موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة XBT القيمة وسعر المخطط

XBT coin project value and price chart

مشروع عملة XBT، هل سمعت بهذا المشروع من قبل؟ هل سبق لك أن عثرت على XBT أثناء البحث عن سعر البيتكوين عبر الإنترنت؟ ما علاقة هذا المشروع بعملة البيتكوين؟ كيف يُستخدم؟ من أين يمكنك الحصول عليه؟ هذا ما سيُحاول مقالنا الحالي الإجابة عنه.

في الحقيقة ليس هناك شك في أن عشاق Bitcoin وتجار العملات المشفرة يفضلون BTC كرمز لـ Bitcoin. لكن هل تعلم أن هناك رمزًا آخر للبيتكوين يسمى XBT؟ حيث تستخدم Bloomberg، وهي شركة معروفة للبيانات المالية والإعلام، XBT لترمز إلى Bitcoin. ليس فقط هم ولكن حتى بعض مواقع تداول العملات المشفرة الشهيرة مثل Kraken و BitMEX تستخدم مصطلح XBT للإشارة إلى Bitcoin. وبذلك فإن مشروع عملة XBT هو ذاته BTC ولكن يختلف الرمز فقط، ومنصات التداول التي تعرض رمز محدد.

في هذا المقال سنتناول مشروع عملة XBT القيمة وسعر المخطط. كيف تمت تسميته، ما الفرق بين XBT وBTC، وأين يتم استخدام رمز XBT، وكيف يتم شراؤه.

لمحة عن رمز XBT و BTC

لمحة عن رمزي XBT و BTC
لمحة عن رمزي XBT و BTC

في الحقيقة منذ الأيام الأولى لعملة البيتكوين، تم استخدام كل من الرموز XBT و BTC بالتبادل للإشارة إلى Bitcoin. في معظم الأوقات كان لدى المتداولين المبتدئين ارتباك حول استخدام هذين الرمزين. افترض البعض أن XBT تشير إلى عملة أخرى تسمى Bitcoin XT وهي انقسام من نواة البيتكوين. في بعض أسوأ الحالات، هناك أشخاص تعرضوا للخداع بسبب هذين المؤشرين المربكين. لذلك أولًا وقبل كل شيء إن كلا المؤشرين BTC و XBT لا يختلفان. فهما رمزان من رموز Bitcoin وليستا عملتين رقميتين مختلفتين.

وبذلك،XBT هي عملة مشفرة مثل Bitcoin التي تعمل على شبكة Ethereum، ويتغير سعرها المستهدف من Bitcoin وعرضها يوميًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة GUESS القيمة وسعر المخطط

ظهور مشروع عملة XBT

بصفة عامة تم استخدام مؤشر Satoshi على نطاق واسع في مساحة التشفير. حيث تم ربط BTC منذ البداية وهذا الرمز هو ما تم قبوله بشكل عام منذ الأيام الأولى لعملة البيتكوين. الآن XBT ليس اختصارًا جديدًا للبيتكوين. تم اقتراحه في عام 2013 والسبب في اسم المؤشر البديل XBT هو أن BTC تتعارض مع عملة وطنية ولا تتوافق مع معايير ISO. على الرغم من أن BTC المكون من ثلاثة أحرف يشبه رمز ISO للعملة، إلا أنه لم يتبع في الواقع معايير ISO 4217. “حيث أن المنظمة الدولية للمعايير (ISO 4217) هي منظمة غير حكومية تضع رموز للبلدان، كما تضع أيضًا رموزًا للعملات فوق الوطنية.” ومع ذلك، لم يتم التعرف على XBT رسميًا من قبل ISO.

إذًا، كان BTC هو الرمز الوحيد المستخدم والمتعارف عليه للإشارة إلى Bitcoin. بدا الأمر منطقيًا ولم يتم طرح أي أسئلة بخصوص متغير آخر من المؤشر. مع تزايد شعبية Bitcoin، ازدادت الحاجة إلى رمز العملة.

وفي الواقع بخصوص Bitcoin، تكمن مشكلة الرمز الحالي BTC في أنه يتعارض مع عملة بوتان (Bhutanese Ngultrum) وهي BTN. على الرغم من أنه لا يتعارض تمامًا مع أول حرفين من رمز Bitcoin (BTC) يتطابق مع حرف Bhutan (BT). أيضًا نظرًا لأن Bitcoin عبارة عن أموال غير سيادية، فقد حدد ISO اختصار عملة Bitcoin إلى XBT حيث تشير X إلى العملة الفائقة وتشير BT إلى Bitcoin.

كما تم أخذ XBC بالفعل من قبل البنك المركزي الأوروبي والذي يشير إلى وحدة الحساب الأوروبية. هذا يترك XBT أنسب رمز لعملة البيتكوين.

وبذلك، Bitcoin XBT هو مؤشر سعر Bitcoin وفقًا للمنظمة الدولية للتوحيد القياسي المرتبط (ISO) 4217. يشير رمز الشريط المكون من ثلاثة أحرف إلى تصميمه “فوق الوطني” الذي لا يتوافق مع أي دولة أو منطقة معينة.

مشروع عملة XBT القيمة وسعر المخطط

بصفة عامة يتم تثبيت مشروع عملة XBT على سعر Bitcoin من خلال الاستفادة من قوة عقد Ethereum الذكي لتعديل العرض بناءً على حالة السوق.

والآن سنعرض لك أهم الإحصائيات حول مشروع عملة XBT المتطابقة مع قيمة BTC وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة XBT المباشر اليوم 30،307.62 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة في عِملة XBT حوالي 23،193،445،118 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن عملة XBT ارتفعت بنسبة 4.52٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عِملة XBT على CoinMarketCap هو رقم 1.
  • من ناحية أخرى تبلغ القيمة السوقية المباشرة 577،459،191،307 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لها معروض متداول قدره 19،053،268 عِملة XBT.
  • مع أقصى حد توريد بلغ 21.000.000 XBT.
  • أعلى سعر حققته XBT هو 69,044.77 دولار أمريكي.
  • في حين بلغ أدنى سعر وصلت له هو 67.81 دولارًا.

في حال كنت ترغب في معرفة مكان شراء عِملة XBT بالسعر الحالي. فإن أفضل منصات العِملات المشفرة للتداول في أسهم XBT هي حاليًا Binance و OKX و CoinFLEX و Bybit و Bitget.

شاهد أيضًا: مشروع عملة CPR القيمة وسعر المخطط

الفرق بين رمزي XBT و BTC

كما قلنا في بداية هذه المقالة لا يوجد فرق بين XBT و BTC. بينما يختلف رمز العملة، وكلاهما يشير إلى Bitcoin. يأتي الاختصار XBT من ISO (منظمات المعايير الدولية). في حين أن BTC هو الرمز الذي يستخدمه المجتمع بشكل طبيعي. الأمر الأساسي أن لا تخلط بينه وبين العملات المشفرة الأخرى.

السبب الذي يجعل المبتدئين يميلون إلى الارتباك هو أن هناك بعض منصات العملات المشفرة التي تستخدم XBT للبيتكوين. حيث أصبحت Kraken أول منصة تداول تستخدم XBT كاسم مؤشر لـ Bitcoin.

والجدير بالذكر أنه تشير X في XBT إلى أي أصل يعمل كعملة “فوق وطنية” غير مرتبطة بحدود بلد معين، مثل XAU في الذهب أو XAG في أسواق الفضة. تم تداول هاتين الأداتين عالميًا لسنين طويلة، متجاوزين الدول القومية. كما أن البيتكوين ليس له حدود ملزمة به، ولأن الأصل عملة لامركزية، فهو يشبه إلى حد كبير الذهب أو الفضة مقابل عملة مثل الدولار أو اليوان المرتبط بحكومة قوة عظمى.

ولكن لا يمكننا تحديد أيهما سيتم اعتماده أكثر في المستقبل ولكن اعتبارًا من الآن، يُطلق على Bitcoin في السوق اسم BTC و XBT. علاوة على ذلك، فإن Bitcoin هي عملة لامركزية وبالتالي لا يمكن لأي سلطة أو معايير فرض استخدام الاختصار. يمكن استبدال كل من BTC و XBT وكلاهما موجود.

فضلًا عن ذلك، لا يوجد خيار أفضل بين XBT أو BTC لأنهما نفس العملة بالضبط في جوهرها. مشروع عملة XBT هو بالضبط نفس رمز BTC، ولكنه أكثر ملاءمة للاستخدام الدولي كعملة.

استخدام عملة XBT

استخدام عملة XBT
استخدام عملة XBT

بصفة عامة BTC مخصصة للأشخاص وهذا ما يفضله مجتمع Bitcoin الأصلي. في حين أن XBT هو مجرد إعداد تمويل تقليدي ويتم استخدامه من قبل بعض المؤسسات المالية.

وعلى الرغم من أن BTC لا يزال المصطلح الأكثر شيوعًا لأصل العملة المشفرة، إلا أن XBT مناسبة بشكل أفضل لإمكاناتها كعملة احتياطية عالمية.

من ناحية أخرى، في بعض منصات التداول يشير BTC أحيانًا إلى أصل العملة المشفرة نفسه، بينما يستخدم مصطلح XBT لمزيد من الخدمات الاحترافية، مثل تداول المشتقات.

بالإضافة إلى ذلك يعد تداول XBT أحد أكثر الطرق ربحية للمشاركة في استثمار البيتكوين. باستخدام PrimeXBT، يمكن للمستخدمين ببضع نقرات التسجيل للحصول على حساب تداول مجاني بالهامش، وشراء XBT لتمويل الحساب باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم.

يتم تخزين مشروع عملة XBT تمامًا مثل أي عملات أخرى عبر محفظة متصلة بـ blockchain. يمكن لمستخدمي XBT تخزين عملاتهم في محفظة تخزين باردة، أو في محفظة ساخنة للوصول بشكل أسرع، وإن كان ذلك أكثر تعرضًا للمخاطر.

شراء عملة XBT

سواء كنت تشتري XBT على Kraken بالدولار الأمريكي أو على Exodus من خلال تداول عملة مشفرة أخرى، فإن العملة هي نفسها.

يعد تطبيق Cash App أحد أفضل الأماكن للأمريكيين لشراء XBT (BTC) بالدولار. يتيح التطبيق النقدي للمستثمرين ربط حساباتهم المصرفية حتى يتمكنوا من شراء Bitcoin على الفور وتثبيت السعر في وقت الشراء. بالنسبة للمستثمرين الدوليين، تعد Coinbase واحدة من أفضل منصات تبادل العملات المشفرة لشراء Bitcoin من خلالها. تتوفر قائمة كاملة بالبلدان التي يدعمها Coinbase على موقع الويب الخاص بهم. باستخدام Coinbase، يمكنك ربط حسابك المصرفي أو استخدام بطاقة الخصم لشراء BTC، مما يمنحك مرونة مطلقة.

يمكنك أيضًا شراء XBT (BTC) عن طريق تداول عملة مشفرة أخرى مقابلها. يحتوي Exodus على ميزة مبادلة مضمنة بحيث يمكنك تبادل العملات المشفرة دون الحاجة إلى إرسال العملات إلى بورصة فعلية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة PXI القيمة وسعر المخطط

وأخيرًا، كانت هذه أهم المعلومات حول مشروع عملة XBT. حيث عرضنا لك كيف ظهر هذا الرمز، والسبب وراء ذلك، فضلًا عن أين يتم استخدامه وتخزينه، وكيف يمكنك شراءه. نتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.