تجربتي مع كريم افالون للتفتيح وكيفية استخدامه

maha ali22 يوليو 2023آخر تحديث :
تجربتي مع كريم افالون للتفتيح وكيفية استخدامه

تجربتي مع كريم افالون للتفتيح وكيفية استخدامه، من الأمور التي تبحث عنها العديد من السيدات، وذلك بفضل النتائج المذهلة التي حققها كريم افالون، وهذا ما جعله أحد الخيارات المفضلة لدى السيدات اللواتي ترغبن في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة. ونظرًا لأن بشرة الوجه حساسة جدًا فإن أي سيدة قبل أن تستخدم أي منتج على بشرتها فإنها تسأل السيدات عن تجاربهن مع هذا المنتج.
وانطلاقًا من هذا سنتعرف في مقالنا اليوم على تجربتي مع كريم افالون للتفتيح، وكيفية استخدام كريم افالون للتفتيح، وكل الأمور التي تخص هذا المنتج الرائع تابعوا معنا.

تجربتي مع كريم افالون للتفتيح

تساءل العديد من السيدات عن تجربتي مع كريم افالون للتفتيح قبل استخدامهن لهذا الكريم. وسنعرض لكم بعض تجارب السيدات مع كريم افالون للتفتيح، وهي كالتالي:

  • كاريس من الأردن تقول: بالنسبة لتجربتي مع كريم افالون للتفتيح، فقد وجدته أفضل منتج في الأسواق لتفتيح المنطقة الحساسة ونتائجه مذهلة وسريعة. إلا أنه سبب لي حكة في الجلد وبعض الاحمرار وعندما أخبرت الطبيب بما حدث معي وضح لي أن السبب هو الإفراط في استخدامه أو تركه مدة طويلة على المنطقة.
  • تيماء من السعودية تقول: بالنسبة لتجربتي مع كريم افالون للتفتيح، فقد استخدمت مجموعة افالون للتفتيح وكانت عبارة عن عدة كريمات للتبييض مقدمة من شركة افالون. وتساهم في تفتيح لون البشرة وتبييض المناطق الداكنة وتنظيف البشرة. كما كانت تحوي على مرطبات واقية من الشمس لحماية البشرة والحفاظ عليها. وأنصح جميع السيدات باستخدام هذه المجموعة، فقد حصلت على بشرة نقية ونظيفة وخالية من البقع.
تجربتي مع كريم افالون للتفتيح
تجربتي مع كريم افالون للتفتيح

تجربتي مع كريم افالون للمنطقة الحساسة

أصالة من مصر تقول: بالنسبة لتجربتي مع كريم افالون للتفتيح فقد استخدمته بهدف تفتيح منطقة البكيني والركبتين، وبدأت بتطبيقه مرتين يوميًا وبعد مرور خمسة أيام على استعماله بدأت النتائج بالظهور. كما أصبحت بشرتي نقية من البقع الداكنة وأصبح لونها موحدًا وفعلًا كانت نتائجه مذهلة للغاية وأنصح الجميع بتجربة كريم افالون للتفتيح.

شاهد أيضًا: أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023

كيفية استخدام كريم افالون للتفتيح

تتمثل طريقة استخدام كريم افالون للتفتيح بما يلي:

  • بدايةً يجب تنظيف البشرة أو المنطقة المطلوب تفتيحها باستخدام غسول مناسب وتجفيف المنطقة بشكل جيد.
  • بعد ذلك ضعي كمية قليلة من الكريم على المنطقة ودلكيها بلطف حتى تمتصها البشرة.
  • وبعدها يجب ترك الكريم على الجلد لمدة 30 دقيقة وبعدها يشطف بالماء الفاتر.
  • كذلك يجب تطبيق كريم افالون مرتين يوميًا أو حسب توصيات الطبيب. كما يجب استعماله لمدة لا تقل عن 3 أسابيع حتى تظهر النتائج.
كيفية استخدام كريم افالون للتفتيح
كيفية استخدام كريم افالون للتفتيح

متى تظهر نتيجة كريم افالون

تظهر نتيجة كريم افالون للتفتيح بعد استعماله ما يقارب مدة شهر. ولكن هناك بعض الأشخاص يحتاجون وقتًا أكثر لتظهر النتيجة عليهم. الجدير بالذكر أنه يجب استخدام كريم افالون لمدة 3 أشهر. وفي حال لم تحصل على أي نتيجة فيجب عندها مراجعة الطبيب لدراسة الحالة ومعرفة السبب.

أضرار كريم افالون للتبييض

تتمثل أضرار كريم افالون للتبييض بما يلي:

  • ظهور احمرار أو حكة على الجلد.
  • ظهور بقع حمراء على البشرة، وذلك يكون بسبب التعرض للشمس لفترة طويلة.
  • قد يحدث التهاب في الجلد، ويكون بسبب ترك الكريم على البشرة مدة أطول من المسموح بها، أو بسبب استعمال جرعة زائدة عن الجرعة التي حددها الطبيب.
  • قد تكون البشرة حساسة تجاه الكريم، لذا يجب عمل اختبار للحساسية قبل تطبيقه على البشرة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم اليكا للوجه وطريقة استخدامه

أنواع كريم افالون للتفتيح

هناك أربعة أنواع لكريم افالون للتفتيح، وهي:

  • كريم افالون للتبييض البرتقالي.
  • كريم افالون الأخضر لتفتيح الوجه والجسم.
  • كريم افالون المبيض للوجه Avoquin 4% cream.
  • كريم افالون اورجانيك فيتامين سي.

كريم افالون للتبييض البرتقالي

يحوي في تركيبته عدة عناصر هامة مثل مادة الهيدروكينون الفعالة في علاج البقع الداكنة والكلف وفرط التصبغ. كما يحوي كريم افالون البرتقالي على فيتامين E وفيتامين C والجليسرين. كذلك مادة اليوفينول التي تعمل على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. وأحماض الستريك والبنزويك التي تعمل على حماية الجلد من البكتريا. وينصح به الأطباء لعلاج التصبغات وتفتيح البشرة، كما يستعمل لعلاج الأكزيما وبعض الأمراض الجلدية وسعره ما يقارب 55 ريال سعودي.

كريم افالون الأخضر لتفتيح الوجه والجسم

تساعد مادة الهيدروكينون في تفتيح البشرة، ولكنها مع مرور الوقت قد تسبب ترقق في طبقات البشرة وقد تصيبها بالضرر. ولذلك قامت شركة افالون فارما بصناعة هذا الكريم كبديل آمن لتفتيح الجلد وبنفس الوقت يحميه من الأضرار الناجمة عن الهيدروكينون. واستعاضت عنها بعدة مواد فعالة، مثل: مادة ألفا أريبوتين المستخرجة من ثمار التوت البري، ومادة الجلبريدين المستخرجة من جذور العرقسوس. ويوصي الأطباء بكريم افالون الأخضر لمعالجة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة الناتجة عن الأكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية. كما يستخدم لعلاج آثار حب الشباب ومعالجة الكلف الناتج عن الحمل أو الناتج عن التغيرات الهرمونية وتكيس المبايض. ويقوم بتفتيح البشرة وتفتيح المناطق الحساسة بكل آمان، كما يستعمل لكل مناطق الجسم ما عدا منطقة حول العين أو الأنف أو الفم.

كريم افالون المبيض للوجه Avoquin 4% cream

يحوي على مادة الهيدروكينون بتركيز 4% وفيتامين C وفيتامين E ومادة اليوفينول وكذلك أحماض البنزويك وحمض الستريك. ويصفه الأطباء لتبييض المناطق الداكنة والقضاء على اسمرار البشرة كما يساهم في منع فرط التصبغ ومعالجة الآثار الناجمة عن حب الشباب، وكلف الحمل. بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون البشرة.

كريم افالون اورجانيك فيتامين سي

كريم فيتامين سي من افالون أكثر الأنواع أمانًا فهو من المستحضرات المصرح بها من قبل NSF والحاصل على شهادة QAI ل ANSI، فهو من المستحضرات عالية الجودة والمطابقة للمعايير الأمريكية لمنتجات التجميل. فتركيبته تحوي على مضادات أكسدة مكثفة تقوم بحماية البشرة، كذلك فهو غني بالزيوت الطبيعية المغذية التي تساعد في ترطيب البشرة. كما يحوي على مركب ليبو وفيتامين سي. وينصح الأطباء به لأنه يمنح البشرة النضارة والمرونة، ويزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يعطي الجلد الانتعاش والحيوية. وينصح باستعمال كريم افالون للتفتيح بفيتامين سي للسيدات ذات البشرة العادية والجافة. وذلك لغناه بالزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجلد بعمق. ولكن صاحبات البشرة الدهنية لا يناسبهم كريم افالون لأن قوامه ثقيل، وكذلك صاحبات البشرة الحساسة فهو لا يناسبهم لأنه يحوي على عطور قد تتسبب بحدوث الحساسية أو الالتهابات.

شاهد أيضًا: كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه

خلطة كريم افالون للتبييض

خلطة افالون للتبييض أثبتت فعاليتها لدى الكثير من السيدات، وقد سميت بهذا الاسم نسبة للشركة المنتجة، وهي شركة أفالون فارما السعودية التي تنتج مستحضرات تجميلية ومنتجات جلدية. وهذه الخلطة هي أشهر منتجات هذه الشركة وسنبين فيما يلي مكونات خلطة كريم افالون للتبييض، وهي كالتالي:

  • كريم التفتيح أفوكوين 4%، والذي يحوي على مادة الهيدروكينون.
  • كريم أفوتين: يحوي على مادة الرتين (أ) بنسبة 0,05%.
  • كريم أفوكوم 0.1 % الذي يحوي على مادة موميتازون.

وهناك بعض الأشخاص يقومون بإضافة كريم Alpha Plus الذي يحوي على Alpha Arbutin وGlabridin، وهذا يمنح إضافة جيدة للخلطة، ويساعد على تفتيح البشرة ونضارتها.

كيف تستخدمين خلطة كريم افالون للتبييض

  • بدايةً يتم شراء الكريمات التي ذكرناها سابقًا وبعدها يمكنكِ مزج هذه الكريمات في وعاء، وبعد ذلك يمكنكِ تطبيق هذا المزيج ليلًا على البقع الداكنة وأماكن التصبغ. لكن بحال كنتِ ترغبين بإضافة الفابليتس يجب عليك استعمال هذا المزيج في الصباح، كما يجب عليك وضع واقي شمسي عند الخروج في الشمس.
  • وأيضًا تستطيعين استعمال الكريمات الثلاثة بشكل دوري دون خلطها. بمعنى آخر ضعي كريم أفوكين ثم أفوتين ثم أفوكوم وألفا بلاس في الصباح مع واقي شمسي.

شاهد أيضًا: كريم بالمرز للشعر جوز الهند وزيت الزيتون والقشرة

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على تجربتي مع كريم افالون للتفتيح وطريقة استخدامه. نود التذكير بضرورة وضع واقي شمسي عند الخروج من المنزل وعند تطبيق كريم افالون يجب الالتزام بالمدة المدونة على العبوة، وعدم تركه مدة أطول لتفادي حدوث أي التهاب في الجلد.