جهاز ديكا ليزر الأسعار والمميزات والعيوب والنتائج والنصائح

maha ali8 يوليو 2023آخر تحديث :
جهاز ديكا ليزر الأسعار والمميزات والعيوب والنتائج والنصائح

جهاز ديكا ليزر الأسعار والمميزات والعيوب والنتائج والنصائح، من أكثر التساؤلات المطروحة على محركات البحث، حيث تعاني العديد من السيدات من مشكلة الشعر الزائد على أجسادهن ويبحثن عن طرق ووسائل للتخلص من هذا الشعر أو التقليل من نموه. ومن هذه الوسائل جهاز دِيكا ليزر لإزالة الشعر الذي يعمل على إزالة الشعر بدون ألم، وهو أشهر أجهزة الليزر المستخدمة حاليًا لإزالة الشعر.
وانطلاقًا من هذا سنتعرف في مقالنا اليوم على مميزات جهاز ديكا، وعيوب جهاز ديكا، وسعر جلسات جهاز ديكا ليزر، كما سنتعرف على نتائج جهاز ديكا ليزر تابعوا معنا.

ما هو جهاز ديكا ليزر

يعد جهاز دِيكا ليزر أبرز الأجهزة الإيطالية التي تستعمل في الكثير من عيادات أطباء الجلدية، للقضاء على الشعر قبل ظهور الشعرة على سطح الجلد أو أثناء نموها. فهو يعتمد على أشعة الليزر التي تخترق طبقات الجلد والتي تعمل على التخلص من بصيلات الشعر أو التخفيف من نشاطها بنسبة كبيرة. كما أن جهاز دِيكا ليزر يكون مترافقًا مع جهاز تبريد مستقل يساهم في تخفيف الألم بنسبة كبيرة.

ما هي مميزات جهاز ديكا ليزر

"ما

تتمثل مميزات جهاز ديكا ليزر بالتالي:

  • أبرز مميزات جهاز ديكا ليزر هي نسبة الأمان التي يتمتع بها. فهو مزود بعدة تقنيات تساعد في تقليل فرص حدوث أي نوع من أنواع الحروق للجلد.
  • لا يحتاج جهاز دِيكا ليزر لوجود تلامس بشكل مباشر مع جلد الشخص. وهذا يساهم في تقليل حالات انتقال العدوى التي قد تحدث.
  • من مميزات جهاز ديكا أيضًا النتائج الفعالة التي يحققها، فهو يخترق طبقات الجلد ويستهدف بصيلات الشعر بشكل دقيق.
  • كما يمتاز جهاز ديكا بنتائجه التي تبقى مدة طويلة مقارنةً بغيره من وسائل إزالة الشعر الأخرى.
  • كما يمكن استعمال جهاز دِيكا ليزر مع كافة أنواع الشعر. كما يعطي نتائجًا ممتازة في أغلب الحالات على الرغم من كثافة الشعر العالية التي قد تكون في بعض مناطق الجسد.
  • يعتمد جهاز دِيكا ليزر على استعمال نظام تبريد هوائي حديث، بخلاف بعض الأنواع الثانية من الليزر. وهذا يساعد في تفادي الكثير من المضاعفات والأضرار التي قد تحدث بسبب الحرارة العالية لليزر.
  • كما من الممكن استخدام جهاز دِيكا ليزر لتفتيح بعض الأماكن الداكنة في الجسم.

شاهد أيضًا: كريم بالمرز للشعر جوز الهند وزيت الزيتون والقشرة

ما هي عيوب جهاز ديكا ليزر

"ما

تتمثل عيوب جهاز ديكا ليزر بما يلي:

  • قد يسبب جهاز دِيكا ليزر وجود بعض الندبات أو قد يسبب تغيير في لون الجلد، ولكن هذا العيب من الأعراض النادرة جدًا.
  • قد يسبب استخدام هذا الجهاز حدوث بعض الألم والتورم الخفيف، الناجم عن عمل الجهاز وتأثيره على أنسجة الجلد، ولكنها تزول مع الوقت.
  • هناك بعض الحالات قد تحتاج فيها السيدة لأكثر من جلسة لتحصل على النتيجة المطلوبة، وعادةً تستغرق مدة الجلسة نصف ساعة.

ما هو سعر جلسات جهاز الديكا ليزر

سعر جلسات جهاز ديكا ليزر يعتمد على عدة عوامل منها، مساحة المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها، وعدد الجلسات التي تحتاجها السيدة للحصول على النتيجة المرغوبة. وبصفة عامة يتراوح سعر جلسات جهاز ديكا ليزر بين 300 إلى 500 دولار أمريكي. ومن الجدير بالذكر أن هذه الإجراءات لا يتم تغطيتها من قبل شركات التأمين لاعتبارها من الأمور التجميلية.

نصائح عند استخدام جهاز ديكا ليزر

أبرز النصائح عند استخدام جهاز دِيكا ليزر ما يلي:

  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس قبل فترة من بدء جلسات الليزر. وكذلك بعدها لأن أشعة الليزر تجعل الجلد أكثر حساسية للعوامل الخارجية وخاصةً الجلد.
  • حلاقة شعر المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل يوم من إجراء الجلسة، بهدف تسهيل عملية إزالة الشعر وتقليل الألم الذي قد يحدث.
  • ينبغي الالتزام بأوقات الجلسات التي يحددها الطبيب، لأن عملية إزالة الشعر بالليزر تقوم على بعض الأوقات التي تتعلق بدورة حياة الشعر الطبيعية للحصول على أفضل النتائج.
  • عدم نتف شعر المنطقة التي تخضع للعلاج بالليزر، أو وضع أي كريمات عليها دون استشارة الطبيب. لتفادي الآثار السلبية التي قد تصيب بصيلات الشعر والتي تؤثر على نتائج جهاز ديكا ليزر.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل لمدة قصيرة بعد إزالة الشعر بالليزر.

شاهد أيضًا: مخاطر زراعة الشعر 2023 الآثار الجانبية والوقاية

نتائج جهاز ديكا ليزر

"نتائج

يقوم جهاز دِيكا ليزر على مبدأ امتصاص صبغة الميلانين للضوء. حيث يقوم باستعمال أطوال موجية محددة من أشعة الليزر، والتي يتم امتصاصها من خلال صبغة الميلانين المتواجدة في الشعر وبصيلاته. وبسبب استعمال أطوال موجية معينة لليزر، فإن أشعة الليزر تستهدف بصيلات الشعر بدقة. وبذلك تساعد على تخفيف نشاطها وزيادة الوقت الطبيعي الذي تحتاجه الشعرة للنمو. ومن الجدير بالذكر أن إزالة الشعر بالليزر لا يعد حلًا دائمًا لإزالة الشعر، ولكنه يقدم نتائجًا طويلة الأمد. كما يساعد في التخلص من بعض تصبغات البشرة، ويحفز خلايا وأنسجة الجلد للتخلص من بعض آثار التجاعيد ومشاكل البشرة عمومًا.

جهاز ديكا ليزر أم كانديلا

سؤال تطرحه الكثير من السيدات لكون هذين الجهازين من أبرز الأجهزة المستعملة بهدف إزالة الشعر بالليزر. وهناك تشابه كبير بينهما من حيث الخصائص والمميزات، مع وجود بعض الفوارق البسيطة بينهما والتي تتمثل بما يلي:

  • جهاز الكانديلا قد يسبب ظهور الشعر في الأماكن المحيطة بمنطقة إزالة الشعر والتي لم يظهر فيها الشعر قبل ذلك. وهذا بسبب نوع التبريد المستعمل في جهاز الكانديلا وانخفاض جودته وكفاءته بصورة ملحوظة عن نظام التبريد المستعمل في جهاز الدِيكا ليزر.
  • يحتاج جهاز الدِيكا للمهارة والخبرة أكثر من جهاز الكانديلا. وذلك لأن دِيكا ليزر يسمح الجهاز بتغيير الكثير من المعطيات المسؤولة عن تحديد قوة الليزر ومدى اختراقه لطبقات الجلد، وهذا أكثر ما يميزه عن الكانديلا.
  • يعتمد جهاز الكانديلا خلال عمله على رأس بلاستيكية تبقى في تلامس مع الجلد خلال الجلسة لضمان اختراق أشعة الليزر للجلد بشكل عمودي. أما جهاز الدِيكا لا يحتاج للتلامس المباشر مع الجلد.

شاهد أيضًا: صبغ الفروة المجهري Scalp Micropigmentation وأضرارها

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على جهاز ديكا ليزر الأسعار والمميزات والعيوب والنتائج والنصائح. نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد نال على إعجابكم وأفادكم بمعلوماته القيمة.