الرمز البريدي لمنطقة الخالدية Khaldiyah postal code

محمد يازجي15 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الخالدية Khaldiyah postal code

 الرمز البريدي لمنطقة الخالدية يبحث الكثير من المواطنين الكويتيين عن هذه العبارة في محركات البحث، في هذه المقالة سنقدم لكم الرقم البريدي لمنطقة الخالدية في الكويت. كما سنشرح لكم مفهوم الرقم البريدي بالإضافة إلى أننا سنذكر لكم أبرز المعلومات حول منطقة الخالدية في الكويت، نتمنى أن تنال إعجابكم.

الرمز البريدي لمنطقة الخالدية

إن الرمز البريدي لمنطقة الخالدية هو 72300. بالإضافة إلى ذلك، إن منطقة الخالدية في الكويت تنقسم إلى أربع قطاعات سكنية سنذكر لكم جميع الرموز البريدية التي تخص كافة القطاعات السكنية في منطقة الخالدية والتي حددتها وزارة المواصلات الكويتية من خلال الجدول الآتي:

المنطقةمن صندوق بريدإلى صندوق بريدالرمز البريديرقم القطاعالرمز البريدي
الرمز البريدي لمنطقة الخالدية170011710072451172301
الرمز البريدي لمنطقة الخالدية171011720072452272302
الرمز البريدي لمنطقة الخالدية172011730072453372303
الرمز البريدي لمنطقة الخالدية173011740072454472304

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الخيران

ما هو الرمز البريدي postal code

الرمز البريدي أو ما يعرف باللغة الإنكليزية بـ Postal Code، هو عبارة عن رمز مؤلف من مجموعة من الأرقام والمحارف يُستخدم لتحديد عنوان المستلم سواء لرسالة أو لطرد بريدي وهو جزء لا يتجزأ من العنوان البريدي. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الرموز ليست اعتباطية بل تشير لرمز المنطقة الجغرافية التي يتبع لها الرمز البريدي. كما يمكن معرفة اسم المنطقة من خلال الرمز البريدي الخاص بها. على سبيل المثال فإن الرمز البريدي الخاص بمنطقة الخالدية في الكويت هو 72300، وبالتالي إذا حصلنا على الرمز البريدي وبحثنا في محرك Google عن المنطقة التي يتبع لها ستظهر لدينا منطقة الخالدية فورًا.

كما يستخدم الرمز البريدي في جميع بلدان العالم حتى الآن، وذلك لتسهيل إرسال الرسائل والطرود البريدية بدلًا من استخدام اسم المنطقة التي ربما يتكرر اسمها في أكثر من بلد حول العالم. يختلف الرمز البريدي من دولة إلى أخرى، كما تختلف التسمية أيضًا من بلد إلى آخر، ففي بريطانيا يطلق على الرمز البريدي اسم Postcode أمّا في الولايات المتحدة الأمريكية فيدعى Zip Code، وفي باقي دول العالم Postal Code.

كما يتألف الرمز البريدي لجميع مناطق الكويت من خمس أرقام يشير كل رقم منه إلى دلالة معينة، حيث تشير الأرقام الموجودة في الرمز البريدي إلى التالي:

  • الرقم الأول: يشير الرقم الأول إلى المدينة التي يتبع لها هذا الرمز البريدي.
  • الرقمين الثاني والثالث: يشيران إلى المنطقة السكنية الموجودة ضمن المدينة التي يتبع لها الرمز البريدي.
  • الرقمين الرابع والخامس: يمثلان هذان الرقمان القطاعات السكنية الموجودة ضمن المنطقة التي يتبع لها الرمز البريدي.

ملاحظة: يمكن أن نلاحظ وجود 4 خانات إضافية إلى جانب الرمز البريدي، كما تستخدم هذه الخانات لتحديد العنوان البريدي بشكل دقيق للغاية، حتى تصل الرسالة إلى المبنى والعنوان المحدد دون أخطاء.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي لمنطقة الصفاة

ما هي أبرز المعلومات حول منطقة الخالدية في الكويت

تقع منطقة الخالدية في العاصمة الكويتية الكويت. بالإضافة إلى ذلك، تقع منطقة الخالدية بالقرب من منطقتي العديلية وكيفان، وتبعد منطقة الخالدية عن مركز العاصمة الكويتية مسافة 6.2 كيلو متر. كما تبلغ مساحتها حوالي 2,569 كيلومتر مربع كما يبلغ إجمالي عدد السكان فيها 16,851 نسمة تبعًا لإحصائيات عام 2008.

بالإضافة إلى ذلك، تأسست منطقة الخالدية في عام 1962 للميلاد وتعتبر من أشهر المناطق الكويتية المأهولة بالسكان. كما تمت تسميتها بهذا الاسم نسبة للشيخ خالد العبد الله السالم الصباح، حيث حكم الشيخ خالد العبد الله السالم الصباح دولة الكويت وهو من أوائل الحكام الذين قطنوا منطقة الخالدية. 

شاهد أيضًاالرمز البريدي قبلة

بالإضافة إلى ذلك، بنى الشيخ خالد العبد الله السالم الصباح قصرًا في منطقة الخالدية في الكويت واستقر فيها. كما تنقسم منطقة الخالدية لـ 4 قطاعات سكنية وتعتبر القطعة الثالثة من أكبر القطاعات السكنية في منطقة الخالدية.

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الخالدية في الكويت

أين تقع منطقة الخالدية؟

تقع منطقة الخالدية في العاصمة الكويتية الكويت بالقرب من منطقتي العديلية وكيفان.

كم تبلغ مساحة منطقة الخالدية؟

تبلغ مساحة منطقة الخالدية 2,569 كيلومتر مربع

ما هو الرقم البريدي لمنطقة الخالدية؟

إن الرقم البريدي لمنطقة الخالدية هو 72300