من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته facebook

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته facebook

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته facebook، منصة الفيس بوك الغنية عن التعريف تستمر في تحقيق المزيد من الشهرة والنجاح على مستوى أغلب دول العالم. وذلك بفضل الخدمات العديدة والمميزة التي توفرها للمستخدمين عبر التطبيق الخاص بفيسبوك. وذلك ما ساهم في تحقيق الأرباح الضخمة لأصحاب هذه المنصة مما طرح السؤال التالي: من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته facebook. لذلك في المقال التالي سيتم الإجابة على هذا السؤال مع أبرز المعلومات التي يهتم المستخدمين بمعرفتها عن مخترع الفيس بوك.

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته facebook

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته facebook، يطرح العديد من المستخدمين من كافّة أنحاء العالم هذا السؤال لمعرفة المنشئ والمؤسس لهذه المنصة الضخمة التي حقّقت نجاحا لم يسبق أن قامت بتحقيقه أي من المواقع المشابهة. في الواقع إن مخترع الفيس بوك هو رجل الأعمال الأميريكي مارك زوكربيرغ المولود سنة 1984م في مدينة وايت بلينز التابعة لمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميريكية. ولكن هذا الموقع لم يكن أول تجارب مارك في عالم الكمبيوتر والبرمجة. حيث أنه قد قام بالعديد من التجارب والمحاولات التي سبقت فيس بوك مع بدايته في مجال البرمجيات الذي استحوذ على شغفه منذ أن كان طفلا.

"من

من هو مخترع الفيس بوك وتاريخ حياته

من هو مخترع الفيس بوك وتاريخ حياته، يطرح العديد من المستخدمين على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك هذا السؤال المحيّر. لمعرفة المزيد عمّن هو المبرمج وراء هذا النجاح المنقطع النظير لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك. وللإجابة على هذا السؤال سيتم استعراض لمحة سريعة عن الحياة الشخصية لهذا المخترع المبدع.

حياة مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ، ولد مارك في مدينة وايت بلينز في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميريكية سنة 1984م. عمل والده طبيب أسنان كما أن حياته في البداية كانت طبيعية جدا. مع شغف شديد بعالم الكمبيوتر الأمر الذي كان طبيعيا نظرا للفترة التي نشأ فيها. ولكن هذا الشغف أخذ بالتنامي والازدياد مع تقدم مارك في العمر واكتسابه للمزيد من المعرفة. وظهرت بعدها بدايات مارك في عالم الكمبيوتر والبرمجة التي كان نتاجها عدة مشاريع برمجيّة قام بإنشائها مثل برنامج الموسيقى “الوصلة العصبية” وفيس ماش وغيرهم. وصولا إلى الاختراع الأكثر نجاحا “فيس بوك” الذي قام بإنشائه عندما كان طالبا جامعيا في جامعة هارفرد. الذي سرعان ما أخذ بالانتشار من حلقات صغيرة تقتصر على مجموعة من الطلاب الجامعيين إلى منصة عالمية تحتوى على الملايين من المستخدمين من كافة دول العالم.

اقرأ أيضا: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

"من

ما الفائدة من اختراع الفيس بوك

ما الفائدة من اختراع الفيس بوك، قدّمت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك العديد من الفوائد والخدمات لمستخدمينها منذ أن قام مارك زوكربيرغ باختراعها وإلى الآن. حيث عملت على تقليص المسافات بين المستخدمين ورفع القدرة على التواصل والمشاركة بينهم بغض النظر عن اختلاف الزمان والمكان الذي يكونون فيه. بالإضافة لخلق بيئة آمنة تتناسب مع جميع المستخدمين من كافة أنحاء العالم. الأمر الذي جعل فوائد هذه المنصة ذات أهمية لا غنى عنها لعدد كبير من الناس.

متى اخترع الفيس بوك

متى اخترع الفيس بوك، قام مارك زوكربيرغ الطالب الجامعي في جامعة هارفرد سنة 2004م. باختِراع النسخة الأولية منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك التي كانت تحمل اسم “ذا فيس بوك”. بالتعاون مع اثنين من زملائه الجامعيين أحدهما كان مبرمجا والآخر كان مصمم غرافيك. حيث عمل هؤلاء الثلاثة على تطوير الموقع الخاص بالمنصة، ممّا دفع عددا كبيرا من الطلاب الجامعيين. على الإقبال عليه وإنشاء حسابات خاصة على الفيس بوك. ولكن سرعان ما تتطور الأمر من مشروع جامعي إلى استثمار عالمي هدفت الكثير من الشركات العالمية. لشرائه ممّا جعل العروض تتهافت عليهم لبيع الموقع مقابل أرقام ضخمة من الدولارات. ولكن نجاح الموقع كان قد أصبح أمرا ظاهرا لذلك قوبلت جميع هذه العروض بالرفض.

اقرأ أيضا: متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook

ما الأرباح التي حققها هذا الاختراع لصاحبه مارك زوكربيرغ

ما الأرباح التي حققها هذا الاختراع لصاحبه مارك زوكربيرغ، تبلغ ثروة مُخترع منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك. نحو مئة وسبع وعشرون مليار دولار أميركي. ما يضعه ضمن قائمة أغنى رجال الأعمال في العالم. ولكن هذه الثروة الضخمة لم تأتي فقط من منصة الفيس بوك حيث أن مارك زوكربيرغ. مثل أي رجل أعمال آخر قد قام بإنشاء العديد من الشركات الأخرى الناجحة من الأرباح التي قامت المنصة بتحقيقها. والتي كان لها دور كبير في زيادة ثروته مع مرور الوقت. لذلك يبقى هذا الاختراع هو حجر الأساس ونقطة البداية في حياة مارك زوكربيرغ. نحو النجاح العالمي والثروة التي تقدر بالمليارات.

إليك أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2022

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من الإجابة على سؤال من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته facebook. بالإضافة إلى أهم المعلومات عن هذا المخترع المبدع ولمحة سريعة عن حياته الشخصية. مع ذكر الفائدة العظيمة لهذا الاختراع الرائع وتم ذلك بشكل سهل وبسيط ليتمكن. جميع المستخدمين من الاطلاع على هذه المعلومات والاستفادة منها.

141 مشاهدة