تجربتي مع كريم افوكوم للوجه والمنطقة الحساسة

maha ali5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تجربتي مع كريم افوكوم للوجه والمنطقة الحساسة

تجربتي مع كريم افوكوم للوجه والمنطقة الحساسة، من الأمور الكثيرة التي تحرك محركات البحث وهذا بفضل النتائج الرائعة التي حققها كريم افوكوم، ما جعله أفضل الخيارات المتاحة لدى السيدات اللواتي ترغبن في الحصول على بشرة صافية ونقية من الحبوب تشع نضارةً وحيويةً. ونظرًا لأن بشرة الوجه والمنطقة الحساسة رقيقة جدًا وحساسة للغاية فإن أي سيدة قبل أن تستعمل أي مستحضر على بشرتها فإنها تسأل السيدات عن تجاربهن مع هذا المستحضر للاطمئنان من أنه لا يسبب أي أضرار لها. وانطلاقًا من هذا سنتعرف في مقالنا اليوم على تجربتي مع كريم افوكوم للوجه والمنطقة الحساسة وعن مكونات كريم افوكوم وطريقة استعماله وسعره وكل الأمور التي تتعلق بهذا المنتج الرائع.

ما هو كريم افوكوم

كريم افوكوم إنتاج شركة افالون فارما السعودية للصناعات الدوائية، وهو أحد الأدوية الجلدية لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية. حيث يستخدم لعلاج حالات الفطريات والتهابات الحفاض الحادة والعدوى الفطرية المترافقة مع حكة شديدة خصوصًا عدوى المهبل الفطرية. كما يستخدم لعلاج الأكزيما ومرض الصدفية وسنتحدث عن تجربتي مع كريم افوكوم للوجه والمنطقة الحساسة عند بعض السيدات في السطور التالية.

شاهد أيضًا: كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه

تجربتي مع كريم افوكوم للوجه

تجربتي مع كريم افوكوم للوجه بدأت عندما كنت أعاني منذ المراهقة من حب الشباب والعديد من المشاكل الجلدية. وحتى جاء يوم ونصحتني صديقتي باستخدام كريم افوكوم للوجه وفعلًا قمت بتجربته وحصلت على نتائج مذهلة جدًا وغير متوقعة. فقد تخلصت من جميع البثور والاحمرار وأصبحت بشرتي خالية من الكلف والبقع الداكنة. وبقيت استعمل الكريم مدة طويلة وكانت بشرتي صافية جدًا، إلى أن جاء يوم وبدأت بشرتي بالاحمرار وظهر عليها بعض الحبوب. فذهبت إلى الطبيب وشرحت له الحالة فأخبرني أن الكريم هو السبب ويجب استعماله بكميات قليلة ولفترات متقطعة وليست طويلة. وفعلًا قمت بما نصحني به الطبيب وعادت بشرتي صافية كما كانت.

تجربتي مع كريم افوكوم للوجه
تجربتي مع كريم افوكوم للوجه

تجربتي مع كريم افوكوم للمنطقة الحساسة

تقول كاريس من مصر: فيما يخص تجربتي مع كريم افوكوم للمنطقة الحساسة فقد كنت أعاني من مشاكل كثيرة في منطقة المهبل وهذا كان يسبب لي حكة مزعجة جدًا نتيجة وجود الفطريات. فذهبت للطبيبة، فنصحتني بكريم افوكوم للتخلص من الالتهابات التي كنت أعاني منها. وفعلًا قمت باستخدام كريم افوكوم، وتخلصت من الحكة المزعجة والفطريات التي كانت سبب للمشاكل المهبلية لدي، وأنا سعيدة جدًا بتجربتي مع كريم افوكوم للمنطقة الحساسة.

تجربتي مع كريم افوكوم للمنطقة الحساسة
تجربتي مع كريم افوكوم للمنطقة الحساسة

تجربتي مع كريم افوكوم للتفتيح

تقول أصالة من السعودية: بالنسبة لتجربتي مع كريم افوكوم للوجه فقد كنت أعاني من عدم توحيد لون البشرة لدي، واستخدمت الكثير من المستحضرات الطبية، ولكن دون فائدة. إلا أن وصفت لي طبيبتي كريم افوكوم للوجه، وفعلًا استخدمته، وقد كنت سعيدة جدًا بتجربتي بكريم افوكوم. فقد ساعد على تفتيح البشرة وصفائها وتنقيتها من الحبوب كما ساعد في القضاء على البقع الداكنة والتصبغات والاسمرار الذي كنت أعاني منه لسنوات، وأنصح جميع السيدات باستعمال هذا الكريم الرائع.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم اليكا للوجه وطريقة استخدامه

مكونات كريم افوكوم للوجه

يحوي كريم افوكوم على مكونين أساسيين هما:

  • مادة ميكونازول بنسبة 2 %، وهي مادة مضادة للفطريات.
  • مادة الموميتازون بتركيز 100%، وهي أحد مشتقات الكورتيزون.
  • كما يحوي العديد من المرطبات التي تعمل على تهدئة البشرة.

كيف استخدم كريم افوكوم

تتمثل طريقة استخدام كريم افوكوم بالتالي:

  • بدايةً ينبغي غسيل اليدين بشكل جيد قبل وضع الكريم على البشرة.
  • وبعدها يجب تنظيف المنطقة المطلوب وضع الكريم عليها وتجفيفها جيدًا.
  • وبعدها عليكِ وضع كمية مناسبة من كريم افوكوم على المنطقة مع تدليك خفيف.
  • ثم يترك الكريم على البشرة حتى تمتصه جيدًا.
  • تكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميًا أو حسب توصيات الطبيب كما يجب غسل اليدين جيدًا بعد الانتهاء من وضع الكريم.

سعر كريم افوكوم

يتوفر كريم افوكوم بحجمين: حجم 30 جم، وحجم 50 جم أما سعره، فهو كالتالي:

  • يبلغ سعر افوكوم حجم 50 جم في المملكة العربية السعودية: ما يقارب 37.25 ريال سعودي. أما كريم افوكوم حجم 30 جم سعره ما يقارب: 14.35 ريال سعودي.
  • وسعر افوكوم حجم 30 جم في مصر: ما يقارب 45 جنيه مصري. أما كريم افوكوم حجم 50 جم سعره في مصر ما يقارب 100 جنيه مصري.

شاهد أيضًا: أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023

نصائح عند استخدام كريم افوكوم

  • في حال كنت حاملًا أو مرضعًا، فيجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الكريم.
  • كما يجب إخبار الطبيب بحال كان لديكِ أي مشاكل جلدية أو آفات.
  • كذلك يجب قراءة الإشعار الداخلي الموجود داخل عبوة الكريم والالتزام بالتعليمات المدونة فيه.
  • لا يجوز استخدام الكريم لمدة طويلة وإلا ستظهر نتائجًا عكسية وغير سارة.
  • كما ينبغي تجنب ملامسة الكريم للعين أو الفم.
  • كما أن صلاحية الكريم بعد فتح العبوة هي 30 يومًا فقط، ولا يمكنكِ استعمال الكريم بعد انقضاء المدة.

هل كريم افوكوم آمن على الحمل والرضاعة

بدايةً يجب على السيدة الحامل والمرضع استشارة الطبيب بخصوص أي كريم ترغب باستخدامه، وذلك لتفادي أي اختلاطات قد تتعرض لها السيدة. وكريم افوكوم من المستحضرات غير الآمنة للحامل والمرضع. ولكن هناك حالات خاصة قد يصف فيها الطبيب استخدام كريم افوكوم وعندها يجب الالتزام بتعليمات الطبيب بكل دقة.

أضرار كريم Avocom

أبرز الآثار الجانبية التي قد تحدث عند استخدام كريم افوكوم لمدة طويلة ما يلي:

  • قد تظهر الشعيرات الدموية في الوجه.
  • احمرار الوجه وتهيجه.
  • ترقق الجلد
  • ظهور الشعر في منطقة استعمال الكريم.
  • قد تظهر بعض الحبوب حول منطقة الفم.
  • ظهور حب الشباب.

كريم افوكوم لحب الشباب

هناك الكثير من الشباب والفتيات يعانون من حب الشباب، ويمكن استعمال كريم افوكوم للوجه للتخلص من هذه الحبوب. حيث يمكن استعمال كريم افوتين لمعالجة حب الشباب، مع كريم افوكوم للتقليل من الاحمرار وجفاف البشرة، ويمكن استعمالهم مع كريم افوكوين لتفتيح الجلد. كل ما عليك هو خلط هذه الكريمات معًا، ووضع كمية صغيرة من الخليط على منطقة الحبوب، ويجب تطبيق هذا الخليط مرتين يوميًا لتحصل على النتيجة المطلوبة.

كريم افوكوم للرجال

يصف الأطباء عادةً كريم افوكوم للرجال لمعالجة الالتهابات الجلدية بأنواعها. وذلك لأن كريم افوكوم أثبت فعاليته في تخفيف الالتهابات والحكة واحمرار البشرة. كما يساعد في علاج الكثير من الأمراض الجلدية كالأكزيما والحساسية الجلدية.

كريم افوكوم للمهبل

يستخدم كريم افوكوم للمنطقة الحساسة والمهبل، فهو يساعد في علاج الالتهابات المهبلية، وما ينتج عنها من احمرار وتهيج للجلد. ولكن عليكِ الحذر عند استخدام كريم افوكوم للمنطقة الحساسة ووضع كمية قليلة منه، لأنه يحوي على الكورتيزون والذي قد يسبب مشاكل صحية أخرى.

شاهد أيضًا: جهاز ديكا ليزر الأسعار والمميزات والعيوب والنتائج والنصائح

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على تجربتي مع كريم افوكوم للوجه والمنطقة الحساسة. نود التنبيه بضرورة الالتزام بالمدة المسجلة على عبوة الكريم وعدم تركه فترة أطول لتجنب حدوث أي مشاكل في الجلد.