كيفية التسويق بالعمولة لموقع نون | أفلييت نون 2023

Riad Bawadikji3 سبتمبر 2023آخر تحديث :
التسويق بالعمولة لموقع نون

يتطور عالمنا بشكل متسارع ومستمر على كافة الأصعدة. فإذا تحدثنا عن عالم التجارة، نجد أن التحول من التجارة التقليدية إلى التجارة الإلكترونية واحد من أبرز سمات العقد الماضي. وكان لهذا التحول أثار كثيرة على العديد من المهن. ففي حال كنت مسوقاً، يجب الآن أن تتعلم أساليب التسويق الإلكتروني حتى تواكب العصر. واذا كنت في منطقة الخليج تحديداً، فمن المفيد أن تتعلم كيفية التسويق بالعمولة لموقع نون تحديداً. لما له من أهمية كبيرة في المنطقة.

اقرأ أيضًا: شرح البيع على موقع ebay بالتفصيل

يمكن للعديد من الناس الربح من موقع نون بواسطة عدة طرق. لكن الطريقة الأسرع والأسهل والتي تتطلب أقل كمية من الشروط هي التسويق بالعمولة لموقع نون. في هذا المقال، سنفصل في طرق الربح من موقع نون. وسنتحدث بالتحديد عن برنامج التسويق بالعمولة من موقع نون. حيث سنشرح طريقة التسجيل في أفلييت نون. مع تقديم سلبيات وإيجابيات هذا البرنامج. ثم سنقدم لمحة عن الأرباح المتوقعة من هذا المجال. بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك في طريقك للربح من نون. وفي الختام، سنذكر طرقاً أخرى للربح من موقع نون. بسم الله نبدأ.

تعريف التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو أحد أساليب التسويق في التجارة الإلكترونية. وهو يعتمد على الترويج لمنتجات الأخرين، مقابل الحصول على عمولة عند إتمام عملية البيع. من الواضح أن هذا الأسلوب من التسويق مناسب للغاية للأسواق الإلكترونية. حيث أنه يجذب الكثير من العملاء.

أضف إلى ذلك أيضا، أنه نمط ربح ممتاز للكثير من الناس. حيث تعتمد عليه قنوات اليوتيوب المختصة بمراجعة المنتجات على سبيل المثال. كما تعتمد عليه الكثير من المواقع التي تقدم مراجعات عن خدمات أو منتجات معينة.

بالطبع، فإن نجاح أو فشل التسويق بالعمولة بالنسبة للمسوق يعتمد بشكل كلي على قدرته على جذب العملاء. فكلما استطاع إقناع عدد أكبر من الناس بشراء المنتج، كلما زادت نسبة أرباحه.

شاهد أيضًا: مشاريع ربح يومي من الإنترنت

ما هو موقع نون

موقع نون
موقع نون

موقع نون هو أحد مواقع التجارة الإلكترونية. مثل أمازون أو eBay. يعمل بشكل رئيسي في منطقة الخليج العربي ومصر. تم إنشاؤه في عام 2016 بدعم من حكومات دول الخليج بهدف تشجيع التحول إلى التجارة الإلكترونية.

يتميز موقع نون برأس مال ضخم للغاية. يصل إلى حدود مليار دولار أمريكي. وذلك بسبب مساهمات كبرى الشركات التجارية الخليجية فيه. إضافة إلى سوق الاستثمارات العامة في السعودية، والذي يملك تقريباً 50% من الموقع. بالإضافة إلى رجل الأعمال الشهير محمد العبار أيضا. والعديد من رجال الأعمال الأخرين.

وانطلاقاً من الأهمية الكبيرة لموقع نون. كونه السوق الإلكتروني الرئيسي في منطقة الخليج. ركزنا على التسويق بالعمولة لموقع نون، لما له من أرباح محتملة كبيرة.

شاهد أيضًا: الربح من شي ان SHEIN برنامج كسب النقاط

كيفية التسويق بالعمولة لموقع نون

كيفية التسويق بالعمولة لموقع نون
كيفية التسويق بالعمولة لموقع نون

حتى تكون قادراً على التسويق بالعمولة لصالح أي جهة. عليك في البداية الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهم. وذلك للحصول على روابط أفلييت أو كوبونات حسم خاصة بكل. بحيث تحصل على عمولتك عندما يشتري أحد المستخدمين من خلال الرابط أو الكوبون الخاص بك.

تقدم مواقع التسويق الشهيرة مثل أمازون برامج تسويق بالعمولة بشكل مباشر للجميع. بينما لا يوفر موقع نون هذه الميزة بشكل مباشر. بل يجب عليك استخدام موقع وسيط لهذه الغاية. وهذا الموقع يسمى عرب كليكس Arab Clicks. أي أنه حتى تكون قادراً على التسويق بالعمولة لموقع نون، عليك في البداية الاشتراك في موقع عرب كليكس.

شاهد أيضًا: ربح المال من واتساب WhatsApp

التسجيل في موقع عرب كليكس

موقع عرب كليكس هو موقع متخصص في مجال التجارة الإلكترونية. ويعمل كصلة وصل بين البائعين والمسوقين. حيث يعرض برامج الأفلييت التي تقدمها مختلف مواقع الأسواق الإلكترونية. ويتيح لعامة الناس الاشتراك بها. ولذلك، سنستخدمه للتسجيل ضمن برنامج التسويق بالعمولة لموقع نون.

للتسجيل في موقع عرب كليكس اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى صفحة التسجيل في موقع عرب كليكس.
  2. املأ الحقول بالمعلومات الشخصية التي يطلبها منك الموقع، مثل اسمك وبريدك الإلكتروني وما شابه.
  3. سيطلب من الموقع رابط الموقع أو حساب التواصل الاجتماعي الذي ستسوق من خلاله.
  4. وافق على شروط الخدمة، ثم اضغط متابعة.
  5. حدد كلمة مرور خاصة بك.
  6. ثم سيصلك رسالة على بريدك الإلكتروني. وذلك لاستكمال التسجيل، وتفاصيل الحساب الأخرى.
  7. سيطلب منك الموقع تأكيد هويتك باستخدام بطاقة شخصية أو أي وثيقة رسمية أخرى تثبت هويتك. كما سيطلب منك تحديد طريقة للدفع واستلام الأرباح.

وبهذا نكون قد انتهينا من التسجيل في موقع عرب كليكس. ستظهر لك الآن مختلف برامج الأفلييت التي يقدمها موقع عرب كليكس. ما يهمنا منها الآن هو برنامج التسويق بالعمولة لموقع نون. حتى تسجل في هذا البرنامج اتبع الخطوات التالية:

  1. من حسابك الشخصي على موقع عرب كليكس، اذهب إلى قسم العروض.
  2. اكتب اسم نون في مربع البحث، حتى تظهر لك العروض المتعلقة بموقع نون تحديداً.
  3. اختر واحداً من كوبونات الحسم التي تظهر في نتائج البحث.
  4. ستظهر لك صفحة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة لموقع نون. ضمنها ستجد شروط التسجيل، اضغط على موافق.
  5. بعد طلب التسجيل، ستتم مراجعة طلبك من قبل إدارة الموقع. قد تأخذ هذه العملية أسبوعين كاملين. لذلك كن صبوراً.
  6. في النهاية، ستصلك رسالة الموافقة على بريدك الإلكتروني. مرفقة بكوبون حسم لتستخدمه في التسويق.

ملاحظات حول برنامج نون أفلييت

تعتمد شركة نون على التسويق بالعمولة من خلال كوبونات الحسم. وليس من خلال الروابط. وبالتالي، ستقدم الشركة حسماً بمقدار معين على منتج من المنتجات. وعندما يشتري العميل هذا المنتج باستخدام الكوبون الخاص بك، يحصل هو على الحسم، وتحصل أنت على العمولة.

يجب عليك الانتباه إلى وجود برنامجين للتسويق بالعمولة من خلال موقع نون. وهما برنامج الإمارات وبرنامج مصر. ولكل برنامج شروط وسياسات خاصة. كما تختلف نسبه العمولة بين البرنامجين أيضا.

ستحصل على عمولة لا تتجاوز 5 دولار عن كل عملية بيع تتم عن طريقك على الموقع. كما أن نسبة الحسم التي يحصل عليها المشتري لا تتجاوز 10%. وتنخفض هذه النسبة إلى 5% في حال استعمال الكود لأكثر من مرة. أما في حال قام العميل بإرجاع الطلب، ستفقد كامل العمولة. حتى لو كان الطلب مكوناً من عدة منتجات، وقام العميل بإرجاع احد المنتجات فقط.

إيجابيات التسويق بالعمولة لموقع نون

لبرنامج التسويق بالعمولة من موقع نون العديد من الميزات. بعضها متعلق بالبرنامج نفسه، والبعض الآخر يتعلق بموقع نون. من هذه الإيجابيات:

  • كثرة عدد المنتجات التي يقدمها موقع نون وتنوعها. وبالتالي كثرة العروض التسويقية التي يقدمها ضمن برنامج الأفلييت.
  • شهرة الموقع، ونشاطه المرتفع في منطقة الخليج. والتي تعتبر من أقوى وافضل الأسواق في المنطقة العربية.
  • الجودة العالية والماركات المعروفة التي يقدمها الموقع. والتي تشجع العملاء على إتمام عمليات الشراء. وتسهل عليك عملية التسويق للموقع.
  • سرعة الشحن. حيث أن الموقع معروف بزمن التوصيل القصير للمنتجات.
  • الأسعار المناسبة والتنافسية. وهي من النقاط المهمة التي تزيد من عمليات البيع بشكل كبير. وبالتالي زيادة العمولة الإجمالية التي ستحصل عليها.
  • اعتماد الموقع على نظام كوبونات الخصم في التسويق بالعمولة. ما يوفر لك نقطة إقناع إضافية للعميل لشراء المنتج عبر كوبونك. وذلك للحصول على الخصم المرافق.

سلبيات التسويق بالعمولة لموقع نون

كما أن لموقع نون الكثير من الإيجابيات. هناك أيضا بعض السلبيات. نذكر منها:

  • انخفاض قيمة العمولة التي يقدمها الموقع مقارنه بغيره من المواقع.
  • ليس من الممكن الحصول على كوبون لكل ما في موقع نون. حيث أن المنتجات نون اكسبريس هي ما يمكن تسويقها فقط.
  • قلة عدد الدول التي يستهدفها الموقع. على الرغم من كونها دولاً كبيرة ومهمة.
  • عند استعمال كوبون الخصم لأكثر من مرة، تنخفض قيمة الخصم المقدم.
  • الحد الأدنى لسحب الأرباح مرتفع بعض الشيء.

وبالنظر بشكل عام إلى الإيجابيات والسلبيات، نجد أن موقع نون واحد من أفضل برامج العمولة الموجودة حالياً. وخاصة للمبتدئين في هذا المجال.

شروط التسويق بالعمولة لموقع نون

شروط التسويق بالعمولة لموقع نون
شروط التسويق بالعمولة لموقع نون

يتطلب برنامج التسويق بالعمولة لموقع نون بعض الشروط التي تتعلق بكيفية نشر وترويج الإعلانات الخاصة بالبرنامج. وذلك للحفاظ على سمعة موقع نون. وسنورد هذه الشروط كما جاءت في موقع عرب كليكس:

  • لا يحق لك المُزايدة على أي من عبارات ومُصطلحاتcom المدفوعة مُسبقًا على شبكة البحث، مثل- Google Adwords، Google PPC و إعلانات فيسبوك.

  • عليك استخدام اسمcom ككلمة رئيسية سلبية في حملاتك المدفوعة في اللغتين الإنجليزية والعربية

  • لا يجوز لك استخدام اسمcom أو أي من أشكاله في نوافذ الإعلانات المُنبثقة في الأعلى وفي الخلف، مثل اسم نشرتك الإعلانية لإعادة توجيه الحملات، في إعلانات تطبيق إشعارات الدّفع، أو من خلال رسائل خاطئة ومُضلّلة.

  • لا يجوز لك استخدام أساليب كحشو الْــ cookie.

  • لا يجوز لك التّرويج لِـــcom في أي مواد جنسية واضحة أو مواد عنيفة أو مواد تشهيريّة أو أي افتراء أو نشاط غير قانوني.

  • لا يجوز لك توزيع/توريد/إعادة بيع (أونلاين/أوفلاين) منتجات نون على موقع نون أو مواقع المنافسين!

  • لا يجوز لك وضع الطلبيات بالنيابة عن العملاء (مثلًا: باستخدام متجر فيسبوك/انستقرام)

  • سوف يتم رفض جميع تحويلات المسوّقين بالعمولة التي تتعارض مع توجيهات وشروط نون، وقد يتمّ إقصاؤهم أو حظرهم من العمل مع عرض نون.

نصائح للربح من موقع نون

سنقدم لك بعضاً من النصائح، التي ستساعدك على الربح من موقع نون باستخدام برنامج الأفلييت. فبعد أن أتممت عملية التسجيل على البرنامج، أصبح عبئ جذب الزبائن عليك. وكلما كنت أفضل في التسويق والترويج، استطعت جذب عدد أكبر من المشترين، وبالتالي زيادة كمية عمولتك وأرباحك.

ركز على إنشاء حملات إعلانية احترافية على مواقع التواصل الاجتماعي. ولا تقتصر على منصة واحدة فقط، بل انشر إعلانك على نطاق واسع ومنصات متعددة لتحقيق أفضل ظهور. ومن الأفضل الاستثمار في حملات التسويق المدفوعة التي تقدمها منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. والتي تضمن انتشار إعلاناتك على نطاق أوسع.

في حال امتلاكك لموقع خاص بك، مثل مدونة شخصية، أو قناة يوتيوب ذات عدد جيد من المشتركين. شارك إعلانك عليهم أيضا.

تعلم أسلوب الكتابة الإعلانية copy writing بشكل جيد. وهو أسلوب الكتابة الاحترافي المستخدم في الإعلانات. وأهميته تكمن في إمكانية إقناع العميل بشراء المنتج الذي تحاول الترويج له.

لا تنسى أيضا أن تبحث دائما عن كل ما هو جديد ورائج بين الناس. ثم حاول تضمينه ضمن إعلاناتك. وذلك لأن المنشورات الرائجة أو التريندات تحقق ظهوراً أفضل بكثير على كافة منصات التواصل الاجتماعي.

كما يجب أن تطور من نفسك دائما، وأن تبقى على إطلاع دائم بكل ما هو جديد في عالم التسويق والترويج الإلكتروني.

الربح من نون عن طريق بيع المنتجات

الربح من نون عن طريق بيع المنتجات
الربح من نون عن طريق بيع المنتجات

يعتبر هذا النوع من الربح مختلفاً كلياً عن برنامج التسويق بالعمولة لموقع نون. وهو مناسب أكثر لأصحاب المتاجر والبضائع، أو الصناعيين الذين يملكون منتجات ويريدون تصريفها. وبالطبع، يدفع البائع عمولة لموقع نون لقاء خدماته.

يمكن للبائعين استعمال نوعين مختلفين من أنماط البيع عبر موقع نون. وذلك بحسب الوضع الشخصي لكل بائع.

البيع بواسطة نون

في هذا النوع، تهتم شركة نون بكامل إجراءات عملية البيع. من عرض المنتجات وترويجها على موقعها. إلى تخزين البضائع ضمن مستودعاتها. ثم شحنها إلى الزبائن بعد إتمام عمليات الشراء. وهذا النوع هو الأفضل لمن لا يملك متجراً فيزيائياً، أو يحتاج إلى مكان لتخزين البضائع. كما أنه النوع الأسرع من حيث الشحن. حيث تصل البضائع إلى الزبون في غضون 24 ساعة.

البيع بواسطة البائع

أنت المسؤول عن إجراءات البيع في هذا النوع. حيث أنك ستخزن البضائع بنفسك. وسيعمل موقع نون كواجهة لعرض منتجاتك لا أكثر. يتميز هذا النمط بانخفاض العمولة التي تأخذها شركة نون، وذلك بالمقارنة مع النمط الأول. لكنه في المقابل يحتاج إلى الاهتمام بالعديد من اللوجستيات من طرف البائع.

في كلا النوعين، من المهم الاهتمام بالنواحي التسويقية لمنتجك. حيث أنه يجب إضافة صور احترافية وعالية الجودة لمنتجك. كما يجب الاهتمام بكتابة وصف المنتج. ومراعاة قواعد الكتابة الإعلانية. وذلك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

وبهذا نكون قد أتممنا حديثنا عن التسويق بالعمولة لموقع نون. وتعرفنا على أهم طرق الربح من موقع نون.

هل تعتقد أن التسويق بالعمولة مناسب لك؟ شاركنا رأيك حول الموضوع في التعليقات.