تطبيقات مفيدة للدراسة 2023 احدث التطبيقات المفيدة للدراسة

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تطبيقات مفيدة للدراسة 2022 احدث التطبيقات المفيدة للدراسة

تطبيقات مفيدة للدراسة 2023 احدث التطبيقات المفيدة للدراسة. في وقتنا الحالي يوجد تطبيق لكل شيء تقريباً ولعل من أفضل التطبيقات التي تم إنشاؤها في عصر ثورة التكنلوجيا هي التطبيقات التي تهتم بأمور الدراسة وتنظيمها. سنتعرف في مقالنا القادم عبر موقعنا طلاب نت عن احدث التطبيقات المفيدة للدراسة. التي تجعل حياة الطالب أسهل وأكثر تنظيم، وتساعده على إنجاز ما يريده من مهمام بطريقة أمتع. تابعوا معنا.

احدث التطبيقات المفيدة للدراسة

إن مهمة كتابة المحاضرات وتدوينها بدقة لأمر صعب، حيث إنه قبل ظهور هذه التكنولوجيا والتطبيقات كان على الطالب قضاء وقت المحاضرة بأكمله منغمراً في تدوين الملاحظات والمعلومات حتى لا يفوت أي منها. لكن الآن مع عصر المعلوماتية أصبح هناك حقيقة تطبيقات خاصة لتسجيل المحاضرات والاستماع لها في أي وقت كأنك تحضرها مباشرةً بدون أي إجهاد أو تكلّف إضافي على معدات تسجيل.

احدث التطبيقات المفيدة للدراسة
احدث التطبيقات المفيدة للدراسة

ويوجد أنواع كثيرة للتطبيقات المفيدة للدراسة فمنها ما يساعد على تسجيل المحاضرات ومنها لتنظيم الدراسة والمذاكرات ومنها لتقديم الاختبارات حتى. سنشرح فيما يلي عن كل واحد منها وميزاته.

تطبيقات مفيدة لتسجيل المحاضرات

  • تطبيق AudioNote: هو تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد والآيفون، يعد من احدث التطبيقات المفيدة للدراسة، يمكنك من خلال هذا التطبيق تسجيل المحاضرة صوتياً، مع إمكانية الكتابة أو الرسم داخل التطبيق. حيث يمكنك بعد أن يتم تسجيل المحاضرة أن تختصرها أنت على شكل مخططات أو جداول. إذ يساعد ذلك على تخفيف العبء عليك كطالب خلال المحاضرة وإعادة سماعها متى ما تريد في المنزل.
  • تطبيق SoundNote: هو تطبيق يساعد على حفظ المحاضرات أيضاً لمستخدمي أجهزة iPad. يعمل هذا التطبيق كمفكرة لتدوين الملاحظات وكمسجل للصوت، إذ يتم من خلاله الاحتفاظ بمحاضرة كاملة بواسطة التسجيل الصوتي والمرئي. حيث يوجد داخل تطبيق SoundNote خاصية Office Lens التي تسمح بتصوير ما يكتب على السبورة وتحويله إلى ملف PDF أو Word وتخزين كل البيانات على OneDrive أو OneNote للعودة إليها فيما بعد للمراجعة أو الإضافة.

إليك أيضا: تحميل بيس 2023 للاندرويد تعليق عربي pes 2023

تطبيقات مفيدة لتسجيل المحاضرات
تطبيقات مفيدة لتسجيل المحاضرات

تطبيقات مفيدة لتنظيم المراجعة

وصلت التكنولوجيا إلى أن تجعل من مراجعة المحاضرات والدروس عملية ممتعة، وذلك عبر إصدار العديد من التطبيقات المساعدة التي منها:

  • تطبيق StudyBlue: من أحدث التطبيقات المفيدة للدراسة، فهو تطبيق للطلاب يمكنك من خلاله تنظيم المعلومات التي حصلت عليها من دورة ما ضمن مجموعة بطاقات للمراجعة لمواضيع من ذات الأصل. أو يمكنك إنشاء بطاقة تعليمية من ضمن التطبيق أيضاً واختبار نفسك.

معلومات الدورة التدريبية الخاصة بك لإنشاء مجموعة مختارة من مجموعات البطاقات للمراجعة ذات الصلة. يمكنك أيضًا عمل بطاقات تعليمية خاصة بهم واختبار نفسك.

  • تطبيق GoConqr: من التطبيقات المفيدة للدراسة أيضاً، حيث يوفر وسائل ممتعة للمراجعة من خلال إنشاء مخططات وخرائط ذهنية ومسابقات ومكان لتدوين الملاحظات. إضافة لذلك يمكنك من خلاله الاتصال والتعاون مع الأصدقاء وزملاء الدراسة أو طلاب آخرون من أي مكان في العالم.

تطبيقات دراسية لإعداد لاختبارات

من التطبيقات المفيدة للدراسة أيضاً هناك تطبيقات متاحة الآن خاصة بتقديم الامتحانات مثل اختبارات MCAT وGMAT وLSAT وGRE والتي تعتمد عليها الكثير من كليات الدراسة العليا وتستخدمها كجزء أساسي في عملية القبول للانضمام إليها.

  • تطبيق BenchPrep: يعد من أحدث التطبيقات المفيدة للدراسة، يُستخدم على مبدأ الشبكات الاجتماعية الأخرى للتواصل مع مستخدمين آخرين ممن تقدموا لاختبار ما والإطلاع على مواد المراجعة والملاحظات الخاصة بهذا الاختبار. كما يمكنك استخدام تطبيق BenchPrep لتتبع تقدم مستواك التعليمي.
  • تطبيق TCY Exam Prep: هو تطبيق للإعداد للاختبار أيضاً إلا أنه خاص بطلاب الأعمال في الهند والولايات المتحدة. حيث إنه يضم موارد دراسية خاصة باختبارات الماجستير لإدارة الأعمال مثل CAT وGRE وGATE.

تطبيقات مفيدة لتنظيم المذاكرة والوقت

كما نعلم أن التنظيم هو مفتاح النجاح الأول لأي مجال وخاصة في الدراسة. لذلك تم إصدار العديد من تطبيقات تنظيم الوقت والمذاكرة. حيث ترسل هذه التطبيقات للطلاب تذكيرات وتنبيهات مباشرة إلى الهاتف أو الجهاز الذي تستخدمه. ومن ضمن هذه التطبيقات سنذكر:

  • تطبيق Timetable: من التطبيقات المفيدة للدراسة الذي يمكنك من خلاله وضع جدولك الزمني الخاص بك بكل سهولة، فهو تطبيق. ومن تطبيقات التخطيط أيضاً الأكثر استخداماً بين الطلاب My Class Schedule أو Class Timetable التي تتضمن نمط تخطيط تقليدي لبيانات جداول.
تطبيقات مفيدة لتنظيم المذاكرة والوقت
تطبيقات مفيدة لتنظيم المذاكرة والوقت

تطبيقات لكتابة وتنظيم الفهارس

من أهم التطبيقات التي تساعد في تنظيم وتجميع المعلومات وتنسيقها بشكل مناسب. خصوصاً إذا كنت تقضي ساعات طويلة في كتابة مراجع ضخمة. من أهم هذه التطبيقات:

  • تطبيق EasyBib: من التطبيقات المفيدة جداً لك كطالب. حيث يتم من خلاله إنشاء مراجع أكاديمية للكتب التي استخدمتها بواسطة مسح الرمز الشريطي للكتاب. وذلك باعتبار أن أنماط الفهارس تختلف على حسب المكان الذي تدرس فيه. إذ إن EasyBib يقدم مراجع من أنماط MLA وAPA وChicago، وذلك بمجرد التقاط صورة للرمز الشريطي للكتاب أو كتابة عنوانه على جهازك.

قد يهمك أيضاً: طريقة تنزيل تطبيق My Daily Cash لربح المال من الهاتف

تطبيقات الإيقاظ

إذا كنت تعاني من الاستيقاظ المتأخر عن أوقات محاضراتك، فإليك فيما يلي بعض أهم التطبيقات المفيدة للدراسة وتنطيم النوم:

  • تطبيق Alarmy Sleep If You Can: يعد Alarmy تطبيق إنذار مناسب جداً للطلاب حيث يتعمد مبدأ تنبيهه على إكمال مهام صغيرة حتى يتم إيقاف المنبه بعدها. مثل: التقاط صورة لشيء ما أو هز الهاتف عدة مرات لأعلى ولأسفل. كما يعطي Alarmy أيضًا آخر تحديثات الطقس حتى تتمكن من تقييم الملابس الأنسب لك قبل الخروج من المنزل.
  • تطبيق Sleep Cycle: يعمل هذا التطبيق على تصحيح نمط نوم مستخدميه من خلال إيقاظهم عند أخف مرحلة من مراحل نومهم. إذ يتم ذلك من خلال المراقبة لكل من حركة المستخدم أثناء النوم والوقت الذي ينام فيه.

تطبيقات للدراسة عبر مكالمات الفيديو

تعد من التطبيقات المفيدة للدراسة أيضاً التي يمكن للأصدقاء والزملاء الطلاب أن يستخدموها بين بعضهم لتبادل المعلومات والشروحات. من أشهر برامج تواصل الفيديو هي Skype وFaceTime وzoom التي أصبح معظم الطلاب على دراية بها، وهي متاحة للجميع حيث أن تصميم جميع الكمبيوترات والأجهزة المحمولة مرفق بكاميرات عالية الجودة وخدمات الاتصال بالإنترنيت. كما يمكن كتابة نص وإرساله على هذه البرامج إلى جانب محادثات الفيديو.

اقرأ أيضاً: ازاي اشوف ستوري حد مش مسجل رقمي whatsapp

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد توصلنا معاً إلى ختام أفكار مقالنا السابق عن تطبيقات مفيدة للدراسة 2023 احدث التطبيقات المفيدة للدراسة. الذي ذكرنا خلاله أنواع أغلب التطبيقات المفيدة للطلاب من ناحية المراجعة وتنظيم الأفكار وتدوين الملاحظات والاستيقاظ المنتظم بالإضافة لتطبيقات لتقديم الاختبارات. فلا داعي للقلق اتجاه عملية الدراسة وتنظيمها بعد الآن إذ يمكنك اختيار ما تحتاجه من هذه التطبيقات ومتابعة خطتك الدراسية بكل سلاسة باستخدام التكنولوجيا.