ما هي تخزين البيتكوين والربح منها

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
تخزين البيتكوين

تخزين البيتكوين يتم بالكثير من الطرق، فعندما ترغب في الاحتفاظ بعدد من عملات البيتكوين لابد من توفر مكان آمن للاحتفاظ فيه بتلم العملات، ولكن بالطبع لم يكن بنك من البنوك العامة ولكنه سيكون في صورة بنك خاص، لذا سوف نتعرف في مقال اليوم على أهم طرق تخزين البيتكوين.

طرق تخزين البيتكوين

لابد من تخزين البيتكوين في محافظ الكترونية تلائمك وتمتلك مفتاحها الخاص والذي يُمكنك من فتحها والتعرف على عنوان البيتكوين التي تخصك، مع مفتاح يُمكنك أيضًا من تبادل العملة وانفاقها تبعًا لرغبتك، ومن خلال ذلك سنتعرف على طرق التخزين بشكل واضح:

المحفظة الالكترونية

المحفظة الالكترونية طريقة من طرق التخزين والتي تتم عبر القيام بتحميل ملف على حاسوبك الخاص، لتتمكن عبر شبكة الانترنت الوصول لتلك المحفظة الالكترونية والتحكم بشكل سليم في ما بها من عملات رقمية بيتكوين، وتعد من أسهل الطرق المتخصصة في تخزين عملة البيتكوين، ولكن يمكن أن تواجهك مشكلة معها أن ثقتك في أي من الجهات الخارجية لا يمكن أن تتوفر لديك، لذا فلم تؤتي ثمارها كما يجب.

محفظة الكمبيوتر

يتم تثبيتها على جهازك الخاص، لسهولة التحكم في المفاتيح الخاصة بها، وتتميز بمجانيتها تمامًا، وسهولة استخدامها فهي من الطرق ذات الواجهات السهلة المبسطة، ولكن هناك بعض السلبيات التي يمكن أن تحيط بها وهي عدم تمكنك من الحصول على ما لديك من أموال في حالة سرقة جهازك أو اختراقه، أو أيَصا تعرضه للتلف، لذا لابد من توافر نسخة احتياطية كاجراء احترازي.

محافظ الانترنت وابرز مشاكلها

محافظ الانترنت أكثر راحة، حيث أنها تُمكنك من الوصول لأموالك من أي جهاز متوفر طالما أنك تمتلك كلمات مرورية. صالحة للاستخدام بشكل صحيح، مما يسهل حصولك على ما لديك من البيتكوين بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل مجاني تمامًا.

اقرأ أيضا: سعر البيتكوين بعد انقسام البيتكوين 

ولكن يعاب عليها أنها تفتقر لسبل الأمان، وأنها تسمح بتخزين المفاتيح في السحابة، لذا لابد من الثقة في معايير الأمان للمستخدم، وأن عملاتك الرقمية لن تتعرض معها إلى السرقة، أو الاغلاق والحرمان من الوصول للأموال، وتعد محفظة البورصة من أكثر المحافظ الالكترونية أمكان على الإطلاق في عملية تخزين البيتكوين.

طرق أخرى فعالة لتخزين عملة البيتكوين

تتوفر أيضًا بعض الطرق الأكثر فعالية لتخزين عملة البيتكوين والتي من أهمها ما يلي:

محفظة الهاتف المحمول

توجد محافظ الكترونية يمكن تحميلها على الهاتف المحمول في صورة تطبيق، وتعد من أكثر الطرق فائدة حيث أنها تمكنك من الدفع مقابل عملة البيتكوين في التعاملات داخل المتاجر، كما أنك يمكن أن تقوم بكل من البيع والشراء أو ارسال أي اموال أثناء تنقلك من مكان إلى آخر.

تتوفر أنواع مختلفة من تلك المحافظ المتميزة التي توفر محافظ الهاتف المحمول ومن أبرزها ما يلي Bread، Abra،  AirbitzK ، Coinbase.

محافظ أجهزة الهاردوير

والتي تتوفر أيضا في صورة جهاز يمكنه الاتصال بالانترنت، ليتمكن من تنفيذ كافة المعاملات، وهو أمر آمن للغاية. حيث أنك تتحكم في اتصالك بالويب، كما أنه من الصعب أت تخترق. توجد منها أكثر من نوع لتخزين عملات البيتكوين الرقمية. ولكن من الجدير ذكره أن تلك المحافظ مدفوعة الأجر ولكنها في متناول يد الجميع، ومنها Case، Keepkey، Ledger.

المحفظة الورقية

تعد الأبسط على الإطلاق، حيث أنها تكون في صورة قطعة ورقية، تعمل بشكل مجاني، تظل معك وقت طويل للغاية. فهي الأنسب للاحتفاظ بالأموال لفترة طويلة من الوقت، يجب الاحتفاظ بها في مكان آمن. بعيدًا عن النار والمياه نظرًا لصناعتها من الورق.

بهذا أعزائنا المتابعين نكون قد تطرقنا لأكثر من وسيلة يمكن من خلالها تخزّين البيتكوين، والاحتفاظ بها مدة طويلة من الوقت، نرجوا أن نكون قد أفدناكم بالكثير من المعلومات الهامة التي قدمناها لحضراتكم، لكم مننا فائق الاحترام.