كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص للايفون

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص للايفون

كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص للايفون، أو كيف أعلم ان رقمي موجود عند شخص واتساب. ينتاب بعض مستخدمي وساء التواصل الاجتماعي، بشكل عام ومن ضمنهم الواتساب. التطبيق الأقوى في عالم الرسائل النصية والمجموعات، أو الجروبات المشتركة. الفضول حول هذا التساؤل ويختلف الموضوع ببعض التفاصيل في حال كان هاتفك آيفون، أو أندرويد. لكن ستتضمن هذه المقالة الشرح الكافي لهذا التساؤل. وسيصبح بالإمكان باتباع بعض الخطوات من معرفتك في حال كان رقمك محفوظ وموجود عند شخص معين.

نبذة عن نظام وسائل التواصل الاجتماعي

تشترك معظم وسائل التواصل الاجتماعي في موضوع الظهور عند المستخدمين، فيكفي تحقيق شرطين، لظهورك عند أحدهم في نفس التطبيق.

  • وهو أن يكون لديك حساب مفعل على نفس التطبيق.
  • وأن تكون قد حفظت رقم الشخص مسبقاً في ذاكرة هاتفك على جهات الاتصال الموجودة في دفتر العناوين.

اقرأ المزيد عن: كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب Whatsapp

لكن يود بعض المستخدمين من معرفة، تفصيلة وجود رقمهم على هاتف شخص محدد، وذلك لعدة أسباب، من الممكن أن تكون أسباب فضولية، أو لتفادي التدخل والإزعاج، ولكن دون سؤاله بشكل مباشر. وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص ما

سنبدأ ببعض الأمثلة حول هذا الموضوع. كتطبيق إيمو الشهير. حيث يمكن معرفة ذلك من خلال تحميل تطبيق “إيمو“، ففي حال كان الشخص مسجل لرقمك عنده، سيظهر ضمن قائمة المرشحين للإضافة والمشاركة. لكن في حال كان الشخص مسجل للرقم وبدون أن يسجل رمز الدولة فيعني ذلك أنه لن يظهر في صفحة الرسائل الجماعية بالرغم من ذلك. لذلك تختلف وسائل التواصل بين بعضها في هذا الموضوع ببعض التفاصيل.

اقرأ أيضاً: صور مجانية لموقعنا على الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي

ولأن الواتساب هو الأب الروحي لباقي وسائل التواصل والدردشة، فيطرح التساؤل “كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص ما“،أو كيف أعلم ان رقمي موجود عند شخص واتساب، بشكل أكبر، وهذا ما سنركز عليه في الفقرة التالية.

كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص ما
كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص ما

كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص ما في الواتساب

سنتعرف على الطريقة المثلى للتأكد من حفظ وتسجيل الشخص، لرقم الهاتف خاصتك، من خلال تطبيق “الواتساب” بتعدد الأنظمة المختلفة للهواتف الذكية والتي تنقسم إلى أندرويد وآيفون.

كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص ما في الواتساب للأندرويد

  • بداية يجب عليك فتح تطبيق الواتساب، ثم الضغط على زر “الدردشات”، الموجود أسفل يمين الشاشة. ومن ثم اختيار “رسالة جماعية جديدة”.
  • بعد ذلك قم باختيار جهة اتصال محددة لفحص ما إن كانت مسجلة لرقم الهاتف عبر الدليل الخاص بها.
  • عند قسامك بالنقر عليها بشكل مطول، ستظهر دائرة خضراء، برمز “صح”، عليك الضغط عليها، وتكون موجودة أسفل يسار الشاشة لتظهر الرسالة الجماعية ويتم فتح الدردشة.
  • سيتم إرسال رسالة نصية بالمجموعة الجديدة، ومن ثم فتح قائمة “معلومات الرسالة”، أو “info” بالضغط المطول عليها، ثم اضغط على حرف “i”، عندما يظهر أعلى شاشة التطبيق.
  • وعند قيامك بمراجعة قائمة “قرأت بواسطة”، سوف يتمكن المسجل لرقم الهاتف أن يقرأ الرسالة، أما في حال عدم قراءتها، يتم مراجعة عنوان “استلام”. وإذا لم يسجل الشخص رقم الهاتف في جهات الاتصال لديه، لن يظهر في خانة “قرأت” على الإطلاق، وسيبقى متواجد في خانة “استلمت” فقط.

اقرأ المزيد عن: كيف يمكنني منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي Whatsapp

كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص للايفون

للإجابة عن التساؤل: كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون، عليك اتباع الخطوات التالية، بالترتيب.

  • قم أولاً بفتح تطبيق الواتساب على هاتفك ثم قم بالتسجيل عليه برقم الهاتف، في حال لم يكن مفعل.
  • ثم انقر على الدردشات أو الأيقونة الموجودة أسفل يمين الشاشة، وفي حال كنت تستخدم التطبيق مسبقاً. وعند الفتح، ظهرت المحادثة الأخيرة لديك، قم بالرجوع عن طريق سهم متواجد أعلى يسار الشاشة.
  • بعد ذلك، اضغط على “أيقونة الرسائل الجماعية”، والتي تدعى بمصطلح “Broadcast lists”. بعد ذلك سيظهر رابط أزرق من الناحية اليسرى أعلى الشاشة. ثم ستظهر لك الرسائل الجماعية الجديدة.
  • في الخطوة التي تليها، اضغط على أيقونة القائمة الجديدة “new list” الموجودة أسفل الشاشة، ثم ستظهر لك قائمة جهات الاتصال المسجلة على جهازك.
  • قم باختيار الجهات أو المستخدمين، اللذين تود أن تعرف أنها تملك رقمك مسجل لديها.
  • اضغط بعد ذلك على أيقونة “إنشاء” المتواجدة يمين الشاشة من الأعلى، ثم ستبدأ بعدها في إنشاء رسالة جديدة جماعية.
  • وبمجرد إرسالك رسالة جديدة إلى المجموعة، عليك الانتظار لبضع دقائق أو يستحسن الانتظار بضع ساعات، حتى تتمكن جهة الاتصال التي تختبرها من مشاهدة الرسالة التي أرسلت من قبلك.
  • قم بفتح خيار “info” أو قائمة معلومات الرسالة، وذلك لمراجعة قائمة الأشخاص الذين قاموا بقراءة الرسالة.
  • وكالعادة، في حال كان الشخص مسجل لرقم هاتفك سيتمكن من قراءة رسالتك، أما في حال عدم رؤية الرسالة، فهم لا يمتلكون رقم الهاتف في سجلاتهم ولن يظهر اسم حساباتهم، إلا في خانة “استلام”.
كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص للايفون
كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص للايفون

معرفة الاسم الذي سجل الأصدقاء به رقم هاتفك

انتشرت أيضاً بعض الرامج التي تسمح لك بمعرفة الاسم الذي سمي به حسابك أو رقمك في جهات الاتصال أو السجلات عند أصدقائك. والجدير بالذكر أن وسائل التواصل لا تسمح بظهور الاسم الذي تسمى به في أجهزة المستخدمين الآخرين. وذلك لأنها تعتبر ذلك من ضمن خصوصية أي مستخدم.

حيث يمكنك تحميل برنامج يدعى “Me Caller ID‏” وهو الأكثر شهرة في هذا الموضوع. يليه برنامج “Getcontact‏”، وزاد انتشار هذه البرامج بتزايد استخدام وسائل التواصل. كما ازدياد فضول المستخدمين بمعرفة المسمى الخاص بهم عند الأصدقاء وأفراد العائلة.

كيفية معرفة الأشخاص اللذين يتابعونني على واتساب

المشكلة الحديثة التي تظهر جلياً في الفترة الحالية، وهي مجابهة المزعجين والمتسللين، واللذين يسببون بعض المشاكل عند استخدام حساباتهم لأغراض تخص المراقبة والتجسس، لكن ظهرت بعض البرامج التي تحل هذه المشاكل وتوضح هؤلاء الأشخاص، اللذين يقومون بالإزعاج والتجسس. ثم الابتعاد عن التواصل معهم، أو حتى حظرهم.

وكمثال على هذه التطبيقات، تطبيق “who see me” الذي يُعنى بهذه المواضيع، ويستخدمه الكثير من المستخدمين، لمعرفة الأشخاص اللذين يتابعونهم بطريقة مزعجة.

اقرأ المزيد عن: شرح طريقة تحميل واتساب ويب للكومبيوتر Whatsapp Web وتفعيله

وفي ختام مقالتنا التي تبحث في الإجابة عن التساؤل المطروح “كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص للايفون“. أو “كيف أعلم ان رقمي موجود عند شخص واتساب“، وتعرفنا على الحلول من خلال النظامين، “أندرويد” و”آيفون”. وطريقة معرفة الاسم الذي سجل الأصدقاء به رقم هاتفك. نستدرك أن واتساب تستفيد من البرامج الثانوية، التي تحاول من خلالها زيادة استخدام المتابعين الفضوليين، وذلك من خلال السماح لهم بعرض بعض البيانات، لكن بطريقة لا تؤذي الخصوصية الأساسية للمستخدم.