برنامج حفظ مقاطع الإنستقرام في الاستديو Instagram

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أفضل قنوات تلجرام زيادة متابعين انستقرام Instagram

برنامج حفظ مقاطع الإنستقرام في الاستديو Instagram، ومن دون اللجوء إلى أي موقع مليء بالإعلانات. حيث يعد تطبيق الإنستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي يستخدمه الملايين حول العالم. ولقد زادت شهرته في الفترة الأخيرة مما أدى إلى امتلاء إنستقرام بالملايين من الصور ومقاطع الفيديو. ونظرا لوجود هذا الكم الهائل من الصور، أصبح أمر عثورك على أحد مقاطع الفيديو أو الصور التي قد تنال إعجابك أمرا حتميا. ولذلك فقد ترغب في العثور على برنامج حفظ مقاطع الإنستقرام في الاستديو والذي سيوفر عليك الكثير من العناء، ويحقق لك ما تريد تماما. فتابع معنا هذا المقال الذي سنعرّفك به على أفضل برنامج لحفظ مقاطع الفيديو والصور.

برامج لحفظ مقاطع الفيديو على الإنستقرام

هل أعجبك فيديو ما على الإنستقرام وأردت تحميله؟ إذا ستلجأ عندها بالتأكيد إلى برنامج يُمكّنك من حفظ مقاطع الفيديو والصور من الإنستقرام على الاستديو الخاص بجهازك مباشرة. حيث وللأسف لا يوجد خاصية في الإنستقرام تمكّننا من حفظ المقاطع والصور، ولهذا نلجأ إلى استخدام هذه البرامج. وهناك برامج خاصة بنظام ios وبرامج للأندرويد سنتحدث عنهم قدر المستطاع:

برامج تنزيل صور وفيديوهات الإنستقرام للآيفون

  • برنامج Repost Quick for Instagram

وهو برنامج خاص بنظام ios، ذو فعالية كبيرة جدا. توجه إلى app store وقم بتنزيل البرنامج. وبعد تنزيله، سجل دخول بواسطة حسابك على إنستقرام وقم بالسماح للوصول إلى مكتبة الوسائط في هاتفك. انقر على القائمة واختر search واكتب اسم الحساب الذي ترغب في تحميل المقاطع منه.

هكذا أصبحت تستطيع تنزيل مقاطع الفيديو أو الصور كاملة في الإنستقرام للآيفون، فقط اذهب للفيديو الذي تريده واضغط عليه، ستظهر لك أيقونة التحميل. سيبدأ التحميل مباشرة فور ضغطك على زر التحميل، وعند انتهائه، ستكون مقاطع الفيديو التي تريدها أو الصور قد أصبحت في الاستديو الخاص بجهازك.

  • برنامج Regrammer

بإمكانك حفظ مقاطع الفيديو كاملة عن طريق هذا التطبيق. حيث يمكنك تنزيل البرنامج عن طريق متجر التطبيقات وتثبيته. والآن، عليك بالتوجه والذهاب إلى الفيديو الذي تريد تنزيله وانسخ الرابط.

اقرأ المزيد: حل مشكلة عدم عمل البث المباشر في الفيس بوك 2023.

توجه إلى تطبيق”Regrammer”، اختر لصق لرابط الفيديو الذي تريد حفظه ضمن حقل النص الفارغ وانقر معاينة، ثم اختر خيار حفظ الصور سيتم حفظه في مكتبة الوسائط.

  • برنامج Repost for Instagram

يعد هذا التطبيق المصمم لنظام التشغيل iOS أحد أفضل التطبيقات المتوفرة لتحميل مقاطع الفيديو والصور على الإطلاق. لا يتطلب البرنامج أي تسجيل دخول منفصل، وهو مجاني تماماً، مع القليل من الإعلانات، كما أنه سهل الاستخدام. إضافة إلى أن التطبيق لا يقوم بوضع علامة مائية على الصور والفيديوهات.

برنامج حفظ مقاطع الإنستقرام للأندرويد

يوجد العديد من البرامج والتطبيقات المميزة حقا على الأندرويد. ولكننا سنكتفي بذكر برنامج أو اثنين من هذه التطبيقات والبرامج التي تمكّننا من حفظ مقاطع الفيديوهات والصور من الإنستقرام إلى الاستديو الخاص بنا.

  • برنامج QuickSave للأندرويد

برامج لحفظ مقاطع الفيديو على الإنستقرام

برنامج ذو حجم خفيف ولكن بفعالية وأداء ممتاز. يتميز بسهولة استخدامه عبر بضعة خطوات سهلة.

  1. عليك بتنزيل البرنامج QuickSave من “هنا”.
  2. افتح إنستقرام، واذهب إلى حساب الإنستقرام الذي يوجد عليه مقاطع الفيديو أو الصور التي تريدها، وقم بنسخ عنوان URL للمقطع الذي تريد تحميله من خلال النقر على Copy share URL.
  3. والآن، افتح برنامج QuickSave وقم بلصق الرابط الذي قمت بنسخه في شريط البحث.
  4. سيظهر الآن مقاطع الفيديو والصور التي تريدها، مع وجود أيقونة للتحميل في الأسفل.
  5. اضغط فوق أيقونة التحميل لحفظ الفيديو، وبعدها ستجد المقطع أو الصورة التي تريدها قد أصبحت في الاستديو.
  • برنامج Video Downloader للأندرويد

وهو البرنامج الثاني الذي سنتكلم عنه في هذه الفقرة، يمكنك تحميل برنامج حفظ مقاطع الإنستقرام في الاستديو Video Downloader من “هنا“.

اقرأ أيضا: كيفية تشفير رسائل فيسبوك ماسنجر وإرسال رسائل ذاتية Facebook Messenger.

افتح البرنامج بعد أن قمت بتحميله، وستجد شريط بحث في الواجهة الرئيسية. اذهب إلى مقطع الإنستقرام وقم بنسخ عنوان URL ثم ألصقه في شريط البحث في برنامج Video Downloader كما شرحنا لكم قبل قليل. وأخيرا عليك بالضغط على زر التحميل لحفظ المقطع في جهازك. وبذلك ستتمكن من حفظ مقاطع الفيديو التي تريدها والصور التي ترغب في حفظها داخل الاستديو الخاص بجهازك.

أفضل برنامج لتحميل مقاطع الإنستقرام على الكمبيوتر

أفضل برنامج لتحميل مقاطع الإنستقرام على الكمبيوتر

يوجد العديد من الطرق والبرامج الممكنة لتحميل مقاطع الإنستقرام على الاستديو الخاص بالكمبيوتر، ولكنني سأذكر الطريقة المفضلة لدى الجميع. وهي عن طريق استخدام برنامج bluestacks، فهو تطبيق مميز جدا. يمكّنك من استخدام جميع تطبيقات الأندرويد ولكن على الكمبيوتر. ولهذا بإمكانك من خلاله تحميل برنامج حفظ مقاطع الإنستقرام في الاستديو. وللقيام بذلك عليك باتباع التعليمات التالية:

  1. قم أولا بتحميل تطبيق bluestack.
  2. بعد تثبيت البرنامج قم بتشغيله ومن ثم انقر فوق علامة التبويب myapps.
  3. ابحث على تطبيق download helper في مربع البحث.

يعد تطبيق download helper المقدم من موقع savefrom.net من أفضل التطبيقات التي يجب على كل جهاز ذكي الحصول عليه. فهو برنامج مميز ومفيد حقا. حيث يتيح لنا البرنامج إمكانية الاحتفاظ بالصور والفيديوهات التي نريدها من على عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي. بما في ذلك الإنستقرام واليوتيوب أيضا. وما يميّز هذا التطبيق أنه مجانيّ تماما، ويمكننا استخدامه واستعمال ميّزاته بحريّة مطلقة. كما أنه يتميز بسهولة التعامل معه وتحميل كل ما نريد من خلاله. وبالطبع. لكي تعمل به، عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح صفحة الإنستقرام الخاصة للفيديو أو الصورة التي تريد حفظها، وانسخ عنوان URL الخاص بها، وارجع إلى SaveFrom.net أو إلى التطبيق.
  2. ألصق عنوان URL للفيديو أو الصورة على الإنستقرام في حقل الإدخال في أعلى الصفحة، وانقر على الزر الظاهر أمامك لتشغيل عملية التنزيل.
  3. ستلاحظ أنه سيتم تحديد أفضل جودة بشكل افتراضي ولكن إذا كنت ترغب في جودة أو تنسيق معين، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها. لهذا اختر الدقة التي تريدها، وانقر على تحميل. وبذلك، فقد أصبح الفيديو أو الصورة التي تريدها موجودة على جهازك الخاص.

اقرأ أيضا: أجمل رسائل تهنئة بالنجاح في العمل 2023 لمشاركتها على الفيس بوك.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن برنامج حفظ مقاطع الإنستقرام في الاستديو. ولقد ذكرنا أفضل البرامج المتواجدة على كل من أجهزة الأندرويد والآيفون بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر.