موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح التسجيل في منصة بيسك (Bisq)

Explanation of registration on the Bisq platform

هل تتساءل عن شرح التسجيل في منصة (Bisq)؟ وماذا تعني منصة بيسْك (Bisq)؟وما هو شرح الخطوات الصحيحة للتسجيل في موقع بيسك bisq؟ ماهي آلية عمل هذه المنصة؟ وماذا تمتلك هذه المنصة من مزايا وعيوب؟ كل ما يجب أن تعرفه عن منصة (Bisq) ستجده لدينا هنا في هذا المقال.

مع التقدم الرقمي والغزو التكنولوجي الذي طال مختلف مجالات الحياة، واستغناء الناس عن الطرق التقليدية في استثماراتهم وتجارتهم، أدى ذلك إلى ظهور العديد من منصّات تداول العملات الرقمية أو ما يسمّى بالعملات المشفّرة، التي لقيت رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، ومن أهم منصات تداول العملات الرقمية ظهرت منصة بيسك Bisq التي هي موضوع حديثنا في هذا المقال.

سنتعرف في مقالنا هذا على شرح التسجيل في منصة بينانس، كما سنقدم لكم تعريفًا واضحًا لها، بالإضافة إلى ذلك، فإننا سنقدم لكم أهم الإيجابيات والسلبيات فيها، تابع معنا عزيزي القارئ.

ما هي منصة بيسك (Bisq)

شرح التسجيل في منصة بيسك bisq
منصة بيسك شرح منصة Bisq

بيسك bisq هي منصة لا مركزية خاصة بتبادل العملات الرقمية المشفرة والبتكوين وبعض العملات الورقية. وتتصف هذه المنصة بالشفافية التامة وتمنح المستخدمين الخصوصية الكاملة. فلا يتطلب التداول على موقعها أي معلومات شخصية أو إثبات هوية أو غيرها من البيانات الشخصية التي قد يرغب الكثيرون بالحفاظ على سريتها . ويزاد الإقبال يومياً على منصة بيسك كونها تمتلك مزايا يبحث عن الكثير من المتداولين وكونها أكثر أماناً وسرية، منصة بيسك bisq عبارة عن تطبيق تقوم بتنزيله على حاسوبك أو هاتفك الذكي، ثم تبدأ بخطوات التسجيل في المنصة التي سنذكرها لك كاملة وبشكل سهل. حتى تصبح قادرًا على بدء عملية التدوال (بيع أو شراء) الخاصة على المنصة.

 شرح التسجيل في منصة بيسك Bisq

للقيام بعميلة تسجيل صحيحة وآمنة سنشرح لك خطوات التسجيل في منصة بيسك bisq وفق الآتي:

  1. إبدأ بتنزيل تطبيق Bisq وثبّته على حاسوبك أو هاتفك الذكي. أثناء تثبيت التطبيق ربما قد يأتيك إشعار ويحذرك من وجود ملف يحتوى ضرر على جهازك عليك أن تتجاهل هذا التحذير وإكمال عملية التثبيت.
  2. إبدأ عملية تشغيل Bisq. بعد أن أنتهيت من تثبيت التطبيق قم بتشغيل bisq حتى تقوم بالتأكيد على اتفاقية وشروط المستخدم.
  3. سجل الدخول إلى المنصة بحساب جديد خاص. أنت الآن على وشك أن تبدأ بأول عملية تداول لك على المنصة.
  4. كل ما تبقى عليك هو أن تنشئ حسابًا جديدًا وذلك من خلال:
  5. ادخى إلى التطبيق ومن ثم ادخل إلى علامة تبويب “الحساب”.
  6. اضغط على “إنشاء حساب جديد”.
  7. ثم عليك أن تختار طريقة الدفع التي ترغب بها.
  8. بعد ذلك ستظهر لك خيارات إعدادات مختلفة  قم بتعبئتها حسب ما يناسبك.
  9. الآن بعد أن انتهيت من تعبئة جميع المعلومات المطلوبة إضغط فوق “حفظ حساب جديد” ها أنت ذا أصبحت قادرًا على بدء عملية التداول على المنصة.
  10.  حدد عملتك، بعد أن أنشأت الحساب الخاص بك للدفع اطّلع على كتاب العروض الخاص بالمنصة لتتمكن من تصفح جميع العروض الخاصة بالعملة التي ترغب في تداولها والتعامل بها على المنصة.
  11. أكمل عملية التبادل. إذا كنت ترغب بشراء البتكوين بواسطة العملة الوطنية في بلدك عليك بالضغط فوق “شراء BTC” واذا كنت ترغب بالبيع اضغط فوق “بيع BTC”.

تستطيع الإطلاع على جميع الصفقات الموجودة بمنطقتك، وفي كل عرض من العروض ستجد التفاصيل الكاملة حول طريقة الدفع وسعر الصروف وجميع التفاصيل المهمة. ما إن أصبح بإمكانك قبول اي صفقة أو عرض:

  1. انقر على ” قبول عرض بيع BTC” أو “قبول عرض لشراء BTC”. إلا إذا كنت أنت من يريد نشر عرضك الخاص على دفتر أوامر بيسك
  2. اضغط فوق زر “إنشاء عرض لشراء أو إنشاء عرض لبيع”
  3. تحديد الاعدادات. قد ترغب بتخصيص الاعدادات الخاصة بك فقط اذهب إلى إعدادت بيسك وخصص اللغة والعملة المفضلة لديك أو العملة التي لاترغب بها والبلد، هناك عدة خيارات في قائمة الإعدادات بإمكانك تخصيصها.

لمعرفة المزيد: شرح التداول في منصة بيْسك (Bisq)

 

معلومات هامة عن منصة بيسك Bisq

منصة بيسك bisq كانت معروفة من قبل باسم Bitsquare. وهي برنامج لتداول العملات الرقمية المشفرة و البيتكوين. يمكنك تنزيله على هاتفك أو حاسوبك الشخصي وهي لا تسمح لأحد غير المتداول  بالتدخل في عملية البيع والشراء. وهي واحدة من العديد من منصات تدوال العملات الرقمية المشفرة وتتصف بكونها منصة تبادل لامركزية. ولا تتطلب أي بيانات شخصية للعميل أو إظهار للهوية. لذلك هي تحفظ الخصوصية التامة لجميع المستثمرين. وتتميز بكونها سهلة الاستخدام وتستطيع الوصول إليها بسهولة تامة، عن طريق تثبيت تطبيق bisq من خلال إي حاسوب أو جهاز ذكي. وبإمكانك البدء بعملية التداول في دقائق معدودة فقط، وهي تعمل بنظام P2P وذلك يعني أنه لا يوجد خادم مركزي أو قاعدة بيانات. كذلك تقدم ميزة التدوال بالكثير من أنواع العملات الورقية إضافة إلى العملات الرقمية المشفرة المختلفة. ولا توجد ضرورة لسحب أموالك الخاصة بعد الإنتهاء من عملية التبادل، فكما قلنا أن نظام التداول لموقع بيسك bisq نظام غير أمني ذلك يعني أن أموالك بالفعل موجودة داخل حسابك البنكي.

اقرأ المزيد من هنا: منصّة بيْسك شرح منصّة بيسْك

إيجابيات وسلبيات منصة بيسك Bisq

شرح التسجيل في منصة بيسك bisq

منصة بيسك كباقي المنصات تمتلك جوانب إيجابية وأخرى سلبية. ومن أهم إيجابياتها:

  • التحكم: يتيح لك موقع بيسك bisq فرصة التحكم بأموالك ولاتوجد احتمالية تجميد لأموالك، كما يحصل في المنصات المركزية والتي لن تمتلك أي فرصة لإيقافها.
  • بالمقابل عليك أن تكون حذرًا من فقدان معلوماتك المهمة، مثل كلمة المرور والكلمات الأولية. عليك أن تكون مدركًا ما إن نسيت هذه المعلومات سوف تفقد محفظتك بكل تأكيد. ولكي تتفادى هذه المخاطر قم بالاحتفاظ بنسخة جانبية من بياناتك.
  • التداول اللامركزي: كما ذكرنا سابقًا فإن ميزة التبادل اللامركزي قد تكون محببة أو عكس ذلك. وهذا يتوقف على ما يفضله المستخدم، ومن فوائد اللامركزية إنها تؤمن خصوصية عالية. وهي متاحة لجميع الفئات بمن فيهم من لا يمتلك حساب مصرفي وأيضًا تترك لك حرية السيطرة على عملاتك.
  • تعدد خيارات الدفع: تتيح لك منصة بيسك خيارات عدة للدفع، سواء بالعملة الورقية أو العملة المشفرة والبتكوين. إضافةً إلى خيار الإيداع النقدي أو التحويل الإلكتروني وأيضا خيار الدفع بواسطة Zelle. ولكن ضع في الحسبان بأنه لا يمكنك إستخدام بطاقة الائتمان في عميلة الدفع مقابل التشفير.
  • الحماية والأمن: تهتم منصة بيسك بالحماية والأمن لحد كبير، فجميع بياناتك وخصوصياتك بعيدة عن الإختراق والتجسس.
  • لا قيود وأبعاد جغرافية: من إحدى ميزات المنصة إمكانية التبادل والتدوال من أي مكان.
  • لا إجراءات مكثفة وسرعة القبول: تتميز منصة بيسك عن باقي المنصات كونها لا تطلب منك أي تعريف للهوية أو معلومات شخصية قد لا ترغب بالإفصاح عنها. فتتم عملية قبولك بسرعة كبيرة دون أن تضطر للانتظار لوقت طويل.
  • سرعة الوصول والاستخدام: تستطيع الوصول إلى منصة بيسك عن طريق اي حاسوب أو هاتف ذكي، والبدء بتداول عملتك المشفرة والبتكوين فقط باتباعك الخطوات المذكورة سابقًا

ومن سلبياتها:

  • احتمال حدوث عمليات احتيال.
  • لا يفضل الجميع طريقة التداول اللامركزي.

شاهد أيضًا: كيفية تبديل البيتكوين بعملات اخرى

في الختام يمكن القول أن منصة بيسك bisq كغيرها من المنصات والمواقع تمتلك مزايا وعيوب، وأكثر ما يميزها الخصوصية المطلقة وأنها أكثر أمانًا وحماية. لذلك يعد موقعًا مناسبًا لمحبي الخصوصية الكاملة و أصحاب الخبرة والمعرفة القليلة في مجال منصات تدوال العملات.كانت هذه أهم المعلومات حول منصة بيسك مارأيك عزيزي القارئ  بعد إطلاعك على المقال هل سترغب بالبدء بتداول عملاتك المشفرة؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.