كل شئ عن تعدين البيتكوين دليل مبسط حول تعدين البيتكوين وكيفية عمله 

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كل شئ عن تعدين البيتكوين

كل شئ عن تعدين البيتكوين ما سنعرفه اليوم من خلال هذا المقال، حيث أنه من أكثر المجالات التي يبحث فيها الكثير من القراء ويرغبون في معرفة الكثير من المعلومات عنها، لذا كان لزامًا علينا أن نوضح بعض الأمور الغامضة في هذا الشأن.

دعنا نتعرف على كل شئ عن تعدين البيتكوين

التعدين هو عبارة عن إضافة سجلات المعاملات لدفتر الحسابات الذي يطلق عليه بلوكتشين لبيتكوين. ووجوده يمكن من خلاله العمل على تأكيد المعاملات، ويمكن عملاء الشبكة من الوصول لدفاتر الحسابات. بالإضافة إلى أنه يستخدم للتفرقة ما بين المعاملات الخاصة بالبيتكوين المسموح بها من محاولات عودة الانفاق الذي تم انفاقه مسبقًا في مكان آخر.

نستطيع أن نصل من خلال ما سبق لأن التعدين عبارة عن عملية تتم من خلال معالجة الكمبيوتر للقيام بحفظ السجلات. أما البلوكتشين فهو عبارة عن دفتر الحسابات الكلي الذي تم توزيعه للحفاظ على كافة السجلات الخاصة بمعاملات البيتكوين.

أما البلوكتشين أطلق عليه هذا الإسم حيث أنه عبارة عن تتابعات من الكتل التي تتجسد في صورة قوائم المعاملات التي يمكن أتتم في مدة معينة من الوقت،وبعد انشاء حزمة من المعاملات يتم ادراجها في قوائم العمليات من قبل القائمون على عملية التعدين، حيث يطبقون صيغة رياضية للمعلومات الكتلية، ومن ثم يتم تحويلها إلى تسلسل عشوائي قصيرة للغاية تعرف بالتجزئة أو الهاش.

شاهد أيضًا: تحويل البيتكوين من المحفظة الى البايبال

أبرز الأسباب وراء صعوبة التعدين اليوم

يجب أن نتعرف على كل شئ عن تعدين البيتكوين، حيث أنه كان في بداية الأمر من العمليات المربحة للغاية، ولكن بعد أن ظهر البيتكوين زاد ت بشكل كبير أعداد المعدنين، هذا ما جعل الأشخاص الباحثين عن عملة البيتكوين يزداد بشكل ملحوظ.

مع العلم أن التعدين هو حل لعمليات ورموز رياضية وسوف يتم انشاء ما يقرب من 21 مليون بيتكوين. وبعد ذلك سوف يتم التداول بتلك العملات ووقتها تتوقف انتاج العملات الأخرى. مما أدى إلى صعوبة التعدين اليوم، ولكن مع كل هذا لم نيأس فإن زيادة التعدين على العملات يزيد من سعرها. مما يجعل التعديم عملية مربحة.

كما لا نغفل أبدًا عن الدور البارز للتكنولوجيا في جميع المجالات والتي من ضمنها العملات الرقمية. هذا ما ساعد على اكتشاف الكثير من الوسائل الحديثة في مجال التعدين للعملات الرقمية. التي ساعدت أيضًا على زيادة الربح بشكل كبير ومعلن.

شاهد أيضًا: أهم أسماء متاجر تقبل بالبيتكوين

الفيروس وإتلاف الحاسب القائم على التعدين

البحث الدائم على شبكة الانترنت عن كل شئ عن تعدين البيتكوين أمر يعرض الجهاز للخطر، حيث أنه يكون في مواجهة الكثير من الفيروسات الخبيثة، فأنت في نهاية الأمر لا يمكنك التميز بين المواقع الأكثر مصداقية والمواقع الزائفة، خصوصًا إن كنت من المبتدئين وما زلت تبحث عن كل شئ عن تعدين البيتكوين.

من أكثر الفيروسات التي تهاجم حواسيب البحث عن التعدين شهرة Trojan-Ransom.Win32.Linkup. الذي بإمكانه تغيير عنوان DNS الذي يخص الجهاز، ويعمل على جعل الجهاز مجرد روبوت في بحث دائم عن التعدين. فأغلبية الأشخاص القائمون على تلك الفيروسات الخبيثة يعملون بهدف إلحاق الكثير من الإصابات بملايين الحواسيب. والتي من خلال جمع ما يخصها من عائد يمكن للقراصنة الحصول على أرباح جيدة.

شاهد أيضًا: أسباب ارتفاع وانخفاض سعر البيتكوين

بهذا أعزائنا القراء نكون قد تعرفنا على كل شئ عن تعدين البيتكوين، كما تعرفنا أن هناك خطورة بالغة عند استخدام جهاز الحاسوب في التعدين، لذا عليك توخي الحيطة والحذر من هذا الأمر، نرجوا أن نكون قد وفقنا في طرح المعلومات، لكم مننا جزيل الشكر.