الرمز البريدي لمنطقة الدوحه AL-Doha postal code

رغد مجبور24 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الدوحه AL-Doha postal code

الرمز البريدي لمنطقة الدوحه في الكويت الذي يتم استعماله في تبادل الرسائل والحوالات المالية بين الأشخاص. كما يستخدم في إرسال واستقبال كافة الطرود بغض النظر عن نوعها أو حجمها للأفرد والشركات.

لذلك سوف نبين من خلال موقع طلاب نت الرمز البريدي لمنطقة الدوحه الذي اعتمدته وزارة المواصلات في الكويت، كذلك القطع التابعة لها. كما سنذكر أهمية منطقة الدوحه في الكويت. كذلك أهم معالم منطقة الدوحة بما في ذلك ميناء الدوحه في الكويت.

الرمز البريدي لمنطقة الدوحه

نبين من خلال الجدول التالي الرموز البريدية للقطع السبع التابعة لمنطقة الدوحه. كما أقرته وزارة المواصلات في الكويت:

المنطقة من صندوق
البريد
إلى صندوق
البريد
رقم
القطعة
الرمز
البريدي
بريد
الدوحه
59001 59100 1 93001
الـدوحه 59101 59200 2 93002
بريد
الـدوحه
59201 59300 3 93003
الدوحه 59301 59400 4 93004
بريد
الدوحه
59401 59500 5 93005
الـدوحه     6 93006
بريد
الدوحه
    7 93007

منطقة الدوحه في الكويت

تتبع منطقة الدوحه إداريًا لمحافظة العاصمة الكويت. كما إنها تنتمي للدائرة الانتخابية الثانية. كذلك تتمتع بإطلالة ساحرة على الخليج العربي. كما يتصف مناخها بالصحراوي البحت. حيث ترتفع درجة الحرارة صيفًا ما بين 40-48 درجة مئوية. كذلك بسبب إطلالتها على الخليج العربي يجعل المناخ رطبًا. أما المناخ في فصل الشتاء يكون دافئ. كما تصل درجة الحرارة إلى 18 درجة مئوية. وأحيانًا تقل عن ذلك. يبلغ عدد سكانها (31 ألف) نسمة لعام 2008م.

أهمية منطقة الدوحه في الكويت ومناخها
أهمية منطقة الدوحه في الكويت ومناخها

شاهد أيضًاالرمز البريدي قرطبة في الكويت

أهم المعالم في منطقة الدوحه

تعد مدينة الكويت نبع ثقافي ومن ضمنها منطقة الدوحه. كما أصبحت مدينة الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية. كذلك تشمل منطقة الدوحه على العديد من المعالم من أهمها التالي:

  • المدينة الترفبهبة.
  • قرية الدوحه.
  • ميناء الدوحه.
  • جسر االشيخ جابر الأحمد الصباح.

المدينة الترفيهية لمنطقة الدوحه

إن أهم ما تتميز به منطقة الدوحه في الكويت، هو وجود مدينة ألعاب ترفيهية تدعى “مدينة الكويت الترفيهية”. كما يقصدها الجميع من الكبار والصغار. وهي تقع وسط المنطقة. كما تعد من أجمل المدن الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط. كذلك تتجاوز مساحتها مليون متر مربع وتم افتتاحها سنة 1984م. كما تنقسم المدينة الترفيهية إلى أربعة أقسام كالتالي:

  • العالم العربي: كذلك تضم ألعاب ذات طابع عربي قديم مثل السندباد. كذلك تحتوي على مراكب الخليج.
  • العالم الدولي: كما تضم حلبة رعاة البقر. كذلك السيارات الأوروبية والمراكب الإفريقية. بالإضافة إلى القطار الأمريكي.
  • عالم المستقبل: يضم هذا القسم الألعاب التقنية. كما يهتم بالتقدم العلمي مثل: لعبة قبة الفضاء. كذلك لعبة المكسر. كما تحتوي لعبة عاصفة الصحراء.
  • الحديقة الإقليمية: تشتهر بالمساحة الواسعة الخضراء. كما تضم مسجد وبحيرة. كذلك يوجد فيها بعض ألعاب الأطفال. كما يوجد عدد من المطاعم لتلبية طلبات الزوار وتفديم لهم أشهى المأكولات.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي  القصر في الكويت

قرية الدوحه في الكويت

تعد من أهم المعالم التاريخية لمنطقة الدوحه في الكويت. كما إنها تمثل حياة الصيد في القديم. كذلك يوجد في قرية الدوحة ورشة خاصة لتصنيع القوارب الشراعية. كذلك السفن البحرية.

قرية الدوحه في الكويت
قرية الدوحه في الكويت

ميناء الدوحه في الكويت

تم إنشاء ميناء منطقة الدوحه في نهاية السبعينات. حيث يمتاز بحجمه الكبير. كذلك يعد ثالث ميناء من حيث الحجم في الكويت. وهو يضم العديد من المخازن ومجموع مساحته يزيد عن 12 ألف متر مربع.

شاهد أيضًاالرمز البريدي العيون في الكويت

جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

يحتل المرتبة الرابعة كأطول جسر بحري على مستوى العالم. حيث يبلغ طوله حوالي 49.900 كم. كذلك يربط بين مدن الكويت ومدينة الصبي.

أهمية الرمز البريدي لمنطقة الدوحه

كما لاحظنا تعد منطقة الدوحه ذات مركز سياحي هام. لذلك لا بد من رمز بريدي فيها وذلك لتسهيل عمليات إرسال واستقبال الرسائل. سواءً بين الأشخاص أو المؤسسات. كذلك يساعد في إيصال الحوالات المالية والطرود إلى الوجهة الصحيحة دون حدوث أي أخطاء.

أهمية الرمز البريدي لمنطقة الدوحه
أهمية الرمز البريدي لمنطقة الدوحه

أهم الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة الدوحه

لماذا سميت الدوحه بهذا الإسم؟

سميت منطقة الدوحه قديمًا باسم (البدع). كما إن سبب تسميها لأنها بنيت على إحدى الخلجان المستديرة “الدوحات”. كذلك يقول البعض أخذت المنطقة هذا الإسم بسبب وقوع معركة في تلك المدينة تسمى (دوحه المقتلة).

لأي محافظة تتبع منطقة الدوحه في الكويت؟

تعد منطقة الدوحه إحدى مناطق محافظة العاصمة الكويت. كما أنها تنقسم إلى 7 قطع ولكل منها رمز بريدي خاص بها.

أخيرًا لقد بينا من خلال ما سبق الرمز البريدي لمنطقة الدوحه. كذلك القطع السبع التابعة لها. كما ذكرنا أهم المعلومات عن منطقة الدوحه ومناخها. كذلك وضحنا أهم معالم منطقة الدوحه وأهمها ميناء الدوحه في الكويت.