طريقة حذف حساب ايمو imo بخطوات بسيطة

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حذف حساب ايمو

هل تبحث عن طريقة حذف حساب ايمو الخاص بك؟ هل توقفت عن استخدام برنامج ايمو منذ فترة، وترغب بحذف حسابك نهائياً من التطبيق. إليك المقال التالي.

تعتبر برامج التواصل والتراسل الفوري بين الناس، خطوة ثورية في عالم الاتصالات. حيث حققت نجاحاً باهراً في آخر 10 سنوات. وشرع كل الناس يستخدمون على الأقل تطبيقاً واحداً منها. ويجد الناس أنفسهم عرضة لاستخدام أكثر من تطبيق واحد من هذا النوع. ففي النهاية، معظم هذه التطبيقات مجانية. ولا مانع من تجريبها. وبعد أن يقوموا بتجربتها، قد يجدونها غير مناسبة. أو قد تكون برامج ذات قاعدة شعبية صغيرة في المنطقة التي يعيش فيها الشخص. لأي سبب من الأسباب، يحاول الشخص حذف التطبيق للتخلص منه. لكن عند حذف التطبيق، يبقى الحساب موجوداً على المنصة. بمعنى آخر، يبقى حسابك ظاهراً لدى الآخرين وكأنك تملك التطبيق بالفعل. وعندما يحاولون الاتصال بك، أو إرسال رسالة لك، لن يتمكنوا من الوصول إليك، كونك قمت بإزالة البرنامج من جهازك. مما يسبب دوامة من الإحباط تدفع المستخدم إلى البحث عن طريقة حذف الحساب نهائياً.

في هذا المقال سنتحدث عن طريقة حذف حساب ايمو. وبالطبع، سنتحدث عن تعريف برنامج ايمو، وطريقة تحميله والتسجيل فيه. وبدء محادثة عليه، وحظر الناس عليه. بحيث نحاول تغطية كافة المواضيع التي تخص برنامج ايمو منذ تحميل البرنامج وحتى حذفه وحذف الحساب منه. بسم الله نبدأ.

ما هو برنامج ايمو

حذف حساب ايمو

ما هو برنامج ايمو؟ برنامج ايمو هو برنامج مشابه إلى حد ما لبرنامج واتس اب الشهير. وهو برنامج للتواصل والمحادثة الفورية بين الأشخاص. يتيح لمستخدميه العديد من الخدمات، مثل خدمة الرسائل السريعة. والاتصالات الصوتية والمرئية. وإرسال واستقبال ملفات الصور والفيديو والملفات الصوتية وملفات PDF والعديد من أنواع الملفات الأخرى.

إليك أيضا: كيف تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو imo

تم إنشاء التطبيق في عام 2005، على شكل موقع إلكتروني يقدم خدمة الوصول إلى العديد من خدمات التواصل الأخرى، مثل فيسبوك مسنجر، وياهو مسنجر، وغيرها من الخدمات. أي أنه كان خدمة هدفها جمع تطبيقات التواصل في مكان واحد لتسهيل استخدامها. ثم في عام 2012 تخلى عن هذه الفكرة، وأصبح بحد ذاته واحداً من تطبيقات التواصل المختلفة.

يوجد ضمن برنامج ايمو الكثير من الميزات، التي جعلته واحداً من أفضل وأبرز تطبيقات التواصل في الوقت الحالي. حيث إنه يتفوق على بعض البرامج المشابهة مثل واتس اب بالعديد من الميزات الإضافية. من هذه الميزات نذكر:

  • ميزة تشفير المحادثات النصية ومكالمات الصوت والفيديو تجعل من تطبيق ايمو مكاناً آمناً للغاية. حيث إنه يمكنك تبادل الصور الشخصية مع الآخرين دون الخوف من أن تقع في حوزة أشخاص غير مرخص لهم بالوصول إليها.
  • يعمل البرنامج على العديد من المنصات المختلفة. فهو يعمل على هواتف أندرويد وآيفون. كما أنه يعمل أيضا على الكمبيوترات سواء العاملة بنظام ويندوز، أو العاملة بنظام ماك أو إس.
  • يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. وبالتالي، لن يكون من الصعب تعلمه بشكل سريع خصوصاً بالنسبة لكبار السن.

كيفية حذف حساب ايمو بشكل مؤقت

لا يوجد طريقة رسمية لحذف حساب ايمو بشكل مؤقت. لكن يمكننا القول، بإمكانك أخذ استراحة من برنامج ايمو بشكل مؤقت عبر حذف التطبيق من جهازك. دون القيام بأي إجراءات إضافية. تتميز هذه الطريقة بالقدرة على استرجاع كافة البيانات لاحقاً دون المخاطرة بفقد أي شيء. حيث يمكنك استرجاع كافة المحادثات التي قمت بها سابقاً. مع كافة الصور ومقاطع الصوت والفيديو المتبادلة بينك وبين الآخرين. إضافة إلى سجلات المكالمات سواء الصوتية أو الفيديو. أي بشكل عام، ستعود كافة البيانات. لذا، فإن هذه الطريقة هي الطريقة الأنسب في حال كنت تحاول أخذ استراحة مؤقتة من التطبيق. أو تخطط للعودة إليه لاحقاً في يوم من الأيام.

اقرأ أيضاكيفية معرفة من شاهد الستوري في ايمو Imo

هناك عيب واحد فقط في هذه الطريقة. وهو أن حسابك سيبقى ظاهراً لدى الجميع. وقد يحاول بعضهم الاتصال بك، دون أن تكون قادراً على الرد عليه، او معرفة أنه يحاول التواصل معك أساساً. مما قد يسبب لك بعض الإحراج أمام الآخرين.

لحذف حساب ايمو بشكل مؤقت قم بالضغط مطولاً على أيقونة ايمو ضمن درج التطبيقات الخاص بجهازك. ثم اختر Uninstall. انقر بعدها على موافق ليتم إلغاء تثبيت البرنامج. وبذلك تكون قد انتهيت من العملية.

كيفية حذف حساب ايمو بشكل نهائي

حذف حساب ايمو

بالنسبة لحذف حساب ايمو بشكل نهائي. في الطريقة المضمونة لحذف الحساب دون رجعة. إضافة إلى اختفاء الحساب بشكل كامل لدى الآخرين. وبالتالي لن يكونوا قادرين أساساً على التواصل معك عبره، مما سيوفر عليك الإحراج. لكن مشكلة هذه الطريقة هي أنها دائمة. أي أنك لن تكون قادراً على استرداد معلومات ومحادثات الحساب لاحقاً بشكل دائم. لذا عليك أن تكون متأكداً أنك ستترك التطبيق من غير رجعة قبل الإقدام على هذه الخطوة.

لحذف حساب ايمو بشكل نهائي قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح برنامج ايمو.
  2. قم بالذهاب إلى ملفك الشخصي، وذلك عبر الضغط على صورتك الشخصية.
  3. ثم اضغط على زر الإعدادات الظاهر في صفحة حسابك.
  4. بعد ذلك، انتقل إلى خيار أمن الحساب.
  5. من هناك، ستجد خياراً بحذف حساب ايمو. قم بالضغط عليه، ومن ثم اضغط على حذف الحساب للتأكيد.
  6. بعدها ستظهر لك رسالة تحذير تفيدك بأن الحساب سيذهب من غير رجعة. اضغط على حذف الحساب للتأكيد.

وبهذا تكون قد قمت بحذف حساب ايمو بشكل نهائي. يجب ملاحظة أنه يمكنك إعادة إنشاء حساب جديد باستخدام نفس الرقم القديم. لكن لن يحمل هذا الحساب معلومات الحساب القديم. وستضيع تلك المعلومات كما ذكرنا بشكل كامل بمجرد حذفك للحساب.

قد يعجبك أيضاما هي مميزات وعيوب برنامج ايمو Imo

يجب التنويه أيضا أن حذف حسابك مع معلوماته بشكل نهائي يتم لديك فقط. بعبارة أخرى، فإن كافة الأشخاص الذين قد تواصلت معهم سابقاً سيكونون قادرين على الاحتفاظ بنسختهم من المحادثة الخاصة بك. وبالتالي ستبقى تلك المعلومات لديهم حتى بعد حذفك لحسابك بشكل نهائي.

كيفية حظر الأشخاص بدلاً من حذف حساب ايمو

قد يكون سبب رغبتك بحذف حساب ايمو الخاص بك هو إزعاج بعض الأشخاص لك على التطبيق. لذا سنقدم لك طريقة حظر هذا الشخص، وبهذا لن تكون مضطراً إلى حذف حساب ايمو بشكل كامل. كما أن ايمو، مثله مثل غيره من البرامج يحوي على الكثير من الأشخاص المتطفلين الذين قد يبدؤون معك حديثاً بهدف التسلية وإضاعة الوقت فقط. أو لربما يكون هناك أحد الأشخاص كثيري الحديث معك، وترغب في منعه من التحدث إليك. هناك الكثير من الأسباب والحالات التي قد تدفعك إلى حظر الناس على برنامج ايمو. وفي كل الحالات إليك طريقة الحظر:

  1. قم بتحديد الشخص الذي ترغب بحظره، ثم قم بفتح محادثته أو اسمه من قائمة الأسماء.
  2. بعد الدخول إلى اسمه. ستجد ببساطة زر Block. قم بتفعيله.
  3. لن يتمكن هذا الرقم من الوصول إليك على ايمو بعد ذلك.

إليك أيضا: هل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo

وبذلك، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول حذف حساب ايمو. نتمنى أن تكون المعلومات الواردة في هذا المقال دقيقة وسهلة التطبيق. ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالقراءة.