الرمز البريدي لمنطقة الصباحية Sabahiyah postal code

ماية ابراهيم الفرج18 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة الصباحية Sabahiyah postal code

الرمز البريدي لمنطقة الصباحية Sabahiyah postal code، هو رمز تم اعتماده من قبل وزارة المواصلات الكويتية، وذلك حرصًا منها على تسهيل عملية تقديم الخدمات البريدية للقاطنين في الكويت، ولتضمن وصول الطرود والحوالات والخطابات إلى الوجهة الصحيحة.وسوف نتعرف في مقالنا هذا على الرّمز البَريدي لِمنطقة الصّباحية Sabahiyah postal code والقطع الخمس التابعة لها بشكلٍ مفصلٍ. كما سنتعرف على خدمة الرموز البريدية. كذلك سنتحدث بلمحة حول منطِقة الصّباحية في الكويت.

الرمز البريدي لمنطقة الصباحية Sabahiyah postal code

إليكم الرّمز البَريدي لِمنطقة الصّباحية Sabahiyah postal code. كما حددته وزارة المواصلات في الكويت:  

المنطقةمن صندوق بريدإلى صندوق بريدرقم القطعةالرمز البريدي
بريد الصباحية4800148100154401
بريد الصباحية4810148200254402
بريد الصباحية4820148300354403
بريد الصباحية4830148400454404
بريد الصباحية4840148500554405

شاهد أيضًا: الرمز البريدي سعد العبدالله

الرمز البريدي لمنطقة الصباحية Sabahiyah postal code الرمز البريدي منطقة الصباحية
خدمة الرموز البريدية Postal Code

في الواقع تعد مؤسسة البريد الكويتية من أعرق المؤسسات العاملة في مجال الرموز البريدية. حيث بدأت الخدمات البريدية بصورةٍ غير نظاميةٍ منذ عام 1775، لتتعاقب عليها العديد من إدارات البريد الأجنبية. مثل الهندية، والتي استمرت ما يقارب الربع قرن، وتبعتها الباكستانية. من ثم البريطانية والتي كانت الكويت تقبع تحت حمايتها. في نهاية المطاف استلمت الكويت مسؤولية إدارة البريد الداخلية. ثم الخارجية بحلول عام 1959، وأصبحت مسؤولة عن كافة الخدمات البريدية فيها.

كما تكون الرموز البريدية عبارة عن سلسلةٌ من الأرقام أو الأحرف أو كليهما معًا، تُرفق مع العناوين البريدية، للمساعدة في تحديد الوجهة التي ترسل إليها الطرود بدقةٍ، وتنتشر مثل هذه الأنظمة في كافّة دول العالم تقريبًا، بما في ذلك في العالم العربي. كما يتألف الرمز البريدي في الكويت من خمسة أرقامٍ. كذلك هو يختلف من محافظةٍ إلى أخرى في دولة الكويت، فلكل محافظةٍ رمزٌ بريديٌّ خاص بها.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي المسايل

لمحة عن منطقة الصباحية في الكويت

تعد مَنطقة الصّباحية من المناطق التابعة لمحافظة الأحمدي. وتبعد حوالي 32 كيلومتر عن العاصمة الكويتية، يجاورها من جهة الشمال منطقة فهد الأحمد، ويحدّها من الشرق منطقة المنقف التي تفصلها عن شاطئ بحر الخليج العربي، ومن الجنوب منطقة جنوب الصباحية التي تقابل مدينة الأحمدي في الجزء الغربي منها.

كما تعود تسمية الصّباحية بهذا الاسم نسبةً إلى آل الصباح. كذلك تعد من أوائل المناطق السكنية في الكويت. حيث تم تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي. كما تتوفر فيها كافة المرافق الخدمية التي يحتاجها السكان من أسواق ومدارس وحدائق ومستوصفات وغيرها.

وتتألف مَنطقة الصّباحية من خمس قطعٍ، أربعة منها سكنية وواحدة خدمية. كما تتوضع هذه القطع في المنطقة ما بين شارعي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود شرقًا، وشارع الملك فهد بن عبد العزيز غربًا. في حين يفصلها شمالًا عن منطقة فهد الأحمد شارع محمد بن غصاب، ويفصلها عن منطقة جنوب الصباحية شارع حمد الزوير الصباحية.
وإليكم تقسيم المنطقة:

  • القطعتان الأولى والرابعة (قطع سكنية): تتموضعان شرق منطقة الصباحية، ويمثل شارع بن شعبان الهاجري الحد الفاصل بينهما.
  • القطعتان الثانية والثالثة (قطع سكنية): تحتلان الجهة الغربية من المنطقة، ويفصل بين القطعتين شارع حزام فالح الميع.
  • القطعة الخامسة (خدماتية): تتوضع في المركز ما بين القطع الأربع، على وجه الخصوص في المنطقة ما بين شارعي 8-9.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي العيون

الرمز البريدي لمنطقة الصباحية Sabahiyah postal code الرمز البريدي منطقة الصباحية

الأسئلة الشائعة

 ما هو الرمز البريدي لمنطقة الصباحية؟

الرمز البريدي لمَنطقة الصّباحية هو 54400.

إلى أي محافظة تتبع منطقة الصباحية؟

 

تتبع مَنطقة الصّباحية إلى محافظة الأحمدي.

في ختام مقالنا الرمز البريدي لمنطقة الصباحية Sabahiyah postal code، نكون قد تعرفنا على الرمز البريدي لمنطقة الصباحية والقطع الخمس التابعة لها بشكلٍ مفصلٍ. كما تعرفنا على خدمة الرموز البريدية. كذلك تعرفنا بلمحة حول منْطقة الصّباحية في الكويت.