسبب لهجته الفرنسية. لذلك، من الممكن أنه تم إنشاؤها في أي من هذه المناطق. فيما يتعلق بالدول المدعومة، لا داعي للقلق على المستخدمين. منصة SushiSwap متاحة لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت ومحفظة Ethereum، لأنها لامركزية بشكل تام. تقدم منصة SushiSwap حاليًا أكثر من 100 زوج تداول رمزي مختلف لـ ERC-20 على منصتها، لذلك هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها عند المبادلة أو توفير السيولة.

ما هو رمز Token SUSHI

هو الرمز المميز الرئيسي الذي يساعد في دفع نظام البورصة. إنه رمز مميز ERC-20 يمكنك استخدامه مقابل SLP، والذي يمكن استخدامه كحوكمة للمنصة. يتوفر SUSHI للشراء على SushiSwap، بالإضافة إلى العديد من البورصات الرئيسية الأخرى مثل Binance و Coinbase.

شاهد أيضًا: مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة.

طرق الإيداع والسحب في منصة SushiSwap

لا يمكن إيداع الأصول في البروتوكول إلا من خلال محفظة Ethereum  بمجرد توصيل محفظتك، يمكنك إما تداول أصولك أو مشاركتها أو إيداعها في مجمع. يتم السحب بطريقة مماثلة. إذا كانت الرموز المميزة الخاصة بك مخزنة أو داخل مجمع سيولة، فستحتاج إلى سحبها من البورصة مرة أخرى إلى محفظة Ethereum الخاصة بك.

هل منصة SushiSwap آمنة

على الرغم من أن SushiSwap يعمل بشكل جيد ويعتبر آمنًا بشكل عام، إلّا أن هناك بعض المخاوف الأمنية التي يجب أن تكون على دراية بها. في سبتمبر 2020، أجرى Quantstamp تدقيقًا أمنيًا للبورصة ووجد بعض المشاكل. تضمنت بعض هذه المخاوف أخطاءً تسمح بإضافة رمز مزود السيولة نفسه عدة مرات، وهي مشكلة تسمح بسرقة الأموال من النظام الأساسي إذا تم اكتشاف المفتاح الخاص للمالك. أشار Quantstamp إلى أن أيًا من هذه المشكلات أو نقاط الضعف لم يكن خطيرًا بما يكفي لإعادة إضافة رمز مزود السيولة نفسه عدة مرات، لكن نصح المستخدمين بالبقاء حذرين بشكل عام. في سبتمبر 2020، باع الشيف نومي جميع رموز SUSHI الخاصة به (بقيمة 6 ملايين دولار في ذلك الوقت) في غضون 10 أيام من إطلاق المشروع. كان هناك رد فعل عنيف هائل من المجتمع، حيث تم التشكيك في نزاهة المؤسسين وأمن منصة SushiSwap.

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على منصّة SushiSwap، وما هي رسوم الايداع والسحب في منصّة SushiSwap، بالإضافة إلى طرق السحب والإيداع فيها، وأمانها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.