موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طريقة دفع إعلانات الفيسبوك فوري Facebook

How to pay for Facebook Ads using Fawry

لقد أصبحت منصة فيسبوك Facebook منصة التواصل الاجتماعي الأكبر على الإطلاق في العالم. وهي بالتأكيد المنصة الأشهر في العالم العربي. حيث يتوافد عليها ملايين المستخدمين يومياً. ممّا يجعلها المكان الأنسب لنشر إعلانك كصاحب شركة تجارية. لكن هل كنت تعلم أن إعلانك على فيسبوك ليس مجانياً دائما؟ هل تعلم طريقة دفع إعلانات الفيسبوك عبر فوري؟ خدمة الدفع المصرية الشهيرة؟

في هذا المقال سنحاول إسقاط الضوء على العديد من المفاهيم الغامضة. حيث سنبدأ بالتعريف عن خدمة فوري Fawry. لننتقل بعدها إلى الإعلانات الممولة على فيسبوك. ومن ثم سنناقش طريقة دفع إعلانات الفيسبوك فوري. كما سنناقش الطرق الأخرى لدفع إعلانك. بسم الله نبدأ.

ما هو فوري

طريقة دفع إعلانات الفيسبوك فوري

فوري عبارة عن شركة مصرية مشهورة محلياً في مصر. تم تأسيسها عام 2007. تختص هذه الشركة بأمور الدفع الإلكتروني بشكل رئيسيّ. حيث تقدم للمستخدمين طريقة سريعة وآمنة لدفع فواتيرهم والقيام بالمبادلات المالية المختلفة. حيث يمكنك القيام بعمليات الدفع ضمن شبكة مكونة من العديد من المكونات كالمنافذ التجارية التي تدعمها شبكة فوري. وهذه المنافذ التجارية هي محلات البقالة والصيدليات والمكتبات ومكاتب البريد. حيث أن هذه المنافذ مجهزة بأجهزة خاصة مشابهة لأجهزة الدفع الخاصة ببطاقات الائتمان البنكية. إضافة إلى أجهزة الصرافات الآلية المنتشرة. والمحافظ الإلكترونية للبنوك.

تقوم شركة فوري أيضاً بتقديم خدمات الدفع عن طريق الإنترنت. وهي الخدمة التي تهمنا لدفع إعلانات الفيسبوك. حيث تمكنك هذه الخدمة من تسديد فواتير إعلانات فيسبوك. ثم التوجه إلى نقطة دفع فوري لتسديد فاتورتك.

لدى فوري أكثر من 166500 نقطة خدمة منتشرة في أكثر من 300 مدينة مصرية. مما يعني حتمية تواجد مركز دفع معتمد قريب منك.

كيف يمكنك تسجيل حساب في فوري

قبل أن تتمكن من بدء استخدام خدمات فوري المميزة، عليك أولاً تسجيل حساب لدى الشركة. يمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع فوري الرسمي.
  • ثم اضغط على “تسجيل الدخول” وبعدها اضغط على “إنشاء حساب جديد”.
  • قم بإدخال معلومات الشخصية، من اسمك الأول والأخير. ثم بريدك الإلكتروني، وتاريخ ميلادك.
  • قم بتعيين كلمة مرور جديدة خاصة بك.
  • أدخل رقم هاتفك المحمول.
  • سيصلك رمز تأكيد إلى هاتفك المحمول عبر رسالة SMS. قم بإدخال الرمز في الخانة المناسبة على الموقع.
  • أدخل أيضا معلومات بطاقتك الائتمانية. ثم قم بتفعيل البطاقة.

كيفية إنشاء إعلان ممول على فيسبوك

طريقة دفع إعلانات الفيسبوك فوري

نظراً لوجود عدد كبير من المستخدمين النشطين على فيسبوك. أصبحت منصة فيسبوك المنصة الأكثر استهدافاً بالإعلانات. ويمكنك كصاحب شركة أو منتج وتحاول الترويج لمنتجك نشر إعلان مجاني على فيسبوك. وذلك تماماً كما تقوم بنشر أي منشور عادي. ويمكنك مع القليل من الخبرة صياغة الإعلان بطريقة تضمن لمنشورك انتشاراً كبيراً. كما يمكنك محاولة توسيع نطاق نشرك ليشمل الكثير من الصفحات والمجموعات. لكن مهما حاولت، فلن يصل إعلانك إلى نفس العدد من الناس الذي سيصل إليه لو كان ممولاً.

حيث يفيد الإعلان المموّل بأنه يستهدف شريحة معينة من الناس. وبالطبع، فإن فيسبوك سيسمح للإعلان الممول بالانتشار بصورة أكبر. حتى أنه سيظهر المنشور عمداً لأشخاص قد يكونون مهتمين بمنتجك. كما أن الإعلان الممول يسمح لك بالوصول إلى أدوات متابعة وتحليل أكثر تطوراً. لمراقبة انتشار إعلانك بشكل احترافي.

عندما تبدأ بطريق الإعلانات المدفوعة. سيكون عليك استخدام “مدير الإعلانات” على فيسبوك لإدارة إعلاناتك. وعند البدء باستخدامه، سيطلب منك إضافة طريقة معتمدة للدفع قبل نشر إعلانك الأول. تسمى هذه الطريقة بطريقة الدفع الأساسية. بعد ذلك، قم بإنشاء إعلانك الأول وحدد له الميزانية المطلوبة. وراقب انتشاره.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تم تعطيل الدفعات ومدير الإعلانات Facebook

طريقة دفع إعلانات الفيسبوك

هناك العديد من الطرق التي يمكن دفع إعلانات الفيسبوك عبرها. وهي تندرج ضمن صنفين:

  • الطريقة الأوتوماتيكية

بهذه الطريقة، سيقوم فيسبوك بنشر إعلانك ضمن الميزانية التي حددتها له مسبقاً. وعندما تصل فاتورتك إلى حد الدفع الأقصى الذي حدده فيسبوك لحسابك. سيقوم فيسبوك بسحب الحساب بشكل أوتوماتيكي من طريقة الدفع الأساسية التي حددتها أنت في البداية عند إنشاء حسابك الإعلاني. وذلك بالطبع بالاعتماد على أنك قد فعّلت خيار الدفع الأوتوماتيكي في إعدادات حسابك.

لا تتوفر هذه الطريقة لكل أشكال الدفع. حيث أنها تقتصر على حسابات البنك والبطاقات الائتمانية وPayPal. ولا تتوفر أيضا هذه الطريقة في كل أنحاء العالم. حيث أنها محصورة ضمن بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

  • الطريقة اليدوية

في هذه الطريقة، فإنك تقوم بإضافة المال إلى حسابك الإعلاني أولا. وذلك بشكل يدوي. ثم تقوم بدفع كلفة إعلاناتك من هذا المال الذي أضفته. وهي الطريقة الأساسية المعتمدة في الكثير من البلدان التي لا تدعم الطريقة الأوتوماتيكية. كما أنها الوسيلة الوحيدة لدفع تكاليف إعلاناتك في حال كانت طريقة دفعك الأساسية لا تدعم الطريقة الأوتوماتيكية. وأيضا، يرغب العديد من الناس بالتحكم بمدفوعاتهم بشكل يدوي. وبالتالي، ستكون هذه الطريقة هي الطريقة الأنسب لهم.

اقرأ أيضا: تسديد مديونية فيس بوك Facebook

طريقة دفع إعلانات الفيسبوك فوري

يمكنك استعمال طريقة دفع إعلانات الفيسبوك فوري كطريقة رئيسية للدفع. أي أنه عندما يطالبك الفيسبوك بإدخال طريقة للدفع قبل إنشاءك لإعلانك الأول، ستقوم بتعيين فوري كطريقتك الأساسية. وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم في البداية بتسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك. وانتقل إلى مدير الإعلانات.
  • بافتراض أنه ليس لديك أي طريقة للدفع مسجلة مسبقاً في حسابك. سيظهر أمامك خياران. إما بطاقة ائتمان أو فوري (بالطبع لن يظهر خيار فوري إلا إذا تم تعيين بلد الحساب الإعلاني إلى مصر والعملة إلى الجنيه المصري). سنختار بالطبع الدفع عن طريق فوري. ثم حدد المبلغ الذي تريد إضافته إلى حساب فيسبوك.
  • بعد ذلك قم بإدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك.
  • سيظهر لك العديد من البيانات. تتضمن هذه البيانات رقماً خاص هو الرقم المرجعي. قم بتسجيل هذا الرقم.
  • توجه إلى أحد فروع شركة فوري وزودهم برقمك المرجعي. ثم قم بتسديد المبلغ المترتب عليك.

في الختام. تعرفنا في هذا المقال على إعلانات الفيسبوك الممولة وطريقة إنشاءها. كما تعرفنا على شركة فوري. وتعرفنا على طريقة دفع إعلانات الفيسبوك عن طريق فوري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.