أفضل منتجات تقشير البشرة

أريج يازجي5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أفضل منتجات تقشير البشرة

هل تبحثين عن أفضل منتجات تقشير البشرة؟ وما هي خصائصها؟ ما هي كريمات تقشير البشرة الأكثر شهرة؟ وما هي أهم النصائح عند إجراء تقشير للبشرة؟ مجموعة من التساؤلات التي تراودك عزيزتي والتي سنجيبك عنها في مقالنا هذا.

نلاحظ في الآونة الأخيرة كثرة استخدام منتجات تقشير البشرة، والتي تلقى رواجًا كبيرًا بين السيدات. وذلك لأنها تعتبر فعالة للقضاء على مختلف مشاكل البشرة. حيث تساعد المقشرات على التخلص من حالات عديدة من عيوب البشرة التي عجزت عن حلها العديد من المستحضرات التجميلية والعلاجية المختلفة. ولذا تتساءل معظم السيدات عن أفضل منتجات تقشير البشرة، وفي هذه المقالة خصصنا لك شرحًا وافيًا سنذكر لك من خلاله أهم المنتجات المتواجدة في الأسواق وأشهرها.

أفضل منتجات تقشير البشرة

تعتبر عملية تقشير البشرة من التقنيات التجميلية التي تعمل على التخلص من طبقة الخلايا الميتة. بالإضافة إلى الشوائب الموجودة على سطح البشرة. تعمل طبقات الجلد بشكل تلقائي على التخلص من طبقة الخلايا الميتة. ولكن يتطلب هذا وقتًا أطول بكثير مقارنة باستخدام منتجات تقشير البشرة. لهذا السبب تلجأ معظم السيدات إلى استخدام أفضل منتجات تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة والاسمرار الناتج عن التصبغات التي تصيب الجلد. في الغالب أشعة الشمس (الأشعة فوق البنفسجية) هي المسبب الرئيسي لتصبغ واسمرار الجلد بشكل دوري. كما أن التعرض للغبار والأتربة قد يسبب تلفًا في خلايا الجلد. تختلف هذه المنتجات عن بعضها البعض من حيث التأثير والمكونات. لهذا السبب ننصحك عزيزتي باستخدام أفضل منتجات تقشير البشرة لتجنب الإصابة بالأمراض الجلدية.

يوجد هناك الكثير من أنواع المنتجات التي تستخدم في تقشير البشرة، ويستخدم كل نوع تبعًا لنوع البشرة فلكل نوع بشرة منتج معين. كما يجب مراعاة الأمراض الجلدية التي تعاني منها البشرة نتيجة أسباب مختلفة. وفي هذه المقالة سنذكر لك عزيزتي أفضل منتجات تقشير البشرة.

منتج STEVE’S MASK PEELING لتقشير البشرة

يستخدم المنتج STEVE’S MASK PEELING للقضاء على خلايا الجلد الميتة. كما يعد من المنتجات الطبيعية 100% وهو من تصنيع شركة Unilever العالمية. يتكون من مكونات طبيعية أبرزها مُستخلص الخيار، الشاي الأخضر، القهوة وجوز الهند، الليمون والمشمش، وغيرها من المكونات الطبيعية التي تساعد على تنقية البشرة ومنحها النضارة والإشراق. يعبأ هذا المنتج في عبوة تتسع لـ 170 مل، ويبلغ سعره حوالي 11 دولارًا أمريكيًا.

أفضل منتجات تقشير البشرة
أفضل منتجات تقشير البشرة

منتج LA ROCHE POSAY EFFACLAR DUO لتقشير البشرة

يعتبر منتج LA ROCHE POSAY EFFACLAR DUO من أفضل منتجات تقشير البشرة. وهو من المنتجات المصنوعة في فرنسا. يمتلك فعالية عالية في عملية تقشير البشرة بالإضافة إلى كونه من المنتجات العلاجية للبشرة. كما يستخدم لعلاج حب الشباب ويقضي على البثور، ويفتح المسام المغلقة. كما يقضي على البقع الداكنة (المسمرة) التي تصيب البشرة لعدة أسباب أبرزها التعرض لأشعة الشمس. يتم استخدامه مع جميع أنواع البشرة ولا سيما البشرة الدهنية. يعبأ هذا المنتج في عبوة تتسع لـ 40 مل، ويبلغ سعره حوالي 9 دولارات أمريكيّة.

منتج NEUTROGENA DEEP CLEAN PEELING لتقشير البشرة

يتم استخدام المنتج NEUTROGENA DEEP CLEAN PEELING في تقشير البشرة. الغاية من عملية تقشير البشرة التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة. بالإضافة إلى الخلايا الميتة التي تبني طبقة فوق الجلد مما يسبب انغلاقًا في المسام الجلدية. ويتسبب ذلك بظهور البثور وحب الشباب. هذا المنتج يقي البشرة من حب الشباب والبثور إذ يعمل على إزالة الشوائب الموجودة فوق البشرة. ويعتبر من المقشرات المنزلية سهلة الاستخدام ويستخدم أيضًا مع جميع أنواع البشرة وحتى البشرة الحساسة. كما تستخدمه معظم السيدات اللواتي يمتلكن بشرة دهنية، لأن البشرة الدهنية تصاب معظم الأحيان بالاسمرار وحب الشباب. يعبأ هذا المنتج في عبوة تتسع لـ 150 مل، ويبلغ سعره حوالي 8 دولارات أمريكيّة.

منتج ACRETIN لتقشير البشرة

تم إنتاج كريم ACRETIN لتقشير البشرة من قبل شركة جمجوم للصناعات الدوائية. حيث تعتبر هذه الشركة من أشهر الشركات الدوائية، كما تشتهر أيضًا بفعالية منتجاتها الدوائية على مستوى الشرق الأوسط. ويستخدم منتج ACRETIN بشكل موضعي وذلك بسبب تركيزه العالي. يتم استخدام هذا الكريم في علاج حب الشباب بسبب احتوائه على مشتقات الريتينويد. كما يتم استخدامه أيضًا في تقشير البشرة، حيث يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، ليسمح للخلايا بالتجدد وهذا ما يساعد نوعًا ما على التخلص من مشاكل البشرة. يأتي كريم ACRETIN بتركيزين مختلفين الأول بتركيز يبلغ حوالي 0.05% والثاني بتركيز 0.025%. يعبأ هذا المنتج في عبوة تتسع لـ 30 جم، ويبلغ سعره حوالي 3 دولارات أمريكيّة.

منتج THE ORDINARY لتقشير البشرة

تتساءل الكثير من السيدات عن مدى فعالية منتج THE ORDINARY، في هذه المقالة سنجيب عن هذا التساؤل. يقضي منتج THE ORDINARY على خلايا الجلد الميتة، ويساعد في فتح مسام الجلد المغلقة. كما يتم استخدامه للتخلص من البقع الداكنة والاسمرار الذي يصيب البشرة بسبب أشعة الشمس. يتكون هذا المنتج من أحماض ألفا هيدروكسي بالإضافة إلى حمض الساليسيليك (بيتا هيدروكسي) و حمض الهيالورونيك. كما يحتوي أيضًا على فيتامين B الغني عن التعريف بفوائده للبشرة والعديد من المكونات المغذية للبشرة. يعبأ هذا المنتج في عبوة تتسع لـ 30 مل، ويبلغ سعره حوالي 20 دولار أمريكيّ.

شاهد أيضًا: زيت المورينغا للبشرة فوائده واستخداماته

منتج  RETIN-A لتقشير البشرة

سنتحدث عن ميزات منتج  RETIN-A، الذي يعتبر من أفضل الكريمات المستخدمة في عمليات تقشير الوجه والجسم. يتمتع كريم RETIN-A بمزايا عديدة أبرزها تفتيح البشرة والتخلص من البثور وحب الشباب. حيث يلعب دورًا هامًا في القضاء على بقايا الجلد الميتة ويتم استخدامه للقضاء على البقع الداكنة والمسمرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو كلف الحمل والولادة. يستخدم في تقشير مناطق مختلفة من الجسم كالوجه والكعبين وحتى الذراعين. ولكن لا يصرف إلا بوجود وصفة طبية، نتيجة الآثار الجانبية التي يسببها. يعبأ هذا المنتج في عبوة تتسع لـ 20 جم، ويبلغ سعره حوالي 2 دولار أمريكيّ.

منتج DETOX MASK لتقشير البشرة

تم إطلاق منتج DETOX MASK من شركة TEAMI، وهو أحد أشهر المنتجات في الشركة، فهو يمتلك فعالية عالية وتأثيره ملحوظ من بداية استخدامه. لهذا المنتج دور كبير في تنظيف البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والبقع الداكنة والمسمرّة. بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب والبثور والتصبغات. كما يمنح البشرة النضارة والتوهج والإشراق. يعبأ هذا المنتج في عبوة تتسع لـ 140 جم، ويبلغ سعره حوالي 13 دولار أمريكيّ.

أفضل منتجات تقشير البشرة

شاهد أيضًا: صنع صابون مقشر للبشرة بمكونات طبيعية.

ما هي أهم النصائح عند إجراء تقشير للبشرة

في هذه المقالة سنذكر لك عزيزتي أهم النصائح التي يجب اتباعها عند إجراء عملية تقشير للبشرة:

  • ينبغي على الحوامل والمرضعات أن تتجنب عملية تقشير البشرة، إلا بموافقة الطبيب. وذلك لأن عملية التقشير قد تسبب المخاطر للمرضعات والحوامل.
  • يجب الالتزام بالتعليمات المسجلة خلف المنتج قبل استخدامه، لأن آلية الاستخدام تختلف من منتج إلى آخر.
  • بعد إجرائك لعملية التقشير ينبغي أن تحافظي على بشرتك رطبة دائمًا، لتجنب الاحمرار الناتج عن عملية التقشير. ولا سيما إذا كانت البشرة جافة أو حساسة.
  • يمنع استخدام مقشرات البشرة للأطفال، لأن المقشرات قد تسبب أمراضًا جلدية عند الأطفال.
  • ينبغي الانتباه إلى أن مقشرات الجسم لا ينبغي أن يتم استخدامها كمقشرات للوجه، لأن مقشرات الجسم تكون قاسية مقارنة بمقشرات الوجه.
أهم النصائح لتقشير للبشرة
ما هي أهم النصائح لتقشير للبشرة

شاهد أيضًا: طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

في الختام عزيزتي، قد ذكرنا لك شرحًا وافيًا عن أفضل منتجات تقشير البشرة. بالإضافة إلى ذلك فقد تحدثنا عن أهم النصائح لتقشير للبشرة، نتمنى أن تجدي الفائدة في هذا المقال.