إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك

فؤاد الأصفر3 سبتمبر 2023آخر تحديث :
العمل المستقل

هل تعرف كيفية إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك؟ إن كنت في بلد لا يمكنك فيه من استخدام خدمة باي بال فإنك سوف تسأل نفسك كيف يمكن إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك. إضافة إلى ذلك إن كنت لم تسمع من قبل عن موقع باي بال والخدمات التي يقدمها فإن هذا المقال سيجعلك تعرف الكثير عن موقع باي بال. وربما تسأل نفسك إذا أردت فتح حِساب على باي بال فما هي شروط فتح الحِساب على موقع باي بال؟

في هذا المقال سنتعرف على كيفية إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك. بالإضافة إلى ذلك سنتحدث عن موقع باي بال وما هي الخدمات التي يقدمها. وما هي شروط فتح حِساب على موقع باي بال، وكيف يمكنك تحويل المبالغ المالية من حِسابك على موقع باي بال. تابع معي عزيزي القارئ.

ما هو موقع باي بال

قبل البدء بالحديث عن كيفية إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك، لا بد أن نعرف ما هو باي بال.

باي بال: هو عبارة عن موقع ويب تجاري حيث يسمح لجميع المستخدمين الذين لديهم حسابات. بتحويل الأموال عبر الإنترنيت وعبر البريد الإلكتروني وذلك لأي مكان يريدونه. إضافة إلى ذلك يمكن للمستخدم الذي يمتلك حِساب على باي بال أن يرسل المال الذي يتلقاه عبر حِسابه إلى أي مستخدم آخر، أو تحويل المال إلى حساب بنكي في المصرف الذي يريده.

أهم المعلومات حول باي بال وكيف يمكن إنشاء حساب باي بال مفعل:

  • يقع المقر الرئيسي لموقع باي بال في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا في الولات المتحدة الأمريكية.
  • إضافة إلى ذلك فإن الشكل القانوني لباي باي هو شركة عمومية محدودة. ولكن مالك الموقع هو شركة إيباي وكان ذلك في عام 2002 حيث أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي.
  • البورصة الخاصة بموقع باي بال هي بورصة نازداك. أما عن مؤسسين موقع باي بال فهم: كين هوري_ماكس ايفيشن_بيتر ثيل_إيلون ماسك_لوك نوسيك.
  • العائدات التي جناها الموقع حتى عام 2020 تقدر حوالي 21.454 بليون دولار. إضافة إلى ذلك بلغ الربح الصافي حتى عام 2020 حوالي 4.202 بليون دولار.
  • لذلك وبعد قراءة رقم العائدات التي يجنيها موقع باي بال فإنه يملك 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم.
  • أما عن خدمات باي بال فهي متوفرة في 203 من الأسواق العالمية. إضافة إلى ذلك فإنه يملك 26 عملة في مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضًاإنشاء حساب بايير Payeer بالخطوات

شروط فتح وإنشاء حساب باي بال مفعل

سنقدم لك في هذا المقال كيف يمكنك إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك. ولكن قبل ذلك يجب أن نتعرف على بعض الشروط التي يطلبها موقع باي بال من أجل إنشاء حِساب في حال كنت تمتلك بطاقة ائتمانية.

  • أن يكون صاحب الحساب عمره 18 سنة أو أكثر. لذلك لا يمكن إنشاء حِساب باي بال مفعل باسم شخص لم يبلغ عمر 18 عام.
  • إضافة إلى ذلك يجب أن يمتلك صاحب الحساب بطاقة سحب.
  • أو أن يملك صاحب الحساب بطاقة ائتمانية أو حساب بنك.
  • وبعد ذلك يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني لكي يتم ربطه بالحساب من أجل أن تتمكن من التسوق عبر الإنترنت.

في الفقرة التالية سنتعرف على كيفية إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك.

شاهد أيضًاسحب المال من تيك توك

إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك

إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك، عن طريق البريد الإلكتروني

  1. اذهب الى رابط موقع باي بال من هنا
  2. ثم اختر إنشاء حساب جديد.
  3. يجب عليك أن تحدد الدولة كندا وذلك من القائمة المنسدلة للدول وبعد ذلك اضغط Get Started.

سوف تنتقل إلى الصفحة التالية، لذلك اتبع خطوات إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك:

  1. املأ البيانات الأساسية مثل البريد الإلكتروني، كلمة المرور الخاصة بك.
  2. إضافة إلى ذلك ستنتقل إلى الصفحة التالية، بعد ذلك أدخل البيانات الشخصية.
  3. أدخل الاسم الأول والثاني في الخانة الأولى، ثم باقي الاسم في ثاني خانة.
  4. بالنسبة لتاريخ الميلاد، يُكتب بصيغة أيام/شهور/سنين.
  5. المهنة يجب تحديدها بصيغة طالب، وذلك أسفل الصفحة.
  6. تأكد من كلمة السر، ثم أعد كتابتها ولا تنسى الاحتفاظ بها.
  7. اترك الخانة social insurance فارغة، في خانة العنوان الأول والعنوان الثاني واسم المدينة اكتب (MAKKH)، اختر (Yukon)، وذلك من التبويب (Province).
  8. الخيار Postal code اكتب 360001  وأدخل رقم الهاتف (804-416-1535). وبعد ذلك اضغط على Agree and Create Account.
  9. انتقل الآن إلى اختبار الكابتشا، اكتب الكود مع مراعاة الأحرف الصغيرة والكبيرة، واضغط Continue.
  10.  عند الإنتقال إلى معالج إعداد الحساب، اضغط على Skip and go to My Account.
  11. وعند العودة إلى الحساب مرة أخرى سيطلب منك الحساب إدخال البيانات الخاصة بالفيزا، أو الماستر كارد الخاص بك.
  12. وذلك لربطها بحسابك، وفي هذه المرحلة أغلق الصفحة.

الآن أصبحت تعرف كيف يمكن إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك.

خدمة باي بال والحزم المتاحة

بعد التعرف على إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك، سنرى ما هي الحزم المتاحة من موقع باي بال. إضافة إلى ذلك ما هي الدول التي تستطيع استخدام كل حزمة. وما هي الدول التي لا تستطيع استخدام موقع باي بال إطلاقًا.

أنواع الحزم المتاحة:

  1. إرسال فقط: حيث أن هذه الخدمة تتيح للمستخدم الذي يملك حِساب على موقع باي بال من إرسال الأموال فقط. إضافة إلى ذلك هذه الخدمة صالحة في 97 دولة.
  2. باي بال زيرو: يمكن لأي مستخدم يملك هذه الحزمة من التسجيل وإدخال وسحب الأموال بالعملة الأجنبية. ولكن لا يمكن للمستخدم أن يحتفظ الأموال في حِسابه على باي بال. هذه الخدمة تعمل في 18 دولة من دول العالم.
  3. إرسال_تلقي_سحب: حيث يمكن لأي مستخدم يملك هذه الحزمة أن يسجل ويدخل ويخرج الأموال. إضافة إلى ذلك يمكن للمستخدم أن يحتفظ برصيد حسابه على باي بال. ويمكنه تحويل الأموال إلى البطاقة الائتمانية، تعمل هذه الخدمة في 41 دولة من دول العالم.
  4. إرسال_تلقي_سحب_عملة محلية: بعد إنشاء حساب باي بال مفعل وامتلاك هذه الحزمة فإنه بإمكان المستخدم من إجراء كافة المعاملات بالعملة المحلية. تعمل هذه الخدمة في 21 دولة.

شاهد أيضًا: عملة ساتوشي الرقمية بالدولار

الدول العربية التي يمكنها استخدام حزم موقع باي بال

  • الدول العربية التي يمكنها إرسال واستقبال الأموال عن طريق موقع باي بال هي. الإمارات العربية المتحدة. قطر، الكويت، السعودية، إضافة إلى ذلك البحرين، الأردن. الجزائر، المغرب، مصر وسلطنة عمان.
  • إضافة إلى ذلك الدول العربية التي تستطيع إرسال الأموال فقط هي، جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، الصومال واليمن.
  • ولكن الدول التي لا تستطيع أن تستخدم خدمات موقع باي بال لإنشاء حساب باي بال مفعل في الوقت الحالي. هي، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، سوريا، فلسطين وتونس.

لذلك من الصعب إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك في الوقت الحالي. في الدول المحظور عليها استخدام خدمات موقع باي بال.

الصين:

في يوليو 2017، أعلن موقع باي بال عن شراكة مع بايدو، وذلك للسماح لمستخدمي محفظة باي بال عن طريق الهاتف المحمول البالغ عددهم 100 مليون بإجراء مدفوعات إلى 17 مليون تاجر من باي بال من خلال شركة بايدو بايدو.

لذلك إذا كنت تنوي الاستفادة من خدمات موقع باي بال فإنه لابد من إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك، أو يمكنك تفعل الحساب بربطه ببطاقة ائتمانية.

الهند:

في مارس 2011، أجرى موقع باي بال تغييرات على اتفاقية المستخدم للمستخدمين الهنود للامتثال للوائح البنك الاحتياطي الهندي. تم تعيين حد كل معاملة إلى 3000 دولار أمريكي. وبعد ذلك في 29 يوليو 2013، رفع  موقع باي بال حد كل معاملة إلى 10000 دولار. لذلك قام موقع باي بال بتعطيل إرسال واستلام المدفوعات الشخصية عبر الموقع في الهند، مما أجبر جميع المستلمين على دفع رسوم المعاملات. أما في عام 2012 وظف موقع باي بال 120 شخصًا لمكاتبها في تشيناي وبنغالورو وذلك في 8 نوفمبر 2017. ثم أطلق موقع باي بال عملياته المحلية وتوفر الآن حلول دفع رقمية للتجار والعملاء في الهند.ونتيجة ذلك  في عام 2020 أصبح موقع باي بال يدعم نظام البطاقات المحلي روباي. لذلك تمتلك باي بال الآن أكبر فريق هندسي عالمي في الهند خارج الولايات المتحدة منتشر في بنغالورو وتشيناي.

اليابان:

في مارس 2010، أجبرت اللوائح المصرفية اليابانية الجديدة باي بال على تعليق قدرة أصحاب الحسابات الشخصية المسجلين في اليابان من إرسال الأموال أو تلقيها بين الأفراد. ونتيجة لذلك يخضعون الآن لرسوم في جميع المعاملات التي يقومون بها على موقع باي بال.

لذلك من الممكن أن يستغني المواطن الياباني عن إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك. ويلجأ إلى التعامل مع محافظ أخرى مثل محفظة بايير.

باكستان:

يمكن للمستخدمين في باكستان من استخدام خدمة زووم. وهي خدمة تحويل أموال مملوكة لموقع باي بال.لذلك  في أكتوبر 2018، استخدمت الحكومة الباكستانية زووم للمساعدة في التعهيد الجماعي للأموال لغرض بناء سدين. ونتيجة ذلك تحاول الحكومة في باكستان إقناع إدارة باي بال بإطلاق خدمتها في البلاد، لكن موقع باي بال ليس مستعد لتقديم خدماته في باكستان. لذلك لست مضطراً إلى إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك. إذا كان موقع باي بال نفسه ليس مستعد لتقديم خدماته في باكستان.

تركيا:

بعد 8 سنوات من بدء موقع باي بال العمل في تركيا، أوقف موقع باي بال عملياته في تركيا في 6 يونيو 2016. عندما رفضت شركة التنظيم المالي التركي ترخيصها للدفع. لذلك طالب المنظمون بوضع مراكز بيانات باي بال داخل تركيا لتسهيل الامتثال لأوامر الحكومة والمحاكم لحظر المحتوى وتوليد إيرادات ضريبية. ونتيجة ذلك قالت باي بال إن الإغلاق سيؤثر على عشرات الآلاف من الشركات ومئات الآلاف من المستهلكين في تركيا.

كيف يمكنني تحويل المبالغ المالية من حسابي على باي بال

بعد التعرف على إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك، لابد من معرفة طريقة التحويل المتاحة على موقع باي بال. ولكن يجب الانتباه إلى أن عملية التحويل تختلف من دولة إلى أخرى. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على باي بال، انقر على تحويل مبالغ مالية أسفل “رصيد PayPal” على يمين الصفحة.

والآن إليك كيفية تحويل مبالغ من حسابك على PayPal‏:

  1. انقر على تحويل مبالغ مالية أسفل “رصيد PayPal” على يمين الصفحة.
  2. بعد ذلك انقر على تحويل إلى حسابك البنكي، ثم انقر على التالي.
  3. أدخل المبلغ الذي تريد تحويله، وانقر على التالي.
  4. راجع تفاصيل تحويلك، ثم انقر على تحويل $XX الآن.
  5. للعودة إلى صفحة المحفظة، انقر على انتهاء.

ملاحظة:

  • قد يفرض البنك الذي تتعامل معه رسومًا على تلقي المدفوعات من PayPal‏. لذلك استفسر من البنك الذي تتعامل معه عن الرسوم المطبقة على تحويل المبالغ المالية إلكترونيًا.
  • إذا تعذر على البنك معالجة طلبك بسبب خطأ أو نقص في معلومات طلب السحب الخاص بك، ستتم إعادة الأموال إلى حسابك على PayPal (ولكن قد تُطبق رسوم إرجاع في هذه الحالة). أي أنك ستدفع رسوم تحويل ورسوم إرجاع.
  • عند إجراء طلب السحب، لن يمكنك بعدها إلغاء الطلب. لذلك تأكد من المعلومات بشكل دقيق وتأكد من أنك تريد التحويل.

بعد أن أنشأت حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك، أنت بحاجة إلى معرفة كيف يمكن تلقي المدفوعات.

كيف يمكنني تلقي المدفوعات باستخدام PayPal Me

يمكن الحصول على المدفوعات بكل سهولة. لذلك كل ما عليك هو مشاركة رابط على PayPal.Me. يمكنك إرساله عبر رسالة نصية. أرسله عبر Twitter‏. انشره على صفحتك على فيسبوك‏. أرسله في رسالة إلكترونية إلى والدتك. وعند ذلك يمكن لأصدقائك الضغط على الرابط أو كتابته أو النقر عليه، ثم سداد المدفوعات إليك.

لذلك فإن إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك وتلقي المدفوعات عبر حساب باي بال هو أمر سهل.

ممَن يمكنني طلب المدفوعات

الشرط الأساسي هو أن تكون خدمة PayPal.Me متاحة في دولة المرسل. حيث يمكن لأي شخص أن يرسل إليك المدفوعات عبر رابط PayPal.Me الخاص بك. إضافة إلى ذلك يمكنه إعداد حساب PayPal الخاص به إذا احتاج إلى ذلك.

  • هل توجد أي رسوم يجب أن أدفعها مقابل تلقي المدفوعات؟

إذا كان لديك حساب تجاري على PayPal أو كان الشخص الذي يرسل لك المدفوعات قد اختار حماية PayPal للمشتري. فإن المدفوعات تعد مدفوعات مقابل “سلع وخدمات”. يعني ذلك أنك ستدفع رسوم PayPal الاعتيادية (‎2.9% بالإضافة إلى 0,30‎ دولار).

ولكن إذا كنت تتلقى الكثير من المدفوعات من دول أخرى. ألقي نظرة سريعة على الرسوم لأن قيمة الرسوم قد تختلف من دولة لأخرى تبعًا للسياسات المحلية لكل دولة.

عندما أتلقى المدفوعات عن طريق PayPal.Me، أين تصل المبالغ المالية

عندما تتلقى المدفوعات فإنها تصل إلى رصيد حسابك على باي بال‏. يمكنك استخدام المبالغ المالية لإجراء المشتريات على الإنترنت أو داخل المتاجر أو إرسالها إلى الأصدقاء. لذلك إذا كان لديك حساب بنكي مربوط بحساب PayPal، فيمكنك تحويل المبالغ إلى حسابك البنكي.

  • هل توجد أي رسوم نظير تحويل الأموال من PayPal إلى حسابي البنكي؟

إن عملية تحويل الأموال من حسابك على باي بال إلى حساب البنك هي عملية مجانية. لذلك إذا كنت تريد استلام شيك بدلاً من تحويل الأموال إلى حساب بنك، فستدفع رسم قدره 1,50 دولار أمريكي.

  • هل يمكنني إرسال أكثر من طلب في المرة الواحدة

لا يوجد حد لعدد الطلبات التي يمكنك إرسالها. لذلك شارك رابط الحساب الخاص بك. يعالج موقع باي باي الملايين من المعامَلات يوميًا.

كيف أطلب مبلغ محدد

ما عليك سوى إضافة المبلغ الذي تريد طلبه في نهاية الرابط. على سبيل المثال، استخدم PayPal.Me/RamyHazem/25‎ لطلب مبلغ 25.00 دولار أمريكي. سوف يتم إجراء الطلب بعملتك الافتراضية، والتي يمكنك تغييرها في أي وقت من خلال إعدادات حسابك على باي بال. إضافة إلى ذلك يمكنك طلب عملة محددة عن طريق إضافة رمز العملة إلى المبلغ. فعلى سبيل المثال، لطلب مبلغ بالدولار الإسترالي، استخدم الرابط PayPal.Me/RamyHazem/25AUD‏.

  • ملاحظة: تفرض بعض الدول قيودًا على العملات التي يمكن إرسالها، لذلك تحقق مع المرسل من أن بإمكانه إرسال المدفوعات إليك بالعملة التي تريدها.

ختامًا، فقد تعرفنا في هذا المقال كيف يمكن إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك. إضافة إلى ذلك تطرقنا إلى مواضيع أخرى تخص موقع باي بال مثل التعريف به، مع ذكر أهم مميزاته في كل بلد من البلدان، بالإضافة إلى تحويل الاموال وسحبها عن طريق موقع باي بال.