موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة سليزيوس CEL القيمة وسعر المخطط

Celsius coin project CEL value and price chart

ما هو مشروع عملة سليزيوس CEL القيمة وسعر المخطط؟، وما هي عملة سليزيوس CEL؟، ما قيمتها؟، ومستقبلها؟، وما مشروع Celsius؟، كل هذه الأسئلة سنجيب عليها في هذا المقال.

اشتهرت وانتشرت مشاريع الكريبتو التي تملك طابع تمويل لامركزي DeFi بشكل ضخم وخصيصًا مع بداية صيف 2020 ولهذه اللحظة. حيث أن هذه المشاريع تعمل على إتاحة خدمات تمويل تقليدي من حسابات الإدخار والفوائد إلى التسليف والإقتراض بحداثة رقمية ولامركزية. نمت رسملة سوق العملات الرقمية على نحو 450 مليار دولار، وقد تجاوزت 2.45 تريليون دولار.

في مقالنا هذا سنتحدث عن مشروع Celsius وعملة سليزيوس CEL وقيمتها ومستقبلها. تابعوا معنا حتى النهاية.


مشروع عملة سليزيوس CEL القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة سليزيوس CEL القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة سليزيوس CEL القيمة وسعر المخطط

يعد مشروع سليزيوس Celsius من بين المشاريع الرائدة في ساحة الكريبتو والذي يعد من مشاريع التمويل اللامركزية القديمة، وهو نظام رئيسي للتكنولوجيا المالية المدغمة فيها تقنية البلوكتشين، حيث يمكن لأي شخص يملك هاتف ذكي التوصل إلى ما يقدمه المشروع هذا. ويتيح مشروع سليزيوس Celsius العديد من الحلول المتصورة في الإدخار والدفع والإقتراض، ومعظم الخدمات المالية المتوفرة عن طريق المؤسسات التقليدية. يرتكز مشروع سليزيوس Celsius على ضمان الخدمات المالية مع تقديم ما هو أفضل للمجتمع، دون جهة أو وسطاء أو طرف ثالث.

بكل بساطة مشروع سليزيوس Celsius هو منصة مساعدات وخدمات مصرفية أو إقراض لامركزية للعملات الرقمية تتيح كسب الفائدة وتقديم قرض بالعملات الرقمية أو الورقية وتوفير عمليات دفع بالعملات الرقمية. وتم إطلاق هذه المنصة عام 2018. يعطي هذا النشروع نسبة 80% من جميع أرباحه للعملاء على شكل مكافآت وأسعار فائدة لافتة عندما يقومون بعمليات إقتراض أو إدخار.

وعلى نفس المحفظة، فإن هذه المنصة لها بعض الميزات الخاصة:

  • تقدم مكافآت لإيداع العملات الرقمية.
  • توفر خدمات قروض ومدفوعات.
  • تعطي دفعات وفوائد للممتلكات الخاصة بالعملاء.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة إنفينتي AXS القيمة وسعر المخطط

عملة سليزيوس CEL

مشروع عملة سليزيوس CEL القيمة وسعر المخطط
عملة سليزيوس CEL

العملة الرقمية سليزيوس CEL هي عملة رسمية لمشروع Celsius. تم إطلاقها في يونيو 2018. تدعم أنظمة الكسب والمكافآت لمشروع Celsius. في بداية الأمر، أُصدر 50% فقط من العملات الرقمية، بينما 25% منها ذهب للفريق المؤسس و25% الباقيين مقفلين في عقد ذكي. وفقًا للمشروع، فإن العملات الرقمية المقفولة ستدخل في التداول عندما تحتفظ عملة CEL بقيمة تبلغ 1.50$ لمدة أكثر من 10 أيام، وبالإضافة إلى ذلك مرة أخرى عندما تجتاز 3$ لمدة 30 يوم.

من الامتيازات التي تقدمها عملة سليزيوس CEL:

  • خدمات DeFi قوية

يمكن الوصول إلى منصة Celsius عن طريق الحاسوب أو تطبيقات iOS و Android للجوال. حيث تقدم DeFi خدمات مالية من عميل لآخر، مثل الإقراض والاقتراض والاستثمار مقابل الفائدة، على بلوكشين العامة اللامركزية. هذا المسار يلغي الحاجة إلى حامي البوابة المالية مثل مسؤولي القروض وموظفي البنوك. يمكن لعملاء Celsius الحصول بسرعة على الموافقة لامتلاك قروض بأسعار منخفضة. ويمكن للآخرين الذين يرغبون في تشغيل عملاتهم التعهد بعدم سحبها (نفس شهادات الإيداع) واكتساب فائدة على إيداعهم. أو يستخدمون عملتهم الرقمية كميثاق ويحصلون على قروض سريعة في الحال. من الممتع رؤية توسع مجال خدمات DeFi التي توفرها Celsius.

  • امتياز لاستخدام رمز عملة سليزيوس الأصلي CEL

تقدم رموز CEL المميزة، رمز مكافأة الإخلاص الخاص بـ Celsius. كما أنها تعمل كطريقة أساسية للتبادل عن طريق شبكة Celsius. بالرغم من ذلك لا يمكن للقاطنين في الولايات المتحدة شراء هذه العملة حتى الآن، وهذا يعتبر خلل كبير. يتم عرض الأرباح وإيداعها كل أسبوع بناءً على 3 عوامل: الفائدة التي تم اكتسابها، مستوى الإخلاص الخاص بك، العملات الرقمية المحددة المخزنة في حسابك. شبكة سليزيوس لديها برنامج إخلاص من 4 مستويات يحدد أسعار الفائدة والميزات الأخرى المخصصة لك. تحدد المستويات عن طريق النسبة المئوية من محفظتك المحفوظ بها عملات CEL. كلما زادت نسبة CEL كانت الفوائد أفضل. أيضًا، يكون كل مستخدمي عملة CEL مؤهلين لجني مكافأة استخدام بنسبة 2% إذا دمجوا رموز CEL مع ميزة CelPay في التطبيق. ومن الجدير الإشارة إلى أنه يمكن للأعضاء إرسال أي عملات رقمية مدعومة باستخدام CelPay، لكن لن تحصل على ميزة إضافية.

  • CelPay هو نظام تحويل أموال سهل الاستخدام

تعد هذه الميزة فريدة من نوعها بين جميع منصات الإقراض وتبادل العملات الرقمية. يتيح للعملاء بالدفع للأصدقاء والعائلة بالعكلات الرقمية بسهولة وسرعة مثل الأنظمة الشهيرة مثل PayPal. فهي ميزة رائعة لا يتوجب من المستلم أن يملك محفظة Celsius. إنها ميزة دفع مريحة وأنيقة.

اقرأ المزيد: مشروع عملة بي إن بي BNB القيمة سعر المخطط

إيجابيات وسلبيات عملة سليزيوس CEL

لعملة سليزيوس مثل باقي العملات الرقمية الأخرى لها سلبيات وإيجابيات.

من إيجابياتها:

  • خدمات DeFi قوية.
  • امتيازات لاستخدام رمز CEL الأصلي.
  • CelPay هو نظام تحويل أموال سهل الاستخدام.
  • لديه تأمين بقيمة 30 مليون دولار للعملات المحفوظة في تطبيق محفظة Celsius.
  • يمكن للمقيمين في 150 دولة التداول عن طريق تطبيقات سطح المكتب أو Android أو IOS.
  • لا توجد رسوم للحد الأدنى من الأرصدة أو التحويلات أو إنشاء القرض.

من سلبياتها:

  • تحكم مركزي للغاية.
  • يتوفر فقط عدد قليل من العملات المعدنية والرموز المميزة للشراء.
  • لا يوجد لديها تبادل تشفير خاص بها، حيث تداولها محدود للغاية عبر موردي الطرف الثالث.
  • لا يتوفر لسكان الولايات المتحدة إمكانية الحصول على رمز CEL المميز أو فوائده.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة

هل عملة سليزيوس CEL مناسبة وآمنة

تعتبر سليزيوس CEL مناسبة لك إذا:

  • كنت تركز على كسب الدخل السلبي.
  • تعتبر تداول العملات الرقمية أقل أهمية لك.
  • لا تعارض في مزيد من التحكم المركزي مقارنةً بمنصات التشفير الأخرى.
  • أنك تعيش خارج الولايات المتحدة، حيث يمكنك الحصول على أقل معدلات إقراض وأعلى مكافآت.
  • تعجبك فكرة إرسالة الأموال الرقمية واستلامها مباشرةً من تطبيق محفظة Celsius.

وبالنسبة لآمان عملة سليزيوس CEL فإن فريق Celsius يأخذ الأمان على محمل الجد. فهي لديها 6 شهادات أمان بما فيها ISO/IEC، وأحدث ابتكارات التشفير، والذكاء السيبراني، وخبراء الاستجابة للحوادث. بالإضافة إلى ذلك تستخدم تقنيات فريدة، مثل الحوسبة متعددة الأطراف لتوفير أعلى مستويات الأمان وحماية العملات.

كما تصر على ضرورة قيام عملائها باتخاذ خطوات لصمان أمن وسلامة الشبكة وممتلكاتهم الخاصة. تحتوي هذه الخطوات:

  1. نشّط المصادقة الثنائية على تطبيق Celsius للجوال.
  2. أضف عناوين سحب العملات الرقمية إلى القائمة البيضاء داخل التطبيق.
  3. تنشّط وضع HODL، وهي ميزة أمان تنفرد بها Celsius تمنه جميع عمليات السحب من أي نوع أثناء تنشيطها.
  4. خزّن رمز HODL الخاص بك في وضع عدم الاتصال.
  5. قم بحماية بريدك الإلكتروني وحساباتك من هجمات تبديل بطاقة SIM. استخدم مصادقة ثنائية لا تعتمد على الرسائل القصيرة.
  6. استخدم بريد إلكتروني فريد لا تستخدمه في خدمات أخرى.
  7. لا تستخدم أجهزة حاسوب أو أجهزة عامة أو مشتركة.
  8. حافظ على جهازك مؤمن بكلمة مرور قوية.
  9. استخدم كلمة مرور مشفرة.
  10. سجل خروج وأغلق الجلسة عند انتهاءك من استخدام التطبيقات.

شاهد المزيد: طريقة لشراء العملات الرقمية | بينانسBinance P2P

مستقبل عملة سليزيوس CEL

لقد جذبت عملة سليزيوس CEL للمستثمرين عائدات ضخمة وكبيرة وهلى متواجدة حاليًا في السوق. تعد عملة سليزيوس CEL أحد العملات الرائعة خصيصًا للمتداولين الذين يستفيدون من اتجاه السعر. إليك توقعات الخبراء حول عملة سليزيوس CEL للاستثمار في السنوات المقبلة:

  • توقعات سعر عملة سليزيوس CEL لعام 2022

سوف يكون هذا العام عام مهم جدًا. من خلال الشراكات والتمويل المجتمعي، وفقًا لبيانات السوق الحالية، تمتلك عملة سليزيوس CEL فرصة للتداول حتى 12$ في نهاية عام 2022.

  • توقعات سعر عملة سليزيوس CEL لعام 2023

وفقًا للبيانات وتوقعات الأسعار، سينتقل سعر عملة سليزيوس CEL من 15 إلى 20 دولار. وسيتم تداولها بحوالي 15.98$ في عام 2023، ثم يرتفع ليصل إلى 18.86$ خلال النصف الأول من العام وينتهي عند 19.99$ في نهاية العام.

  • توقعات سعر عملة سليزيوس CEL لعام 2024

في منتصف عام 2024، يتوقع الخبراء أن يروا 27.73$ لكل CEL بناءً على توقعاتهم. في النصف الأول من العام سيرتفع سعر العملة إلى 28.53$، وفي النصف الثاني سيزداد السعر إلى 29.45$ وينتهي العام عند 35.98$.

  • توقعات سعر عملة سليزيوس CEL لعام 2025

مع زيادة الرقمنة والوعي بالعملات الرقمية، من المتوقع أن يتراوح السعر بين 45 و 50 دولار مع استمرار الفريق في التطور. وفقًا لتحليل الخوارزمية والنمذجة التنبؤية، على الرغم من أن الأسعار تخضع للتغيير دائمًا، فإن الاتجاه الحالي يدفع سعر عملة سليزيوس CEL إلى الاستمرار في الارتفاع.


في الختام، هذه كانت جميع المعلومات التي قد توضح لكم ماهي عملة سليزيوس CEL ومشروعها وقيمتها ومستقبلها، وإجابة لبعض التساؤلات التي سألناها في بداية المقال، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.