شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat

شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat. أو كيفية انشاء حساب سناب شات. نعيش الآن في عصر التنافس في تقديم أفضل الخدمات بين تطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ما أدى إلى تشابه التطبيقات في عرض خدماتها وأسلوبها في الطرح. لكن لكل فترة تطبيقها الرائد الذي دخل هذه السوق بقوة وبخطط وإمكانيات جديدة، أدت إلى انتشاره وفرض اسمه بين التطبيقات الأخرى، والموجودة مسبقاً في أجهزة المستخدمين. وإن أردت فتح هاتفك الذكي الآن، وكمستخدم طبيعي، من المؤكد أنك سترى في قائمة تطبيقاتك أكثر من تطبيق تواصل، كسناب شات وواتساب مثلاً.

تطبيق سناب شات كان من ضمن هذه المواقع السباقة، عندما طرح لأول مرة عام 2011، فهو أول من طرح فكرة “القصة المصورة”، والتي تكون ذات مدة زمنية محددة، ثم تختفي، ما ساعد على انتشاره بشكل واسع وسريع.

تاريخ تطبيق سناب شات

قبل التعرف على شرح طريقة انشاء حساب سناب شات، عليك قبلها التعرف أكثر عن التطبيق، من تاريخه وميزاته وحتى الفكرة التي أدت لآنشاءه، ثم طرحه.

ظهر تطبيق “Snapchat” أو “سناب شات” للعلن، نهاية عام 2011. من قبل ثلاث طلاب، جميعهم يدرسون في جامعة ستانفورد. حيث جاء “براون” (أحد الطلاب) بطرح فكرة تطبيق وسائل تواصل وتراسل اجتماعي، تمكن المستخدمين من إضافة ونشر الصور والمقاطع الفيديوية.

اقرأ أيضاً حول: كيف أخلي شخص واحد يشوف حالتي؟

واتفق الطلاب على فكرة إنشاء منصة وسائط اجتماعية. وبدأؤوا بإنشاء الكود البرمجي للتطبيق، والذي يعتمد على لغة الجافا. والجدير بالذكر أن أرز ما يميز هذا التطبيق، هو انتشاره بعد طرحه بفترة وجيزة، بين الفئات العمرية الصغيرة نسبياً. وعندما أجريت الأبحاث والإحصائيات حول هذا الموضوع، وجد فكرة اختفاء البيانات بعد فترة من طرحها، فكرة لاقت استحسان طبقة الشباب. واللذين لا يودون مشاهدة الماضي الإلكتروني لهم، في فترات سابقة. حيث أن المقصد من طرح تطبيق “Snapchat”، هو أنك إذا حاولت وضع نموذج ومخزن للمحادثات عند حدوثها، فإنّها ستكون سريعة الزوال إلى حد ما. وقد تحاول تذكر اللحظات والذكريات المميزة وحفظها، لكن في نفس الوقت، تحاول فقط ترك كل الأحداث تمر وأن تتذكرها، لكن لا تود حفظها.

تاريخ تطبيق سناب شات
تاريخ تطبيق سناب شات

شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat

إن كنت لا تستخدم سناب شات في السابق، وسمعت عنه مؤخراً، وتود تحميله، ثم البدء باستخدامه والتفاعل ضمنه. فإليك شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat، أو كيفية انشاء حساب سناب شات.

تحميل تطبيق سناب شات Snapchat

أولاً، إن كنت تحمل هاتف ذكي، يعمل على نظام الآندرويد قم بتحميل تطبيق سناب شات عن طريق متجر google play، أو اضغط مباشرة على الرابط.

أما لمستخدمي أجهزة الآيفون، فيمكن تحميل التطبيق عن طريق App store، أو من خلال الرابط مباشرة.

طريقة انشاء حساب سناب شات

  • في البداية، وقبل البدء بتنفيذ الخطوات، قم بتثبيت تطبيق “Snapchat”، كما ذكرنا في الفقرة السابقة، سواء أكان هاتفك الذكي، أندرويد أو آيفون.
  • بعد فتح تطبيق سناب شات Snapchat، يجب عليك الضغط على خيار “التسجيل”.
  • ثم عليك القيام بإدخال البيانات المطلوبة، كإدخال عنوان بريدك الإلكتروني، وتعيين كلمة المرور الخاصة بالبريد، ويجب أن تكون واثق من عدم استخدام عنوان بريدك الإلكتروني مسبقاً، لإنشاء حساب سناب شات.
  • تأكد من أن كلمة مرورك، التي اخترتها، طويلة نسبياً، وقوية، وتأكد من حفظها في سجل كلمات المرور الخاصة بك، على هاتفك الخاص.
  • ثم حدد تاريخ ميلادك. وبعد الانتهاء من ملء البيانات الشخصية، انقر فوق زر التسجيل.
  • بعد ذلك يمكنك اختيار اسم مستخدم خاص بحسابك، يتناسب مع هويتك التي تود إظهارها على Snapchat. كما ينصح دائماً باستخدام الاسم الحقيقي، في كل وسائل التواصل الاجتماعي. ثم انقر على خيار “متابعة”.
  • لا يمكنك تغيير اسم المستخدم الخاص بك لاحقاً، لذا كن على حرص في اختيارك لاسم مناسب، تستمر به خلال استخدامك لتطبيق سناب شات.
  • بعد ذلك، يمكنك التحقق من رقم هاتفك حتى يتأكد Snapchat أنه حقيقي، سيساعدك هذا في العثور على مستخدمي Snapchat، من جهات الاتصال لديك.
  • ثم عليك بعدها، تحديد جميع الصور التي يطلبها منك سناب شات، كنوع من الأسئلة الاختبارية، للتأكد من أنك لست روبوت.
  • الخطوة التالية هي السماح لسناب شات، وإعطائه إذناً، للوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من على هاتفك، حتى يتمكن تطبيق “Snapchat“، من العثور على أصدقائك وأقتراحهم كأصدقاء متاحين. أما إن كنت لا تود السماح له بالوصول لهذه البيانات، عليك النقر فوق “عدم السماح“، وسيعمل بشكل طبيعي.
  • قم بالذهاب إلى “الإعدادات”، ثم البريد الإلكتروني الخاص بك. لتفعيله، وتأكيد الحساب.

وبذلك تكون قد حصلت على حساب سناب شات، مفعل وجاهز للتواصل مع الأصدقاء والأقارب.

اقرأ المزيد عن: كيف افتح التعليقات في التيك توك Tiktok

انشاء حساب سناب شات عبر الويب

يمكن انشاء حساب جديد على سناب شات. وذلك من خلال استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بعملية التسجيل، كمُستخدم جديد على الحاسب المكتبي أو المحمول أو حتى الهاتف. ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. الانتقال من خلال أحد متصفحات الويب، كجوجل كروم أو فايرفوكس، إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل كمُستخدِم جديد عبر سناب شات، أو اضغط على الرابط مباشرة.
  2. اضغط على خيار التسجيل “Sign Up”، والذي يظهر بمحاذاة خيار جديد في السناب شات “New to Snapchat”.
  3. أدخل الاسم الشخصي “Name”، ثم إدخال اسم المُستخدم أو “Username”.
  4. أدخل كلمة مرور مناسبة “Password” خاصة بتأمين حسابك الجديد.
  5. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني “Email Address”، الخاص بك.

وبعد إكمال كل البيانات، والتأكد من إرسال سناب شات رسالة تأكيد لك على بريدك الإلكتروني. تكون قد حصلت على حساب سناب شات عبر الويب.

شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat
شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat

أبرز ميزات تطبيق سناب شات

ستطرح هذه الفقرة، أبرز ميزات تطبيق سناب شات، والتي ساعدت على انتشاره، وإثبات نجاحه في جذب المزيد من المستخدمين. ومن أهمها.
  • سهولة حفظ القصة، أو الستوري إلى المعرض الخاص بك على الهاتف، وهذه الخاصية، لا تتيحها أغلب التطبيقات المنافسة.
  • يحتوي على الكثير من الفلاتر، المميزة والفريدة، والخاصة بالتطبيق. وتفيد في سهولة التصوير ومشاركة الصور مع الأصدقاء.
  • يمكنك متابعة كافة العروض الإعلانية، والتي يطرحها التطبيق باستمرار، لكل المستخدمين.
  • يحتوي على نقاط مجانية، تحصل عليها من خلال استخدامك له. ويمكنك من خلالها حفظ مقاطع الفيديو بسهولة.
  • يعد “سناب شات” من أشهر التطبيقات المجانية. والتي تعمل على نظام “الأندرويد” و”الأيفون”، لذلك يمكنك تحميله على كل الهواتف الذكية تقريباً.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنني منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي Whatsapp

وفي ختام مقالتنا، التي تبحث في شرح طريقة انشاء حساب سناب شات Snapchat. أو كيفية انشاء حساب سناب شات. وبعد التعرف على تاريخ تطبيق سناب شات. وطريقة انشاء حساب سناب شات عبر الويب. وأبرز ميزات التطبيق. نستنتج أن سوق تطبيقات التواصل الاجتماعي، يضج بالتطبيقات، لكن لا ينتشر ويصل للكثير من أجهزة المستخدمين، إلا من يقدم أفضل الخدمات والعروض، ويعتبر تطبيق سناب شات، من ضمن هذه التطبيقات، التي قدمت أفضل ما يتطلبه المستخدمين، وخاصة الشباب منهم.