مشروع عملة PIVX القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة PIVX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة PIVX القيمة وسعر المخطط. مشروع أصبح ببساطة يمثّل أنموذجًا فريدًا وملهمًا في عالم العملات الرّقمية بالخصائص والميزات الفريدة التي يتضمنها. فما هو مشروع عملة P.I.V.X ؟ وما هي التقلبات والتغيرات التي طرأت على سعر هذه العملة منذ انطلاقتها؟ وقبل كلّ ذلك، ما هي الظروف التي أوجدت مشروع عملة PIVX؟ وماهي أبرز خصائص وعيوب هذا المشروع؟

ستعرف الإجابة على كل هذه الأسئلة في مقالتنا هذه التي ستناقش مشروع عملة PIVX القيمة وسعر المخطط بالتفصيل. مع توضيح جميع النقاط والتفاصيل التي يتعلق سعر عملة PIVX بها. ابق معنا.

مشروع عملة PIVX

منذ انطلاقته في بدايات 2016. أثار مشروع عملة PIVX جدلًا واسعًا في أوساط التداول بالطفرة الهائلة التي طرأت على سعر عملة PIVX. فبعد أن كانت قيمتها لا تتجاوز 0.001 دولار فقط لكل عملة. فقد تضاعف سعر عملة P.I.V.X بشكل خيالي ليسجل 10.3 دولار أواخر عام 2017. ليصبح الاستثمار والتداول في هذه العملة الشغل الشاغل بالنسبة للكثير من المتداولين. والّذين بدؤوا بشراء عملة P.I.V.X بكميات كبيرة طمعًا في ازدياد سعرها في المستقبل.

ولكن، جرت الأمور عكس ما كان متوقّعًا تمامًا. فقد خسر سعر عملة PIVX 40% من قيمته منتصف عام 2018 ليسجل 6 دولارات. ولم ينتهي هذا العام الكارثي على عملتنا إلا وقد هوى سعرها إلى ما دون 3 دولارات لكل عملة. ولسوء الحظ، لم يحمل عام 2019 أخبارًا أفضل للمتداولين الّذين تمنوا ارتفاع سعر عملة P.I.V.X التي اشتروها بكمياتٍ كبيرةٍ سابقًا. لتصبح قيمة عملتهم لا تتجاوز 0.5 دولار فقط.

ليس هذا فحسب، بل إن الحال استمر على ما هو عليه طيلة عام 2020. الّذي وعلى الرّغم من تحسّن أسعار العديد من العملات الرّقمية نظرًا لاعتماد على هذه العملات بسبب جائحة الكورونا. فقد استمرّ سعر عملة PIVX بالانهيار ليلامس حاجز 0.1 دولار لكل عملة. ولكن، بدأت PIVX تستعيد تألقها تدريجيًّا بين باقي العملات الرقمية بعد تجاوز قيمتها حاجز ال 2 دولار عام 2021. واستقرار سعرها حول هذه القيمة لمعظم فترات العام. إلّا أن سعر عملة PIVX كان على موعدٍ مع انهيار جديد مطلع العام الحالي، لتصل العملة إلى أدنى قيمةٍ لها منتصف الثاني من هذا العام ب 0.99 دولار لكل عملة P.I.V.X.

يوضّح المخطط التالي التقلبات التي طرأت على سعر عملة PIVX منذ عامٍ واحد، وحتّى تاريخ كتابة هذا المقال.

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة DPR

مشروع عملة PIVX القيمة وسعر المخطط

مخطط سعر عملة PIVX

فيما يلي، سنوجز أبرز النقاط المهمة حول مشروع عملة PIVX:

  • تاريخ الإعلان عن المشروع: فبراير/شباط من عام 2016
  • الصنف الّذي تنتمي إليه عملة P.I.V.X: العملات البديلة
  • سعر عملة PIVX الأعلى الّذي وصلت إليه: 10.3 دولار (1/12/2017)
  • سعر عملة PIVX الأدنى الّذي وصلت إليه: 0.99 دولار (2/5/2023)
  • إجمالي قيمة المخزون المتوفّر من عملة P.I.V.X: 69 مليون عملة
  • سعر عملة PIVX في الوقت الحالي: 0.1 دولار
  • حجم التداول اليومي (على مدار 24 ساعة) من العملة: 117 ألف
  • القيمة السوقية لعملة PIVX هي 8 مليون دولار
  • ترتيب عملة P.I.V.X بين العملات الرقمية: 870

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة GOM2

كيف ظهر مشروع عملة PIVX

أتى مشروع عملة P.I.V.X بفكرةٍ عبقريّة ساهمت في إضفاء المزيد من الخصوصية والأمان في الوقت نفسه إلى التداول اللامركزي. عن طريق الجمع بين مزايا العملات البديلة من جهة. ونظام المراقبة الصارم الذي توفره بيتكوين من جهةٍ أخرى.

فمشاريع العملات البديلة تمنح حرية بناء النظام المالي وفق الطريقة التي يرغب بها أصحاب هذه المشاريع. كشروط بناء الكتل وصياغة العقود الذكية وتحديد قيمة المكافئات والأرباح الخاصة بموزعي السّيولة.

كما لن تكون أنت ولا أي شخصٍ آخر من متداولي العملات الرقمية بمأمنٍ من هجمات القرصنة والاحتيال. والّتي من شأنها اقتناص رصيدك من هذه العملات بلمح البصر ما لم يكن هناك نظام إلكتروني معني بمراقبة كل معاملات التداول التي تجريها.

لذلك، كان الإعلان عن مشروع عملة PIVX في عام 2016. والّذي حمل في بدايته اسم Dark Net. ممّا أدى لابتعاد الكثيرين عن الاستثمار بهذه العملة نظرًا لما يرمز إليه ذلك الاسم من المخاطر المتعلّقة بدلالته. قبل أن يتغير اسم العملة إلى PIVX فيما بعد.

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة SLP

ما هي مزايا مشروع عملة PIVX

أبرز المزايا الّتي يتمتّع مشروع عملة PIVX بها هي:

  • سرعة قياسية في بناء الكتل
  • نظام Master Node
  • الاعتماد على المستوى الثاني من رأس المال في توفير السيولة للمتداولين
  • منح مكافآت للمستثمرين بعملة PIVX لقاء تخزينها فقط

سرعة قياسية في بناء الكتل من مميزات مشروع عملة PIVX

في مشروع عملة PIVX يمكنك بناء سلسة الكتل المالية التي تريد خلال دقيقة واحدة فقط. ممّا يعني القدرة على تأمين متطلّبات المتداولين الّذين يرغبون بشراء عملة P.I.V.X أو بيعها في الوقت الذي يرغبون فيه دون تأخيرٍ أو مماطلة.

نظام Master Node من مميزات مشروع عملة PIVX

وهو نظام مسؤول عن مراقبة كافة عمليات التداول الّتي تتم باستخدام العملة التي يتعاقد المسؤولون عن مشروعها معه. بالإضافة إلى إخفاء هوية الأشخاص الّذين يتداولون بهذه العملة.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد إجراء معاملة تداول باستخدام عملة P.I.V.X. وذلك دون أن تفصح عن هويتك امام الطرف الآخر في هذه المعاملة. فبإمكانك اللجوء لنظام ماستر نود عن طريق تقديم طلب خاص بذلك داخل الموقع الإلكتروني الخاص بعملة PIVX.

يمكن للقائمين على نظام ماستر نود الربح من نظامهم هذا. وذلك عن طريق مراقبة كافة معاملات التداول التي تتم باستخدام هذا النظام. ولكن، سيكون عليهم دفع 1000 عملة P.I.V.X إلى الأشخاص المسؤولين عن مشروع هذه العملة.

وبالتالي، من المعوّل الاعتماد على نظام ماستر نود هذا في إعادة الاستقرار إلى سعر عملة PIVX. وربما رفع قيمته في المستقبل القريب.

الاعتماد على المستوى الثاني من رأس المال من مميزات مشروع عملة PIVX

يعرف المستوى الثاني من رأس المال على انه اجمالي القيمة المضافة لرأس المال من خارج الأصول المدفوعة فيه. كالتبرعات أو الديون أو رسوم المعاملات أو أي شيءٍ آخر.

يعتمد المسؤولون عن مشروع عملة PIVX على المستوى الثاني من رأس المال بشكلٍ دائم. وذلك من أجل توفير سيولة مالية بشكل ثابت للمتداولين أوّلًا. وللحفاظ على استقرار سعر عملة PIVX ثانيًا. فمعظم رسوم معاملات التداول التي تتم بعملة PIVX يتم إتلافها من أجل تقليل المعروض من هذه العملة. وبالتّالي، سيتم المحافظة على استقرار قيمتها مقابل العملات الأخرى، او ارتفاعها احيانًا.

منح مكافآت للمستثمرين بعملة PIVX

خلافًا لمعظم مشاريع العملات الرقمية، وبشكل شبيه بما شبيهٍ بالفوائد البنكية. فإنه يتم منحك المزيد من عملة P.I.V.X بمجرد شرائك لهذه العملة وتخزينها في محفظتك الرقمية. وبالتّالي، لن يكون مطلوبًا منك أن امتلاك مزارع للتعدين من أجل الحصول على PIVX كما في عملات البيتكوين. ولن تكون مجبرًا على حلّ مسائل حسابية او معادلاتٍ رياضيّة من أجل ذلك.

وعلى العكس من ذلك، يمكنك أن تسحب نقودك في أي وقتٍ تريد إذا ما رغبت بالدّخول في إحدى صفقات التداول. ولكن، إذا كنت ترغب بالرّبح السّهل والآمن، فلا ننصحك بفعل ذلك على الإطلاق لسببين رئيسيّين.

السبب الأول، هو المخاطرة الّتي تتضمّنها أية صفقة تداول عملات مشفّرة مهما بلغ سعر هذه العملات. ومهما كانت مشهورة. فمن غير المستبعد على الإطلاق انهيار سعر العملة الّرقمية الّتي قايضت عملة P.I.V.X بها. كما حدث مع سعر عملة PIVX نفسه. أما السبب الثاني، فهو أن احتفاظك بالعملة في محفظتك يقلل حجم التداول بها. وبالتالي، سيبقى سعر عملة P.I.V.X مستقرًّا.

سلبيات مشروع عملة PIVX

أبرز هذه السلبيات هي التقلب الكبير الّذي تعرّض له سعر عملة P.I.V.X ومن المحتمل ان يتعرض له مستقبلًا. بالإضافة إلى أن السمعة السيئة التي حظي بها المشروع بسبب اسمه الأول لا زالت باقيةً إلى يومنا هذا. لذلك، من المرجّح ميول المستثمرين والمتداولين إلى أي عملة رقمية باستثناء عملة P.I.V.X.

كيفية شراء عملة PIVX

لسوء الحظ، لا يمكنك شراء عملة PIVX إلا بعملةٍ رقميّةٍ أخرى. لذلك، ستكون مضطرًّا إلى البحث عن منصّات التداول، لا سيما المشهورة منها من أجل شراء PIVX. كمنصة Coinbase ومنصة بينانس الشهيرتين. وذلك عن طريق شراء عملةٍ رقمية تتيح إمكانية الحصول عليها بعملةٍ نقديّة، كالبيتكوين. ومن ثمّ شراء P.I.V.X بما تملكه من عملة البيتكوين هذه.

أخيرًا، نصل إلى ختام مقالتنا الّتي تناولنا فيها مشروع عملة PIVX القيمة وسعر المخطط بالتفصيل، حيث تحدثنا عن مميزات هذا المشروع وسلبياته ومؤسسيه، كما تحدثنا عن سعره على المخطط العالمي.