شرح طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام Instagram

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام

شرح طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام Instagram.. يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام وذلك لما يوفره من مميزات وأدوات رائعة، حيث أن جميع الأشخاص الذين يرغبون بإنشاء متجر إلكتروني أو حتى الترويج لأعمالهم وشركاتهم يعتمدون بشكل رئيسي على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها الإنستغرام، لذا سنقوم في هذا المقال بشرح طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام بشكل مفصل وذكر فوائده الرائعة، تابعونا.


ما هي ميزات الحساب التجاري في الانستغرام

إن 80% من الأشخاص حول العالم يقومون بالبحث عن أي منتج أو خدمة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يقومون بشرائها، لهذا يمكن أن يعزز إنشاء حساب تجاري على الانستغرام من فرصة ظهور خدماتك أو منتجاتك بشكل أكبر لدى أكبر شريحة ممكنة، وبالتالي زيادة مبيعاتك وشهرة علامتك التجارية. لذا لا تفوت هذه الفرصة! فيما يلي سنذكر أهم فوائد إنشاء حساب تجاري على الانستغرام:

خصائص إضافية لإدارة عملك على انستغرام

باستخدام حساب إنستغرام للأعمال، يمكنك إضافة العديد من الخصائص إلى ملفك الشخصي، مثل “حجز موعد” أو “إجراء حجز” أو “الحصول على تذاكر” حسب احتياجاتك. كما يمكنك إضافة روابط خارجية في ملفك الشخصي، بما في ذلك “اتصال” أو “بريد إلكتروني” حتى يسهل على جمهورك الاتصال بك.

قد يهمك أيضًا: إنشاء حساب إنستقرام على كوكل Instagram


جدولة أعمالك تلقائيًا على انستغرام

الميزة الرئيسية لامتلاك حساب تجاري على انستغرام هي القدرة على جدولة المنشورات مسبقًا ليتم نشرها على الحساب في إنستغرام بشكل أوتوماتيكي. كما يفيدك هذا الأمر لأنه يمكّنك من وضع خطة مسبقة للمنشورات وطريقة تسويقها وترتيبها على الحساب دون الحاجة إلى قضاء وقت طويل لنشرها.

اقرأ أيضًا: كيفية رفع ستوري على إنستقرام Instagram


الحصول على تحليلات مفصلة من انستغرام

باستخدام ملف صفحتك التجارية على انستغرام ستتمكن من الوصول إلى تحليلات عديدة حول متابعيك. حيث سوف تتمكن من رؤية التقسيم الديموغرافي للجمهور وكيف يتفاعل جمهورك مع مشاركاتك ومنشوراتك على انستغرام. ممّا يتيح لك دراسة وتحليل جمهورك واستهداف الجمهور الصحيح والأمثل وتكثيف أعمالك في أماكن محددة لرفع مستوى مبيعاتك.

اقرأ أيضًا: طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على إنستغرام Instagram


إدارة إعلاناتك على انستغرام

هذه واحدة من أفضل ميزات حسابات الأعمال في إنستغرام، ستكون قادرًا من خلالها على الترويج للمنشورات التي قمت بنشرها في صفحتك، ويمكنك بسهولة أيضًا تحديد جمهورك والبدء في الإعلان لرفع اسم علامتك التجارية وزيادة متابعينك أكثر وأكثر.

اقرأ أيضًا: كيفية ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram


ربط حساب الانستغرام بحساب الفيسبوك

إن كنت تملك حساباً على فيسبوك لترويج علامتك التجارية، ولديك الكثير من المتابعين والمعجبين عليه. فبإمكانك ربط حساب الإنستغرام بحسابك على الفيس بوك حتى يتمكن جمهورك من متابعتك على الإنستغرام أيضًا بشكل أسهل. ممّا يرفع عدد متابعينك بشكل كبير وسريع.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب إنستقرام ثاني Instagram


طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام

في ما يلي سنقوم بشرح طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام بالتفصيل، لذا تابع معنا الخطوات التالية:

طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام

تحميل تطبيق انستغرام

لإنشاء حساب تجاري على الانستغرام يجب في البداية القيام بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف الذكي. يمكنك تحميل تطبيق انستغرام لأجهزة الأندرويد مجانًا من متجر غوغل بلاي بالضغط هنا، كما يمكنك تحميله لأجهزة الآيفون مجانًا من متجر آب ستور بالضغط هنا. بعد الضغط على كلمة تثبيت يجب الانتظار حتى يتم الانتهاء من التحميل لتتمكن من فتح التطبيق.


إنشاء حساب انستقرام

بعد الحصول على التطبيق مثبتًا على جهازك قم بفتح واتباع ما يلي لإنشاء حساب إنستقرام:

  1. الضغط على “تسجيل بواسطة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف Sign up with email or phone number”.
  2. يمكن اختيار إنشاء حساب باستخدام البريد الإلكتروني وإدخال عنوان البريد الإلكتروني للعلامة التجارية أو الضغط على إنشاء حساب باستخدام رقم الهاتف وإدخال رقم هاتف الشركة.
  3. يجب ملأ بعض البيانات كاسم العلامة التجارية من ثم تعيين كلمة مرور للحساب.
  4. سيطلب الإنستغرام فيما يلي من الموافقة على أو رفض مزامنة جهات الاتصال، يمكن اختيار أياً منها ومن ثم الضغط على “التالي Next”.
  5. يجب إدخال تاريخ الميلاد والنقر على “التالي Next”.
  6. سيعرض الإنستقرام خاصية ربط حساب الفيس بوك بحساب الإنستقرام، ليتم مزامنة المنشورات والحالات بشكل تلقائي، يمكن الرفض أو الموافقة والضغط على التالي.
  7. الخطوة الأخيرة هي إضافة صورة يمكن وضع العلامة التجارية الدخول إلى حساب الإنستقرام.

لاحظ أنه يمكنك أيضًا التسجيل باستخدام فيسبوك إذا كان لديك بالفعل حساب تجاري، سيكون خيارًا مثاليًا لزيادة متابعينك على إنستقرام بشكل سريع ومزامنة منشوراتك على كلا الحسابين.

اقرأ المزيد: شرح طريقة حماية الحسابات على إنستقرام Instagram


تحويل حساب الانستغرام إلى حساب تجاري

الآن بعد أن قمت بإعداد حساب على انستغرام يجب تبديله إلى حساب تجاري. وللقيام بذلك انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق الأسطر الثلاثة في الزاوية العليا. بعد ذلك انقر على “الإعدادات” ثم انقر فوق “الحساب” أخيرًا انقر فوق “التبديل إلى الحساب الاحترافي”. ستظهر عدة خيارات للاختيار من بينها منها فنان، مطعم، خدمات…، يجب اختيار الأنسب لخدمة التي تقدمها والمتابعة.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف Instagram

طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام


استكمال ملف التعريف التجاري على انستغرام

قم باختيار صورة الملف الشخصي بشكل مميز، وعادةً ما تكون شعار العلامة التجارية الخاصة بك حتى يتمكن جمهورك من التعرف عليه بسهولة ومتابعتك. ستحتاج بعد ذلك إلى ملء معلومات شركتك، سيشمل ذلك موقع الويب الخاص بك، وساعات عمل المتجر، ومعلومات الاتصال. وتأكد من عرضها وبشكل صحيح في ملفك الشخصي.

قد يهمك أيضًا: إضافة عدة حسابات على إنستقرام والتبديل بينها Instagram


نشر محتوى ترحيبي على حساب انستغرام التجاري

قبل الترويج لحسابك التجاري وعلامتك التجارية على انستغرام، من المهم أولاً كتابة مقدمة أو رسالة ترحيب في أول منشور تشرح فيها نبذة عن شركتك والمحتوى الذي تقدمه سواء كان خدمات أو منتجات. وذلك مهم ليتمكن الأشخاص الذين سيزورون حسابك من التعرف على خدماتك أو منتجاتك والتفاعل معها.

اقرأ أيضًا: الأفكار التي تساعدنا في وسائل التواصل الاجتماعي مع سوق الأعمال الخاص بنا


ابدأ في متابعة الأشخاص على إنستجرام

إن ملفك الشخصي جاهز للبدء، يمكنك الآن متابعة الأشخاص الذين ترغب في متابعتهم على إنستجرام. كما يمكنك دعوة الأشخاص الذين يتابعون صفحتك على فيسبوك من متابعة حسابك التجاري على انستغرام. تأكد من متابعة الصفحات التي تفيد علامتك التجارية خصوصًا مثل الشركات ذات الصلة في مدينتك أو ولايتك، صفحات إعلامية تقدم أخبارًا عن مجال عملك، المؤثرين في مجال عملك.

اقرأ أيضًا: خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال من المنزل


وصلنا إلى ختام مقالتنا إنشاء حساب تجاري على الانستغرام، والتي قد قدمنا فيها شرحًا عن حساب الإنستغرام التجاري وفوائده الرائعة والمتنوعة، بالإضافة إلى ذكر طريقة إنشاء حساب تجاري على الانستغرام بالتفصيل وكيفية تحويله من حساب عادي إلى حساب تجاري وطريقة البدء به.