مزرعة تعدين البيتكوين 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مزرعة تعدين البيتكوين

من المشهور والمعروف لدى الجميع أن مزرعة تعدين البيتكوين 2023 شئ أساسي في مجال البيتكوين والعمليات الرقمية، وتعتبر أهم تلك المجالات الرئيسية والتى ذاع صيتها في الفترات الأخيرة، وفي وقت انتشار البيتكوين فبدأت في الظهور ما يعرف بمزرعة العملات الرقمية وتعدين البيتكوين فما المقصود بمزرعة تعدين البيتكوين هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

ماذا يقصد بالبيتكوين

قبل التعرف على مزرعة تعدين البيتكوين لابد وأن نذكر معنى كلمة بيتكوين، فالبيتكوين هو عملة معماة أي أنها  تعتمد بشكل كبير وأساسي على التشفير من جميع اتجاهاتها، وذكر أيضًا أنها أول عملة من ذلك النوع.

كما تمثل أول وأكثر انتشار بالرغم من أنها لم تكن العملة الوحيدة التشفيرية التي انتشرت في ذلك الوقت على شبكة الإنترنت.

وجميع العملات التشفيرية المنتشرة في وقتنا الحالي بلا استثناء مبنية على عمل البيتكوين نفسه، وحيث أن تلك العملة مفتوحة المصدر وواسعة المجال فإن التعديل والاستنساخ عليها قد يكون أمر من الوارد حدوثه فبذلك يتم ابتكار ونشأت عملة جديدة.

أيضًا البيتكوين عملة مجهولة فلا تتطلب عملية التحويل سواء اسم المرسل أو المستقبل فقط بدون أي بيانات أخرى. مما جعلها أكثر أمان وأقل عرضة لسارقي الهويات.

تتوفر هذه العملة في العالم باجمعه فهي سهلة الاستخدام ففي حالة الحصول عليها يتم تخزينها مباشرة في المحفظة الإلكترونية. وتستخدم تلك العملة في شراء الكثير من الأشياء مثل الهدايا والكتب وكل ما هو متاح للشراء من خلال الإنترنت، كما يمكن تحويلها للكثير من العملات مثل اليورو أو الدولار.

مزرعة تعدين البيتكوين

مع انتشار ما يسمى بعملة البِيتكوين وتعدينها بدأت في الظهور ما يعرف بمزرَعة تعدين العملات الرقمية والبيتكوين، فتلك المزارع ليست خضراء اللون كما نرى الكثير من المزارع، ولكنها عبارة عن غرف يوجد بها رفوف وخوادم تحتوي على الكثير من أجهزة الكمبيوتر وهي تكون في غاية التخصصية وذلك على مدار الساعة لكي تنتج الكثير من العملات الرقمية والبِيتكوين.

اقرأ أيضا:  طريقة ربح 10 دولار يوميا من البيتكوين 

وتتم تلك العملية عن طريق حل مسائل رياضية في غاية الصعوبة، وتحتاج تلك المزارع إلى أشياء خاصة جدًا. من توفير بيئة مناسبة والتعرض للتهوية الجيدة منعًا لارتفاع درجات الحرارة. ففي حالة دخولك أحد المزارع يراودك شعور دخولك لبعض حمامات الساونا وذلك نتيجة ارتفاع حرارته.

أنواع مزارع التعدين

يوجد العديد من مزرعة تعدين البيتكوين ومن خلال السطور القليلة المقبلة سوف نتعرف على بعض أنواع هذه المزارع:

مزرعة Antpool /Bitmain

فتلك المزرعة تأسست عام 2013 بعد ترجمتها لورقة العمل المختصة بالبيتكوين، وتعتبر Bitmain من الشركات القليلة. التي تبنى على مزرعة متكاملة وفعلية يوجد بها مكان مخصص بمعدات التعدين. ويوجد بتلك المزرعة العديد من المهندسين التي تعمل على صيانتها في كل الأوقات.

مزرعة Bitfury

فهذه المزرعة تمثل واحدة من أقدم المزارع التي تقوم بتعدين البيتكوين حيث أنها أنشأت في عام 2011، وتوجد لتلك المزرعة والشركة العديد من الأفرع في جميع أنحاء العالم ويوجد بها الكثير من المتخصصين في العديد من المجالات التي تختص بالعملات الرقمية وعالم البلوكشين، ومن أهداف تلك الشركة المحافظة على شفافية تكنولوجيا البلوكشين وسهولته وذلك عن طريق تصنيع  أدوات تعمل  على تسهيل الاستخدام.

مزرعة BTCC/ BTC الصين.

لقد تم انشائها عام 2012 وهي ثاني أكبر مزرعة في هذا المجال. كما أنها تتعامل مع العديد من المنصات التي تتعامل بعملة البيتكوين.

وليست هذه المزارع فقط بل يوجد العديد من المزارع التي تعمل على تعدين البيتكوين، كما أن مزرعة تعدين البيتكوين من أهم الأشياء لزيادة عدد البيتكوين.