تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم مميزات الليزر والأضرار والأسعار

رنا حمدان6 يوليو 2023آخر تحديث :
تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم مميزات الليزر والأضرار والأسعار

تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم، لا شك في أنك تبحث عن هذا العنوان وتتساءل هل تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم تشبه تجارب غيري. فالكثير منا يملك وشمًا، وفي الحقيقة ما يقارب ثلث الناس بعمر 18 عامًا يملكون وشمًا، وأثبتت الإحصائيات أن واحدًا من بين ستة أشخاص سيندم على الوشم الذي رسمه على جسمه، وينتابه القلق من المظهر الذي سيبدو عليه الوشم مع التقدم في العمر. ويعترف العديد ممن يملكون وشمًا بأن الوشم يعيقهم في حياتهم المهنية أو يسبب لهم إحراجًا في عملهم. وفي الواقع هناك العديد من التقنيات المتاحة لإزالة الوشم فبعضها آمن، والبعض الآخر غير آمن على الإطلاق. وسنتعرف في مقالنا التالي على تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم ومميزات وأضرار الليزر في إزالة الوشم، بالإضافة إلى أسعار تقنيات إزالة الوشم. لذا ابقوا معنا.

ما هو الوشم

في الحقيقة إن الوشم عبارة عن رسم أشكال أو صور باستخدام إبر خاصة عن طريق ثقب الجلد وإدخال الحبر والأصبغة إلى طبقات الجلد. وفي الواقع يقبل الشباب في عمر المراهقة على رسم الوشوم بشكل كبير. وعند تقدمهم في العمر يشعرون بالندم على إجراء الوشم فيتخذون قرارًا بإزالته.

إزالة الوشم

في الواقع إن إزالة الوشم هي تقنية تعمل على إخفاء الرسومات والأشكال التي تم رسمها بواسطة الإبر والأصباغ تحت الجلد. وتعد تقنيات إزالة الوشم صعبة جدًا، ومعقدة بشكل كبير وتكلفتها أكثر من رسم الوشم نفسه. وذلك لأن الأصبغة والحبر تصل إلى طبقات الجلد العميقة والتي يصعب إزالتها.

شاهد أيضًا: هل يمكن شد البطن بالليزر والجراحة والتكلفة

تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم

تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم
تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم

في الواقع يبحث العديد من الأشخاص عن تجارب غيرهم مع تقنيات إزالة الوشم، وذلك يشجعهم على اختيار الطريقة المناسبة لهم لإزالة الوشم، وفيما يلي نستعرض بعض التجارب تحت عنوان تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم:

  •  تقول السيدة كارلا كانت تقنيتي مع إزالة الوشم كالتالي: كنت أملك وشمين أحدهما على ذراعي وهو قديم جدًا والآخر أحدث منه كان على ساقي. وبدأت أتخوف كيف ستبدو تلك الأوشام عند تقدمي في العمر، فبدأت أستخدم الطرق المنزلية لإزالتها لكنها كانت بطيئة جدًا وغير مجدية. فنصحني الطبيب بإزالة الأوشام بالليزر. وأجرى لي اختبار الحساسية وتحمل الألم. وبعد ذلك أجريت لكل منطقة 6 جلسات. واختفى الوشم القديم نهائيًا أما الوشم الحديث بقي له آثار وسأتابع بالجلسات حتى أحصل إلى لون جلدي الطبيعي. وهذه كانت تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم بالليزر.
  • يقول السيد جاك كانت تجربتي مع إزالة الوشم كالتالي: كنت أملك وشمًا على شكل عقرب وكان قديمًا جدًا. وقررت أن أزيله. سمعت كثيرًا عن طريقة التقشير الكيميائي لإزالة الوشم وذهبت إلى الطبيب الذي أجرى لي التقشير الكيميائي في عيادته. قمت بالخضوع لجلستي تقشير بينهما مدة زمنية، ولكن لم ألاحظ أي اختفاء للوشم، فبدأت أبحث على الإنترنت عن عنوان تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم، ووجدت أن أفضلها الليزر، وحاليًا خضعت لثلاث جلسات ولاحظت فرقًا كبيرًا في لون الوشم وسأستمر في الجلسات حتى يختفي نهائيًا وهذه كانت تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم.

أسباب إزالة الوشم

بعد التعرف على عدة تجارب تحت عنوان تجربتي مع إزالة الوشم سنذكر أسباب الإقدام على إزالته. بصفة عامة تتعدد الأسباب التي تجعل الأشخاص الذين يملكون وشومًا يشعرون بالندم وتدفعهم إلى الرغبة في إزالته. وتتضمن الأسباب التي تدفع إلى إزالة الوشم:

  • تغير لون الوشم إلى لون أخضر وبهتان لون الجلد حوله.
  • عدم الرضا عن الشكل أو الصورة التي تم وشمها.
  • العدوى والالتهابات في مكان الوشم.
  • حدوث ردود فعل تحسسية في مكان الوشم.

شاهد أيضًا: التينيا المبرقشة الأعراض والعلاج بالليزر والأدوية

المرشحون لإزالة الوشم

في الحقيقة إن جميع من يملكون وشمًا بإمكانهم إزالة الوشم. لكن هناك بعض المرشحين الأفضل لإزالته. وتنجح معهم تقنيات إزالة الوشم أكثر من غيرهم، وذلك حسب تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم. وتتضمن قائمة المرشحين لإزالة الوشم:

  • الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض وبصحة جيدة.
  • الأشخاص غير المدخنين والذين لا يتناولون الكحوليات.
  • من يملكون أوشامًا قديمة فإزالتها أسهل من الأوشام الحديثة.
  • من يملكون أوشامًا بلون أسود أو بني أو أزرق.
  • أصحاب البشرة البيضاء أو الحنطية.
  • الذين لا يعانون من أمراض جلدية.

شاهد أيضًا: حفر الوجه التجارب وأفضل طرق العلاج نهائيا

تقنيات إزالة الوشم

تقنيات إزالة الوشم
تقنيات إزالة الوشم

في الحقيقة تتعدد تقنيات إزالة الوشم. وتتضمن تقنيات إزالة الوشم الأكثر أمانًا وفعالية ما يلي:

إزالة الوشم بالاستئصال الجراحي

وهي إحدى تقنيات إزالة الوشم التي يتم فيها تخدير الشخص موضعيا واستئصال الوشم بواسطة مشرط، ثم خياطة حواف الجلد، ثم تضميد مكان الجرح لمدة 48 ساعة، ويتم بعدها تنظيف الجرح كل يوم لمدة أسبوع مع تغيير الضماد. وهي طريقة فعالة جدًا في حال كان الوشم صغيرًا لأنه من الممكن أن يترك مكان الاستئصال ندبة.

إزالة الوشم بتقنية تقشير الجلد

وهي من تقنيات إزالة الوشم التي يتم فيها تخدير منطقة الوشم بالتبريد العالي، ثم سنفرة الجلد مكان الوشم بواسطة جهاز يحوي على فرشاة كاشطة دوارة تقوم بكشط حبر الوشم من الجلد. وتستغرق مدة التعافي من الألم وخشونة الجلد بعد هذه التقنية حوالي أسبوعين.

التقشير الكيميائي لإزالة الوشم

وهي إحدى تقنيات إزالة الوشم والتي تعتمد على مبدأ إزالة طبقات الجلد الخارجية التي تحتوي على أصبغة الوشم. ولا يتم استخدام مخدر لأنه لا يؤلم بالشكل الذي تؤلم به التقنيات الأخرى. ويترك جروحًا سطحية تلئتم خلال عدة أيام.

إزالة الوشم بالليزر

وهي التقنية الأكثر شيوعًا من تقنيات إزالة الوشم. وتعد الأكثر فاعليةً وأمانًا، حيث تعمل تقنية إزالة الوشم بالليزر على تسليط أشعة ضوئية عالية وتسخين جزيئات الحبر وتجزئتها إلى جزيئات أصغر تتم إزالتها بواسطة جهاز المناعة. وتتطلب إزالة الوشم عدة جلسات وتسبب آلامًا في منطقة الإزالة، حيث يمكن تطبيق مخدر موضعي في منطقة الوشم.

كيف يتم إزالة الوشم بالليزر

كيف يتم إزالة الوشم بالليزر
كيف يتم إزالة الوشم بالليزر

بعد أن ذكر العديد أن أفضل تقنية لإزالة الوشم هي الليزر تحت عنوان تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم. سنتعرف على طريقة إزالة الوشم بالليزر. حيث تتم إزالة الوشم بالليزر عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية يتم ارتداء النظارات الواقية تفاديًا من تضرر العيون بأشعة الليزر.
  • يتم تنظيف وتجفيف المنطقة المراد إزالة الوشم منها، وتطبيق المخدر الموضعي عليها، والانتظار لمدة نصف ساعة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على منطقة الوشم حتى الانتهاء من كل المساحة الموشومة.
  • بعد ذلك يتم تطبيق الكمادات الباردة أو الثلج على المنطقة. ويطلب الطبيب استخدام الكريم المرطب ثلاث مرات يوميًا.
  • ستلاحظ النتائج بعد الجلسة الأولى، حيث سيصبح الوشم أفتح من قبل ويتم تكرار الجلسات حتى اختفاء الوشم نهائيًا.

أنواع الليزر المستخدم في إزالة الوشم

بصفة عامة يوجد نوعين أساسين من تقنيات إزالة الوشم بالليزر. وتتضمن أنواع الليزر المستخدم في إزالة الوشم ما يلي:

  • Q-Switched Laser: وهو من أقدم الأنواع المستخدمة في إزالة الوشم. ويكون فعالًا مع ألوان الوشم الغامقة أكثر من الفاتحة.
  • Picosecond: وهو النوع الأحدث وتم استخدامه منذ حوالي خمس سنوات. وتم تطويره حتى يناسب ألوان الليزر الفاتحة، وتكون المدة بين كل جلستين أربع أشهر على الأقل.

شاهد أيضًا: علاج آثار حب الشباب والخدوش في الوجه

عدد الجلسات اللازمة لإزالة الوشم بالليزر

في الحقيقة إن الليزر من أفضل تقنيات إزالة الوشم. ويحتاج الشخص إلى تلقي عدد من الجلسات حتى يتم الرضا عن النتيجة وعودة لون الجلد إلى طبيعته. وتختلف عدد الجلسات اللازمة للتخلص من الوشم نهائيًا من شخص لآخر وحسب لون الوشم والمدة التي بقي فيها في الجلد. وبصفة عامة يحتاج الشخص من 6 إلى 8 جلسات حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة. ويجب أن يكون هناك فاصلًا بين الجلسة والأخرى مايقارب 7 أسابيع للحصول على النتيجة المطلوبة. وتم تحديد عدد الجلسات حسب تجارب العديد التي ذكروها تحت عنوان تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم.

هل تقنية إزالة الوشم بالليزر مؤلمة

نتابع في مقالنا تجربتي مع إزالة الوشم لنتعرف على الألم الذي تتركه إزالة الوشم بالليزر. في الواقع إن الآلام الناتجة عن إزالة الوشم بالليزر تعتبر من الآلام المحمولة غالبًا. لكن يفضل تطبيق المخدر الموضعي على منطقة الوشم لتجنب الآلام. وما تجدر الإشارة إليه أنه بعد جلسة الليزر يجب الاهتمام الجيد بجلد المنطقة المعالجة بالليزر، فتكون تلك المنطقة معرضة لتراكم البكتيريا واحمرار الجلد وظهور الحبوب.

أسعار إزالة الوشم بالليزر

في الحقيقة إن أسعار إزالة الوشم بالليزر تعتبر عالية لأن السعر يعتمد على عدد النبضات. حيث تصل أسعار إزالة الوشم بالليزر إلى 100 دولار أمريكي في إنجلترا، وفي سويسرا إلى 220 دولار أميركي، وترتفع أسعار إزالة الوشم بالليزر إلى 400 دولار أمريكي في بولندا. وتعد فرنسا الأعلى سعرًا فتصل أسعار إزالة الوشم بالليزر إلى 650 دولار أمريكي. وترتفع أسعار إزالة الوشم بالليزر في الدول العربية كالإمارات وقطر لتصل إلى 700 دولار أميركي. وتصل في مصر إلى 1000 جنيه مصري. ويختلف السعر من طبيب إلى آخر وحسب الدولة التي تتم فيها إزالة الوشم.

الرعاية بعد تقنيات إزالة الوشم بالليزر

نتابع في مقالنا تجربتي مع إزالة الوشم. في الحقيقة يجب الحرص على الرعاية بعض تلقي جلسة إزالة الوشم بالليزر. وتتضمن النصائح التي يجب اتباعها:

  • الحفاظ على نظافة وجفاف المنطقة.
  • عدم ارتداء ملابس ضيقة فوق المنطقة المعالجة.
  • تجنب تعريض المنطقة لأشعة الشمس.
  • تجنب عصر أي حبوب أو جروح في المنطقة.
  • تطبيق مرهم مضاد للبكتريا بعد الجلسة.

مضاعفات ومخاطر إزالة الوشم بالليزر

في الواقع قد تظهر بعض المضاعفات بعد جلسات إزالة الوشم بالليزر. خاصة بعد التعرف على تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم بالليزر. وتتضمن مضاعفات إزالة الوشم بالليزر ما يلي:

  • ترك ندبة في مكان الإزالة والتعرض للعدوى فيها.
  • قد لا يتم الحصول على نتائج مرضية.
  • الإصابة بنقص أو فرط التصبغ فيصبح لون الجلد المعرض لليزر أفتح من الجلد أو أغمق.

مميزات وأضرار إزالة الوشم بالليزر

في الحقيقة وبعد التعرف على تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم. هناك العديد من مميزات تقنية إزالة الوشم بالليزر التي تتفوق بها عن غيرها من التقنيات.

مميزات إزالة الوشم بالليزر

تتضمن مميزات إزالة الوشم بالليزر ما يلي:

  • لا يحتاج تخديرًا عامًا فهو إجراء غير جراحي.
  • لا يسبب آلاما كبيرة.
  • يعطي نتائج فعالة ومرضية.
  • لا يضر بخلايا الجلد.

أضرار إزالة الوشم بالليزر

في الحقيقة إن أهم أضرار إزالة الوشم بالليزر أنه قد لا يعطي نتائجًا مرضية في حال كانت ألوان الوشم فاتحة، وقد يتعرض الجلد المعالج بالليزر للعدوى في حال عدم الاهتمام بنظافته.

الآثار الجانبية لإزالة الوشم بالليزر

نتابع في مقالنا تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم. فقد تظهر بعض الآثار الجانبية بعد جلسات إزالة الوشم بالليزر والتي تتضمن:

  • احمرار وتهيج جلد المنطقة المعالجة بعد الجلسة.
  • ظهور بعض الحبوب المليئة بالسوائل بعد كل جلسة.
  • تحسس الجلد حول المنطقة المعالجة.
  • حدوث نزيف بسيط.
  • تغيرات في لون البشرة.

نصائح قبل إزالة الوشم

في الحقيقة هناك بعد النصائح التي يجب اتباعها قبل اللجوء إلى تقنيات إزالة الوشم. والتي تتضمن:

  • الذهاب إلى طبيب معروف ذي خبرة.
  • استشارة الطبيب في التقنية المناسبة للإزالة.
  • تجنب محاولة إزالة الوشم بكريمات منزلية، فهي غير فعالة.
  • وضع المخدر قبل تطبيق تقنيات إزالة الوشم.
  • اختبار حساسية الجلد تجاه تقنية الإزالة.

أسئلة حول تقنيات إزالة الوشم

هناك بعد الأسئلة الشائعة حول تقنيات إزالة الوشم.

هل من الممكن إزالة الوشم بالكامل

في الحقيقة نعم من الممكن إزالة الليزر بالكامل خاصة إذا كان الوشم قديما وغامق اللون. وإن أفضل تقنية لإزالة الوشم هو الليزر عن طريق الإزالة بـ Q-Switch Laser.

ما هو الوشم الأسهل في الإزالة

في الواقع إن الأوشام الغامقة والقديمة أسهل في الإزالة من الأوشام الحديثة والفاتحة. ويصعب إزالة الأوشام التي تكون بألوان متعددة أو فاتحة وحديثة.

كيف يتم تسريع عملية إزالة الوشم

بصفة عامة يتم تسريع عملية إزالة الوشم من خلال أخذ الوقت بين الجلسات، والإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى اتباع تعليمات الطبيب.

ما هي الطريقة الأمثل لإزالة الوشم

في الحقيقة تختلف الطريقة الأمثل لإزالة الوشم من شخص لآخر. ويحدد الطبيب الطريقة الملائمة حسب لون وحجم وعمر الوشم. وفي الواقع إن الليزر يعد من أفضل تقنيات إزالة الوشم، حيث أن بعض أصبغة الوشم أكثر استجابة لأشعة الليزر.

ما هي النتائج المتوقعة لإزالة الوشم

في الحقيقة وحسب تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم  إن بعض الأحبار تكون دائمة وتترك أثرًا. حيث من الممكن أن تبقى ندبة بسيطة مكان الوشم، أو قد يتغير لون الجلد للأفتح أو الأغمق.

ما هي أفضل الأماكن لإزالة الوشم بالليزر

إن أفضل الأماكن لإزالة الوشم بالليزر هو المركز الطبي الكندي بالإمارات العربية المتحدة، وعيادة eraser clinic بالولايات المتحدة، ومركز MSI بمصر.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع تقنيات إزالة الوشم، ومميزات، وأضرار، وأسعار إزالة الوشم بالليزر، وأجبنا على الأسئلة الشائعة التي تخص تقنيات إزالة الوشم.