تجاربكم مع زيت الخروع للولادة عالم حواء

maha ali11 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تجاربكم مع زيت الخروع للولادة عالم حواء

تجاربكم مع زيت الخروع للولادة عالم حواء من أكثر التساؤلات المطروحة على محركات البحث، فعند دخول السيدة في شهرها التاسع تبدأ عملية البحث عن أشياء تساعد على توسيع عنق الرحم، ونزول الجنين إلى الحوض ليستقر في قناة الولادة. مما يسهل عملية خروجه من رحم أمه بحيث يكون رأسه للأسفل وقدميه للأعلى. وزيت الخروع من الأمور التي تنصح بها الكثير من السيدات وحتى الأطباء للحث على المخاض وذلك لقدرته الكبيرة على فتح عنق الرحم، وبالتالي تسهيل الولادة.
وانطلاقًا من هذا سنتعرف في مقالنا اليوم على تجاربكم مع زيت الخروع للولادة وطريقة شرب زِيت الْخروع للولادَة، كما سنتعرف على متى يبدأ مفعول زيت الخروع، وأضراره، وكيف يعمل على فتح الرحم تابعوا معنا.

تجاربكم مع زيت الخروع للولادة عالم حواء

تجاربكم مع زيت الخروع للولادة، أحد التساؤلات الكثيرة التي تطرحها السيدات وسنستعرض فيما يلي تجارب بعض السيدات مع زيت الخروع للولادة. وهي كالتالي:

  • أصالة من مصر تقول: كنت في الأسبوع ال 40 من الحمل والرحم كان مفتوح بنسبة 2 سم. وكنت أشعر بالتعب كثيرًا خصوصًا أن لدي طفلة عمرها سنة ونصف، وكنت أتمنى أن أنجب في أقرب وقت. لذا استخدمت خلطات كثيرة لفتح الرحم ولكن لم أستفد عليها. فقررت أن أجرب زيت الخروع فالكثير من السيدات تنصح به، فوضعت نصف كوب من الحليب الساخن وأضفت له ملعقة ونصف من زيت الخروع. وكان الطعم سيء جدًا ومع ذلك شربت الكوب ولكن لم يحدث معي أي شيء. ولكن بعد خمس ساعات بدأ الطلق عندي وكان خفيفًا ثم بدأ يزيد لدرجة لم أعد أتحمل فذهبنا إلى المستشفى. وعندها أخبرتني الطبيبة أن الرحم فتح بمقدار 6 سم وكان الألم قوي، وعندها أعطتني الطبيبة إبرة الظهر وبعد عدة ساعات تمت الولادة بشكل نهائي والحمد لله كان طفلي بخير.
  • أما كاريس من السعودية فتقول تناولت زيت الخروع في الأسبوع الثاني من الحمل ولكن لم يحدث لي أي شيء. ولم يأتي الطلق أبدًا لبعد ما يقارب 10 أيام من تناول زيت الخروع.
تجاربكم مع زيت الخروع للولادة عالم حواء
تجاربكم مع زيت الخروع للولادة عالم حواء

شاهد أيضًا: ما أسباب النزيف بعد الولادة وأبرز الأعراض

تجربتي مع زيت الخروع للولادة

سأروي لكم تجربتي مع زيت الخروع للولادة، وذلك بعد أن قرأت أسئلتكم حول تجاربكم مع زيت الخروع للولادة، وهي كالتالي:
بدايةً كنت حاملًا بطفلتي وتحديدًا في منتصف الشهر التاسع، وقد أخبرتني طبيبتي أن الرحم لدي انفتح بمقدار 2 سم مع وجود طلق بارد. فنصحتني الطبيبة بشرب زِيت الْخروع بمقدار 3 ملاعق صغيرة، موزعة على ثلاث ساعات وفي كل ساعة ملعقة. ويجب أن تكون المعدة خالية تمامًا لتفادي أي أثار جانبية. وفعلًا قمت بتناول زِيت الْخروع وبعد ثلاث ساعات بدأت ماء الْولادة بالنزول بشكل كبير للغاية. فأخذني زوجي للمستشفى وكان الطلق مؤلمًا جدًا حتى أن الطبيبة استغربت، وقالت لي وكأنك أخذتي 5 إبر تحريض صناعي. طبعًا الدكتورة اللي كانت بالمشفى غير الدكتورة يلي وصفت لي زيت الخروع. ومن شدة الطلق كنت أشعر بأن عظام ظهري تنفصل عن جسدي وأصبت برضوض في عظام الفخدين تحديدًا في منطقة الصفاق وبقيت أعالجها فترة طويلة. وأخيرًا وبعد عذاب تمت الولادة وكانت النتيجة أن زِيت الْخروع سبب لي ميلان في الرحم بسبب حرارة الطلق، وقد كان الرحم سينفجر بسبب حرارة الطلق.

هذه كانت تجربتي مع زيت الخروع للولادة ولا أنصح أحد من السيدات به أبدًا.

طريقة شرب زيت الخروع للولادة

من خلال تجاربكم مع زيت الخروع للولادة، سنوضح طريقة استخدام زِيت الْخروع لتسهيل الْولادة. حيث يمكن أخذ زِيت الْخروع لتسهيل الْولادة بعدة طرق أبرزها ما يلي:

  • يمكن للسيدة تناوله بعد خلطه مع القليل من عصير البرتقال أو أي عصير آخر لإخفاء طعمته المزعجة.
  • كما تستطيعين شربه دفعة واحدة وبعده شرب كوب من العصير لتغير طعمة فمك.
  • كما يجب شرب كمية جيدة من الماء بعد تناول زيت الخروع، وذلك لأنه أحد ملينات البطن وقد يسبب الجفاف.
طريقة استخدام زيت الخروع لتسهيل الولادة
طريقة استخدام زيت الخروع لتسهيل الولادة

شاهد أيضًا: أضرار جهاز PCA للولادة وكيفية عمله

أضرار زيت الخروع للحامل في الشهر التاسع

من خلال تجاربكم مع زيت الخروع للولادة، سنوضح أبرز أضرار زِيت الْخروع للحامل والتي تتمثل بما يلي:

  • إصابة المرأة بالغثيان والإسهال، وهذا ما قد يسبب إصابة السيدة بالجفاف.
  • توسع عنق الرحم وهذا قد يؤدي لحدوث الولادة السريعة وغير المتوقعة.
  • حدوث انقباضات مؤلمة جدًا للسيدة.
  • الإصابة بالضائقة الجنينية.
  • إخراج الجنين للعقي قبل الولادة.
  • حدوث نزيف ما بعد الولادة بسبب استمرار حدوث الانقباضات الرحمية.

شاهد أيضًا: أسباب كبر حجم البطن بعد الولادة القيصرية عالم حواء

كيف يعمل زيت الخروع على فتح الرحم

في معرض حديثنا عن تجاربكم مع زيت الخروع دعونا نتعرف على طريقة عمله في فتح الرحم عند السيدة الحامل:

  • حيث توجد مستقبلات خاصة، يطلق عليها اسم مستقبلات EP3، بشكل رئيسي في الأمعاء والرحم والخلايا المناعية للشخص.
  • كما يحفز حمض الريسينوليك الذي يوجد في زيت الخروع مستقبلات EP3. وهذا يسبب تقلص ألياف العضلات الملساء، مما يؤدي لحدوث الإسهال واضطراب الأمعاء.
  • الجدير بالذكر أنه عندما يقوم زيت الخروع بتحفيز إطلاق مستقبلات خاصة EP3 ويرتفع منسوبها في الجسم، فإنه يؤدي لتوسع عنق الرحم، وفي أغلب الأحيان يحفز الرحم على الانقباض.

متی يبدأ مفعول زيت الخروع للولادة

من خلال تجاربكم مع زيت الخروع للولادة، تبين حسب الإحصائيات أن 50 % من النساء الحوامل اللواتي يتناولن زِيت الْخروع لفتح الرحم، يبدأ لديهن المخاض في غضون 24 ساعة بعد تناول زِيت الْخروع. وما يقارب ثلثي النساء الحوامل يبدأ لديهن المخاض في غضون 48 ساعة بعد تناول زِيت الْخروع.

شاهد أيضًا: ما مدة النفاس بعد الولادة القيصرية والطبيعية

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على تجاربكم مع زيت الخروع للولادة وطريقة شرب زِيت الْخروع للولادَة كما تعرفنا على متى يبدأ مفعول زيت الخروع وأضراره وكيف يعمل على فتح الرحم. كما نود التنبيه بأن زِيت الْخروع قد يناسب سيدة ولا يتناسب مع سيدة أخرى، لهذا يجب مناقشة الطبيب بشكل موسع قبل اتخاذ قرار تناول زِيت الْخروع للولادَة لتفادي أي مضاعفات خطيرة قد تحدث جراء استخدامه.