كم تساوي عملة ساتوشي الرقمية بالدولار

سوسن احسان16 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كم يساوي 1000 ساتوشي مقابل الدولار

كم تساوي عملة ساتوشي الرقمية بالدولار؟ هل تبحث عن معلومات عن عِملة سَاتوشي؟ هَل تريد الاستثمار فيها؟ هل تريد التأكد فيما إذا كانت عِملة سَاتوشي الرقمية ستحل محل الأموال العادية؟ هَل تبحث عن معلومات حول قيمة عِملة سَاتوشي الرقمية مقابل بتكوين؟ وهل ترغب في معرفة كم يبلغ عدد عمْلة سَاتوشي الرقمية في البتكوين؟ هذا ما سنجيبك عنه عزيزي القارئ في مقالنا هذا.

لمحة تعريفية حول عملة ساتوشي الرقمية

"لمحة

من المعروف أن عِملة سَاتوشي هي أصغر عملة في البيتكوين، حيث يتم تقسيم البيتكوين على الرقم العشري الثامن. لذا البيتكوين الواحد يتم تقسيمه على 100.000.000 وحدة. وهذا يعني أن كل وحدة منها يتم تقسيمها على 0.00000001 من البيتكوين. وبالتالي فإن كل عِملة واحدة من البيتكوين تساوي 100 مليون سَاتوشي. وهذا يدل على أن الدولار الأمريكي يكون بسعر 0.0001 بيتكوين.

لذا من المعروف أن كل عِملة واحدة من سَاتوشي  تساوي 100 مليون بيتكوين. والبيتكوين الواحد يساوي 18.442.4467 دولار أمريكي، وبذلك يكون سعر 1120 سَاتوشي يساوي 0.002 دولار أمريكي. ومن المعروف أن عملة البيتكوين هي عبارة عن مجموعة من الساتوشي، وتم التعرف عليه من قبل المخترع الخاص بعملة البيتكوين. ولهذا تم التعريف أن الدولار الأمريكي يتكون من 100 سنت. أما عن هذه العملة تكون 100 مليون سَاتوشي. وهي اخترعت بشكل مميز، حيث تم اختراعها بطريقة بسيطة لكي تقبل القسمة في المستقبل، حيث أنها تتوقف عند 21 مليون عملية، ولو صارت القسمة على 100 مليون يصبح عددها 21 مليون. وهذه القسمة تكون كبيرة وتحتاج إلى عمليات حسابية، لذا 2 مليار و100 مليون سَاتوشي سوف تأخذ محل الأموال التقليدية في الأعمال القادمة وبداية من عام 2030.

هل ستحل عملة ساتوشي الرقمية محل الأموال العادية

في الحقيقة من السهل أن يحل البيتكوين مكان الأموال العادية لأن عملية تحويله إلى دولار أو العديد من الأموال عملية سهلة جدًا. وهذا لأنه عمل على حل الأزمة الفنزويلية التي أثبتت للجميع أن العملات الرقمية أنجح بكثير من العملات الأخرى. وهي لها مخطط ناجح جدًا، إضافة إلى أن أغلب الأشخاص سيواجهون مشاكلًا متعددة في السنوات اللاحقة نتيجة البيتكوين والعملات العادية.

شاهد أيضًا: عملة ARK سعرها

كيفية تحويل عملة ساتوشي الرقمية إلى البيتكوين

في البداية يتم حساب المبلغ الموجود، حيث يتم استعمال الحاسبات الخاصة بالموقع، وتحويل المبلغ، وبعدها يتم التعامل مع منصات تداول العملات المشفرة. وذلك لأن هناك الكثير من البورصات التي تساعد في تحويل العملة بسهولة ويمكن أخذها نقديًا أو عن طريق الفيزا.

شاهد أيضًا: عملة SunContract 

من هو ساتوشي

في الحقيقة إن هذا السؤال يعد واحدًا من الأسئلة التي تتكرر باستمرار في العديد من الأماكن. إن العالم والمخترع الذي اخترع عملة ساتوشي الرقمية كخطة بسيطة لمواجهة المؤامرات الرقمية المتنوعة. ومن لديه علم بالاقتباسات التي تخص هذا العبقري المجهول، يمكن التعرف أكثر حول القصد من اختراع عِملة سَاتوشي الرقمية. وهو معروف بأنه الأب الروحي الذي يصنع العملات الرقمية، وهي بالنسبة له نقطة كبيرة في تحويل شخصيته. وكافة أمور حياته تتعلق بالعملات الرقمية وعملات البيتكوين، وهو يناقش هوايته المفضلة في هذه العملات. حيث بدأ في اختراع تلك العملات منذ 9 أعوام وبدأ في ذكر خصائصها وأنظمتها المتنوعة. وأصبح هذا الاختراع ضمن الاختراعات المثالية التي قدمت له العديد من الأعمال، وبدأ الاتجاه إلى البرمجة لنجاح مشروعه أكثر.

ما هي عملة ساتوشي الرقمية

في الواقع تعد عِملة سَاتوشي الرقمية أصغر وحدة في عملة البيتكوين المشفرة. والتي تمت تسميتها بناءً على اسم مخترع هذا النظام (ساتوشي ناموكوتو) المستخدم في البلوك شين والعملة الرقمية البيتكوين. حيث تبلغ نسبة ساتوشي إلى بيتكوين حوالي 100 مليون ساتوشي مقابل بيتكوين واحد. علمًا أنه منذ 28 سبتمبر 2019 كان كل دولار يساوي 12270 ساتوشي وذلك وفقًا لبورصات العملات المشفرة في ذلك الوقت.

وكل بيتكوين (BTC) قابلة للقسمة على الرقم العشري الثامن؛ لذلك يمكن تقسيم كل بيتكوين إلى 1000000000 وحدة. وتسمى كل وحدة من البيتكوين، أو 0.00000001 من البيتكوين، ساتوشي satoshi، وتعتبر ساتوشي هي أصغر وحدة في البيتكوين.

وفي الحقيقة إنه أمر عظيم أن تتمكن من تقسيم عملة البيتكوين الى ساتوشي (أجزاء صغيرة) وذلك لأن البيتكوين نادرة وقيّمة مثل الذهب. علمًا أن العدد المحدد لإنهاء عملية التعدين على البيتكوين وهو 21 مليون قطعة فقط قد اقترب على الانتهاء. وهذا الأمر هو الذي يرشح أن يكون سعر العملة قابلًا للزيادة بشكل أكبر. وبالتالي فإن تقسيمها إلى أجزاء يسهل عملية التداول الخاصة بها.

قيمة عملة ساتوشي الرقمية مقابل البيتكوين

في الواقع إن كل بيتكوين تساوي 100 مليون ساتوشي، وهذا ما يجعل عملة ساتوشي الرقمية أصغر وحدة من البيتكوين التي تسجل حاليًا على بلوك شين blockchain.

وقد فكر ساتوشي في تقسيم البيتكوين لوحدات أصغر، ولكن على عكس الدولار والذي يمثل 100 سنت من الدولار أمريكي. تمثل عملة ساتوشي الرقمية حوالي 0.00000001 من عملة البيتكوين (الرقم العشري الثامن).

شاهد أيضًا: مشروع عملة Ispolink

كم تساوي عملة ساتوشي الرقمية في بيتكوين واحد

في الحقيقة هناك 100.0000000 ساتوشي في كل 1 بيتكوين, ويمكنك استخدام حاسبة تحويل عملة ساتوشي الرقمية للتأكد من العملية.

بعد أن تسجل دخولك إلى حاسبة تحويل عملة ساتوشي الرقمية إلى بيتكوين عبر هذا الرابط ستظهر الحاسبة أمامك كما ستراها في الصورة التالية:

كَم عدد ساتوشي في بتكوين
كَم عدد ساتوشي في بتكوين

راقب الأرقام الموجودة على الصورة:

كم عدد ساتوشي في بتكوين
كم عدد ساتوشي في بتكوين

رقم 1 يعكس القيمة التي تريد تحويلها، رقم 2 يعكس العملة التي تريد تحويلها. اخترنا عملة البيتكوين، ورقم 3 يعكس النتيجة، ورقم 4 يعكس الوحدة المراد التحويل إليها.
ووفقًا للشكل المذكور أعلاه سترى أن كل بيتكوين تساوي 100000000 (100 مليون ساتوشي).

الإنفاق المزدوج وعملة ساتوشي الرقمية

في الواقع يمكن أن توجد العملة الورقية أو العملات المعدنية في مكان واحد فقط؛ لذلك، لا يمكنك استخدامها لمعاملتين. حيث يتلقى أحد الأشخاص العملة المادية، ويخسرها الآخر. عندما يمكنك مضاعفة الإنفاق، يمكنك إعطاء العملة لشخص ما مقابل سلع أو خدمات واستخدامها مرة أخرى في معاملة أخرى. وقد نجح نظام التحقق من المعاملات ودفتر الأستناد من نظير إلى نظير، أو آلية الإجماع، في حل مشكلة نقل ملكية العملة الرقمية. بحيث لا يتمكن المستخدم من إنفاق نفس العنصر أو العملة مرتين. وذلك باستخدام عملة ساتوشي الرقمية.

فعلى الرغم من أنها ليست جزءًا من زوج عملات رئيسي، يمكن تحويل عملات البيتكوين وعملة ساتوشي الرقمية من وإلى العملات الأخرى. حيث تتيح لك عمليات تبادل العملات المشفرة التحويل بين العملات الورقية والعملات المشفرة أو إجراء معاملات أخرى.

بشكل عام، تتضمن المعاملات إيداع دولارات أو جنيهات أو عملات أخرى في حسابك في إحدى البورصات. ثم يتم تحويل الأموال إلى عملة ساتوشي الرقمية أو بيتكوين، حيث يمكنك استخدامها لدى التجار الذين يقبلونها كوسيلة للدفع. علمًا أنه لا يقبل جميع التجار عبر الإنترنت جميع أشكال العملة المشفرة أو أي منها. لذلك تأكد من البحث عن التجار الذين يقبلون استخدام عملة ساتوشي الرقمية وبيتكوين الخاصة بك.

اختلاف عملة ساتوشي الرقمية عن العملات الرقمية الأخرى

في الحقيقة تستخدم العديد من العملات المشفرة فئات محددة لتفضيلات مصممها. على سبيل المثال، تستخدم Bitcoin فقط ساتوشي كفئة، بينما يستخدم Ethereum عدة فئات. حيث أن إصداري 1 و 4 يسهّلان إجراء المعاملات بمبالغ لا تساوي القيمة السوقية للعملة. لكن اختلافهما في الفئات يمكن أن يكون مربكًا إذا كنت جديدًا في مجال العملة المشفرة. وسنشرح لك العملية كالتالي:

يمكن الإشارة إلى عملة ساتوشي الرقمية باستخدام النظام المتري لتسهيل فهمها:

  • ملي بتكوين (mBTC) = 100،000 ساتوشي
  • Microbitcoin (µBTC) = 100 ساتوشي 5

كما تستخدم Ethereum اتفاقيات مختلفة لقيمها المكافئة مع كونها أصغر وحدة من الأثير:

  • 1 إيثر = 1 كوينتيليون وي
  • 1 جوي = 1 مليار وي 4

وفي الحقيقة إن الأيثر لديه المزيد من الفئات، ولكن هؤلاء الثلاثة هم الأكثر استخدامًا. فكل من البيتكوين والإيثر لهما قيم سوقية مختلفة، لذا فإن عملة ساتوشي الرقمية الواحدة لها قيمة نقدية مختلفة عن الأيثر الواحد.

كم عدد الدولارات التي تساوي عملة ساتوشي رقمية واحدة

في الحقيقة تتغير قيمة Satoshi مع القيمة السوقية للبيتكوين. فِي 2 مايو 2023، بلغ سعر السوق لعملة البيتكوين 38,386.64 دولارًا. في ذلك الوقت، كانت عملة ساتوشي رقمية واحدة تساوي 0.003851 دولارًا أمريكيًا.

فِي نهاية المطاف، نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما تحتاج لمعرفته حول عملة ساتوشي الرقمية. وشرحنا لك بالتفصيل كم تساوي عملة ساتوشي الرقمية بالدولار. إضافة إلى ذلك قدمنا لك لمحة تعريفية حول عملة ساتَوشي الرقمية، وبيّنا لك مؤسس هذه العملة المشفرة. فضلًا عن ذلك بيّنا لك قيمة عملَة ساتوْشي الرقْمية مقابل البيتكوين.