تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام Instagram

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية نشر ستوري إنستقرام من على الكومبيوتر

تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام بخطوات سريعة وبسيطة. حيث يعتبر تطبيق الإنستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، فقد استطاع فرض نفسه على الساحة ومنافسة أقوى منصات التواصل الاجتماعي ولقد نجح بذلك بالتأكيد. فإن تطبيق الإنستقرام يستخدمه الملايين حول العالم في هذه الأيام. وتزايدت شهرته في الفترة الأخيرة بسرعة كبيرة.

وحرصا من شركة الإنستقرام على إرضاء هذا العدد الكبير من المستخدمين، تحرص على زيادة ميّزاتها يوما بعد يوم. ولذلك فقد طرحت خاصية الوضع الليلي، لكي تناسب الذوق العام لعدد كبير من المستخدمين الذين يفضلون هذه الألوان. وسنشرح لك في هذا المقال كيفية تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام. 

الوضع الليلي في الإنستقرام

الوضع الليلي في الانستقرام

يوفر الوضع الليلي الكثير من الميزات المهمة، فقبل كل شيء يضيف الدارك مود أو الوضع الليلي رونقا جميلا للإنستغرام. وهذا بسبب اللون الأسود الرزين والذي يفضله الكثير من المستخدمين.

إليك أيضا: تنزيل فيسبوك ماسنجر facebook messenger

أما عن فوائده، فهو يقوم بحماية العين من الأشعة الساطعة من أجهزة الهاتف، فكما نعلم أن الإنستقرام يضم واجهة أو خلفية بيضاء، لذلك فاستعماله في الليل يتسبب بضرر العينين لأن الواجهة البيضاء تكون ذات إضاءة قوية جداً في الليل وتسبب مشاكل وأضرار. وجاء الوضع الليلي في التطبيق لحل تلك المشكلة. بالإضافة إلى أن اللون الأسود الخفيف يقوم بإطالة العمر البطارية وشحنها.

كيفية تفعيل الوضع الليلي على الإنستقرام

سنقدم لكم في هذه الفقرة كيفية تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام على أنواع الأجهزة الثلاثة (الأندرويد وآبل وأجهزة الكومبيوتر) وهي خطوات بسيطة وسهلة جدا.

تفعيل الدارك مود على أجهزة الأندرويد

أولا ولكي تقوم بتفعيل الوضع الليلي على الإنستقرام عليك الحرص على حصولك على الإصدار الأخير من تطبيق الإنستقرام. والآن كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح التطبيق، ومن ثم اضغط على صورة الحساب الشخصي الخاص بك تحت في الأسفل.
  2. من الصفحة التالية اضغط على الخطوط الثلاثة الأفقية الموجودة في الزاوية العليا يسار الشاشة.
  3. اضغط بعد ذلك على الإعدادات، عندها ستجد في الأسفل خيار يسمي السمة Themes، يجب عليك الضغط عليه.كيفية تفعيل الوضع الليلي على الانستقرام

ستظهر لك الآن ثلاثة خيارات:

  • عند تفعيل الأول سيظهر لك الإنستغرام بواجهته العادية.
  • بينما عن تفعيل الثاني سيتفعّل الوضع الليلي المظلم.
  • أما الثالث فهو ما يسمى الإعداد الافتراضي للنظام، وهذا الخيار يسمح لك بتفعيل الوضع الليلي على الإنستقرام إن كان هاتفك مفعل على الوضع الليلي، وإطفاء الوضع الليلي عند إطفاءه من على الجهاز.كيفية تفعيل الوضع الليلي على الانستقرام

تفعيل الدارك مود على أجهزة آبل

بينما على أجهزة آبل فطريقة تفعيل الوضع الليلي واحدة فعليا من على التطبيق، فهي لا تختلف كثيرًا عن الخطوات في أجهزة أندرويد، فالخطوات الموجودة في الأعلى تصلح للتطبيق على كلا الجهازين آبل وأندرويد. ولكن عليك الحرص أولا على حصولك على الإصدار الأخير من التطبيق بالطبع.

تفعيل الوضع الليلي على الحاسوب

لا يقدم موقع انستقرام ميزة الوضع الليلي، فعند تسجيل دخولك إلى موقع إنستقرام من على جهازك الكمبيوتر، فقد تلاحظ أيضًا أنّه لا يمكنك التبديل إلى سمة الظلام، وتُعد الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على مظهر دارك مود أو الوضع الليلي للإنستقرام، هي بإضافة لاحقة إلى عنوان URL، تخبر موقع انستقرام باستخدام السمة الداكنة.

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق فيس بوك 2023 للكومبيوتر والموبايل Facebook

ولكي تستطيع تفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود على الإنستقرام لأجهزة الكمبيوتر، يجب عليك الانتقال إلى موقع إنستقرام من أي متصفح لديك من على جهاز الكمبيوتر، وقم بإضافة اللاحقة (/?theme=dark)، إلى نهاية عنوان URL في الأعلى على شريط البحث لنفس صفحة إنستقرام المفتوحة لديك، والضغط على إنتر.

وعندها سوف تتحول الصفحة بمجرد أنّ يتم إعادة تحميلها إلى الوضع المظلم، أو يمكنك فتح علامة تبويب جديدة، ونسخ ولصق عنوان URL التالي في شريط العناوين، والضغط على إنتر. لكي تحصل على تبويبين أحدهما إنستقرام العادي والآخر هو ذات الوضع الليلي.

وسوف يتم تلقائيًا تفعيل انستقرام بالوضع الليلي، وستجد أن الصفحة قد أصبحت ذات ألوان سوداء. وهو حل بديل يمكنك استخدامه لتحويل موقع انستقرام إلى اللون الداكن. إلا أنه يجب عليك معرفة أنّ الطريقة هذه التي شرحناها تقوم بتفعيل الوضع المظلم مؤقتًا فقط، وفي حال إعادة تحميل الصفحة، فستلاحظ أنك ستفقد الوضع المظلم، وستحتاج إلى إضافة تعليمة تفعيل الوضع الليلي مجددًا.

تطبيق GBinstagram

سوف نذكر هذا التطبيق هنا، لأن هذا التطبيق قادر أيضا على تفعيل الوضع الليلي على الإنستغرام. حيث يواجه عادة مستخدمي الأندرويد ذات النظام القديم بعض المشكل تمنعهم من تفعيل الوضع الليلي على الإنستغرام. ولذلك يمكنهم تفعيله من خلال هذا التطبيق.

GBinstagram هو تطبيق يسمح لك بتغيير شكله والتصميم الخاص به كليا بأفضل الثيمات والألوان، حيث يتم تثبيت هذا التطبيق مع النسخة الأصلية بدون مشاكل. أي أنه سيصبح لديك تطبيقين عن الانستا وهما التطبيق الأصلي وهذا التطبيق.

تطبيق GBInstagram يقدم نفس الخدمات التي تجدها في تطبيق إنستغرام الأصلي ولكن مع إضافة العديد من المميزات الجميلة، ومنها تحميل وحفظ الصور وتحميل الستوري. إضافة إلى وتغيير الثيم والشكل والألوان، هذه الميزات تجدها عند الضغط على العجلة أعلى التطبيق. من الخصائص المميزة أيضا عند استعمال GBInstagram أنه يُمكّنك من تكبير الصور التي نشرها الأصدقاء وإمكانية مشاركة روابط الصور والفيديوهات، وغيرها العديد من الميزات المهمة . ويمكنك تحميل تطبيق GBinstagram من “هنا“. وهو حقا تطبيق مهم ومميز جدا، سيتمكن من إضفاء المزيد من جو المتعة، بالإضافة إلى توفير سهولة التعامل والتحكم بالإعدادات المميزة.

اقرأ أيضا: تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج على الموبايل الأندرويد والآيفون والكمبيوتر.

وبذلك، نكون قد أنهينا لكم مقالنا حول كيفية تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام. وشرحنا الطريقة الصحيحية لتفعيل الوضع الليلي على كل من أجهزة الأندرويد وأجهزة آبل وأجهزة الكومبيوتر كذلك. بالإضافة إلى تكلمنا ووضعنا رابط لتطبيق GBinstagram المميز جدا.