إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل

ألاء عبد الرحيم26 أغسطس 2023آخر تحديث :
إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل

إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل كثيرة هي التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومي على هواتفنا الذكية، وأغلبها تعتبر من التطبيقات متاحة التثبيت بشكل بسيط وسهل, لا تحتاج إلى عمليات شراء أو دفع من المواقع، ومع كثرة هذه البرامج كان لابد من وجود مجموعة من التطبيقات المميزة التي يسهل التعامل معها لدى مستخدمي أجهزة Android  وأنظمة  Windows أو IOS. ولمختلف الفئات العمرية والمستويات العملية.

ولكن يبقى السؤال الأهم: إن كنت من الأفراد الراغبين بتصميم تطبيقك الخاص على الهاتف. ولكنك لا تعلم ما هي الخطوة الأولى الواجب تطبيقها، هل من الضروري أن نكون مبرمجين ذو خبرة عالية لنتمكن من بناء وتصميم هذه التطبيقات؟ وهل طريقة رفع هذه المقالات على متجر Google Play هي بالأمر المستحيل أو الصعب؟ من أجل معرفة الإجابة تابع معنا هذا المقال. الذي سنتكلم به عنه بمقالنا إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل فهيا بنا.

 

أهم مواقع إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل

ومن أجل إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل لا بد لنا من ذكر بعض المواقع التي تهتم بهذا المجال. ولعل أبرزها هي (NWICODE ،Good Parper ،Apps Geyser، Appy Pie) ، الآن سوف نستعرض معاً خطوات العمل على موقع Apps Geyser بالتفصيل. فهو واحد من أهم المواقع وأكثرها أماناً، وقد أخذ الكثير من الصدى لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض أيد العمل عليه. لما به من مميزات رائعة وسهولة بالاستخدام، والبعض الأخر رآه ووسيلة نصب واستهانة بقدرات المبرمجين، كل ما عليك فعله هو متابعة المقال حتى النهاية مع تطبيق الخطوات بالترتيب. لتصبح بالنهاية قادر على صنع تطبيقك بلمسة سحرية خاصة.

اقرأ أيضاً:المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

والجدير بالذكر أن إنشاء المواقع أصبح وسيلة لجني الأمول لكسب المرابح، فالكثير من الأفراد أصبح يعمل لصالح الشركات الكبرى، والعلامات التجارية المعروفة، أو لصالح أفراد ذو شأن عالي، فيقوم بصنع التطبيقات التي يريدونها، والتي من خلالها يستطيعون الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم واهتماماتهم بمختلف مجالاتها (تسويقية، تعليمية، ترفيهية، دينية، اجتماعية،..).

 

موقع Apps Geyser لتصميم تطبيقات الأندرويد

موقع Apps Geyser لتصميم تطبيقات الأندرويد:
موقع Apps Geyser لتصميم تطبيقات الأندرويد

لا يمكننا اعتبار أن عملية التصميم هي بالأمر البسيط والسهل إن أردنا اتباع طرق المهندسين بكتابة الأكواد وبرمجتها. ولكن مع الظهور المخيف للتكنولوجيا وطرق تطورها السريع، أصبح الأمر أقل تعقيداً، إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل سنلجأ إلى موقع Apps Geyser لتحقيق هذه الغاية.

هذا الموقع يتيح لك إمكانية بناء موقعك الإلكتروني، والترويج للمحتوى الذي تريده. ليكون سنداً لمنصات التواصل الاجتماعي المُعتمد عليها، (Facebook، YouTube، Instagram ،Twitter).

ولقد لجأنا إلى هذا الموقع إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل، لأن العمل عليه سلس ولا يحتاج الكثير من الوقت، فخلال بضع دقائق تكون المهمة قد أُنجزت. وكما أننا نستطيع استخدام الإعلانات المدفوعة لعرضها ضمن هذا التطبيق، وبالتالي الحصول على مكاسب مالية أكبر، وبوقت قصير وقياسي. من دون أي مجهود لتعلم لغات البرمجة المعقدة.

اقرأ أيضاً:موقع تصميمي من مواقع العمل الحر

خطوات إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني من خلال منصة Apps Geyser

وهنا سنقوم بعرض 8 خطوات بغاية البساطة، فخلال 15 دقيقة يكون التطبيق جاهز للرفع على متجر google play، هيا بنا.

  • Create New For Free لمنصة Apps Geyser

عند فتح الموقع سوف تنبث أمانا واجهة نختار منها الخيار Create New For Free، والتي تعني أنشأ ملف جديد مجاناً.

  •  Business or Individual

في هذه الخطوة الموقع يريد أن يعلم منك فيما إذا كنت تريد لهذا التطبيق أن يكون للخدمات الفردية، أو للأعمال والمهام التجارية.

  • واجهة App Setting لمنصة Apps Geyser

وهنا يوجد عدة خطوات يجب تنفيذها بالترتيب وهي:

  1. نقوم باختيار تطبيق الAndroid  الذي سننشئه من خلال النقر على خيار (إنشاء تطبيق أندرويد).
  2. نقوم باختيار اسم عنوان التطبيق الذي نرغب بتصميمه.
  3. اختر اللغة التي تريد للتطبيق أن يتوفر بها.
  4. نقوم بإدراج رابط (URL) لموقعنا.
  • Application ICON لموقع Apps Geyser

وهنا المصمم أمام خيارين: الأول أن يقوم بإدراج إحدى الأيقونات التي يوفرها الموقع، أو القيام بإدراج أيقونة معدة بشكل مسبق، ولكن في كلتا الحالتين يجب أن لا يتجاوز قياسها (512 * 512).

  • المعاينة الفورية ل Apps Geyser

وتعتبر هذه الميزة أهم ميزة للموقع، فهو يسمح لك برؤية تطبيقك قبل رفعه على متجر Google play & App Store ليصبح جاهز للاستخدام، لتراه كما سيراه المستخدمين.

فقط يجب عليك النقر على خيار (Click Here To See Preview)، لينبثق أمامك التطبيق بالطريقة التي سيوفرها الموقع على الهواتف الذكية.

  • طريقة التسجيل على تطبيق الApps Geyser

  1. يجب علينا بهذه الخطوة أن نحدد طريقة التسجيل على هذا التطبيق، فهل نريد عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الFacebook أو عن طريق الGoogle.
  2. بعد أن تنتهي من الخطوة السابقة سوف تظهر أمامنا واجهة (لوحة التحكم بالموقع)، هنا يجب أن نختار Downloads← ننقر على The latest version of your app is ready.
  • تثبيت التطبيقات الغير معروفة

هنا ستحتاج الولوج إلى إعدادات الهاتف، من أجل تفعيل خاصية تثبيت التطبيقات الغير معروفة، وهذه الخطوة بغاية الأهمية لتضمن عمل التطبيق على كل الهواتف بمختلف أنظمتها.

  • الخطة المدفوعة

وهذه الخطوة تعود لرغبة المصمم، فهي عبارة عن خطة مدفوعة من أجل زيادة خيارات احترافية. فعند التكلم عن الموقع إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل، يتوجب علينا بعض الرسوم في حال تفعيل هذه الميزة. تبدأ من 5$ وهنا يجب التنويه أن جميع الاشتراكات سنوية ولكن عمليات الدفع تتم بشكل شهري.

موقع Apps Builder لإنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل

موقع Apps Builder ل إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني
موقع Apps Builder لإنشاء تطبيق لموقع إلكتروني

عند الحديث عن موقع إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل كان لا بدَّ لنا من التطرق للحديث عن منصة Apps Builder. والتي يمكن القول عنها أنها المنافس الأقوى والأشرس لمنصة Apps Geyser في الساحة السوقية، لذا سوف نقوم بتسليط الضوء عن أهم الأفكار بها بشكل سريع.

خصائص منصة Apps Builder لإنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل

  • جميع الخدمات التي تقدمها منصة Apps Builder هي مجانية بشكل كامل. ولا تحتاج إلى أي عمليات دفع.
  • عند طلب العملي لأي واجهة تطبيق، نستطيع استخدام واجهات هذه المنصة. فهي تحتوي على الكثير من الخيارات التي ترضي آراء وطموحات الزبائن.
  • بالإضافة إلى جميع الخصائص التي توفرها منصة Apps Builder. بها مجموعة من الأدوات التي تساعد المصمم على تصميم موقعه بطريقة مشابهة لحد كبير تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي (Facebook، Twitter، Instagram، YouTube،..).
  • توفر منصة Apps Builder مجموعة من الخيارات المجانية، التي تضيف للتطبيق رونق ولمسة احترافية. أهم هذه الخيارات هي:
  • قياس معدل نبضات القلب، بالإضافة لقياس الطول والعرض.
  • معرفة حالات الطقس وتخمين الأرصاد الجوية.
  • التبديل بين العملات الورقية إلى ما يعادلها بعملات أخرى، كما أنها تتيح التعامل بالعملات الرقمية والمشفّرة.
  • تحديد نسبة الرطوبة بالمكان الحالي، ومطابقته مع نسبة الرطوبة المسموحة.
  • الآلة الحاسبة، والعديد من الخيارات المميزة الأخرى.

والخبر المُفرح بهذا التطبيق هو خاص بالمهندسين، ففهي حال أردت الحصول على تطبيق يمتاز بمستوى عالٍ من الاحترافية. تستطيع استخدام أكواد خاصة بكَ، فهذا التطبيق يفهم كلاً من لغات البرمجة التالية: Java، Java Script، C، C++، C#، CSS.

اقرأ أيضاً:ما هي وسائل التواصل الاجتماعي وأهميتها وأشهرها

 

فإن وصلت إلى هذا السطر من مقال إنشاء تطبيق لموقع إلكتروني شرح بالتفصيل فأنت من المهتمين بتصميم التطبيقات. هنيئاً لك بمعرفتك للطريقة الأسهل والأضمن لإنشاء تلك التطبيقات، والتي ستعود عليك بالكثير من الأموال. إن أعجبك المقال فضلاّ قم بمشاركتنا رأيك.