كيفية تفعيل الوضع الليلي للفيس بوك على ديسكتوب Facebook

كيفية تفعيل الوضع الليلي للفيس بوك على ديسكتوب Facebook

كيفية تفعيل الوضع الليلي على منصة فيس بوك سواء للموقع الإلكتروني أو التطبيق هي عملية سهلة. وهي من أكثر الخاصيات المطلوبة والمفيدة في التطبيقات، ما يجب على المستخدم سوى اتباع خطوات بسيطة. سنتعرف في هذا المقال على خطوات تفعيل الوضع الليلي على منصة الفيس بوك.

ما هو الوضع الليلي الخاص بفيس بوك night mode

الوضع الليلي  هو خاصية تتحول فيها واجهة الموقع أو التطبيق إلى اللون الداكن أو الغامق، لأن هذه العملية مريحة للعين في حال انخفاض وضع الإضاءة المحيطة. وهذه الخاصية توفرها فيس بوك بالإضافة إلى العديد من التطبيقات والمنصات، وذلك لما لها من أهمية، فهي تعمل من خلال الانتقال إلى اللون الداكن على تخفيف الضوء المنبعث من الجهاز. وهذا الأمر يساعد المستخدم في القراءة والتصفح، بالإضافة لكونه مفيد صحيًا للعين عند الاستخدام المطول للشاشات الإلكترونية.

كيفية تفعيل الوضع الليلي على سطح المكتب أو الديسك توب “جهاز الكمبيوتر”

يمكن لأي مستخدم على منصة فيس بوك من التحويل للوضع الليلي على الديسك توب، أي جهاز الكمبيوتر أو حتى على الجهاز المحمول الخاص بهم “اللابتوب”، سنتابع فيما يلي التحويل للوضع الليلي باستخدام أشهر متصفحين.

تفعيل الوضع المظلم على متصفح جوجل كروم google chrome

لاستخدام خاصية الوضع المظلم على فيس بوك من خلال متصفح جوجل كروم، يحتاج المستخدم إلى تحميل وتثبيت برنامج ملحق مخصص للوضع الليلي ويسمى dark theme for facebook، وهذا البرنامج موجود في متجر الويب. بعد تحميل البرنامج وتثبيته سوف تظهر أيقونة متوضعة في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح بعد تسجيل الدخول إلى موقع فيس بوك. بعد ذلك يجب النقر على هذه الأيقونة حتى يظهر للمستخدم عدة خيارات، يمكن للمستخدم اختيار الموضوع الذي يناسبه، وثم التمتع بالوضع المظلم للفيس بوك.

كيفية تفعيل الوضع الليلي لفيس بوك على متصفح فايرفوكس firefox 

إذا كان المستخدم يستعمل متصفح فايرفوكس firefox للولوج إلى موقع فيس بوك، ينبغي عليه تحميل برنامج يدعى ستايلش  stylish. وهو عبارة عن تطبيق متوفر في متجر فايرفوكس The Firefox Add on Store. يجب على المستخدم تحميل البرنامج وتثبيته، بعد ذلك سوف يلاحظ المستخدم وجود أيقونة في الزاوية العلوية، ويظهر بعد النقر على هذه الأيقونة العديد من الخيارات للوضع الليلي، يمكن للمستخدم اختيار الموضوع الذي يناسبه منهم.

 

كيفية تفعيل الوضع الليلي لفيسبوك على ديسكتوب Facebook

تفعيل الوضع الليلي على تطبيق الفيس بوك على الهاتف المحمول

يمكن تفعيل الوضع الليلي على الجهاز المحمول سواء كان أندرويد أو آيفون وذلك باتباع الخطوات التالية.

تفعيل الوضع الليلي على أجهزة أندرويد:

ويتم تفعيل الوضع المظلم على الهاتف المحمول من خلال التطبيق الخاص بفيس بوك بخطوات بسيطة، وهي:

  • أولًا، تسجيل الدخول إلى تطبيق فيس بوك على الهاتف.
  • ثانيًا، النقر على الخطوط الثلاثة الأفقية، المتوضعة في أعلى الشاشة من جهة اليسار، وهي موجودة بجانب أيقونة الإشعارات.
  • ثالث خطوة يجب على المستخدم القيام بها، هي اختيار قائمة “حسابك”. ثم التمرير إلى الأسفل حتى الوصول إلى خيار الإعدادات والخصوصية settings and privacy وثم النقر عليه.
  • سوف يجد المستخدم بعد النقر على خيار الخصوصية والإعدادات الخيار الرابع بين هذه الخيارات وهو خيار تفعيل الوضع المظلم أو Dark mode.
  • في النهاية يمكن للمستخدم ببساطة النقر على زر الوضع المظلم لتشغيله، أو للقيام بإلغاء خاصية الوضع المظلم والعودة للوضع الطبيعي.

تفعيل الوضع الليلي على أجهزة آيفون

بخطوات مشابهة للخطوات السابقة يمكن تفعيل الوضع المظلم على جهاز الآيفون، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى تطبيق فيس بوك من جهاز الآيفون الخاص بالمستخدم.
  • ثاني خطوة هي النقر على الخطوط الأفقية الثلاثة في أيفل الشاشة إلى جهة اليسار مجاورة لأيقونة الإشعارات.
  • من قائمة “حسابك” يجب التمرير للأسفل واختيار الإعدادات والخصوصية settings and privacy.
  • من خيار الإعدادات والخصوصية سوف يجد المستخدم خيار الوضع المظلم أو الليلي dark mode ويجانبه زر التفعيل أو الإيقاف.

كيفية تفعيل الوضع الليلي على فيس بوك مسنجر facebook messenger

ويعد تفعيل الوضع المظلم أو الليلي على تطبيق مسنجر غاية في السهولة، ما على المستخدم إلا القيام بفتح تطبيق مسنجر، وبعد ذلك يجب الضغط على الأيقونة الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى وهي أيقونة الملف الشخصي، يظهر للمستخدم بعد النقر عليها فإن أول خيار يظهر للمستخدم هو خيار تفعيل الوضع الليلي. وفي حال رغب المستخدم بعكس العملية والعودة للوضع الطبيعي يمكن النقر على الزر ذاته ما يؤدي إلى غياب الوضع المظلم. كما أن الوضع الليلي يسهل على المستخدم قراءة المنشورات، حيث أن القراءة تكون مريحة للنظر أكثر في حال كانت الخلفية داكنة.

مزايا الوضع الليلي الخاص بفيس بوك

إن الوضع الليلي الخاص بفيس بوك والوضع الليلي بشكل عام يعتبر مفيد ومريح للعين، لأنه يقوم بتخفيف انبعاثات الأشعة الضارة من الأجهزة الإلكترونية. كما أنه يساعد في حال كان المستخدم يعاني من أي مشكلة عينية ويخفف عنه الضرر. بالإضافة إلى فوائده في تقليل الإشعاعات الضارة على الإنسان، فإن الوضع الليلي مفيد لأجهزة أيضًا، وذلك لأنه يقوم بتخفيف كمية الطاقة التي يستهلكها الجهاز في عملية الإضاءة. وهذا الأمر يساعد في بقاء الجهاز مدة طويلة دون الحاجة لشحنه فورًا.

إن الوضع الليلي هو من أهم المميزات التي تقوم بطرحها التطبيقات والمنصات المتعددة وذلك لما لها من فوائد وراحة للمستخدم. يفضل استخدام الوضع الليلي في حال كان المستخدم مضطرًا للجلوس الطويل وراء الشاشة. وذلك بالطبع حمايةً له من أضرار الأشعة المنبعثة لوقت طويل.

لتحميل تطبيق فيس بوك انقر على الرابط 

اقرأ أيضًا:

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك facebook

ترويج صفحة الفيس بوك بدون بطاقة ائتمان مجانا

الربح من المنشورات على الفيس بوك شرح خطوات الربح

49 مشاهدة