افضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد 2023

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
افضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد 2022

افضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد 2023. نحتاج في الكثير من الأحيان إلى تسجيل بعض مكالماتنا الهاتفية التي نجريها بشكل يومي لأسباب عديدة. كالاحتفاظ بمعلومات مهمة أو العودة للتأكد من بيانات معينة في وقت لاحق وذلك لتوفير إجراء مكالمة أخرى مع ذاك الشخص. وللتعرف على برامج تسجيل المكالمات الصوتية سوف نقدم لكم في مقالنا التالي عبر موقعنا طلاب نت شرح عن افضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد 2023، تابعوا معنا.

ما هي برامج تسجيل المكالمات؟

يوجد لهذه التطبيقات استخدامات عديدة مثل التسجيلات الصوتية العادية أو تسجيل المكالمات التي يمكن أن تجريها مع أي شخص عبر الهاتف والعودة إلى هذه التسجيلات في أي وقت آخر. تفيد برامج التسجيل بشكل خصوصي الأشخاص الذين لديهم أعمال ومهام كثيرة ويجرون الكثير من المكالمات خلال اليوم. مما يؤدي أنه من الصعب عليهم جداً التذكر والاحتفاظ بكل تلك المعلومات والبيانات التي تردهم من هذه المكالمات. لذلك جاءت برامج تسجيل المكالمات كحل سحري ومفيد جداً لهذه المشكلة ليتمكنوا من خلالها العودة متى شاؤوا إلى أي مكالمة يريدون واستكمال أعمالهم.

وفيما يلي من فقرات سوف نستعرض لكم أهم وافضل برامج تسجيل مكالمات للاندرويد وأكثرها استخداماً للتسجيلات الصوتية.

ما هي برامج تسجيل المكالمات؟
ما هي برامج تسجيل المكالمات؟

أفضل 10 برامج تسجيل مكالمات للاندرويد 2023

جمعنا لكم فيما يلي مجموعة برامج يعتبر كل واحد منها كافضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد مع مجموعة من ميزات كل منها وطريقة عملها:

برنامج Boldbeast Call Recorder

يعتبر Boldbeast Call Recorder واحد كافضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد. إن من أكثر ما يميز هذا التطبيق هو كونه متوفر بنسخة مجانية ومن غير إعلانات مزعجة. بالإضافة لنسخته المدفوعة التي يتوفر فيها العديد من المزايا اللطيفة بحيث تبلغ قيمة الإصدار المدفوع بحوالي 10$ دولار أمريكي تقريباً. من حيث الميزات التي يقدمها فإن سعره يعتبر مناسب بالفعل ولكن مع الأخذ في الاعتبار أنه يعمل بشكل مناسب وبكافة مميزاته على هاتفك.

إليك أيضا: شرح تطبيق My DailyCash لربح المال من الإنترنت

إذا نظرت إلى تقييم هذا التطبيق على متجر غوغل بلاي سوف تلاحظ أن له تقييمات إما جيدة جداً أو سيئة جداً. وإن ذلك نتيجة لتفاوت نوع المستخدمين بين فئتين منهم قادر على تسجيل المكالمات ومنهم لم ينجح معه. ويعود السبب لكون شركة غوغل قامت بتعطيل ميزة تسجيل المكالمات في إصدارات أندرويد الحديثة. ولكن لا بد من وجود حيل يمكن تطبيقها ليتمكن أصحاب أجهزة أندرويد الحديثة من استخدامه. يتميز التطبيق أيضاً بأن مساحته خفيفة جداً على الجهاز وخالي من الإعلانات السخيفة. مع قدرته على إصلاح التسجيلات التالفة والاحتفاظ بنسخ احتياطية منها على مواقع الخدمات السحابية مثل غوغل درايف.

برنامج Boldbeast Call Recorder
برنامج Boldbeast Call Recorder

برنامج Call Recorder Automatic

يعد Call Recorder Automatic واحداً كافضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد. هو تطبيق رائع يتميز بأنه صادق وصريح يطلب منك بكل وضوح عند استخدامه تفعيل المكبر الصوتي خلال تسجيل مكالماتك الهاتفية الواردة أو الصادرة لكي يتمكن من تسجيل صوت المكالمة بشكل جيد وواضح. حيث إنه إذا لم يتم تفعيل المكبر الصوتي فمن المحتمل ألا تجد إلا صوتك أنت فقط في التسجيل. التطبيق واضح وبسيط الاستخدام إذ يحتوي على واجهة سهلة وبديهية بعيدة عن التعقيد. كما أنه يعمل بشكل جيد مع أغلب هواتف أندرويد الذكية.

اقرأ أيضاً: طريقة تحميل برنامج تسجيل المكالمات للاندرويد كامل 2023 مجانا call recorder

كما يمكّن مستخدميه أيضاً من تنظيم التسجيلات ومشاركتها أو الاحتفاظ بها على ذاكرة الهاتف. يسمح هذا البرنامج بالتسجيل التلقائي لكلا المكالمات الهاتفية الواردة منها والصادرة أو من جهة أخرى يمكنك إذا أردت تخصيص نوع المكالمات الهاتفية التي تريد تسجيلها سواء المكالمات الواردة أو الصادرة أو حتى كلاهما ليتم التسجيل حسب ما تختار ومن ثم يمكنك أيضاً تحديد المحادثات التي تود الاحتفاظ بها فقط. بالإضافة إلى أنه يتيح لك فرز التسجيلات على حسب الأسماء أو التواريخ أو المجموعات. مع ميزة مهمة تسمح في هذا البرنامج تسمح بالكشف عن هوية المتصلين المجهولين تلقائياً. لذلك ننصح بتجريب برنامج Call Recorder Automatic لما يتمتع به من ميزات وفوائد يمكن الاستفادة منها في الكثير من أجهزة الأندرويد.

برنامج Call Recorder Automatic
برنامج Call Recorder Automatic

برنامج Cube Call Recorder

يعد تطبيق Cube Call Recorder واحد كافضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد. ويا له من حظ إذا عمل على هاتفك فهو ذات تصميم فني عالي الأداء. حيث أن تسجيلاته لا تقتصر على المكالمات الصادرة والواردة فقط، وإنما بتسجيل مكالمات الــ VOIP أيضاً التي نجريها على تطبيقات التواصل الاجتماعي. مثل سكايب والواتساب وتلغرام وفايبر والعديد من منصات التواصل والدردشة الأخرى. بالإضافة لما يتمتع به هذا التطبيق من مميزات عديدة ورائعة مثل:

  • سهولة الاستخدام والجودة العالية في صوت التسجيلات.
  • البدء بتسجيل المحادثات بشكل تلقائي بمجرد بدء المكالمة الهاتفية.
  • بالإضافة إلى إمكانية اختيار أسماء محددة من جهات الاتصال لتسجيل محادثاتك معهم تلقائيا.
  • كما أنه يوجد قائمة للتجاهل يضاف إليها جهات الاتصال التي تريد استبعاد تسجل مكالماتك معهم نهائياً.
  • يسمح لك تطبيق Cube Call Recorder أيضاً بإدارة تسجيلاتك وتشغيلها أو حذفها سريعاً كما يمكنك تصديرها إلى الخدمات السحابية ومشاركتها عبر مواقع التواصل.

قد يهمك أيضاً: تطبيقات مفيدة للدراسة 2023 احدث التطبيقات المفيدة للدراسة

إن وجود كل تلك الميزات والخصائص في Cube Call Recorder تجعل منه برنامج مميز بالفعل ويستحق التجريب والدفع من أجله ولكن بعد التأكد من مدى فعاليته وسلاسة تنفيذ مهامه على جهازك.

برنامج Cube Call Recorder
برنامج Cube Call Recorder

كيفية تسجيل مكالمات للاندرويد بدون برنامج؟

من أحد الطرق في هواتف شاومي أو هواوي الجديدة هي عن طريق تطبيق المتصل الذي تجده على واجهة المستخدم للجهاز. إذ يحتوي هذا التطبيق بشكل مضمن على ميزة التسجيل الصوتي مما يوفر عليك تنزيل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد.

أما في حال عدم امتلاكك لهاتف حديث من شاومي أو هواوي فلا داعي للقلق. بحيث يمكن استخدام مسجل الشاشة الافتراضي لتسجيل المكالمات الهاتفية الذي ستجده في ستار الإشعارات مع لوحة التحكم أعلى الشاشة. لكن هنا يجب تفعيل المايكروفون حتى يتمكن المسجل من التقاط الصوت الصادر عن الطرفين.

كما أنه هناك حيلة يمكنك التسجيل من خلالها باستخدام هاتف آخر. بشرط أن يحتوي على برنامج تسجيل صوتي مع تشغيل المايكروفون على الهاتف الذي تجري عليه المكالمة. لكن يجب التنويه إلى أنه يوجد جانب سلبي وحيد لهذه الطريقة هو أنه قد ينتج عنها تشويش بنسبة عالية وقلة وضوح في التسجيلات الصوتية.

إليك أيضاً: شرح موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل

مع نهاية هذه الفقرة نكون قد توصلنا معاً عزيزي القارئ إلى نهاية مقالنا السابق عن افضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد 2023. الذي تعرفنا خلاله على أفضل وأحدث برامج تسجيل المكالمات الهاتفية وميزاتها لأجهزة الأندرويد. بالإضافة إلى بعض الحيل الأخرى التي يمكننا من خلالها تسجيل المكالمة التي نريدها من غير استخدام تلك البرامج. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم مع تحقيق الفائدة.