المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

رهام خضور26 أغسطس 2023آخر تحديث :
المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

جميعنا نتسائل ما هي المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر. وما هي الأشياء يجب مراعاتها قبل البدء في العمل الحر وكيف تتغلب على المنافسة وتحصل على مشاريع جديدة في كل مرة وما هي مجالات العمل على الإنترنت، تابع معنا عزيزي القارئ حتى نجيب على جميع تساؤلاتك.

في الأعوام الحالية بعد توسع شبكة الإنترنت وتطور بيئة المكاتب. لم يعد العمل مكانًا “نذهب إليه” ولكنه مكان “نعمل منه”. كان العاملون لحسابهم الخاص في طليعة هذا المنحنى الخاص لفترة من الوقت، لكن أصحاب العمل الآن يتكيفون مع المرونة اللازمة لتوفير خيار العمل الحر على الإنترنت من المنزل، للبقاء في العمل والحفاظ على قوة العمل لديهم.
بالنسبة لأولئك الذين تم اكتشاف مسار حياتهم المهنية مؤخرًا ويتطلعون إلى ترجمة مجموعة مهاراتهم الحالية إلى عرض أكثر قدرة على التنقل، فأننا معًا سنتعرف على المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت والمهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
غالبًا ما يتم تجميع هذه المهارات معًا تحت مظلة واسعة ولكن هناك الكثير من المتحدثين عن هذه المهارات.
تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية هذا المقال الشامل لتتعرف على المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت والمهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر.


المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

لم يعد يُنظر إلى العمل المستقل في الغالب على أنه “صخب جانبي” أو وسيلة لدعم نفسك أثناء البطالة. يمكنك الآن كسب دخل بدوام كامل وأنت مرتاح في منزلك! نظرًا لأن التكنولوجيا وسهولة الوصول إلى الإنترنت تجعل من السهل العثور على عمل عبر الإنترنت، فقد تحول بالفعل أكثر من 57 مليون عامل في الولايات المتحدة وحدها إلى العمل الحر. مع آفاق توازن أفضل بين العمل والحياة، وأجور أعلى بكثير، والمزيد من الرضا الوظيفي، سيزداد عدد الخبراء العاملين لحسابهم الخاص فقط.

ومع ذلك، فبالقدر نفسه من جودة الأعمال المستقلة، تحتاج إلى معرفة المهنة التي تناسبك بشكل أفضل ومن أين تبدأ قبل أن تترك وظيفتك اليومية. لقد بحثنا في كل وظيفة حرة ممكنة لتجميع قائمة بأفضل المهارات المطلوبة حتى تتمكن من العثور على دورك المثالي في العمل الحر اليوم. تابع معنا لتتعرف على المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر.


برمجة Blockchain والعملات المشفرة من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 127 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 150 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار Blockchain من مجالات العمل على الإنترنت؟

Blockchain هي لغة برمجة تدير وتخزن المعلومات حول معاملات العملة المشفرة. ومع ذلك، على عكس لغات الترميز الأخرى، فإنه يجعل كل إدخال مقاومًا للغاية للتعديل الخارجي. وهذا يعني أنه على الرغم من شفافية كل معاملة عبر الإنترنت تمامًا، فلا يمكن لأي شخص لا يمتلك البيانات التدخل فيها.
على الرغم من أنها لا تزال تقنية عملة مشفرة جديدة إلى حد ما، إلا أن blockchain سرعان ما أثبت نفسه باعتباره الأسلوب الأول لإدارة البيانات. نظرًا لأمان المعاملات غير القابل للكسر، من المتوقع أن تستثمر الشركات (خاصة في القانون والتمويل واللوجستيات) ما يصل إلى 15.9 مليار دولار في blockchain بحلول عام 2023. لحسن الحظ بالنسبة إلى العاملين المستقلين، نظرًا لأنه مجال معين من الخبرة، لا يزال هناك  عدد كافٍ من الخبراء ذوي المعرفة الكافية لتشفير وإدارة blockchain. لهذا السبب، طالما أن لديك المهارات اللازمة لإظهارها، فمن المحتمل جدًا أن تجد عملاء متعددين يبحثون عن متخصص في blockchain.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

قد يكون من الصعب البدء في التعرف على blockchain والعملات المشفرة، خاصة إذا لم يكن لديك أي خبرة في برمجة الكمبيوتر. بناءً على فهمك للترميز وBitcoin، يمكنك العثور على مجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تناسب احتياجاتك. تقدم Coursera دورة تدريبية رائعة للمبتدئين وهي مثالية لاكتشاف أساسيات blockchain وكيفية عملها.

اقرأ أيضًا: كيف أبدأ العمل الحر على الإنترنت من المنزل

تطوير خدمات الويب من أمازون AWS من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

تطوير خدمات الويب من أمازون AWS من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
تطوير خدمات الويب من أمازون AWS من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 113 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 74 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار Amazon Web Services من مجالات العمل على الإنترنت؟

AWS هي أكبر مزود للتخزين السحابي، وتستخدمها العديد من الشركات الكبرى مثل Netflix وAirbnb وPinterest وSlack.  في الواقع، تشير The Verge إلى أنه إذا حاولت حظر كل المحتوى المخزن على AWS، فلن يتبقى لك سوى 60٪ من الإنترنت. لسوء الحظ، يكون نظام التخزين السحابي عرضة للهجمات الإلكترونية وإخفاقات النظام، وفي كل مرة ينهار.
هناك مساران يمكنك اتباعهما كمهندس AWS. ستعمل إما بشكل مباشر مع Amazon لضمان أقل وقت ممكن من تعطل النظام أو تقديم خدمات إدارة السحابة لمجموعة من الشركات التي تستخدم تخزين Amazon عبر الإنترنت. على الرغم من أن الراتب السنوي مرتفع للغاية، فمن غير المحتمل أن تقوم شركة واحدة بتوظيفك بدوام كامل، لذا تأكد من بناء قاعدة عملاء قوية وفرض رسوم شهرية محددة.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

يوفر موقع AWS نفسه مجموعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تأخذك من مبتدئ كامل إلى خبير تخزين سحابي. في النهاية، إذا اتبعت جميع الخطوات على موقع الويب، فسيُطلب منك اجتياز اختبار شهادة يمنحك شهادة رسمية عند الانتهاء بنجاح.

تطوير تطبيقات الجوال من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

تطوير تطبيقات الجوال من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
تطوير تطبيقات الجوال من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 107 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 61 دولارًا – 80 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار تطوير تطبيقات الهاتف المحمول من مجالات العمل على الإنترنت؟

يزداد الطلب على المطورين لكل من تطبيقات Android وiOS بشكل مستمر. يوضح تقرير App Annie لعام 2019 أنه في عام واحد فقط، سجلت متاجر التطبيقات أكثر من 200 مليار عملية تنزيل بينما أنفق المستخدمون ما مجموعه 120 مليار دولار على التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق. نظرًا لأن الأشخاص يقضون في المتوسط ​​أكثر من 3 ساعات يوميًا على هواتفهم، فليس من المستغرب أن تركز الشركات جهودها على عرض خدماتها من خلال تطبيقات الجوال.
بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا فرصة رائعة لمطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة للاستفادة من قدراتهم ومواهبهم. تبحث الشركات باستمرار عن مستقلين جدد لتصميم وترميز واختبار تطبيقاتهم للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. لن يتلاشى هذا الطلب في أي وقت قريبًا أيضًا، مما سيتيح لك كسب لقمة العيش كمطور جوال مستقل طالما أن الهواتف جزء أساسي من الحياة اليومية.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

يتطلب تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة معرفة ترميز محددة للغاية، تستخدم معظم تطبيقات iOS لغة تشفير Swift، ولكن يتم إنشاء تطبيقات Android بلغة Java أو C++. بمعرفة ذلك، يمكنك إما اختيار تعلم لغة واحدة أو كليهما لتصبح خبيرًا في كل من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة. إذا لم تكن متأكدًا من اللغة الأفضل بالنسبة لك، فقم بالتسجيل في دورة Shaw Academy، والتي تغطي جميع جوانب إنشاء التطبيقات، واطلع على أكثر ما يثير اهتمامك.

تطوير الذكاء الاصطناعي من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

تطوير الذكاء الاصطناعي من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
تطوير الذكاء الاصطناعي من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 94 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 45 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار الذكاء الاصطناعي من مجالات العمل على الإنترنت؟

إذا كنت منبهرًا بالتعلم الآلي، وكيف تعمل الآلات، وكيف تتفاعل مع الناس، فأنت محظوظ. وفقًا لدراسات LinkedIn، تشكل أدوار الذكاء الاصطناعي غالبية المناصب الحديثة القيمة العليا لعام 2020 حيث تبيّن ثلث الشركات خططها في تطوير الذكاء الاصطناعي.
ما يقرب من 50 ٪ من جميع الشركات تستخدم بالفعل شكلاً من أشكال التعلم الآلي، لكن الذكاء الاصطناعي لا يزال مفهومًا جديدًا من المتوقع أن يتوسع بمرور الوقت. نظرًا لأن معظم الذكاء الاصطناعي يستخدم لتبسيط الحياة اليومية، فقد تم تصميم كل خوارزمية وسطر من التعليمات البرمجية مع مراعاة مشكلة الحياة الواقعية. إنها منطقة واسعة للغاية تتطلب من كل متخصص معرفة كيفية إنشاء الخوارزميات، وبرمجة الصوت العامل أو برنامج التعرف على الوجه، وحتى إنشاء روبوتات كاملة العمل.
إن اختيار الذكاء الاصطناعي كمهنة مستقلة لن يمكّنك فقط من العمل في الشركات الراقية، بل سيسمح لك أيضًا بكتابة البرامج النصية الخاصة بك للأجهزة المنزلية الآلية، مثل Alexa أو Google Home. بعد ذلك، يمكنك تحقيق ربح إضافي من خلال بيعها في متجر Amazon Alexa أو تطبيق Google Home.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

لتصبح متخصصًا في الذكاء الاصطناعي، يجب أن تكون جيدًا في المشكلات الرياضية المعقدة، ومعرفة كيفية التعامل مع الجوانب المختلفة لعلوم الكمبيوتر، ولديك فهم كبير للخوارزميات. يوفر Udemy مجموعة من الدورات التدريبية لمساعدتك في بدء رحلتك باستخدام الذكاء الاصطناعي، ولكن لا يجب أن تتوقف عند هذا الحد. يعد الذكاء الاصطناعي مجالًا يتطور باستمرار، لذا سيتعين عليك التأكد من أنك على اطلاع دائم بجميع الأخبار والتكنولوجيا من أجل العثور على العملاء (والاحتفاظ بهم). إنه استثمار كبير ولكنه بالتأكيد يستحق ذلك.

تصميم المواقع من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

تصميم المواقع من مجالات العمل على الإنترنت
تصميم المواقع من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 79 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 75 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار تصميم الويب من مجالات العمل على الإنترنت؟

وفقًا لإحدى مؤسسات التسويق المتخصصة WebFX، يقرر ما يقرب من 90٪ من العملاء الذهاب مع منافس إذا كان تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بالنشاط التجاري سيئًا. تدرك الشركات هذا وتستثمر ملايين الدولارات في تصميماتها حيث يظهر الاتجاه العام أن كل دولار يتم إنفاقه على تصميم الويب يولد 100 دولار في المبيعات.
بصفتك مصمم موقع ويب، ستكون مسؤولاً عن البحث عن اتجاهات التصميم وإنشاء مسودات مثيرة باستخدام برامج إبداعية مثل Photoshop. مصممو الويب ماهرون أيضًا في لغات الترميز الموجهة لمواقع الويب، مثل HTML وCascading Style Sheets (CSS)، حيث يعملون غالبًا مع مطوري الواجهة الأمامية لترميز كل موقع.

هناك 3 تخصصات عامة يمكن لمصممي الويب الاختيار من بينها:

  • User Experience (UX): يصمم مصممو تجربة المستخدم ويصممون المواقع التي تبدو جذابة للزوار من أجل توليد المزيد من العملاء العائدين
  • User Interface (UI): يتعامل متخصصو واجهة المستخدم مع جميع الوظائف على موقع الويب (مثل التنقل أو مواضع الأزرار) مما يجعلها سهلة الاستخدام قدر الإمكان
  • التصميم المرئي الذي يجمع بين مهارات خبراء UX و UI.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

لبدء العمل الحر كمصمم ويب، يجب أن يكون لديك معرفة أساسية في برمجة الكمبيوتر. كمبتدئ كامل، يمكنك البدء بدورة Codecademy مفصلة في بناء موقع الويب تغطي جميع جوانب تصميم UX و UI.

تطوير المواقع من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

تطوير المواقع من مجالات العمل على الإنترنت
تطوير المواقع من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 75 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 75 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار تطوير المواقع من مجالات العمل على الإنترنت؟

نظرًا لنقص مطوري الويب الموهوبين، يتوقع الخبراء أنه سيكون هناك أكثر من مليون وظيفة شاغرة في الولايات المتحدة وحدها بحلول نهاية عام 2020. وهذا يخلق طلبًا هائلاً على مطوري الويب المهرة، سواء داخل الشركة أو لحسابهم الخاص، مما يعني الآن أنه الوقت المثالي لتعلم كيفية برمجة مواقع الويب.

تمامًا مثل تصميم الويب، يقدم تطوير الويب 3 مجالات للتخصص فيها:

  • يركز مطورو الواجهة الأمامية على إنشاء عناصر عبر الإنترنت تتفاعل مباشرة مع المستخدمين، مثل صفحات تسجيل الدخول وأزرار النقر ونماذج المستخدم وما إلى ذلك. يقومون ببرمجة كل ما هو مرئي على الفور وقابل للنقر على موقع الويب.
  • يعمل مطورو الواجهة الخلفية على جوهر كل موقع غير مرئي للزوار. يتضمن هذا الهيكل الأساسي لموقع الويب وقواعد البيانات والخوادم. يقوم المبرمجون الخلفيون أيضًا بإصلاح أي أخطاء ومواطن خلل تمنع الموقع من العمل بشكل صحيح.
  • يتمتع المتخصصون ذوو المكدس الكامل بمهارات مطوري الواجهة الأمامية والخلفية ويتم تعيينهم لإدارة الجانب الكامل لإنشاء موقع ويب وإدارته.

بغض النظر عن المسار الذي تختاره كمطور ويب، ستستمتع بالأجور والمكافآت المرتفعة التي تقدمها الشركات غالبًا لموظفيها المستقلين. إنها إحدى مهارات العمل الحر القليلة التي يمكنك تعلمها حيث من المرجح أن تتنافس الشركات على جذب انتباهك بدلاً من العكس. هذا يعني أنك ستتمكن من الحصول على المزيد من الوظائف والإقرار بمشاريعك وعملك الجاد.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

حتى لو كنت مبتدئًا في البرمجة، يمكنك بسهولة اكتساب المهارات الجديدة المطلوبة لتصبح مطور ويب. يعد Codecademy مصدرًا تعليميًا ذائع الصيت ومعروفًا على نطاق واسع، ويستخدمه حتى مطورو البرامج المتمرسون. من خلال تقديم دورات لجميع مستويات الخبرة، ستحولك بالتأكيد إلى خبير ويب مبتدئ بتفسيراته الواضحة ومهامه التفاعلية.

تحليل البيانات من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

تحليل البيانات من مجالات العمل على الإنترنت
تحليل البيانات من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 74 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 36 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار تحليل البيانات من مجالات العمل على الإنترنت؟

تعد تحليلات البيانات أحد أسرع القطاعات نموًا في سوق العمل، لكن نموها السريع أدى إلى خلق طلب على العمال لا يمكن تلبيته. وفقًا لتقرير PricewaterhouseCoopers، سيكون هناك 2.7 مليون وظيفة متاحة لمحلل البيانات بحلول نهاية عام 2023، ولكن لن يكون هناك عدد كافٍ من المتخصصين المهرة للتقدم. سيؤدي ذلك إلى إجبار الشركات على التنافس على كل محلل بيانات مؤهل، مما يعزز فرصك في اكتساب عدد كافٍ من العملاء والعيش بشكل مريح كخبير يعمل لحسابه الخاص.
بصفتك محلل بيانات، ستقوم بتجميع وتنظيم وتحليل كميات كبيرة من البيانات من أجل إنشاء تقارير إعلامية لكل نشاط تجاري. من المهم لكل محلل بيانات أن يعطي اهتمام كبير بالتفاصيل لاكتشاف الأنماط الناشئة وأخطاء النظام الممكنة. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يعمل محللو البيانات بشكل وثيق مع مطوري الويب لإنشاء أنظمة جمع بيانات سلسة.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

يجمع محللو البيانات بين مهارات متعددة مثل ذكاء الأعمال والتحليل السريع والترميز، لذلك يجب أن تجد دورة تدريبية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الصلة. سيوفر لك هذا قدرًا كبيرًا من الوقت الذي كنت ستقضيه في تعلم كل مهارة على حدة. ابدأ بدورة Udacity Data Analysis، والتي ستعلمك كل شيء عن برمجة Python وSQL بالإضافة إلى إظهار كيفية العثور على الأنماط والرؤى من البيانات المجمعة.

شاهد المزيد: تخصصات العمل الحر freelance

المحاسبة من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

المحاسبة من مجالات العمل على الإنترنت
المحاسبة من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 64 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 35 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار المحاسبة من مجالات العمل على الإنترنت؟

وفقًا لتقرير الأعمال الصغيرة، يعترف 60٪ من أصحاب الأعمال الصغيرة بأنهم لا يعرفون كيفية إدارة شؤونهم المالية ويفتقرون إلى الأموال اللازمة لتوظيف خبير بدوام كامل. هذا يخلق مكانة في السوق للمحاسبين المستقلين والمحاسبين الذين غالبًا ما يقدمون خدماتهم بأسعار معقولة. ستكون أكثر جاذبية للعملاء المحتملين إذا كان لديك بالفعل برنامج المحاسبة المطلوب لتنفيذ جميع المهام.

بصفتك محاسبًا ومحاسبًا، ستكون مسؤولاً عن إدارة كشوف المرتبات وحساب الضرائب وحفظ السجلات المالية وإنشاء التقارير السنوية والخطط المالية للعام المقبل. قد تضطر أيضًا إلى التعامل مع الإقرارات الضريبية والتحقيقات المتعلقة بالاحتيال إذا واجه عميلك مشكلة. سيختلف الدور الوظيفي قليلاً حسب احتياجات العميل، ولكن هذه الاختلافات تخلق بيئة عمل رائعة حيث يختلف كل يوم عن اليوم التالي.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

تتطلب المحاسبة اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل ومعرفة طريقك نحو الأرقام. يوفر ICS Learn كورس محاسبة مع تحليلات تفصيلية لما هو ضروري لأولئك الذين يرغبون أن يصبحوا محاسبين مستقلين. حصلت الدورة على الموافقة الرسمية من جمعية فنيي الضرائب (ATT)، مما سيزيد من قيمتك في سوق العمل.

الكتابة من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 63 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 31 دولارًا.

لماذا تختار الكتابة من مجالات العمل على الإنترنت؟

على عكس الاعتقاد الشائع، لست بحاجة إلى أن تصبح كاتبًا لكسب لقمة العيش ككاتب مستقل. مع التطور السريع لوسائل الإعلام عبر الإنترنت، توظف 62٪ من الشركات مواهب خارجية لإنشاء محتوى على مدوناتهم أو مجلاتهم الافتراضية. هذا يخلق فرصة هائلة لأولئك الذين يعرفون كيفية جذب الانتباه من خلال الكلمة المكتوبة.

نظرًا لأن عالم الكتابة المستقلة مكتظ في بعض الأحيان ، فمن الأفضل تحديد المعرفة وتطويرها لإنشاء مقالات مفيدة وجذابة في مجال واحد محدد. يمكن أن تكون التكنولوجيا والتاريخ والطب، والتعليم، والأمومة، وما إلى ذلك، حقًا لا يوجد حد. إذا كان هناك موضوع واحد محدد تهتم به بشكل خاص، فلن تواجه مشكلة في تحويله إلى ربح ككاتب مستقل.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

الخبر السار هو أنه لكي تصبح كاتبًا مستقلًا، لا تحتاج إلى مؤهلات في الموضوع الذي تختاره. طالما أن لديك شغفًا بإنشاء محتوى وتعرف طريقك نحو الكلمات، يمكنك صقل مهاراتك من خلال مجموعة من الدورات التدريبية. حتى إذا كانت لديك بعض الخبرة ككاتب، يمكنك تجربة تمارين الكتابة في Udemy لتحسين قدراتك أو تطويرها.

التعديل أو التحرير من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 59 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 25 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار التحرير من مجالات العمل على الإنترنت؟

تظهر الأبحاث أن 59٪ من العملاء لن يشتروا منتجًا من شركة تستخدم قواعد نحوية سيئة لأنهم يعتقدون أنها مرتبطة بجودة أقل. واتفق 41٪ المتبقون على أن الأخطاء الإملائية الواضحة هي علامة على افتقار الشركة إلى العناية والاحتراف. يؤدي ذلك إلى إجبار الشركات على الاستثمار في المحررين لفحص كل قطعة بحثًا عن السرقات الأدبية والقواعد النحوية والأخطاء الإملائية، والتأكد من التزام المحتوى بإرشادات الشركة. بشكل أساسي، يجب أن يخضع كل جزء من النص تقرأه لفحص محرر، بما في ذلك هذا. هذا يعني أنه طالما أن الكتاب موجودون، ويتقاضون رواتبهم للقيام بعملهم، فإن المحررين سيفعلون ذلك أيضًا.

للعثور على أفضل ما يناسبك، ركز على أكثر ما يثير اهتمامك وأين تكمن مواهبك. على غرار الكتاب، هناك عدد غير محدود على ما يبدو من الخيارات، من الإعلان التجاري إلى الخيال والشعر.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

يُطلب من المحررين امتلاك مهارات نحوية وإملائية وعلامات ترقيم نظيفة، وإيلاء اهتمام خاص بالتفاصيل. إذا قررت أن تكسب لقمة العيش كمحرر مستقل، فيمكنك البدء من خلال إكمال دورة Skillshare Editing Masterclass. يغطي جميع المجالات الأساسية لأي شخص يتطلع إلى تطوير مهارات التحرير والتدقيق اللغوي.

الرسم التوضيحي من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 59 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 25 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار الرسم التوضيح من مجالات العمل على الإنترنت؟

تقوم الشركات بتوظيف رسامين بدلاً من استخدام الصور المخزنة في محاولة للتميز بين منافسيهم. اعتمادًا على أسلوبها، ترافق الرسوم التوضيحية مجموعة متنوعة من المقالات والإعلانات والمواد الترويجية سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال. يتوقع الخبراء أن تصل قيمة الرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة إلى 270 مليار دولار في الصناعة بحلول نهاية عام 2020.

الغالبية العظمى من الرسامين يعملون الآن لحسابهم الخاص أو يديرون استوديوهات التصميم الخاصة بهم. لهذا السبب، إذا اخترت الرسم التوضيحي كمهنة مستقلة، فيجب عليك تطوير أسلوبك المميز أو تخصصك. سيؤدي القيام بذلك إلى جذب المزيد من العملاء المهتمين بشراء تصميمات محددة وسيسمح لك بالتميز بين الفنانين الآخرين. سيعتمد أسلوبك بشكل كبير على ما يثير اهتمامك أكثر، قد يكون تصميمات رقمية أو رسم تخطيطي أو صور شخصية أو ألوان مائية. الشيء المهم هو إتقان المهارة على أي وسيط تقرر استخدامه.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

للمبتدئين، يقدم Domestika مجموعة من الدورات التفصيلية التي تأخذك خطوة بخطوة في تعلم كيفية الرسم أو التوضيح.  من هناك، يمكنك البناء على مهاراتك من خلال التدريب والفصول الأخرى عبر الإنترنت، خاصة على Udemy أو Skillshare.

المساعدة الافتراضية من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

المساعدة الافتراضية من مجالات العمل على الإنترنت
المساعدة الافتراضية من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 57 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 28 دولارًا.

لماذا يجب أن تختار المساعدة الافتراضية (VA) من مجالات العمل على الإنترنت؟

تبحث الشركات الكبيرة والصغيرة، باستمرار عن طرق لتنمية أعمالها مع الحفاظ على فعاليتها من حيث التكلفة. نظرًا لأن تعيين مساعدين افتراضيين يمكن أن يقلل من تكاليف التشغيل بنسبة تصل إلى 78 ٪، يبحث أصحاب الأعمال عن متخصصين مستقلين عبر الإنترنت. السبب وراء هذه المدخرات الكبيرة هو حقيقة أن مساعدي المساعد لديهم مجموعة مهارات غير محدودة على ما يبدو. إنهم مسؤولون عن مجموعة من المهام من الإدارة الأساسية ودعم العملاء إلى العمل على حملات التسويق وتصميم مواقع الويب. يعني هذا غالبًا أنه يمكن للشركات توظيف شخص واحد فقط لأدوار متعددة بدلاً من تحديد كل دور على حدة.

إذا قررت العمل كخبير مساعد، فليس عليك أن تقتصر على صناعة واحدة أيضًا. تختلف كل صناعة اختلافًا طفيفًا في المهام التي سيتم تكليفك بها، لذلك قد ترغب في تجربة عدد قليل من المهام المختلفة للعثور على مجال العمل الذي يثير اهتمامك أكثر. على سبيل المثال، قد يتطلب العمل كخبير مساعد في شركة مالية القيام بمهام محاسبية، ولكن من المرجح أن يقوم المساعد في مجال الأزياء بالاتصال بأصحاب المصلحة بدلاً من ذلك. بمجرد معرفة نقاط قوتك، سيكون من الأسهل تسويق نفسك بشكل مناسب لكل صناعة.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

يحتاج كل VA إلى مجموعة مهارات متنوعة تمامًا من أجل تقديم خدمات تنافسية. يتضمن ذلك فهمًا أساسيًا لبرامج الإدارة وجداول بيانات Excel بالإضافة إلى إدارة الوقت بشكل رائع والاهتمام بالتفاصيل. يمكن الحصول على كل ذلك وأكثر من خلال حضور الفصول الدراسية عبر الإنترنت، مثل دورة دبلومة Pitman VA.

تحرير الفيديو من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

تحرير الفيديو من مجالات العمل على الإنترنت
تحرير الفيديو من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 57 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 27 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار تحرير الفيديو من مجالات العمل على الإنترنت؟

إذا لم تكن مهتمًا بتصوير مقاطع الفيديو، ولكنك لا تزال تجد العمل مع الصور المتحركة أمرًا رائعًا، فيجب أن تفكر في المغامرة في تحرير الفيديو. سرعان ما أصبح محررو الفيديو من أكثر المهن المرغوبة حيث شهدت 93٪ من الشركات زيادة في عدد العملاء بعد نشر إعلان فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. لهذا السبب يعيد المسوقون الآن تغيير علامتهم التجارية ويركزون أكثر على نشر إعلانات قصيرة وغنية بالمعلومات في شكل فيديو لتوليد المبيعات. هذا ينطبق بشكل خاص على أي عمل نشط على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram وFacebook وYouTube.

بصفتك محرر فيديو، سيتم تزويدك بالمقاطع الأولية ومقاطع الفيديو التي يتوقع عملاؤك تجميعها معًا بطريقة جذابة وجذابة. يأتي الدور مع قدر كبير من الضغط حيث يجب أن يجذب منتجك النهائي المشاهدين لإجراء عملية شراء. تأكد من أن أسلوب التحرير الخاص بك يطابق كل مشروع لضمان أقصى قدر من رضا العملاء (وزيادة إمكانية التوظيف مرة أخرى).

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

إن تجميع الصوت ومقاطع الفيديو والمؤثرات الصوتية ليس سهلاً كما قد يبدو للوهلة الأولى. لحسن الحظ، يمكن إتقان معظم برامج تحرير الفيديو بسرعة كبيرة باستخدام الموارد المناسبة. يُعد YouTube موردًا مجانيًا رائعًا يقدم مئات مقاطع الفيديو مع دروس التحرير خطوة بخطوة لكل قطعة من برامج التحرير المتاحة. إذا كنت تبحث عن دورة تدريبية مفصلة لاكتساب المزيد من المعرفة المتعمقة، فإن برنامج Skillshare يقدم فئة Adobe Premiere Pro رائعة ومثالية للمبتدئين.

التصميم الجرافيكي من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت

التصميم الجرافيكي من مجالات العمل على الإنترنت
التصميم الجرافيكي من المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 55 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 26 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار التصميم الجرافيكي من مجالات العمل على الإنترنت؟

يقدم سوق التصميم الجرافيكي مجموعة هائلة من المشاريع التي يجب القيام بها. مع 73٪ من الشركات تستثمر في التصميمات على مواقعها على الإنترنت ومنشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي، لم تكن فرص العمل المستقل أكثر وضوحًا من أي وقت مضى. من خلال المهارات المناسبة، ستتمكن من العمل في مشاريع في مجال التسويق وتطوير الويب وتصميم تجربة المستخدم والاتصالات المؤسسية، على سبيل المثال لا الحصر.

بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما يفيد مصممو الجرافيك المستقلون بأنهم أكثر سعادة بسبب الاستخدام المستمر لإبداعهم. كما أن المسارات الوظيفية المتاحة المعروضة في التصميم تدفع التصميمات بشكل منتظم إلى الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم وتطلب منهم تعديل أساليبهم وتقنياتهم بانتظام.  هذا يجلب الكثير من التحديات والإثارة والرضا الوظيفي الشديد عند اكتمال كل مشروع.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

قبل تعيينك، من المرجح أن يبني العملاء المحتملون قرارهم على محفظتك المالية بدلاً من خلفيتك التعليمية. ومع ذلك، لبناء مجموعة قوية، ستحتاج إلى أن تصبح خبيرًا في بعض برامج تصميم Adobe على الأقل. هناك العديد من دورات التصميم الرقمي الرائعة على Skillshare والتي تشكل نقطة انطلاق ممتازة للمبتدئين وكذلك المصممين الأكثر تقدمًا. تستطيع أيضًا العثور على مقاطع فيديو تدريبية مفصلة ومتنوعة على YouTube بشكل مجاني. على الرغم من أنك لن تحصل على شهادة إكمال، فإن مقاطع الفيديو هذه تعد موردًا سريعًا رائعًا إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تصميماتك.

كتابة الإعلانات من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 55 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 25 دولارًا.

لماذا يجب أن تختار كتابة الإعلانات من مجالات العمل على الإنترنت؟

يتمتع مؤلفو الإعلانات بالقدرة على جعل شركة لا تُنسى باستخدام العبارات المبتكرة والمحتوى الذي يمكن أن يولد مبيعات. فكر في ماكدونالدز مع عبارة “I’m lovin’ it” المضمنة بشكل دائم في أذهان الجميع، أو “finger-licking good” في كنتاكي فرايد تشيكن. لا تقتصر مهمة مؤلف الإعلانات على ابتكار بضع كلمات فقط، فهي مسودة لرسائل بريد إلكتروني تفاعلية ومشاركات مدونة وأوصاف منتج تقنع المستهلكين بالنقر فوق “شراء”.

تثبت الإحصاءات أن كتابة الإعلانات هي أحد القطاعات القليلة التي يرتفع الطلب عليها بغض النظر عن حالة الاقتصاد. هذا يعني أنه طالما لديك المهارات، فمن المحتمل جدًا أن تتسلق سلم الرواتب بسرعة بصفتك مؤلف إعلانات مستقل.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

يتطلب إنشاء محتوى يبيع مهارات كبيرة في فن الإقناع.  إنها موهبة يمكن تعلمها بسرعة، ولكن تذكر أن تستمر في اكتشاف تقنيات جديدة لمواكبة السوق الاستهلاكية المتطورة. يمكنك الاختيار من بين مئات المواقع المتخصصة التي تقدم دورات مجانية ومدفوعة، مثل فصل كتابة الإعلانات بأكاديمية Creative Copywriter Academy.

تحسين محركات البحث SEO من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

تحسين محركات البحث SEO من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
تحسين محركات البحث SEO من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 53 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 100 دولار.

لماذا يجب عليك اختيار محرك البحث الأمثل من مجالات العمل على الإنترنت؟

يُعد تسويق تحسين محركات البحث (SEO) فرعًا آخر محددًا جدًا للتسويق الرقمي يتطلب من العاملين المستقلين التأكد من ظهور موقع العميل على الصفحة الأولى من بحث Google.  من المرجح أن يستخدم المستهلكون Google للبحث عن الخدمات والمنتجات قبل الشراء، ولكن 67٪ من جميع نقرات الارتباط تذهب إلى أول 5 نتائج. هذا يعني أن الشركات التي لا تحصل على مرتبة عالية بما يكفي تفقد العملاء المحتملين.

على الرغم من أن عددًا متزايدًا من الشركات يستثمر المزيد من الأموال في تصنيفات تحسين محركات البحث الخاصة بهم، إلا أن العدد العام للخبراء في هذا المجال لا يزال منخفضًا جدًا. إذا كنت ترغب في تجنب المنافسة الشرسة في التسويق عبر الوسائط الرقمية والاجتماعية ولكنك لا تزال تستمتع بعالم التسويق، فإن مُحسّنات محرّكات البحث ستخلق الفرص المناسبة لك.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

لتصبح متخصصًا في تحسين محركات البحث، يجب أن يكون لديك فهم متعمق لكيفية عمل محركات البحث وكيفية استخدام هذه المعرفة لزيادة عدد الزيارات عبر الإنترنت. يقدم Moz مركزًا تعليميًا لتحسين محركات البحث يعد موردًا جيدًا للمبتدئين والمسوقين ذوي الخبرة على حد سواء. ابدأ في استكشاف عالم تحسين محركات البحث من خلال قراءة دليل المبتدئين والبناء على مهاراتك من هناك.

اقرأ المزيد: متطلبات العمل الحر الأسئلة الشائعة عن العمل الحر

إدارة Excel من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

إدارة Excel
إدارة Excel من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 53 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 25 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار إدارة Excel من مجالات العمل على الإنترنت؟

منذ إطلاقه في عام 1985، أصبح Microsoft Excel لا غنى عنه في كل الأعمال التجارية الممكنة تقريبًا. يستخدم البرنامج أكثر من 750 مليون شخص في العالم، ولكن نسبة صغيرة منهم فقط هم خبراء معتمدون في برنامج Excel. هناك طلب كبير على هؤلاء المتخصصين في الوقت الحالي، ومع النمو المستمر لبرنامج جداول بيانات Microsoft، فإن هذه المهارة ستكون مطلوبة أكثر.

حتى إذا كنت تكافح للعثور على عدد كافٍ من العملاء لدعم أسلوب حياتك المستقل في البداية، فستتمكن من كسب المال من خلال توفير دروس Excel فردية عبر الإنترنت. إنه خيار شائع لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من الخبرة في Excel للشركات ولكنهم ما زالوا يرغبون في مشاركة خبراتهم كأخصائي يعمل لحسابه الخاص.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

Acca Global هي شركة محاسبة مشهورة على مستوى العالم توفر دورة رسمية لشهادة Microsoft Excel. سيساعدك إكماله على التميز بين متخصصي Excel الآخرين مما يؤدي إلى زيادة فرص التوظيف من قبل الشركات الشهيرة. سيزودك أيضًا بفهم شامل لصيغ البرنامج وكيفية استخدامها في كل موقف.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 50 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 50 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مجالات العمل على الإنترنت؟

يوجد ما يقرب من 3.8 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم وكل منهم عميل محتمل لأي شركة نشطة على الإنترنت، ولكن فقط إذا تم تسويق منتجاتها بشكل صحيح. من أجل زيادة شعبيتها وإيراداتها، يجب على الشركات من جميع الأحجام عرض خدماتها عبر الإنترنت ويفعلون ذلك من خلال توظيف مسوقين مهرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يشعرون بالملل بسهولة حيث لا يوجد يومان متماثلان على الإطلاق. بصفتك جهة تسويق عبر الشبكات الاجتماعية، ستنشئ حملات عبر الإنترنت مصممة مع وضع الجمهور المستهدف في الاعتبار. ستكون كل حملة مختلفة تمامًا اعتمادًا على ما يحتاجه عملاؤك، لذلك ستحتاج إلى الحفاظ على إبداعك على أعلى مستوى.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

تكمن الحيلة في أن تصبح مدير ناجح لوسائل التواصل الاجتماعي في معرفة خصوصيات وعموميات كيفية عمل كل منصة من منصات الوسائط الاجتماعية. توفر Udemy مجموعة كبيرة من دورات التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ذات التصنيف العالي والتي ستزودك بالمعرفة الكافية لبدء تقديم خدمات العمل الحر. ومع ذلك، للتقدم لأي مشروع أو دور، ما زلت بحاجة إلى إنشاء محفظة مع أمثلة لتصميم وسائل التواصل الاجتماعي، وقصص النجاح، وما إلى ذلك. سيُظهر هذا للشركات أنك تمتلك المهارات والخبرة اللازمة لزيادة عدد الزيارات وتحقيق المبيعات.

المبيعات المستقلة من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 48 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 23 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار المبيعات المستقلة من مجالات العمل على الإنترنت؟

نظرًا لأن أكثر من 90٪ من تفاعلات العملاء تتم عبر الهاتف، فليس من المستغرب أن تنتقل الشركات من مندوبي مبيعات داخليين إلى خبراء مبيعات مستقلين. التركيز الرئيسي للدور هو نفسه تمامًا: حقق أكبر عدد ممكن من المبيعات، ولكن يمكنك القيام بذلك وأنت مرتاح في منزلك.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

إن امتلاك خبرة سابقة في هذا المجال وشبكة عملاء حالية يجعل من السهل أن تصبح مندوب مبيعات مستقلًا، ولكنه ليس مطلبًا ضروريًا. لا تحتاج إلى أي مؤهلات أو شهادات محددة.  طالما أنك تعرض موقفًا قادرًا على القيام به وحرصًا على العمل، فستهتم العديد من الشركات بتوظيفك كممثل مبيعات لها.

تصوير الفيديو من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 46 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 30 دولارًا.

لماذا تختار تصوير الفيديو من مجالات العمل على الإنترنت؟

غالبًا ما يُنظر إليه على أنه مجرد مشغلي كاميرا، فإن العمل كمصور فيديو يعد أكثر إثارة من مجرد وضع معدات التصوير في المكان المناسب. يعمل مصورو الفيديو المستقلون مع الشركات والعملاء الأفراد لالتقاط تحليلاتهم الإبداعية على شكل فيديو. تتراوح المشاريع من تصوير إعلانات قصيرة ومقاطع ترويجية إلى إنشاء مقاطع فيديو تدريبية أو حتى أفلام وثائقية. بالإضافة إلى ذلك من المخمّن أن تؤدي هذه المجموعة المتعددة من المشاريع إلى ازدياد الطلب على مصوري الفيديو حيث يخمّن الخبراء نمو الصناعة بنسبة 12٪ حتى عام 2026.

في بداية مسيرتك المهنية في مجال التصوير بالفيديو، سيتعين عليك إنشاء مجموعة واسعة النطاق من شأنها أن تساعدك في الحصول على الحفلة الأولى. قد تكون المشاريع الأولية صغيرة نوعًا ما وأقل إثارة، ولكن مع اكتساب الخبرة، قد تجد نفسك تعمل مع محطات التلفزيون الكبيرة واستوديوهات الأفلام والشركات الشهيرة.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

بصفتك مصور فيديو، ستحتاج إلى معرفة طريقك حول معدات الكاميرا المختلفة. بينما يمكنك العثور على دورات تدريبية حول تصوير مقاطع فيديو احترافية باستخدام جهاز iPhone الخاص بك، يتوقع غالبية العملاء منك امتلاك معدات التسجيل المناسبة. يمكنك تعلم أساسيات التصوير السينمائي على Skillshare، ولكن استمر في البناء على مجموعة المهارات الخاصة بك لتتناسب مع احتياجات عملائك وتقديم أفضل جودة للعمل.

قد يكون من المفيد أيضًا البدء في ممارسة التصوير بالفيديو من خلال مراقبة مصوري الفيديو الآخرين الأكثر خبرة. عادة ما تكون هذه تجربة غير مدفوعة الأجر، ولكن القيام بذلك سيسمح لك بتعلم مهارات ميدانية استثنائية. ليس كل مصوري الفيديو على استعداد لتولي متدرب، لذا ابدأ في التواصل وإنشاء علاقات مع محترفين ذوي خبرة في أسرع وقت ممكن.

التصوير من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

التصوير
التصوير من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 41 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 32 دولارًا.

لماذا تختار التصوير من مجالات العمل على الإنترنت؟

يميل الناس أكثر لتذكر الصور المرئية بدلاً من النص. يظهر هذا بشكل خاص على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تحصل العروض الترويجية التي تتضمن صورًا بدلاً من مقاطع الفيديو أو الروابط على مشاركة أكبر بنسبة 352٪. هذا هو السبب في أن 70٪ من الشركات لديها خطط لزيادة استخدام التصوير الفوتوغرافي في عروضها الترويجية، وبذلك، توظف المزيد من المصورين المستقلين لمشاريعهم.

بصرف النظر عن التصوير التجاري، يمكن للمصورين المستقلين أيضًا التفرع إلى صور الزفاف، والتقاط الصور في الاستوديو، ومشاريع الأزياء، والمزيد. من المفيد تحديد المنطقة التي تناسبك بشكل أفضل قبل الإعلان عن خدماتك للعملاء المحتملين. سيؤدي ذلك إلى جذب العملاء المناسبين ويحثهم على العودة إذا أحبوا أسلوبك الخاص.

إلى جانب بيع خدماتهم، يمكن للمصورين العاملين لحسابهم الخاص بيع صورهم على مواقع التجارة الإلكترونية مثل Etsy، أو كصور مخزون. يساعدهم هذا في كسب أموال إضافية على الجانب والحصول على التقدير عبر الإنترنت، مما قد يؤدي إلى اكتساب المزيد من العملاء.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

لكي تصبح مصورًا، من الأفضل العثور على دورة تدريبية لا تغطي التقاط الصور فحسب، بل تشمل أيضًا مهارات تحرير الصور.  في حين أنها مجرد بداية، فإن دروس التصوير في Udemy تضع الأساس الذي ستحتاجه للبدء. من هناك، يمكنك الانتقال إلى العثور على أسلوبك الفريد والتعرف على برنامج تحرير لتحسين جودة صورك.

الترجمة من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

الترجمة من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
الترجمة من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 40 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 26 دولارًا.

لماذا تختار الترجمة من مجالات العمل على الإنترنت؟

هناك أكثر من 7100 لغة مختلفة في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تتقن أكثر من لغة، فلديك فرصة جيدة لأن تصبح مترجمًا ناجحًا. تستمر العولمة في دعم الطلب المتزايد باستمرار على خبراء اللغة في الشركات في كل قطاع. حتى مع نمو خدمات الذكاء الاصطناعي، فإن ترجمة البرامج ليست دقيقة للغاية وعرضة للأخطاء. هذا يعني أنه الآن أكثر من أي وقت مضى هو أفضل وقت لمبادلة حياتك المهنية في الشركة بالترجمة المستقلة دون المساومة على أرباحك.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

ما لم تكن ثنائي اللغة ولديك مهارات كتابة رائعة ومعرفة متخصصة في مجال معين، فستحتاج إلى شهادة ترجمة رسمية قبل أن تتمكن من التقدم لأي عمل عن بُعد. بينما تتوقع العديد من الشركات أن يكون المترجمون الذين توظفهم حاصلين على شهادة جامعية، فليس من الضروري العثور على عملاء، طالما أظهرت أنك تمتلك المهارات المناسبة. إن الدورة التدريبية المكثفة عبر الإنترنت، مثل دورة العمل مع الترجمة في Future Learn، كافية لإرضاء الكثير من الشركات التي تبحث عن مترجم.

التدريب المهني من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

التدريب المهني من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
التدريب المهني من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 40 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 20 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار التدريب المهني من مجالات العمل على الإنترنت؟

يقضي الأشخاص ما يقرب من 90 ألف ساعة في العمل طوال حياتهم، ولكن وفقًا لمسح عالمي أجرته مؤسسة غالوب في عام 2017، فإن 15٪ فقط من العاملين بدوام كامل سعداء بوظائفهم. هذا يعني أن أكثر من 75٪ من موظفي العالم يشعرون أنهم يضيعون وقتهم في وظائف لا تفي بهم، لكنهم لا يعرفون كيفية تغييرها. مع تأكيد المزيد من الناس عدم رضاهم المتزايد عن التوازن بين العمل والحياة أو اختيار المهنة، يشهد مجال التدريب المهني ازدهارًا شعبيًا لا يُصدق.

بصفتك مدربًا وظيفيًا، ستساعد الأشخاص على تحسين جودة معيشتهم العامة من خلال العمل على متابعة شغفهم، وليس فقط دفع الفواتير. يمكن أن يكون المجال تنافسيًا للغاية، لكنه لن يتوقف أبدًا عن ارتفاع الطلب عليه بسبب زيادة الضغط المرتبط بالعمل وانخفاض مستويات المعيشة.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

يفشل الكثير من الناس في العقبة الأولى من خلال التفكير في أنه يمكن لأي شخص أن يصبح مدربًا مهنيًا. لكي تنجح، يجب أن تكون لديك معرفة بكيفية عمل سوق العمل وكيفية مساعدة عملائك في الحصول على الوظائف التي يهتمون بها. ستمنحك دورة التدريب المهني على Udemy أفضل المهارات الأساسية التي تحتاجها للبدء  التدريب، ولكن تذكر أن تبني باستمرار على مجموعة مهاراتك لتظل قادرًا على المنافسة.

التفريغ الصوتي من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

التفريغ الصوتي من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
التفريغ الصوتي من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الراتب السنوي: 35 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 17 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار التفريغ الصوتي من مجالات العمل على الإنترنت؟

وفقًا لإحصائيات Buffer عبر الإنترنت، تتم مشاهدة 85٪ من مقاطع الفيديو المنشورة على Facebook بدون تشغيل الصوت. يشير هذا إلى أن الشركات التي تستخدم تسويق الفيديو بدون تسميات توضيحية على وسائل التواصل الاجتماعي تفقد الغالبية العظمى من الاهتمام عبر الإنترنت. لتوسيع نطاق الوصول المحتمل، يقوم المسوقون والشركات في جميع أنحاء العالم الآن بحساب الناسخين في ميزانياتهم.

إذا كنت تستطيع التحدث بأكثر من لغة، فيمكنك تسويق نفسك على أنك الناسخ الصوتي والمترجم الكل في واحد. سيفتح لك عالمًا من الفرص الجديدة تمامًا ويزيد من فرصك في الحصول على وظائف إضافية. هذا أيضًا يدفع أكثر بكثير من مجرد إنشاء ترجمات مصاحبة باللغة الإنجليزية لأنها مهارة أكثر تحديدًا.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

على الرغم من أنك لست بحاجة إلى مؤهل رسمي لتصبح الناسخ الصوتي، إلا أنك مطالب بمهارات قواعد اللغة الإنجليزية النقية وعلامات الترقيم. إذا كانت لغتك الإنجليزية بحاجة إلى بعض الأعمال، فقد يكون من الجيد التسجيل في دورة النسخ التدريجي على Udemy قبل البدء في التواصل مع الشركات.

التعليق الصوتي من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 33 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 35 دولارًا.

لماذا يجب أن تختار التعليق الصوتي من مجالات العمل على الإنترنت؟

سيطر “الصوت” على وسائل الإعلام وحياتنا اليومية لمعظم العقد الماضي، ولم يتباطأ في شعبيته في أي وقت قريبًا. مع ازدهار البودكاست ودورات التعلم الإلكتروني وإعلانات الفيديو عبر الإنترنت، تظهر الأبحاث زيادة بنسبة 900٪ في الطلب الصوتي. هناك حاجة إلى الممثلين الصوتيين لسرد مقاطع الفيديو والكتب الصوتية والمقدمات ومقاطع الأفلام وألعاب الفيديو وغيرها الكثير.

حتى إذا كنت تعتقد أن صوتك ليس جيدًا بما يكفي لإنشاء تعليقات صوتية، فإن النغمات واللهجات الفريدة مطلوبة أكثر من الأصوات العادية. سيساعدك الصوت المميز أيضًا على التميز أكثر أثناء الاختبارات ومن المرجح أن يتذكره الجمهور.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

لا يكفي امتلاك صوت لكسب لقمة العيش كممثل صوت، تحتاج إلى معرفة كيفية استخدامه في المواقف المختلفة. سيتعين عليك تعلم كيفية التلاعب بصوتك وفقًا لمشروعك والذي قد يبدو شاقًا في البداية. ومع ذلك، مع الدورة الصحيحة (مثل تدريب Udemy الصوتي) يمكنك إتقان المهارة بسرعة.

خدمة التوصيل من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 27 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 13.50 دولارًا.

لماذا تختار خدمة التوصيل من مجالات العمل على الإنترنت؟

في عام 2020 وحده، قدم أكثر من ملياري شخص طلبًا من نوع ما عبر الإنترنت، ويحتاج كل طلب إلى سائق توصيل مخصص لتسليمه إلى مالكه. تقوم العديد من شركات البريد السريع الآن بتعيين سائقين مستقلين لتقديم خدمة أكثر تكلفة وفعالية من حيث الوقت، وهو اتجاه يمكنك استخدامه لمصلحتك الخاصة.

يتيح لك أن تصبح سائق توصيل مزيدًا من المرونة والحرية عندما يتعلق الأمر باختيار ساعات العمل الخاصة بك. على عكس معظم الوظائف المستقلة الأخرى في هذه القائمة، لا يتعين على شركات النقل عادةً التسابق للوفاء بالمواعيد النهائية أو التنافس على العملاء. غالبًا ما يعملون مع شركات مشاركة الرحلات أو توصيل الطعام القائمة بالفعل، لكنهم ما زالوا يقررون وفقًا لجدولهم الزمني الخاص. يضمن استخدام نشاط تجاري مشهور أيضًا حصولك على الكثير من العمل وقتما تشاء.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

شريطة أن يكون لديك رخصة قيادة صالحة وشرعية، فلن تحتاج إلى أي شهادات أو مؤهلات لبدء نشاطك التجاري في التوصيل المستقل. ما عليك سوى تنزيل أحد تطبيقات التوصيل المتاحة، مثل Uber Eats أو Deliveroo، وستكون جاهزًا للانطلاق على الفور.

دروس خصوصية من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

  • متوسط ​​الراتب السنوي: 27 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 20 دولارًا.

لماذا يجب أن تختار التدريس من مجالات العمل على الإنترنت؟

عادة ما ينطوي التدريس في المدارس على رواتب منخفضة، والكثير من العمل الإضافي، وفي كثير من الأحيان، الحد الأدنى من الرضا الوظيفي. مع معدل 1:16 معلم إلى تلميذ في المدارس العادية، فليس من المستغرب أن أكثر من ربع الطلاب يبحثون الآن عن دروس خصوصية عبر الإنترنت. يتيح للأطفال التعلم من منازلهم المريحة بينما لا تضطر إلى مغادرة غرفة المعيشة الخاصة بك. من خلال مزايا الدعم التدريسي المخصص الفردي، ستتمكن سريعًا من رؤية التقدم الذي يحرزه طلابك، مما يجلب لك قدرًا هائلاً من الفخر. أخيرًا، ستدفع لك الدروس الخصوصية عبر الإنترنت مبلغًا أفضل بكثير من التدريس في المدرسة حيث يمكن احتساب أي عمل إضافي بالساعة.

والأفضل من ذلك، بصفتك مدرسًا مستقلاً، أنك لست مضطرًا للبحث بنشاط عن العملاء بمفردك. يستخدم العديد من المعلمين العاملين لحسابهم الخاص وكالات خارجية لديها بالفعل قاعدة بيانات مليئة بالتلاميذ. كل ما عليك فعله هو التسجيل وانتظار اتصال الطلاب المناسبين بك. إذا قررت استخدام شركات التدريس عبر الإنترنت، فتذكر أنها ستأخذ نسبة معينة من أرباحك من أجل إدارة أعمالها.

لا تقلق إذا لم تكن مدرسًا مؤهلًا أيضًا، يمكنك اختيار أي موضوع تكون خبيرًا فيه. يبحث الأشخاص في جميع أنحاء العالم عن مدرسين يقدمون دروسًا في مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك الطهي والتصوير والكتابة و أكثر.

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

بغض النظر عن الموضوع الذي تختاره للتدريس فيه، من الجيد أن تتعلم كيفية جعل كل درس ممتعًا وجذابًا. يقدم Udemy دليلًا نهائيًا للتدريس الذي سيُظهر لك أساسيات التدريس وبدء أعمال التدريس الخاصة بك.

شاهد أيضًا: مواقع العمل الحر للمدرسين والمعلمين حول العالم

اختبار المستخدم من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

اختبار المستخدم من المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر
  • متوسط ​​الأجر بالساعة: 10 دولارات – 20 دولارًا.

لماذا يجب عليك اختيار اختبار المستخدم من مجالات العمل على الإنترنت؟

ربما تكون قد عثرت على مواقع ويب سيئة التصميم في أكثر من موقع في حياتك، فقط لعدم الرجوع إليها مرة أخرى. في الواقع، تُظهر الأبحاث أن ما يصل إلى 70٪ من الشركات عبر الإنترنت تفشل بسبب التصميم غير الجذاب وتجربة المستخدم السيئة. هذا هو السبب في أن مختبري المستخدم هم جزء أساسي من نجاح أي عمل تجاري. يحصل مختبرو المستخدم على أموال مقابل العثور على الأخطاء ومواطن الخلل الموجودة ومشاركة أفكارهم حول إمكانية استخدام النظام الأساسي الحالي.

لا يقتصر اختبار المستخدم على الشركات الصغيرة فقط، حيث أن العديد من الشركات عبر الإنترنت، بما في ذلك Twitter وAirbnb، تعتبر ملاحظات تجربة المستخدم ذات أهمية قصوى. هذا يعني أنك قد تجد نفسك تجرب ميزات جديدة على العديد من الأنظمة الأساسية الشائعة قبل طرحها للجمهور على الإطلاق!

أين يمكنك تعلم المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت؟

لا تحتاج إلى إكمال أي دورات لتصبح مستخدمًا للاختبار.  بالطبع، سوف تتطلب منك بعض الاختبارات أن يكون لديك على الأقل القليل من المعرفة ببرمجة الكمبيوتر، لكن الغالبية تسمح لك باختبار ميزاتها كمستخدم منتظم. كل ما تحتاجه للبدء هو اتصال واسع النطاق وجهاز كمبيوتر محمول مزود بميكروفون وربما كاميرا ويب. التسجيل في العديد من مواقع اختبار المستخدم، مثل User Testing، مجاني تمامًا.


كيف تتغلب على المنافسة وتحصل على مشاريع جديدة في كل مرة

كيف تتغلب على المنافسة وتحصل على مشاريع جديدة في كل مرة
كيف تتغلب على المنافسة وتحصل على مشاريع جديدة في كل مرة

يتوقع المحللون أن 80٪ من الناس في جميع أنحاء العالم سيتحولون إلى العمل الحر بحلول عام 2030. إذا استمر اتجاه العمل الحر في اكتساب هذا الزخم. فقد تتنافس قريبًا مع 7.5 مليار عامل مستقل في جميع أنحاء العالم. هذا يعني أنه من أجل كسب لقمة العيش، عليك التميز عن الآخرين. سيستغرق الأمر الكثير من العمل الجاد والالتزام، ولكن اتباع الخطوات أدناه سيساعدك على التفوق على غالبية المستقلين الآخرين:

  1. حدد المكانة التي تريدها بأكبر قدر ممكن من التفاصيل لتقليل المنافسة المحتملة والعثور على المشاريع الأكثر ملاءمة لمهاراتك.
  2. أنشئ ملفًا شخصيًا، خاصةً إذا كنت تغامر بدور فني، مثل التصوير الفوتوغرافي أو الرسم التوضيحي.
  3. ضع في اعتبارك تقديم خدماتك مجانًا في البداية لبناء قاعدة عملائك.
  4. حدد وقتًا للتواصل ولقاء أشخاص جدد متخصصين في مجالك.
  5. استمر في بناء مهاراتك واعمل على الحصول على مؤهلات وشهادات جديدة لتقديم خدمات أفضل.
  6. ابقَ على اطلاع دائم بالاتجاهات في مجال عملك.
  7. لا تخف من اقتراح أفكارك الخاصة على عملائك، حتى لو قدموا لك إرشادات معينة. ستظهر لهم أنك حصلت على معلومات عميقة، معرفة عميقة في هذا المجال.
  8. لا تفوت موعدًا نهائيًا وابقَ على اطلاع بعملك لتشجيع العملاء على تعيينك مرة أخرى.

ملاحظة هامة: بالنسبة للأجور المعلن عنها من أجل المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت في هذا المقال هي تقريبية، فهي تختلف من شخص لآخر وتُبنى على عدة عوامل منها الخبرة والإتقان وكيفية العمل والاحترافية. والعديد من العوامل.


أشياء يجب مراعاتها قبل البدء في العمل الحر

في حين أن العمل لحسابك الخاص يأتي مع العديد من المزايا، مثل تحديد ساعات العمل الخاصة بك وعدم وجود قواعد لباس صارمة، يمكن أن يكون العمل الحر صعبًا في بعض الأحيان. لذلك، قبل تبديل وظيفتك اليومية بالعمل المستقل، يجب أن تكون على دراية بالعيوب التي تصاحب العمل لحسابك الخاص.

النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها

العمل الحر هو مثل بدء مشروعك التجاري الخاص، لن يجلب لك الكثير من العائدات على الفور. في حين أن العديد من العاملين لحسابهم الخاص يكسبون أموالًا أكثر من أولئك الذين يعملون بشكل منتظم في نفس المجال، كان عليهم العمل بجد لتحقيق ذلك.

عادة ما يكون هذا مرتبطًا بشكل مباشر بتجربتك. لا يمكن للمبتدئين وأصحاب الأعمال الحرة أن يتوقعوا الحصول على متوسط ​​الراتب في البداية. يستغرق الأمر سنوات من الخبرة والتواصل وبناء المهارات قبل أن تتمكن من تسمية نفسك بالقطعة الناجحة. لحسن الحظ، مع مرور كل عام يمكنك رفع أسعارك. وفي مرحلة ما قد تتجاوز متوسط ​​الأجر، مما يجلب لك أجرًا أكبر بكثير.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، من المحتمل ألا تترك وظيفتك اليومية بمجرد أن تقرر تجربة حظك في العمل الحر. وبهذه الطريقة، ستظل تتمتع بالضمان المالي لراتب شهري منتظم أثناء استخدام وقت فراغك لتجعل نفسك معروفًا كخبير يعمل لحسابك الخاص. سيستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد، ولكن إذا كان ذلك يجعلك تشعر بمزيد من الرضا، فإن الأمر يستحق كل ثانية.

قد يكون التفاعل الاجتماعي نادر

إن قرار العمل عن بُعد يكاد يزيلك تمامًا من الفضاء الاجتماعي. لا يمكنك إجراء محادثة مع زملائك في العمل أثناء استراحات الغداء وليس هناك من يثرثر أو يشكو من الرؤساء الفظيعين. بدلاً من ذلك، يتم تقديمك لشركتك الخاصة، لذا كن مستعدًا لتصبح أفضل صديق لك.

تعد الدردشة مع نفسك في المرآة خيارًا بالتأكيد، ولكن لتجنب الشعور بالعزلة. حاول تحديد مواعيد منتظمة لتناول القهوة مع أصدقائك أو حتى تناول طعامك بالخارج. بعد كل شيء، عليك أن تقرر جدولك الخاص. طالما أنك تنجز العمل، يمكنك أن تدلل نفسك ببعض الوقت الاجتماعي خارج المكتب.

ومع ذلك، قد تكون هناك فترات تكون فيها غارقة في العمل لدرجة أنك لا تستطيع الخروج والاختلاط بالآخرين. هناك طريقة رائعة لإكمال مشاريعك والاستمتاع بالتفاعل الاجتماعي في نفس الوقت وهي العثور على موظف مستقل آخر للعمل معه. سيمنحك هذا فرصة للخروج من منزلك والتواصل مع أشخاص متشابهين في التفكير والذين سيبقونك متحفزًا ومركّزًا على مهامك. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مساحة عمل مشتركة بالقرب منك واستئجار مكتب في بيئة تشبه إلى حد كبير بيئة العمل العادية.

تحديد ساعات العمل ليس بالأمر السهل

يختار العديد من الأشخاص العمل الحر كوسيلة للهروب من جدول العمل 9-5. ولكن تحديد ساعات العمل الخاصة بك ليس دائمًا أمرًا بسيطًا. نظرًا لأنه لا يوجد يومان متماثلان على الإطلاق، لا يمكنك دائمًا توقع مقدار الوقت الذي ستقضيه في العمل كل يوم. قد يعني مسح جدولك يومًا ما للذهاب إلى الشاطئ أنه سيتعين عليك العمل 12 ساعة في اليوم التالي أو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، يجد العديد من العاملين لحسابهم الخاص أنهم لا يستطيعون التوقف عن العمل. حتى إذا انتهوا من العمل لهذا اليوم، فإن عقولهم تستمر في الانجذاب نحو المشاريع المفتوحة التي لا يزال يتعين عليهم إنهاؤها. هذا يؤدي إلى تراكم مستمر للضغط والشعور بالإرهاق.

نظرًا لعدم وجود حل مثالي واحد ينطبق على كل مترجم مستقل، فسيتعين عليك العثور على الأفضل بالنسبة لك.  لمجرد أن جدولًا معينًا يساعد شخصًا واحدًا على مواكبة عمله، فهذا لا يعني أنه سيفعل الشيء نفسه بالنسبة لك. إنها طريقة للتجربة والخطأ ستساعدك على اكتشاف أكثر الأوقات إنتاجية في اليوم والاستفادة من وقت فراغك للاسترخاء.

قد تتقلب الإنتاجية على أساس يومي

غالبًا ما يعني العمل من المنزل الاسترخاء في PJs مع جهاز كمبيوتر محمول على الأريكة. بعد كل شيء، لا توجد مساحة مكتبية مخصصة لاستخدامها، لذا يمكنك العمل من أي مكان في منزلك. ومع ذلك، فإن العمل في مكتب يمكن أن يدفعك للقيام بمهامك حتى عندما لا تشعر بالضرورة بالحافز. بدون هذه المساحة، من السهل على أي عامل مستقل أن يجد نفسه يتصفح Instagram لمدة ساعتين بدلًا من إنهاء المشاريع.

يعتمد مقدار العمل الذي تنجزه في اليوم في الغالب على ما تشعر به. في يوم من الأيام قد تشعر أنك مثمر للغاية بينما في صباح اليوم التالي قد تواجه صعوبة في كتابة رسالة بريد إلكتروني أساسية. من المهم إدراك وقبول أن هذه عملية طبيعية تحدث للجميع. بصفتك مستقلًا، ستحتاج إلى العمل لإيجاد توازن بين الالتزام بالمواعيد النهائية وجدولة أوقات التوقف غير المنتجة.

لا يقدم العمل المستقل مزايا العمل

غالبًا ما يأتي العمل مع مجموعة من مزايا الموظفين. مثل نظام التقاعد أو التأمين الصحي أو إجازة مدفوعة الأجر. لا يقدم العمل المستقل أيًا منها. نظرًا لعدم وجود إضافات يوفرها صاحب العمل، ستحتاج إلى تخصيص ميزانية لأيام المرض والإجازات وحتى التأمين. سيتعين عليك تضمين أموال الطوارئ في ميزانيتك الشهرية لحساب الأوقات التي قد لا تتمكن فيها من العمل.

يمكن اعتبار هذا أحد أكبر عيوب العمل الحر. اعتمادًا على مجال العمل الذي اخترته، قد تتخلى عن نسبة عالية من أرباحك لدفع تكاليف التأمين والتغطية الطبية. تأكد من حساب دخلك المحتمل والنفقات المطلوبة للحفاظ على سلامتك وصحتك قبل اتخاذ قرارك النهائي.

إدارة الأموال أمر أساسي

تسمح لك العديد من مسارات العمل الحر ببناء قاعدة بيانات للعملاء المنتظمين والعائدين. مما يعني عادةً تدفق نقدي ثابت إلى حد ما. ومع ذلك، فإن الطريقة الشائعة لجذب عملاء جدد هي القيام بالمهمة الأولى على أساس مخصص. مما يعني أنك قد تحصل أو لا تحصل على أجر مقابل العمل الذي تقوم به لهذا العميل. لذلك، يجب أن تكون مستعدًا لاحتمال وجود بعض الأشهر التي لا تكسب فيها أي أموال على الإطلاق. مع تقلب ساعات العمل، يرتفع شيكك الشهري أيضًا وينخفض. ستحتاج إلى أن تكون ذكيًا بشأن كيفية إنفاق أموالك والمبلغ الذي تحتاجه للبقاء على قيد الحياة.


ختامًا، إذا كنت تفكر في العمل الحر ولكنك تتساءل عما إذا كان لديك ما يلزم لتكون ناجحًا، فإن الإجابة دائمًا هي نعم. يمكن أن يكون تبديل وظيفتك اليومية بوظيفة مستقلة تغييرًا ساحقًا، ولكنه قد يكون أيضًا مثيرًا للغاية. يوفر لك العمل الحر فرصة لتحويل اهتماماتك إلى ربح، مما يزيد من رضاك ​​الوظيفي. في الوقت نفسه، ستحصل على توازن أفضل بين العمل والحياة. وراتب أعلى، وفرصة للتواصل مع بعض أكثر الأشخاص موهبة في المجال الذي اخترته. في حين أن العمل الحر سيتطلب الكثير من الالتزام والعمل الجاد، مع النهج الصحيح. لا شيء يمكن أن يمنعك من النجاح.

لذلك قدمنا لك هذا المقال الشامل عن جميع المعلومات عن المهارات الأكثر طلبا على الإنترنت المهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر. وما هي الأشياء يجب مراعاتها قبل البدء في العمل الحر وكيف تتغلب على المنافسة وتحصل على مشاريع جديدة في كل مرة. سنترك هذا المقال بين أيديكم لتكتشفوا مهاراتكم التي تريدون البدء بالعمل بها على مواقع العمل الحر. كل ما عليك الآن عزيزي القارئ هو اتباع شغفك في أي من هذه المجالات وتطوير مهاراتك فيها لتبدء بالعمل وتجني الربح منها.