كم أرباح مستخدمي التيك توك 2023

maha ali4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مواقع شحن عملات تيك توك Tiktok أفضل 4 مواقع
أرباح مستخدمي التيك توك tik tok، من أكثر التساؤلات المطروحة في عصر التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي التي انتشرت بقوة في مجتمعنا وغزت عقول البشر من جميع الأعمار. فتطبيق Tik Tok وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، فضلًا عن أنه أحد الوسائل الرائعة لربح المال، وهنا نود الإشارة إلى أن تطبيق التيك توك قديمًا وليس حديثًا كما يعتقد الكثيرون، فقد تم إطلاقه سنة 2016 على يد بايت دانس في الصين. وبعد مرور عام واحد فقط وصل لأكثر من مليون مستخدم، كذلك وصل عدد مقاطع الفيديو التر تم نشرها من خلاله لأكثر من مليار مقطع تتم مشاهدتها يوميًا. واحتل المركز الأول من بين التطبيقات المجانية الأكثر تنزيلًا بمتاجر عدة دول أبرزها التايلاند. لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة طلاب نت لنتعرف سويةً على أرباح مستخدمي التيك توك tik tok وأنواع هدايا تيك توك كذلك أسعارها، كما سنبين شروط تفعيل الربح من Tik Tok وكيفية سحب أرباح مستخدمي Tik Tok.

كم أرباح مستخدمي التيك توك tik tok

تصل أرباح مستخدمي التيك توك إلى 2-4 دولارات لكل 1000 مشاهدة، وكمثال آخر على أرباح مستخدمي التيك توك في حال كان لديك حوالي مليون مشاهدة على التيك توك قد تصل أرباحك إلى 40 دولار أمريكي من صندوق دعم منشئي المحتوى في التيك توك. بمعنى آخر أرباح مستخدمي التيك توك غير محدودة وقابلة للزيادة تبعًا لعدد المشاهدين وعدد المتابعين كذلك الترويج للمنتجات الإعلانية. وهنا نود الإشارة إلى أن أرباح مستخدمي التيك توك tik tok لها مصادر وطرق عديدة، كذلك لها شروط خاصة لجني الأربَاح من التّيك تُوك. بالتالي يمكن القول إن كل مستخدم في التيك توك له طريقته الخاصة لكسب الأرباح من التيك توك، وعليه لا يمكننا معرفة أرباح مستخدمي التيك توك بشكل دقيق. فهناك عاملين رئيسيين يتوقف عليهما كمية الربح من التيك توك:
  • أولهما عدد متابعي الحساب: فمن أهم شروط الربح من التيك توك أن يكون لدى حساب المستخدم 10 آلاف متابع على الأقل. لذلك يجب أن يكون هدفك هو الوصول إلى هذا العدد من المتابعين كي تفكر بعد ذلك بالرّبح من التّيك تُوك.
  • والثاني المحتوى الإبداعي: وهو المحتوى الذي يتم تقديمه عبر الحساب، والذي من خلاله تستطيع جذب المتابعين على التيك توك. فكلما كان المحتوى مسليًا أو مفيدًا، يمكنك جذب آلاف المتابعين لمشاهدته، بالتالي تزداد فرصتك بالرّبح من التيك توك.
لكن لا نخفيكم سرًا أن عدد المتابعين هو الأهم، حيث يمكن أن تصل أربَاح الشخصيات الشهيرة في Tik Tok إلى 150 ألف دولار أمريكي في الشهر، بسبب الترويج الإعلاني لمنتج ما. وعلى سبيل المثال، الشخصيات الشهيرة كلاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، أو الممثل العالمي ذا روك. شاهد أيضًا: تحويل البيتكوين من المحفظة الى البايبال "كم

معلومات عن تطبيق التيك توك

يمكن توضيح أبرز المعلومات الخاصة بتطبيق Tik Tok فيما يلي:
  • تطبيق Tik Tok هو عبارة عن برنامج اجتماعي خاص بنشر الفيديوهات والصور بين رواده. حيث يقوم أحد مستخدمي تطبيق Tik Tok بنشر مقطع فيديو قصير مع أصدقائه لمشاركته لحظات حياته المميزة.
  • كما يوجد مجموعة متنوعة من الخيارات عند إنشاء المستخدم لمقاطع الفيديو والموسيقى. وبإمكانك الاختيار بين عشرات الآلاف من الأغاني، واستعمال مجموعة من الأدوات لإضفاء الطابع الشخصي على الفيديو. كالملصقات الظاهرية وعناصر التحكم في سرعة الكاميرا، كما يمكنك تمرير الصورة بسرعة أكبر أو أصغر.
  • والجدير ذكره هنا، أنه في عام 2018 اندمجت شركة Tik Tok مع شركة ميوزكلي.
  • كما انفقت الشركة الأم Tik Tok ما يقارب مليار دولار أمريكي لشراء ميوزكلي، والتي كانت حينها شركة ناشئة مقرها الصين شنغهاي ولها مكتب خارجي في ولاية كاليفورنيا.
  • كما عملت شركة Tik Tok على شراء ميوزكلي بهدف إنشاء مجتمع فيديو كبير مع دمج الحسابات، والبيانات التي كانت موجودة في تطبيق واحد. مع إبقاء اسم التطبيق Tik Tok، وبذلك انتهى تطبيق ميوزكلي وأصبح تطبيق تيك توك عالميًا.
شاهد أيضًا: هدايا وجوائز تيك توك

أنواع هدايا تيك توك

هناك نوعين من هدايا التيك توك، وهي كما يلي:
  • الهدايا المباشرة: هذه الهدايا يتم تقديمها من قبل المتابعين للمؤثرين وصانعي المحتوى عبر Tik Tok. وبالتالي هي طريقة فعالة لزيادة ربْح مستخدمي التّيك تُوك. وذلك من خلال البثوث المباشرة كالجيتار، وملكة الدراما، وملصق الباندا، والعملات الرقمية، وغيرها الكثير من الهدايا.
  • هدايا تصل إلى المنزل عبر Tik Tok “هدايا المشاهير”: حيث تعمل شركة تيْك تُوك على تقديم الهدايا بهدف رفع أربَاح مستخدمي Tik Tok خاصةً للمشاهير من صناع المحتوى البصري ذو الجودة العالية. وهي تشمل أجهزة الهواتف المحمولة، كذلك ساعات اليد الفاخرة وغيرها الكثير من الهدايا المميزة.
شاهد أيضًا: تطبيق ربح المال من الهاتف

أسعار هدايا التيك توك

هدايا التيك توك هي عبارة عن رموز يتم شراؤها من منصة التيك توك لتقديمها إلى مستخدم آخر أثناء البث المباشر. بالتالي المستخدم الذي يتلقى هدية يمكنه تحويلها إلى أرباح من التيك توك، حيث تكون أسعار هدايا التيك توك كما يلي:
نوع هدايا تيك توك العملات المعدنية التي تقابلها سعر هدايا تيك توك بالدولار الأمريكي
الوردة عملة معدنية واحدة 0.008 دولار أمريكي
الآيس الكريم عملة معدنية واحدة 0.008 دولار أمريكي
البقلاوة عملتان معدنيتان 0.016 دولار أمريكي
رمز الإعجاب عملتان معدنيتان 0.016 دولار أمريكي
الخرزة الزرقاء 5 عملات معدنية 0.041 دولار أمريكي
الباندا 5 عملات معدنية 0.041 دولار أمريكي
القلب 5 عملات معدنية 0.041 دولار أمريكي
المصاصة 10 عملات معدنية 0.082 دولار أمريكي
الراديو 15 عملة معدنية 0.124 دولار أمريكي
العطر 20 عملة معدنية 0.165 دولار أمريكي
الشاي 50 عملة معدنية 0.414 دولار أمريكي
قلب الحب 100 عملة معدنية 0.828 دولار أمريكي
الفراشة 169 عملة معدنية 1.39 دولار أمريكي
التاج 199 عملة معدنية 1.64 دولار أمريكي

شروط تفعيل الربح من التيك توك

تتمثل شروط الربح من التيك توك بما يلي:
  • يجب ألا يقل عمر صاحب المحتوى عن 18 سنة.
  • كذلك يجب أن يكون المحتوى مبتكرًا وجديدًا وغير مسروق.
  • أيضًا عدد المتابعين: يجب أن يكون لدى صاحب المحتوى عدد كبير من المتابعين، وبحسب شروط منصة التيك توك، يجب ألا يقل عدد المتابعين عن عشرة آلاف متابع بالحد الأدنى.
  • عدد المشاهدات: ينبغي أن ينال المحتوى على 100,000 مشاهد خلال 30 يوم على الأقل بعد عرضه.
  • كذلك ينبغي أن يكون ناشر المحتوى يعيش في أحد الدول التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا.
  • ألا يخالف مضمون المحتوى القوانين والأحكام التي فرضتها منصة التيك توك.

كيفية سحب أرباح مستخدمي التيك توك Tik Tok

يمكن سحب أرباح مستخدمي التيك توك عبر الطرق الآتية:
  • السحب عن طريق حساب باي بال: حيث يمكن لمستخدمي التيك توك سحب الأرباح من Pay Pal، وذلك بحد أدنى قدره 50 دولار أمريكي.
  • كذلك السحب عن طريق الحساب البنكي: حيث يمكن لمستخدمي التيْك توك سحب الأرْباح من التّيك توك، عبر حساباتهم المصرفية وذلك بحد أدنى، وقدره 30 دولار أمريكي.
كيفية سحب أرباح مستخدمي التيك توك
كيفية سحب أرباح مستخدمي التيك توك

طرق الربح من تيك توك

يوجد عدة طرق للربح من التيك توك والتي قد تتجاوز 1000 دولار أمريكي شهريًا، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:
  • البث المباشر: هذه الطريقة سهلة جدًا للربح من التيك توك وزيادة أربَاح مستخدمي التّيك تُوك، وتتم من خلال قيام المستخدم بالبث المباشر على قناته، في تطبيق tiktok. وهذا بعد أن يصبح لدى المستخدم أكثر من 10,00 متابع. حيث يشتري المتابعون العملات الافتراضية من شركة tiktok، ومن ثم يقومون بإهدائها للمستخدم الذي أنشأ البث. ويستطيع صاحب المحتوى سحب هذه العملات من خلال بطاقة بايبال، أو عن طريق البنك.
  • مكافآت شركة تيك توك: بعد أن يصبح لدى مستخدمي التيك توك حساب على المنصة، ستزوده المنصة برابط يمكن لمستخدمي التيك توك من خلاله إرسال الدعوات للأصدقاء، وبالتالي كسب النقاط من المنصة، ومن ثم تحويلها إلى عملات حقيقية والاستفادة منها بالتسوق الإلكتروني. كما يمكن للمستخدمين سحب هذه العملات في بعض الدول كالمملكة العربية السعودية ومصر.
  • كذلك الربح من خلال الترويج للمنتجات التجارية: وهنا يحتاج المستخدم إلى عدد كبير من المتابعين، وبعدها يعمل على التواصل مع أحد الشركات التجارية لإقناعها باستعمال حسابه. وذلك بهدف عرض منتجاتها على المحتوى الذي يقدمه، مقابل مبلغ من المال يتم الاتفاق عليه مسبقًا.
  • بيع المنتجات التجارية: حيث يمكن للمستخدم الاتفاق مع أي شركة تجارية لبيع منتجاتها من خلاله في منصة tiktok. وهنا تمنح الشركة خصم بنسبة معينة للزبائن التي تأتي من خلال هذا المستخدم. وهنا يستفيد المستخدم من العمولة التي يتم الاتفاق عليها مع هذه الشركة. كذلك تستفيد هذه الشركة ببيع منتجاتها بشكل أكبر وأسرع.

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

بحسب شروط منصة التيك توك ينبغي على صاحب المحتوى أن يكون لديه عدد كبير من المتابعين، حيث يجب ألا يقل عدد المتابعين عن 10,000 متابع بالحد الأدنى. وهنا نود الإشارة إلى أن Tik Tok، لا يعطي أربَاح لمستخدمي Tik Tok إلا إذا وصل عدد مشاهدات المحتوى إلى 100,00 مشاهدة خلال آخر 30 يوم. كما يجب، ألا يقل عمر مستخدم الحساب عن ثمانية عشر عامًا. وعند استيفاء صاحب المحتوى هذه الشروط، ويمكنه التقدم للحصول على نظام تمويل منشئ المحتوى عبر تطبيق التيك توك.

كم يربح الشخص من التيك توك

أرباح مستخدمي التيك توك تختلف فيما بينها وسنبين ذلك في النقاط التالية:
  • يدفع التيك توك مقابل كل 1000 مشاهدة حوالي 2-4 دولارات.
  • كذلك عندما تحصل على مليون مشاهدة، فستحصل على 20- 40 دولارًا.
  • أيضًا بحال كان لديك 30.000 متابع كحد أدنى ستحصل على 150 دولار شهريًا.
  • أيضًا بحال كان لديك حوالي مليون مشاهدة على التيك توك قد تصل أرباحِك إلى 40 دولار أمريكي من صندوق دعم منشئي المحتوى في التّيك تُوك.
وهكذا نكون وصلنا لختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على كم أرباح مستخدمي التيك توك وأنواع هدايا tik tok كذلك أسعارها، كما تعرفنا على شروط تفعيل الربح من Tik Tok وكيفية سحب أرباح مستخدمي Tik Tok.

الأسئلة الشائعة؟

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك؟

عدد المتابعين للربح من التيك توك هو 10,000 متابع كحد أدنى.

كم يدفع التيك توك مقابل المشاهدات؟

يدفع التيك توك من صندق دعم منشئي المحتوى لكل 1000 مشاهدة من 2 إلى 4 دولار أمريكي، وهذا بحال كان المحتوى يتضمن إعلان ما.