التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

وئام ابراهيم5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج هذا ما تحاولين جمع معلومات حوله سيدتي؟ ما هو التقشير الماسي؟ ما هي فوائده وأضراره؟ هل تكلفة التقشير الماسي باهظة؟ هل يا ترى نتائجه تتناسب مع التكلفة؟ كل هذه الأسئلة التي تشغل بالك سنجيب عنها في مقالنا هذا تابعي معنا.

في الحقيقة النساء شديدات الاهتمام بكل ما يخص البشرة ويلتزمن بمتابعة أحدث التقنيات للحفاظ عليها شابة نضرة ومشرقة. لذلك نحاول دائمًا سيدتي أن نعرفك على آخر صيحات العناية بالبشرة وتقديم كل المعلومات التي تهمك. حيث إن تقشير البشرة تقنية منتشرة ومتداولة بين النساء ولها أنواع كثيرة وآليات تحددها نوع المشكلة التي تعانيها البشرة ورأي الطبيب المختص والهدف الذي ترغب السيدة بالوصول اليه.

ويعتبر التقشير الماسي من التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم الجمال التي تعتمد على إزالة الطبقة السطحية المتعبة من الجلد وتحفيز إنتاج طبقة جديدة صحية أكثر نضارة وشباب. من هنا سيكون مقالنا هذا عن كل ما يخص التقشير الماسي من فوائد وأضرار وتكلفة التقشير الماسي ونتائجه لذلك عزيزتي تابعي مقالنا.

التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

التقشير الماسي إجراء تجميلي غير جراحي حيث يعتبر من التقنيات الآمنة الاستخدام على البشرة. تستخدم فيه قطع فعلية من الألماس تحتك مباشرة مع الجلد لتزيل الطبقة السطحية. فمن المعروف عن الماس قدرته على تخليص البشرة من مشاكلها وإزالة رواسب البشرة وخلاياها الميتة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة أكثر نضارة وصحية.

جهاز التقشير الماسي عبارة عن عصا لها قمة مغطاة بطبقة ناعمة من الألماس تمرر على سطح البشرة وتحتك مباشرةً معها. الجهاز يرسل تموجات إشعاعية تزيل الطبقة الخارجية للجلد وتحفز استعادة جمال بشرتك ورونقها.

في الحقيقة فوائد استخدام هذه التقنية كثيرة حيث أنها تعالج معظم مشاكل البشرة والآثار والندب المزمنة الناتجة عن هذه المشاكل. من جهة أخرى فإن لكل تقنية عيوب قد تظهر وآثار جانبية قد تؤثر على البشرة من جفاف وتهيج واحمرار. إلا أن النتائج في أغلب الحالات تكون مميزة وكما تريدين وهذا بالطبع يعتمد على مدى التزامك عزيزتي بتعليمات طبيبك. أما فيما يخص تكلفة التقشير الماسي فهي مرتفعة عمومًا في الوطن العربي مقارنة بالدول الأوروبية.

كل ما يخص التقشير الماسي سنتناوله بشكل مفصل في هذا المقال لذلك تابعي معنا عزيزتي.

شاهد أيضًا: تقشير الوجه بالليزر وتقشير الوجه الكيميائي ونصائح بعد التقشير

التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج
التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

فوائد التقشير الماسي للبشرة

يعتبر هذا الإجراء التجميلي رائجًا نظرًا لميزاته الكثيرة حيث أنه آمن على البشرة ويعطي النتائج المرجوة دون الحاجة للخضوع لجراحة. كما أنه غير مؤلم وغير مزعج للبشرة وبإمكانك متابعة نشاطاتك اليومية بعد الجلسة مباشرة دون أخذ فترة نقاهة فقط تجنبي التعرض لأشعة الشمس. لذلك دعينا عزيزتي نتعرف على أهم فوائد التقشير الماسي:

  • يعالج التجاعيد والخطوط الرفيعة ويحارب علامات التقدم في السن ويمنح البشرة شبابًا ونضارة.
  • يعالج التصبغات الجلدية والبقع الداكنة وآثار وندب حب الشباب بالإضافة إلى النمش والكلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.
  • مفيد جدًا في حالات كلف الحمل حيث يخلصك عزيزتي بشكل تدريجي من كلف البشرة وآثاره الناتجة عن الحمل والولادة.
  • يعد علاج فعال لحالات تمدد الجلد حيث أنه يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين المادتان المهمتان جدًا في إعادة مرونة الجلد ونعومته.
  • استعادة نضارة البشرة حيث أن التقشير الماسي يعتمد على إزالة الطبقة السطحية المتعبة والتي تحوي مشاكل وندب وخلايا جلد ميتة وترسبات دهنية ثم يعمل على تحفيز إنتاج خلايا جديدة أكثر نضارة وشباب.
  • يعتبر هذا النوع من التقشير آمن الاستخدام على جميع أنواع البشرة وذو نتائج مرضية.
  • يخلص البشرة من الرؤوس السوداء الناتجة عن انسداد المسام بالكيراتين.
  • يقضي على الهالات السوداء حول العين حيث أنه يحفز تجديد الخلايا حول العين ويجدد شباب المنطقة ونضارتها.

شاهد أيضًا: تقشير البشرة بالحليب الميزات والتكلفة والطريقة

التقشير الماسي للبشرة
فوائد التقشير الماسي

أضرار التقشير الماسي للبشرة

في الواقع لكل تقنية تجميلية فوائد وأضرار وآثار جانبية قد تظهر على البشرة إلا أن أضرار التقشير الماسي خفيفة ويمكن تجاوزها وعلاجها. لذلك دعينا نتعرف سيدتي على أبرز أضرار التقشير الماسي:

  • التهاب البشرة الناتج عن الإفراط في تكرار التقشير الماسي حيث أن ذلك يؤدي إلى تحسس أنسجة البشرة وتورمها والتهابها.
  • جفاف البشرة حيث أن تقشير البشرة غالبًا ما يسبب جفافها إلا أن علاج هذه المشكلة سهل للغاية يتطلب استخدام كريمات وسيرومات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك.
  • احمرار البشرة وشعور بالحرقان والوخز وهذا العرض طبيعي أيضًا بعد جلسة التقشير ويزول بعد عدة ساعات ويفضل استخدام كريم مهدئ مناسب للبشرة.
  •  كشط البشرة حيث أن تمرير جهاز التقشير الماسي بشكل كبير على الجلد قد يسبب كشط لمناطق من الجلد والتهابها فيعالجها الطبيب بتمرير قطع الثلج على المنطقة المكشوطة لتهدئة البشرة.
  • تحسس البشرة وظهور الطفح الجلدي في حال كانت البشرة تعاني من حب الشباب والبثور الملتهبة غير المعالجة. حيث أن تقشير البشرة في هذه الحالة يزيد وضع الحبوب سوء ويفاقم المشكلة لذلك يجب معالجة مشكلة حب الشباب قبل التعرض للتقشير. فكما هو معروف فإن هذه التقنية تفيد في حالات آثار وندب حب الشباب وليس الحب الملتهب غير المعالج.
  • في حالات نادرة ونتيجة الإفراط في إزالة الطبقة السطحية من الجلد قد تتسبب بظهور بقع داكنة وندوب تحتاج لأكثر من أسبوع حتى تختفي تدريجيًا.
  • اسمرار البشرة في حال تعرضها لأشعة الشمس بعد الجلسة لذلك يفضل عدم التعرض للشمس مدة ثلاث أيام بعد الجلسة واستخدام واقي شمسي مناسب للبشرة.
  • تكرار جلسة التقشير أكثر من مرة وزيادة التكلفة في هذه الحالة. حيث أنه من الممكن أن لا تستجيب البشرة للتقشير ولا تعطي النتائج المرجوة من الجلسة الأولى فتضطرين عزيزتي لإجراء أكثر من جلسة.

شاهد أيضًا: التقشير الكربوني قبل وبعد فوائد التقشير الكربوني

أضرار التقشير الماسي

  تكلفة التقشير الماسي

تكلفة التقشير الماسي للبشرة تعتبر مرتفعة عمومًا في الوطن العربي مقارنة بالدول الأوروبية. وذلك يرجع إلى عدة أسباب تتعلق بسعر الجهاز الباهظ حيث أنه أرخص في دول أوروبا وأمريكا من الدول العربية. بالإضافة إلى ذلك هنالك عدة عوامل تؤثر على تكلفة التقشير الماسي نذكر منها:

  • عدد الجلسات المطلوبة للحصول على النتيجة المرجوة.
  • مساحة المنطقة التي تخضع للتقشير.
  • الوقت المستغرق أثناء الجلسة والجهد المبذول من قبل الطبيب المختص.
  • خبرة الطبيب المشرف ومهارته في مجال استخدام جهاز التقشير الماسي ومؤهلاته العلمية ونوع جهازه المستخدم.

في الحقيقة يتراوح متوسط تكلفة التقشير الماسي للبشرة حوالي 250 إلى 300 دولار أميركي للجلسة الواحدة في بعض الدول الأوروبية. بينما تتراوح تكلفة التقشير الماسي في الدول العربية مثل دول الخليج بين 1500 إلى 3000 دولار أميركي. وتنخفض في مصر لحدود 600 دولار أميركي للجلسة الواحدة.

شاهد أيضًا: التقشير الكيميائي الفوائد والأضرار والتكلفة والأنواع

التقشير الماسي للبشرة
تكلفة التقشير الماسي

  نتائج التقشير الماسي للبشرة

متوسط الجلسات الطبيعية التي تحتاجينها عزيزتي من التقشير الماسي هي بحدود 6 إلى 10 جلسات بمعدل جلسة كل 3 أسابيع. ثم للمحافظة على النتائج يفضل إجراء جلسة كل 6 أشهر.

في الحقيقة فإن نتائج التقشير الماسي تظهر مباشرةً بعد الجلسة الأولى حيث تلاحظين عزيزتي الفرق في نعومة البشرة وإشراقتها وظهور أقل بشكل ملحوظ للنمش والكلف والخطوط الرفيعة وعلامات التقدم في السن وهذه المشاكل كلها تتحسن تدريجيًا بعد الجلسة الثالثة بشرط الاستمرار والمواظبة على الجلسات.

من المهم عزيزتي أن تكوني على معرفة بأن بعض المناطق التي تحوي على ندب حب الشباب أو آثار جروح قديمة وخدوش تحتاج إلى وقت أطول بالعلاج. كذلك فإن التزامك بمواعيد الجلسات واختيار أفضل المواد يؤثر في جودة نتيجة الجلسة. كما أن ترطيب البشرة واستخدام واقي شمسي مناسب لبشرتك يساعد على المحافظة على نتائج الجلسة.

شاهد أيضًا: أسباب تقشير بشرة الأطفال حديثي الولادة ومتى تتوقف عن التقشير

ختامًا تعرفنا في مقالنا هذا عن كل ما يخص التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج. ووضعنا بين يديك عزيزتي جميع المعلومات التي تفيدك حول تجربة التقشير الماسي وبقي أمامك اختيار الوقت المناسب لتجربة هذه التقنية والحصول على بشرة صحية ونضرة وشابة كما ترغبين سيدتي.