أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

هل تبحث عن أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا؟ في هذا المقال سنقدم لك قائمة بأفضل هذه التطبيقات.

بعد أن سيطرت شركة نت فلكس على سوق الدراما والمسلسلات والأفلام العالمية. بدأت كافة الشركات تتنافس لتحصل على البعض من الأرباح في هذه المجال. وشركة نت فلكس عبارة عن شركة لتوزيع وتسويق الأفلام والمسلسلات والأعمال الدرامية التي تم إنتاجها من قبل شركات الإنتاج الخاصة. حيث تقوم نت فلكس بمهمة إيصال العمل الفني إلى المشاهد. وكان ذلك في الماضي على هيئة أقراص DVD وBlu-ray. لكن بعد عصر الإنترنت، أصبحت نت فلكس تقوم ببث الأعمال المنشورة عبرها على موقعها أو تطبيقها الخاص. وشهدت هذه الفكرة نجاحاً باهراً. جعل هذا النجاح من نت فلكس تترقى من مجرد شركة لتوزيع الأفلام والمسلسلات، إلى شركة متكاملة للإنتاج. تقوم بكافة المهام من كتابة القصص وتصوير المشاهد وإنتاج الأفلام والمسلسلات ومن ثم توزيعها. ومن ثم بدأ الآخرون باللحاق بـ نت فلكس.

يمكنك مشاهدة نت فلكس في المنطقة العربية، إلا أنها ليست خدمة مجانية. إضافة إلى عدم احتوائها على كامل المحتوى العربي من المسلسلات والأفلام العربية المختلفة. في هذا المقال سنتحدث عن أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا. بسم الله نبدأ.

أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

إن أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا ليس مجرد تطبيق واحد. بل إنه قائمة من التطبيقات المختلفة. بعض هذه التطبيقات قانوني بالكامل، حتى إنه قد يتبع لشركات إنتاج ومجموعات تلفزيونية مشهورة وعملاقة. والبعض الآخر أقل شهرة، إلا أن كافة هذه التطبيقات فعالة للغاية عندما يتعلق الأمر بالمحتوى العربي.

تطبيق شاهد نت

أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

يمكن اعتبار أن تطبيق شاهد نت هو أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا. وهو التطبيق الرسمي التابع لمجموعة MBC المعروفة، مجموعة القنوات التلفزيونية الأشهر في العالم العربي. حيث يتم عرض كافة المسلسلات العربية المنتجة من قبل المجموعة على هذا التطبيق. حتى إنه يمكنك مشاهدة حلقات المسلسلات الجديدة كلياً قبل عرضها على التلفزيون.

يتمتع التطبيق بواجهة عصرية وحديثة وسهلة الاستخدام. ويتميز ببث سريع لكافة العروض الموجودة عليه. بالإضافة إلى إمكانية البث بدقة عالية. وهو قادر على التكيف مع سرعات الإنترنت البطيئة، وذلك عن طريق خفض دقة العروض خلال البث. كما أنه متوفر على العديد من المنصات، مثل أندرويد وآيفون. إضافة إلى وجود موقع إلكتروني يعمل على كافة الأجهزة.

اقرأ أيضا: تطبيق أفلام اجنبية الافضل مشاهدة الأفلام جودة عالية

تطبيق شاهد تطبيق مجاني. لكنه يحوي أيضا على اشتراك مدفوع. يمكنك هذا الاشتراك المدفوع من الحصول على كافة ميزات تطبيق شاهد. حيث إن هناك العديد من الميزات غير المتاحة بالنسبة للنسخة المجانية. فلا يمكنك على سبيل المثال مشاهدة أي عرض قد ترغب برؤيته من دون أن تكون مشتركاً بالتطبيق. لكن وعلى الرغم من ذلك، تبقى النسخة المجانية كافية في الكثير من الأحيان.

تحميل تطبيق شاهد نت للأندرويد

تحميل تطبيق شاهد نت للأيفون

تطبيق Viu: أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

وهو عبارة عن تطبيق مشابه لتطبيق شاهد ونت فلكس. يحوي على العديد من الأفلام والمسلسلات التي يمكنك مشاهدتها أونلاين بشكل مباشر. يتميز هذا التطبيق باحتوائه على مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات العربية. لذلك فهو يعتبر ضمن قائمة أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا. بالإضافة إلى ذلك أيضا، فهو يحوي العديد من الأفلام الأجنبية. بل وأيضا بعض الأعمال الكورية والتركية.

التطبيق مخصص للعمل ضمن الدول العربية تحديداً. وهو يخدم 16 دولة عربية مختلفة، منها السعودية والإمارات ومصر. أما بالنسبة لسعره، فهو مجاني، ويحوي نسخة مدفوعة. تقدم النسخة المدفوعة منه العديد من الميزات، مثل إمكانية متابعة المحتوى الأصلي من البرنامج. وإمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات دون إعلانات. كما من الممكن تحميل العروض لمشاهدتها لاحقاً دون وجود اتصال بالإنترنت. وأيضا، يقدم إمكانية تشغيل العديد من الأجهزة (حتى 4 أجهزة) في وقت واحد على نفس الحساب. وكل هذا باشتراك لا يتجاوز 30 دولار.

بالطبع، فإن التطبيق متوفر لكل من هواتف أندرويد وآيفون. كما يمكنك استعمال الخدمة أيضا على أي كمبيوتر، أو شاشة ذكية.

تحميل برنامج viu للأندرويد

تحميل برنامج viu للأيفون

تطبيق وطن فليكس: أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا

يعتبر تطبيق وطن فليكس أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا. حيث إنه يقدم محتوى عربياً من مسلسلات وأفلام. إضافة إلى أنه يقدم مسرحيات وبرامج تلفزيونية وبرامج أطفال. لا يمكن القول إن مكتبة وطن فليكس هي الأكبر، حيث إن خيارات المشاهدة والبرامج المتاحة محدودة بعض الشيء. وهي تقتصر أيضا على البرامج العربية دون الأجنبية. لكن الميزة القوية لهذه المنصة هو كونها مجانية تماماً.

اقرأ أيضا: متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook

وكما غيره من التطبيقات، يمكن العثور على تطبيق وطن فليكس على العديد من المنصات. مثل أندرويد وآيفون، إضافة إلى موقع إلكتروني يعمل على كافة أجهزة الكمبيوتر. وتطبيق خاص بالشاشات الذكية.

تحميل تطبيق وطن فليكس للأندرويد

تحميل تطبيق وطن فليكس للأيفون

تطبيق الأسطورة

تطبيق الأسطورة واحد من التطبيقات المشهورة في مجال مشاهدة القنوات التلفزيونية المفضلة على الإنترنت. وهو أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا، في حال كنت تبحث عن برامج يتم بثها على الأقنية التلفزيونية. يمكنك تطبيق الأسطورة من مشاهدة القنوات المشفرة، مثل أقنية بي إن سبورت الرياضية الشهيرة. وبالتالي فهو مناسب للغاية لعشاق الرياضة.

يتمتع تطبيق الأسطورة بالعديد من الخيارات المتاحة من حيث الدقة للقناة الواحدة. فهو بالتالي قادر على العمل مع سرعات الإنترنت البطيئة. كما أنه قادر في ذات الوقت على تقديم خدمة بث بجودة عالية في حال كنت تمتلك سرعة اتصال عالية.

تكمن مشكلة هذا التطبيق في أنه لا يعمل في كل الأوقات. فكثيراً ما يكون التطبيق خارج الخدمة لأسباب غير معروفة. كما أن التطبيق غير متوفر على المتاجر الرسمية، أي غوغل بلاي ومتجر تطبيقات الأيفون. وذلك لأنه ليس تطبيقاً رسمياً. لكن لا مشكلة بذلك، حيث يمكن العثور عليه على موقع الخاص.

موقع الأسطورة TV

إيجي بست egy.best

يعتبر إيجي بست أفضل موقع لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا. ومن المستبعد أنك تسمع به للمرة الأولى. فهو الخيار الأشهر للمتابعين عندما يريدون متابعة آخر الأفلام وحلقات مسلسلاتهم المفضلة. يتمتع بمحتوى عالمي، لكن مترجم بشكل كامل. أي أنك لن تتعب بإيجاد الترجمة المناسبة لأفلامك المفضلة. كما يمكنك الموقع من المشاهدة المباشرة، إضافة إلى إمكانية التحميل إلى جهازك.

يحوي موقع إيجي بست على مكتبة ضخمة من الأعمال العربية. جنباً إلى جنب مع كافة الأعمال الأجنبية التي تخطر ببالك. مما يجعله المكتبة الأكثر تكاملاً من حيث عدد الأعمال الموجودة. كما يتمتع بسرعة إضافة الحلقات الجديدة والأفلام الحديثة. العربية منها والأجنبية. وبالتالي، فهو موقع إلكتروني يتفوق على أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا. وبالطبع، فإن كل هذه الخدمات مجانية تماماً، مقابل تقديم الموقع لبعض الإعلانات طبعاً.

لكن المشكلة تكمن في عدم وجود تطبيق خاص بأجهزة أندرويد أو آيفون. مما يعني أنك ستضطر إلى استعمال الموقع حصراً. لكن هذه ليست مشكلة كبيرة، حيث يوفر الموقع إمكانية البث المباشر للعروض، أو إمكانية التحميل بخيارات دقة متعددة ومختلفة.

موقع إيجي بست egy.best

وهكذا، نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال بعنوان أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية مجانا. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من التطبيقات التي اخترناها لكم. شكرا لحسن قراءتكم.