التجسس على برنامج ايمو imo شرح طريقة التجسس

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
التجسس على برنامج ايمو

هل تبحث عن طريقة التجسس على برنامج ايمو؟ لقد وصلت إلى المقال المناسب. سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من البرامج القادرة على التجسس على برنامج ايمو.

تعددت برامج المراسلة بين الناس. حيث بدأ عصر الشات منذ نشوء الإنترنت نفسه، عبر استخدام برامج المسنجر التي كانت مرتبطة بالإيميل آنذاك. لم تلق تلك البرامج نجاحاً كبيراً كونها مرتبطة بالإيميل الشخصي للأفراد. أي أنه للتواصل مع أحد ما، عليكما تبادل عنوان الإيميل الخاص بكما. إلى أن جاء العصر الذي يستطيع فيه الأشخاص التواصل بشكل مباشر عبر تطبيقات الرسائل دون تبادل أي معلومات إضافية سوى رقم الهاتف الشخصي. الذي غالباً ما يكون قد تم تبادله منذ زمن بعد. بعبارة أخرى، إنك تستطيع تحميل تطبيق مثل واتس اب، وستجد تلقائياً العديد من الناس الموجودين في جهات الاتصال لديك، ممن تستطيع الكلام معهم مباشرة.

في هذا المقال، سنركز على واحد من هذه التطبيقات، وهو تطبيق ايمو. وسنركز بالتحديد على فكرة التجسس على برنامج ايمو. لكن قبل الحديث عن ذلك، سنتطرق بشكل سريع إلى تعريف البرنامج وبعض ميزاته. ومن ثم طريقة تحميله والتسجيل عليه. بسم الله نبدأ.

تعريف برنامج ايمو

التجسس على برنامج ايمو

يمكن القول إن برنامج ايمو هو برنامج مشابه إلى حد ما لبرنامج واتس آب الشهير. وهو عبارة عن برنامج للتواصل والمحادثة الفورية بين الأشخاص. يقدم لمستخدميه الكثير من الخدمات، مثل الرسائل السريعة. والاتصالات الصوتية والمرئية. وإرسال واستقبال ملفات الصور والفيديو والملفات الصوتية وملفات PDF والكثير من أشكال الملفات الأخرى.

يدعم البرنامج أيضا مكالمات الفيديو والصوت الجماعية. وهي تستخدم خوارزميات تشفير معقدة، أي أنها أكثر أمناً وغير قابلة للاختراق بسهولة. إلا أنه بالإمكان التجسس على برنامج ايمو، حيث إنه مثله مثل غيره من البرامج، غير قادر على حماية نفسه بنسبة 100%. يحوي التطبيق أيضا على 500 مليون مستخدم نشط حالياً. أي أن له قاعدة كبيرة من المستخدمين الذين يمكنك التواصل معهم عبره. ويتم إرسال ما يفوق 50 مليون رسالة يومية باستخدام التطبيق.

اقرأ أيضا: كيف تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو imo

تم إنشاء التطبيق في عام 2005، وكان في البداية على شكل موقع إلكتروني يقدم خدمة الوصول إلى العديد من خدمات التواصل الأخرى، مثل فيسبوك مسنجر، وياهو مسنجر، وغيرها من الخدمات القديمة. أي أنه كان خدمة هدفها جمع تطبيقات التواصل المرتبطة بالإيميل في مكان واحد لتسهيل استخدامها. ثم في عام 2012 تخلى عن هذه الفكرة، وأصبح بحد ذاته واحداً من تطبيقات المراسلة.

تثبيت برنامج ايمو

قبل الحديث عن التجسس على برنامج ايمو، سنتعلم كيفية تحمليه على الهاتف الذكي. يتوفر برنامج ايمو على منصة أندرويد. ويمكنك تحميل برنامج ايمو للأندرويد بخطوات بسيطة جداً. وذلك إما عبر متجر بلاي الرسمي من غوغل، أو باستخدام تطبيق APK الذي يمكنك تحمليه بشكل مباشر ورسمي من الموقع الرسمي لبرنامج ايمو على الإنترنت. بالطبع، فإننا نفضل طريقة التحميل عبر متجر بلاي الرسمي، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. قم بفتح برنامج Play Store الموجود مسبقاً على جهاز أندرويد الخاص بك.
  2. ابحث عن كلمة imo ضمن مربع البحث، أو ببساطة انقر على هذا الرابط.
  3. اضغط على كلمة تثبيت أو Install. ثم انتظر قليلاً حتى يتم تحميل البرنامج تلقائياً من الإنترنت ثم تثبيته على جهازك.
  4. بعد الانتهاء، ستجد أيقونة البرنامج موجودة على جهازك إلى جانب بقية البرامج.

التسجيل على برنامج ايمو للمرة الأولى

بعد تحميل برنامج ايمو، سيكون عليك إنشاء حساب جديد على المنصة. وذلك حتى تكون قادراً على التواصل والتفاعل مع المستخدمين الآخرين. وللقيام بذلك، فإنك لا تحتاج سوى رقم هاتفك الشخصي. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، افتح البرنامج ووافق على إعطاء الأذونات في حال طلب من ذلك.
  2. بعد ذلك، قم بتحديد البلد الذي تعيش فيه، أو بشكل أدق، البلد الذي يعود إليه الرقم الذي ترغب بتفعيل الحساب باستخدامه.
  3. ثم أدخل رقمك دون إدخال رمز البلد. واضغط next.
  4. سيتم إرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم الذي قمت بإدخاله. تحتوي هذه الرسالة على كود تفعيل خاص يستخدم لمرة واحدة. ادخل هذا الكود في المكان المخصص ثم اضغط next.
  5. سيطلب منك البرنامج إدخال اسم خاص بك. وهو يستخدم فقط لدى الأشخاص الذين يملكون حسابك على ايمو دون أن يملكوا رقمك الشخصي محفوظاً في جهات الاتصال لديهم. أما الأشخاص الذين يملكون رقمك محفوظاً لديهم، فسيظهر اسمك على التطبيق كما قاموا هم بحفظه في جهات الاتصال في السابق.
  6. اضغط بعد ذلك على Get Started، لإنهاء عملية التسجيل والبدء باستخدام البرنامج.

بالطبع، يجب أن يكون الضحية قد قام مسبقاً بإنشاء حساب على إيمو بهذه الطريقة حتى تكون قادراً على التجسس على برنامج ايمو الخاص به.

التجسس على برنامج ايمو

التجسس على برنامج ايمو

كما ذكرنا سابقاً، فإنه من الممكن التجسس على برنامج ايمو. كما يمكن التجسس على العديد من برامج المراسلة أيضا. وذلك لأن هذه البرامج قادرة نظرياً على حماية مستخدميها من الاختراق الخارجي. لكنها على أرض الواقع، تحوي بعض الثغرات التي تمكن المخترقين أحياناً من الوصول إلى بيانات المستخدمين.

وبالطبع، فإن التجسس على برنامج ايمو، وبقية البرامج الأخرى، غالباً ما يكون بسبب خطأ من المستخدم نفسه. حيث يكون المستخدم الضحية غير مدرك لبعض الأمور التكنولوجية. وغير منتبه للتطبيقات المثبتة على جهازه، التي قد يكون هدف بعضها التجسس عليه. أو قد يكون غير واع للأذونات التي تطلبها منه بعض التطبيقات الملغومة. وبهذه الطريقة، تتمكن برامج التجسس من الوصول إلى محادثات الضحية دون علمه بذلك.

إليك أيضا: طريقة حذف حساب ايمو imo بخطوات بسيطة

من البرامج القادرة على التجسس على برنامج ايمو:

برنامج OgyMogy Imo للتجسس على برنامج ايمو

هو واحد من البرامج المتعددة التي تمكنك من التجسس على برنامج ايمو. وهو قادر على تتبع العديد من الأمور مثل مراقبة الدردشات والمجموعات، وسجلات مكالمات الصوت والفيديو. وهو يعمل بمجرد تثبيت برنامج OgyMogy Android للمراقبة على الجهاز المستهدف. وبالتالي، فهو يتطلب كما ذكرنا سابقاً وصولاً إلى جهاز الضحية. والقدرة على استخدامه لفترة تسمح بتثبيت التطبيق. علاوة على ذلك، يجب أن تضمن ألا يكون الضحية خبيراً بالأمور التقنية، وقادراً على كشف البرنامج المثبت على جهازه.

من سلبيات التطبيق كونه ليس مجانياً. حيث إنه يقدم في البداية فترة تجريبية قصيرة، لكن بعد ذلك سيطلب منك الاشتراك ضمن حزمة مدفوعة. تبدأ الحزم المدفوعة من سعر 32 دولار أمريكي في الشهر. فهو ليس تطبيقاً رخيص الثمن.

تطبيق SpyHuman للتجسس على برنامج ايمو

هو أيضا واحد من التطبيقات القادرة على التجسس على برنامج ايمو. وهو مثل سابقه يحتاج إلى تثبيت البرنامج على جهاز الضحية. مع إعداده بطريقة صحيحة ومنحه كافة الأذونات والموافقات الأمنية التي يطلبها. بعد ذلك، ستكون قادراً على مراقبة تفاصيل المحادثات النصية التي يجريها الضحية. إضافة إلى القدرة على مراقبة وتسجيل المكالمات الصوتية التي يقوم بإجرائها.

إليك أيضا: شرح التسجيل في تطبيق ايمو لايت imo lite

وبهذا، نكون قد أتممنا مقالنا للتجسس على برنامج ايمو. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في هذا المقال. وشكرا لحسن قراءتكم.