طرق توريد الشفايف تفتيح الشفاه والتقنيات المستخدمة الحديثة

Alaa5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
طرق توريد الشفايف تفتيح الشفاه والتقنيات المستخدمة الحديثة

طرق توريد الشفايف للحصول على نضارة الشفاه المرغوبة من الكثيرين، هذا ما سنناقشه في مقال اليوم عبر منصة طلاب نت. بالإضافة إلى تقنيات توريد الشفايف الحديثة المستخدمة في يومنا هذا ومنها تفتيح الشفاه بالليزر. ومع تقدم الطب التجميلي بسرعة هائلة استخدمت أحدث التقنيات واستغلت جميع الإمكانات للوصول إلى الشكل المثالي الذي يرغب به الكثير من الناس. وإن علاج تصبغات الشفاه والحصول على نضارة الشفاه أحد أهداف الكثير من المراكز التجميلية التي تستخدم أحدث الأجهزة ومنها أجهزة الليزر في تقنيات تفتيح الشفاه. ولكن كيف يمكن أن ينجح الليزر في توريد الشفاه وإعادة النضارة إليها؟ تابعوا معنا لتتعرفوا على تفاصيل طرق تفتيح الشفاه وأحدث التقنيات المستخدمة لأجل ذلك.

أسباب شحوب الشفايف

طرق تفتيح الشفاه قد تساعدك في الحصول على نضارة الشفاه التي تحلم بها ومنها توريد الشفايف بالليزر الذي يعد من أحدث تقنيات توريد الشفايف. ولكن ماذا عن أسباب شحوب الشفاه وهل هي علامة على وجود مرض ما؟ تابع القراءة لتتعرف على أهم أسباب شحوب الشفايف.

فقر الدم

فقر الدم أحد أكثر الأسباب شيوعًا لشحوب الشفاه، ويمكن أن يؤدي أي نوع من أنواع فقر الدم إلى شحوب الشفاه مثل فقر الدم بعوز الحديد أو فقر الدم بعوز ب12. وقد يكون شحوب الشفاه أحد علامات إصابتك بفقر الدم، مما يستوجب التحري عن السبب الحقيقي لعلاجه.

نقص السكر

يمكن أن يؤدي هبوط سكر الدم إلى شحوب الشفاه وقد يحصل ذلك لدى مرضى السكري المعالجين بالأنسولين أو خافضات السكر الفموية.

التهاب الشفة الشعاعي

يحدث التهاب الشفة الشعاعي بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس وقد يظهر بشكل بقع بيضاء أو متقشرة. يمكن للتعرض المزمن والطويل لأشعة الشمس أن يتحول إلى نوع من أنواع سرطان الجلد والذي يمكن أن يؤثر بدوره على نضارة الشفاه. لذا يجب وقاية البشرة والشفاه من التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.

البهاق

في حال كنت مصابًا بالبهاق فقد يكون لديك شفتين باهتتين أو شاحبتين بسبب هذا المرض والذي يعد أحد أنواع أمراض المناعة الذاتية.

القلاع الفموي

يمكن أن يؤدي القلاع الفموي إلى ظهور بقع بيضاء على اللسان واللثة والشفاه وتكون هذه البقع مؤلمة. كما يمكن للإصابات الفطرية مثل المبيضات البيض التأثير على نضارة شفاهك وظهورها بمظهر شاحب. لا تهمل أي أعراض تظهر على شفتيك أو على اللثة لأنها يمكن أن تدل على مرض يستوجب العلاج.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على الشفاه الوردية بشكل طبيعي.

أسباب سواد الشفاه

يمكن أن ترغب باتباع أحد طرق توريد الشفاه في حال كان لديك شفتين شاحبتين أو غامقتين. ويمكنك الاستعانة بأحد تقنيات توريد الشفاه ومنها توريد الشفاه بالليزر للتخلص من الشفاه السوداء. ولكن ما هي أسباب سواد الشفاه؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة:

  • فرط التصبغ: وهذا يعني وجود الكثير من الميلانين في شفتيك فتبدوان بمظهر غامق يميل إلى البني ولكنها حالة غير مؤذية وغالبًا ما تكون وراثية.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • التدخين.
  • العلاج الكيميائي للسرطان.
  • التناول المفرط للكافيين.
  • حساسية تجاه معجون الأسنان أو أحمر الشفاه.
  • نقص الفيتامينات.
  • فقر الدم.
  • الاستخدام المفرط للفلورايد.
  • مص الشفاه.
  • عدم شرب كمية كافية من المياه.

شاهد أيضًا: أسباب سواد الشفاه وطرق علاجها المنزلية.

طرق توريد الشفايف

طرق تفتيح الشفاه يمكن أن تساعدك بالحصول على شفاه وردية ونضرة وذلك من خلال تقنيات توريد الشفايف مثل توريد الشفايف بالليزر. أو من خلال توريد الشفايف بالمنزل دون اللجوء إلى العلاجات الحديثة، كما يمكنك الاستعانة بكريمات تفتيح الشفاه المتوفرة في الصيدليات بدون وصفة طبية.

توريد الشفايف في المنزل

أحد طرق تفتيح الشفاه هي الاستعانة بالخلطات المنزلة لاستعادة نضارة الشفاه والتخلص من تصبغاتها. ولكن يمكن ألا تساعدك هذه الخلطات بالوصول إلى النتيجة المرغوبة. وسنذكر لك أهم طرق توريد الشفاه في المنزل:

الليمون

يمكن أن تساعد المواد الموجودة في قشور الحمضيات بتثبيط إنتاج الميلانين ولذلك يمكن أن تؤدي إلى علاج تصبغات الشفايف. ولتجريب هذه الطريقة افركي شفاهك قبل النوم بقطعة ليمون من الطرف المليء بالسائل. وفي الصباح اغسلي شفتيك بالماء البارد، يمكن أن تستغرق هذه الطريقة شهر لظهور نتائج مرضية.

الكركم والحليب

يمكنك صناعة كريم من أجل علاج تصبغات الشفايف وذلك كأحد طرق توريد الشفايف في المنزل وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • إضافة ملعقة كبيرة من الحليب إلى مسحوق الكركم للحصول على عجينة.
  • افركي شفتيك بالعجينة لمدة خمس دقائق.
  • اغسلي المنطقة بالماء البارد.
  • استخدمي بعدها مرطب الشفاه المناسب لك.

الألوفيرا

يمكن لجيل الأولفيرا أن يكون أحد طرق علاج تصبغات الشفاه في المنزل والتي ستعطيك نتائج مرضية بفضل خوص الألوفيرا السحرية. ضعي طبقة من جيل الألوفيرا على شفتيك وبعد أن تجف اغسليها بالماء الدافئ.

شاهد أيضًا: طرق نفخ الشفايف بالفيلر والبوتكس أضرار نفخ الشفايف.

كريم توريد الشفايف

تتوفر كريمات بدون وصفة لتفتيح الشفاه في الصيدليات كأحد طرق توريد الشفايف دون اللجوء إلى تقنيات توريد الشفاه مثل توريد الشفايف بالليزر. وتحتوي هذه الكريمات على مواد مفتحة للبشرة كالهيدروكينون والأربيوتين ويمكن أن تحصلي على النتائج خلال أيام أو أشهر بحسب درجة التصبغ وعمقه. وينصح باستخدام واقيات الشمس أثناء فترة العلاج لمنع ظهور تصبغات جديدة، استشيري الصيدلي لضمان أفضل النتائج والاستخدام الصحيح للمنتجات الطبية.

شاهد أيضًا: ما أسباب تشقق الشفاه عند الأطفال الرضع.

تقنيات توريد الشفايف الحديثة

تقنيات توريد الشفايف الحديثة
تقنيات توريد الشفايف الحديثة

طرق توريد الشفايف في المنزل قد لا تجدي مع الجميع ولذلك يستعين البعض بأحد تقنيات توريد الشفايف مثل توريد الشفايف بالليزر وغيرها للحصول على شفاه نضرة. وسنذكر لك أهم تقنيات توريد الشفايف المستخدمة الحديثة:

تفيح الشفايف بالفيلر

يستخدم الفيلر لملء الشفاه لإعطائها حجمًا إضافيًا وقد يظن البعض أن الفيلر يستخدم كأحد طرق توريد الشفاه ولكن هذه الفكرة خاطئة. حيث يعطي الفيلر توريدًا مؤقتًا للشفاه بسبب الانتفاخ أو الالتهاب بعد الحقن ولا يمكن اعتباره أحد تقنيات توريد الشفاه.

تنضير الشفايف بحقن البلازما

يمكن اعتبار توريد الشفايف بالبلازما الغنية بالصفيحات الدموية أحد تقنيات توريد الشفايف الحديثة التي تعطي لونًا صحيًا وجمالًا لشفتيك من خلال ملء الشفتين بالبلازما وتغذيتهما مما يساهم في إعادة الرونق لهما.

تفتيح الشفاه بالمايكرو

تفتيح الشفاه بالمايكرو أحد تقنيات توريد الشفايف الحديثة التي تقوم على إدخال صبغات بإبر دقيقة جدًا إلى الشفاه. ولكن هذا الإجراء يعطي لونًا دائمًا تصعب إزالته كما يمكن لهذا اللون أن يتغير مع الوقت ويعطي الشفة لونًا غامق. لذلك لا تعد هذه الطريقة أحد طرق تفتيح الشفاه المفضلة.

توريد الشفايف بالليزر

يساعد توريد الشفايف بالليزر في التخلص من تصبغات الشفة عن طريق استهداف الميلانين الموجود فيها مما يعطيها نضارة وجمالًا. ويعد هذا الإجراء آمن وغير مؤلم، وتختلف عدد الجلسات باختلاف عمق التصبغات ودرجتها. كما تختلف التكلفة باختلاف المركز الذي سيقوم بهذا الإجراء بالإضافة لعدد الجلسات التي ستحتاجينها. وتتراوح التكلفة بين 50 و75 دولار أمريكي للجلسة. يمكن تحديد جلسة كل أربع أسابيع مع العلم أن الجلسات لا تحتاج لفترة نقاهة أو شفاء بعدها وقد تحصلين على نتيجة بفترة قصيرة. يمكن أن تحتاجي جلسة واحدة أو أكثر للوصول إلى النتيجة المرضية التي ترغبين بها، علمًا أن الجلسة الواحدة لا تتجاوز 20 دقيقة.

شاهد أيضًا:

نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر

باعتبار تفتيح الشفاه بالليزر أحد تقنيات توريد الشفايف الحديثة فيمكن أن يعطي نتائج مميزة بالنسبة لطرق توريد الشفايف الأخرى. وهو إجراء بسيط وغير مؤلم لكن يمكن أن تشعري بالقليل من السخونة في المنطقة المعالجة. ولكن هذا الإجراء لا يحتاج إلى عناية خاصة أو نقاهة أو فترة شفاء ولكن يمكن أن تحتاجي لاستخدام مرطب غني بعد الجلسات للتقليل من التقشير الحاصل فيها.

شاهد أيضًا: سكراب الشفايف طريقة تقشير الشفة وتوريدها والفوائد.

روتين يومي للحصول على شفاه وردية

روتين يومي للحصول على شفاه وردية
روتين يومي للحصول على شفاه وردية

بعيدًا عن طرق توريد الشفايف وتقنيات توريد الشفايف الحديثة كتوريد الشفايف بالليزر وحقن البلازما وغيرها. يمكن الحفاظ على شفاه نضرة وجميلة من خلال اتباع خطوات بسيطة أهمها:

  • ترطيب الشفاه بمرطب من النوعية الممتازة قبل النوم.
  • فرك الشفاه صباحًا بلطف بمنشفة لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الخلايا المتقشرة.
  • شرب كمية كافية من المياه.
  • الحصول على غذاء متوازن لتجنب الأعواز الغذائية التي يمكن أن تؤدي لشحوب الشفاه.
  • تجنب لعق الشفاه المستمر أو مصها.
  • انتقاء مرطبات الشفاه التي تحتوي مواد طبيعية كزبدة الكاكاو وزبدة الشيا والابتعاد عن المواد المصنعة.
  • الابتعاد عن التدخين.

شاهد أيضًا: علاج الشعر الخفيف بحقن البلازما.

توريد الشفاف للمدخنين

يرتبط التدخين بسواد الشفاه بصورة واسعة مما يحث الكثير من المدخنين على البحث عن طرق تفتيح الشفايف للمدخنين وتقنيات تفتيح الشفايف ومنها توريد الشفايف بالليزر الذي يمكن أن يعيد اللون الطبيعي لشفتيك. ومن أهم طرق تفتيح الشفاه للمدخنين:

سكراب السكر وزيت جوز الهند

يمكنك خلط القليل من السكر مع زيت جوز الهند وفرك الشفاه بلطف فيه مرة يوميًا. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة أو منشفة ناعمة لتدليك الشفاه لمساعدة السكراب على تقشير طبقات الشفاه الغامقة.

ماسكات الشفاه

وهي أحد وسائل تفتيح الشفاه للمدخنين التي تتوافر في الأسواق وتحتوي غالبًا على الليمون. اتبع إرشادات الاستخدام على العبوة للحصول على أفضل النتائج.

توريد الشفايف بالليزر للمدخنين

وتعد هذه الطريقة فعالة وآمنة لعلاج تصبغات الشفايف والحصول على شفاه نضرة وجميلة. يمكن لضوء الليزر استهداف تصبغات الشفاه بطريقة فعالة لتفتيح الشفاه وتتميز هذه الطريقة بأنها لا تحتاج لوقت طويل ولا لفترة شفاء بعدها كما ذكرنا.

طرق توريد الشفايف متعددة ويمكن لبعضها أن يعطي نتائج فورية بينما يمكن لبعضها الآخر أن يفشل في ذلك. ناقش طبيبك حول أفضل تقنيات توريد الشفايف الحديثة التي تناسبك ومنها توريد الشفايف بالليزر الذي يعطي نتائج مرضية بفترة قصيرة.

شاهد أيضًا: الاكزيما حول الفم الأسباب والاعراض والعلاج بالليزر نهاىيا.