شرح التسجيل في كليك بانك clickbank وطريقة الربح منه بالصور 2023

Bayan Algoush9 فبراير 2023آخر تحديث :
شرح التسجيل في كليك بانك clickbank وطريقة الربح منه بالصور 2023

شرح التسجيل في كليك بانك clickbank مع شرح طريقة الربح منه بالصور وبالتفصيل. حيث يعتبر موقع كليك بانك clickbank أحد أشهر وأنجح المواقع في مجال التسويق الإلكتروني.

مع تزايد استخدام الأشخاص حول العالم للإنترنت. وبعد أن أصبح الإنسان بالمتوسط يقضي ثلاث ساعات من يومه على الإنترنت. ظهرت الحاجة إلى التسويق الإلكتروني على الإنترنت. حيث بدأ التجار وأصحاب المعامل والشركات بالبحث عمن يتولى مهمة التسويق لمنتجاتهم على الإنترنت، لكي يصل اسم منتجهم إلى ملايين الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت يوميا. وهنا ظهر مصطلح التسويق الإلكتروني بالعمولة، وهو عبارة عن ترويج منتجات وخدمات المعامل والشركات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الاجتماعية، بالإضافة إلى كل من محركات البحث والبريد الإلكتروني أيضا.

بدأ الفريلانسرز بالتوجه كثيرا للعمل في مجال التسويق الإلكتروني، ولذلك بدأوا بالبحث عن أفضل المواقع التي تمكنهم من ممارسة هذا العمل مع ضمان لكافة حقوقهم. وبالتأكيد كان موقع كليك بانك clickbank هو الخيار الأول لمعظم المسوقين. فتابعوا معنا هذا المقال الذي سنتكلم فيه عن شرح التسجيل في كليك بانك أفضل موقع للتسويق الإلكتروني.

شرح التسجيل في كليك بانك clickbank

شرح التسجيل في كليك بانك clickbank
شرح التسجيل في كليك بانك clickbank

تم إطلاق موقع كليك بانك ClickBank رسميًا في أواخر عام 1998 في الولايات المتحدة الأميركية. أي أن الموقع كان من أوائل مواقع التسويق الإلكتروني التي ظهرت منذ انتشار الإنترنت حول العالم. وما زال الموقع يتطور وينمو إلى أن أصبح أشهر موقع في مجال التسويق والترويج الإلكتروني على الإنترنت.

ويعمل موقع كليك بانك كصلة الوصل بين التجار وأصحاب الشركات والمعامل، وبين المسوقين الذين سيسوقون لهذه المنتجات، ويعمل على ضمان حقوق كلا الطرفين.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

الخطوة الأولى لشرح التسجيل في كليك بانك

والآن لنبدأ شرح التسجيل في كليك بانك clickbank، حيث تعد عملية التسجيل في الموقع سهلة وبسيطة جدا. كل ما يجب عليك القيام به هو اتباع التعليمات التالية:

ادخل أولا إلى الموقع الرسمي لكليك بانك من خلال الرابط التالي “هنا“. ومن ثم اضغط مباشرة على زر ابدأ هنا “start here”.

سيظهر أمامك الآن إطار يحتوي على عدة خيارات وعليك الاختيار منه، وهذه الخيارات هي :

  • ستختار الخيار الأول في حال كنت مستخدم جديد تماما في هذا المجال، ولا تعلم طريقة التسويق على الموقع، ولم تكن تملك أي منتجات لبيعها.
  • الخيار الثاني ستختاره عندما تمتلك خلفية جيدة في عملية التسويق، وتريد أن تسوق وتروج للمنتجات والخدمات الموجودة على كليك بانك.
  • الخيار الثالث ستختاره في حال كنت صاحب معمل أو شركة، وترغب في تسويق منتجاتك عن طريق كليك بانك.
  •  الخيار الرابع ستختاره في حال كان لديك حساب قديم وتريد الآن إنشاء حساب جديد.
  • أما الخيار الأخير فهو ليس شيئا مما سبق.

شاهد أيضًا: الربح من إعلانات التطبيقات

شرح التسجيل في كليك بانك clickbank
شرح التسجيل في كليك بانك clickbank

الآن على حسب اختيارك السابق، ستظهر لك عدة صفحات تحتوي أسئلة تعليمية وإرشادية في الموقع. وتتلخص وظيفة هذه الأسئلة والتعليمات في معرفة قوانين الموقع وطريقة العمل عليه، وشرح كل من وظائف المسوق وشروط صاحب الخدمة.

في حال أردت تجنب كل هذه التعليمات التي ستظهر لك، يمكنك الضغط على عبارة skip this quick start guide الموضوعة ضمن الإطار الأحمر في الصورة السابقة.

ولكن سواء تخطيت التعليمات أم لم تتخطاهم، سيظهر لك الآن فيديو تعليمي عن الموقع. وأنت حر في مشاهدته أم لا، وهو باللغة الإنكليزية ولا يتوفر لغات أخرى للفيديو

شاهد أيضًا: الربح من تداول العملات الرقمية

الخطوة الثانية في التسجيل في كليك بانك clickbank

شرح التسجيل في كليك بانك clickbank
شرح التسجيل في كليك بانك clickbank

المرحلة الثانية في شرح التسجيل في كليك بانك هي كتابة بعض المعلومات عنك. حيث سيطلب منك الآن بعض المعلومات الشخصية، مثل كتابة الاسم الشخصي، اسم العائلة، رقم الهاتف مع الرمز الدولي، مكان السكن والإقامة بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني.

يجب عليك الآن وضع كلمة السر الخاصة بحسابك على كليك بانك. ولأن الموقع يهتم بخصوصية المستخدم كثيرا، فهو يضع شروط صارمة عند اختيار كلمة السر. وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون هناك حرفان صغيران على الأقل.
  • يجب أن تحتوي كلمة السر على حرفان كبيران على الأقل.
  • وضع رقمين على الأقل من الشروط الواجب تطبيقها أيضا.
  • كتابة إشارتين مميزتين على الأقل من مثل #@*$&.
  • لا يجب أن تتعدى كلمة السر 32 محرفًا.
  • لا يجب ترك فراغات في كلمة السر.

وبما أن هذه الشروط تجعل من كلة السر صعبة الحفظ حقا، فإننا ننصح بكتابتها على ورقة خارجية وأن تحتفظ بها في مكان آمن في داخل المنزل تجنبا لضياع كلمة السر في حال تعرض جهازك الذكي إلى السرقة أو التلف.

الخطوة الثالثة للتسجيل في كليك بانك

وأخيرا وصلنا إلى الخطوة الأخيرة في شرح التسجيل في كليك بانك clickbank. فبعد تأكيد كلمة السر ستظهر لك نافذة الشروط وسياسة الموقع، لذلك عليك بقراءتها ومن ثم الضغط على موافقة agree.

بعد الضغط على موافق، ستصلك مباشرة رسالة تأكيد الحساب على البريد الإلكتروني، لذلك عليك بالتوجه إلى البريد ومن ثم تأكيد هذه الرسالة.

وبذلك فإن حسابك قد تم إنشاءه، ولكن يجب عليك أن تكمل الإعدادات الشخصية للحساب وأن تضع صورة للحساب واسم مستخدم وبعض المعلومات الشخصية عنك. لذلك عليك بالتوجه إلى خيار إكمال الملف الشخصي Complete My Profile وتعبئة جميع الخانات المطلوبة منك. وهذه كانت الخطوة الأخيرة في شرح التسجيل في كليك بانك الموقع الأفضل للتسويق الإلكتروني.

طريقة الحصول على الأفلييت لينك من كليك بانك

بعد أن وضحنا شرح التسجيل في كليك بانك clickbank، يجب أن نشرح الآن طريقة الحصول على الأفلييت لينك affiliate link. وهو عبارة عن رابط للمنتج الذي ترغب في التسويق له، ولكنه خاص لك. أي أن كل عميل يشتري المنتج أو الخدمة من خلالك وعبر الرابط الخاص بك، سيعلم موقع كليك بانك بأن هذا العميل اشترى المنتج أو الخدمة المعيّنة من خلالك. وبالتالي تلقائيا سيتم إعطاؤك نسبة مئوية من ربح عملية البيع الناجحة التي قمت بها.

ولكي تحصل على رابط الإحالة أو الأفلييت الخاص بك، عليك بالدخول إلى قائمة المنتجات من خلال الضغط على رمز المتجر الظاهر على الشريط الجانبي. وفي هذه الصفحة ستجد جميع المنتجات المتاحة في موقع كليك بانك والتي تنتظر من يسوّق لها. يوجد تقسيمات للبحث عن الشريحة التي تنجح في التسويق لها كما أنه يوجد شريط للبحث عن منتج معين ترغب في التسويق له. ولذلك تفحص المنتجات والخدمات جيدا، ومن ثم اختر ما تظن أنه يناسبك.

ستجد بجانب كل منتج أو خدمة على كليك بانك تفاصيل كاملة عن المنتج، فستجد أعداد المسوقين لهذا المنتج، وستجد متوسط نسبة الربح منه. والآن اضغط على كلمة promote الظاهرة بجانب المنتج، وستنتقل إلى صفحة جديدة تحوي على خيار generate hoplinks، بعد الضغط عليه سيظهر الرابط الخاص بك. انسخ هذا الرابط وابدأ حملتك التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر أي طريقة ترغب بها. وقبل انتهاء المقالة لا زال هناك فقرة مهمة يجب أن نتطرق لها في شرح التسجيل في كليك بانك clickbank.

طرق الدفع في كليك بانك clickbank

عند شرح التسجيل في كليك بانك يجب أن تفهم جيدا طرق السحب الموجودة على الموقع. حيث يوجد عدة طرق أهمها:

  • شيك مالي: حيث يمكنك استلام الأرباح عن طريق شيك مالي صل إلى بريدك الإلكتروني.
  • الإيداع المصرفي المباشر: وهي خدمة تتوفر في بعض الدول ولا تتواجد في معظم الدول العربيّة. حيث يتم إرسال المبلغ المالي مباشرة إلى حسابك البنكي.
  • الحوالة المصرفية: وهي مثل خدمة الإيداع المباشر إلا أنها متوفرة في أغلب المصارف والبنوك. ولكن مشكلتها أن الحوالة المالية ستتأخر بعض الوقت.
  • Payoneer أو paypal: وهم أكثر الطرق شيوعا لدى معظم المستخدمين.

 طريقة السحب من كليك بانك

لتتمكن من اختيار طريقة السحب التي تناسبك على كليك بانك، يجب الدخول إلى إعدادات الحساب الشخصي. ومن ثم يجب عليك البحث عن صندوق معلومات الدفع أو كما يسمى payment information، ومن ثم اضغط على تعديل والختر طريقة الدفع التي تفضلها.

وبذلك نتوصل إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه شرح التسجيل في كليك بانك clickbank بالتفصيل ومع الصور. وننصح جميع من يريد أن يعمل في مجال التسويق الإلكتروني بالعمولة، بأن لا يتوجه إلى مواقع غير معروفة تجنبا لضياع حقه ولعدم تعرضه للخداع من بعض المواقع الكاذبة. ولذلك فإن موقع كليك بانك يبقى الخيار الأول والأفضل.