كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود

كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود، تطبيق واتساب هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، التابعة لشركة ميتا الأمريكية، الخاصة بتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي. ويعتبر هذا التطبيق أحد أشهر التطبيقات وأكثرها انتشارا على مستوى العالم وخصوصا بين المستخدمين العرب. لذلك من الطبيعي جدا وجود عدد كبير من المستخدمين. الذين يطرحون أسألتهم المختلفة حول هذا التطبيق بغية التعرف أكثر على الميزات والخدمات التي يوفرها وكيفية استخدامها والاستفادة منها. ومن أشهر هذه الأسئلة هو كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود. والمقصود برقم الكود هو رمز التحقق الذي ترسله الشركة عبر رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي يتم تسجيل الدخول إلى واتس أب من خلاله؛ للتحقق من امتلاك المستخدم لهذا الرقم وحماية عمليات تسجيل الدخول الخاصة به. وللمعرفة أكثر حول رقم الكود الخاص بواتس أب وأهميته في عملية تسجيل الدخول سيتم في هذا المقال مناقشة نظام عمل تطبيق واتساب وصولا إلى الإجابة الصحيحة لسؤال كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود والمزيد.

كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود

كيف أفتح الواتس أب بدون رقم الكود، يعتبر رقم الكود من أكثر الأنظمة فعالية وأمانا لحماية عمليات تسجيل الدخول. إذ أنه يتطلب موافقة المستخدم على إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الخاص به تحتوي هذه الرسالة على رقم الكود الخاص بتسجيل الدخول إلى حسابه. ولزيادة مستوى الأمان الخاص بهذا النظام فإن صلاحية رقم الكود لا تتعدى الدقيقتين. الأمر الذي يجعل من الصعب جدا وصوله إلى جهة غير مرغوب بها ضمن هذه المدة القصيرة. وإنه من غير الممكن طبعا وجود طريقة لفتح الواتس أب بدون رقم الكود ويرجع ذلك للأسباب التالية.

اقرأ أيضا: طريقة تحميل واتساب عمر العنابي من تليجرام WhatsApp

  • تعتمد منصة الواتس أب نظام الحماية عن طريق رقم الكود؛ حيث أن الخطوة الأساسية لتسجيل الدخول إليها هي الحصول على رقم الكود وإدخاله بشكل صحيح.
  • بغض النظر عن عدد المرات التي تم فيها تسجيل الدخول إلى الحساب، لا بد من الحصول على رقم الكود. في كل مرة يريد فيها المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه على واتس أب.
  • في حال حصول أحد الأشخاص الغير مرغوب بهم على رقم الكود الخاص بالحساب. يمكن الانتظار قليلا ثم طلب إعادة إرسال رقم الكود مرة أخرى ليتم استقبال رقم كود جديد وإلغاء تفعيل رقم الكود القديم.

"<yoastmark

كيف افتح الواتس اب على الكمبيوتر

كيف أفتح الواتس أب على الكمبيوتر، يبدأ المستخدم بالتعرف على النمط الآخر من آلية التحقق الخاصة بمنصة واتساب. عند محاولة تسجيل الدخول إلى حسابه من خلال الكمبيوتر؛ وذلك ما سيتم التعرف عليه في هذه الفقرة من خلال عرض كيفية فتح الواتس أب على الكمبيوتر عن طريق مجموعة الخطوات التالية.

  • فتح المتصفح الخاص بالكمبيوتر(فايرفوكس، أوبرا، كروم).
  • كتابة عبارة “تحميل واتس أب للكمبيوتر” في خانة البحث.
  • الدخول إلى الرابط الأول في نتائج البحث، ومن ثم الضغط على خيار “صفحة تنزيل واتساب. كما ويمكن الذهاب إلى هذه الصفحة مباشرة من خلال الضغط هنا.
  • الضغط على خيار “تنزيل لنظام التشغيل WINDOWS”.
  • ستظهر نافذة التحميل الخاصة بواتساب للكمبيوتر، يمكن من خلالها تحديد المجلد أو القرص المراد التنزيل عليه ومن ثم الضغط على حفظ؛ ليبدأ التحميل مباشرة.

إليك أيضا: كيفية تحديث واتساب الذهبي WhatsApp

  • الانتظار ريثما يتم تحميل تطبيق واتس أب للكمبيوتر؛ يمكن مراقبة عملية التحميل من خلال قائمة التنزيلات الخاصة بالمتصفح.
  • فتح حزمة الملفات الخاصة بتطبيق واتساب للكمبيوتر وتثبيتها على الجهاز.
  • فتح التطبيق المثبت على سطح المكتب للدخول إلى واتساب من الكمبيوتر.
  • الدخول إلى حساب الواتس أب من الهاتف، والضغط على أيقونة الخيارات الموجودة في زاوية الشاشة على شكل ثلاث نقاط عامودية.
  • الضغط على خيار “الأجهزة المتصلة” أو “Linked devices”، ومن ثم الضغط على خيار “ربط جهاز” أو “Link A Device”.
  • سيتم فتح الكاميرا الخلفية لمسح رمز الكود الخاص بتسجيل الدخول.
  • الرجوع إلى الكمبيوتر ومسح رمز الكود الموجود على الشاشة بواسطة كاميرة الهاتف.
  • الانتظار قليلا ليتم المسح والتحقق من رمز الكود، وسيتم بعدها الدخول مباشرة إلى حساب الواتس أب من الكمبيوتر.

"<yoastmark

أهمية رقم الكود لفتح الواتساب

أهمية رقم الكود لفتح الواتس أب، عند الإجابة على سؤال كيف أفتح الواتس أب؛ لا بد من الاستفاضة في الشرح عن أهمية رقم الكود. يعتبر نظام الحماية الذي تتبعه منصة واتس أب من أقوى أنظمة الحماية وأكثرها أمانا بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي. ويرجع الفضل في ذلك إلى رقم الكود المطلوب لفتح حساب الواتس أب. لذلك سيتم فيما يلي ذكر أهم الميزات التي تزيد من أهمية رقم الكود لفتح الواتس أب.

قد يعجبك أيضا: تحميل واتساب الذهبي من ميديا فاير WhatsApp

  • نظام رقم الكود لفتح حساب الواتس أب يحجب إمكانية التجسس على الدردشات الخاصة لجميع المستخدمين على الواتس أب.
  • لا يعطي الإمكانية لشخص آخر غير المستخدم صاحب الحساب، للدخول إلى الحساب واستخدامه.
  • رقم الكود يكون عبارة عن رمز خاص ويتم تعيينه بشكل عشوائي من قبل الشركة؛ مما يجعل احتمالية الحصول عليه بطريقة غير قانونية أمر أقرب إلى المستحيل.

استرجاع الواتساب القديم عن طريق رقم الكود

استرجاع الواتساب القديم عن طريق رقم الكود، في الواقع يمكن الاستفادة من رقم الكود في استرجاع الدردشات القديمة على حساب الواتس أيضا. ولكن يشترط عمل نسخة احتياطية لهذه الدردشات من قبل المستخدم في وقت سابق. وهذا ما يوفر للمستخدمين إمكانية استرجاع حساباتهم على الواتس أب بعد حذف التطبيق والانقطاع عن استخدامه لفترة من الزمن. وسيتم شرح الطريقة الصحيحة للقيام بهذه العملية من خلال مجموعة الخطوات التالية.

  • أولا يجب التأكد من عمل نسخة احتياطية للدردشات المراد استرجاعها على حساب الإيميل الخاص بالمستخدم.
  • تسجيل الإيميل على الجهاز المراد استرجاع دردشات الواتس أب عليه.
  • تثبيت تطبيق الواتس أب على الجهاز، ومن ثم البدء بتنفيذ عملية تسجيل الدخول بشكل طبيعي.
  • عند استلام رقم الكود الخاص بتسجيل الدخول، يرجى التأكد من إدخاله بالشكل الصحيح ومن ثم الانتظار قليلا ريثما يتم التحقق من الرقم.

اقرأ أيضا: كيفية تنزيل واتساب الأسود ضد الفيروسات 2023 WhatsApp

  • سيبدأ التطبيق بشكل تلقائي بتسجيل الدخول إلى الحساب ومن ثم البحث عن النسخ الاحتياطة المتوفرة على الجهاز. وعند اكتشاف النسخة الاحتياطية الموجودة على الإيميل سيقوم باقتراح استعادتها وحفظها على التطبيق.
  • الموافقة على استرجاع النسخة الاحتياطية من الدردشات وحفظها على تطبيق الواتس أب.
  • الانتظار قليلا ريثما يتم تنزيل النسخة الاحتياطة من الدردشات وحفظها على الجهاز ومن ثم استئناف عملية تسجيل الدخول بشكل طبيعي؛ لتظهر الدردشات المحذوفة مرة أخرة بالاستفادة من رقم الكود لخاص بواتس أب.
استرجاع الواتساب القديم عن طريق رقم الكود
استرجاع الواتساب القديم عن طريق رقم الكود

كيف افتح الواتس اب على الكمبيوتر بدون الكود

كيف أفتح الواتس أب على الكمبيوتر بدون الكود، يبحث المستخدمون بشكل كبير عن الطرق الغير قانونية. التي تمكنهم من فتح تطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بمستخدمين آخرين. ولكن يرجى أخذ العلم أن فريق العمل الخاص بالمنصات الضخمة مثل منصة واتس أب. يكون مؤلفا من مبرمجين ومطورين ذوي خبرات عالية جدا. تمكنهم من عمل أنظمة حماية غير قابلة للاختراق من قبل الأشخاص العاديين. وغالبا ما يعود السبب في اختراق حساب شخص ما على منصات التواصل الاجتماعي. إلى سوء استخدام هذا الشخص وعدم حفاظه على المعلومات السرية الخاصة به.

إليك أيضا: طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من تقديم الإجابة الصحيحة والكاملة على سؤال كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود. مع الشروحات اللازمة التي توضح للمستخدم آلية عمل نظام الحماية الخاص بمنصة واتساب؛ ليتمكن من توظيفه لحماية خصوصية وأمان حسابه الشخصي أثناء العمل على هذه المنصة الرائعة. بالإضافة إلى طريقة فتح واتساب من الكمبيوتر واسترجاع الواتس أب القديم عن طريق رقم الكود.