تقنيات شد الجسم بعد التنحيف

نبراس عبيد31 أغسطس 2023آخر تحديث :
تقنيات شد الجسم

إن الحصول على جسم مشدود ومتماسك وخالٍ من الترهلات حلم كل سيدة، فما هي تقنيات شد الجسم؟  ومَا هي تكلفة شد الجسم؟  وما هي مضاعفات وأضرار شد الجسم؟ إضافة إلى ذلك، ما هي فوائد شد الجسم؟

تعاني الكثير من السيدات من الترهلات والتشققات الناتجة عن الحمل والولادة إضافة إلى خسارة الوزن بشكلٍ كبير، علاوة على تشكل الدهون في مناطق غير مرغوبة وبشكلٍ غير متناسق حيث ينعكس سلبًا على جمال الجسم. وفي الحقيقة أشارت الدراسات إلى أن 91% من النساء ترغبن في إحداث تغيرات بسيطة في شكلهن لتظهرن بالشكل المثالي.

ومع تقدم العلم عمد خبراء التجميل إلى تصميم عدد من تقنيات شد الجسم لكل منها فوائدها، حيث لا يخلو أي مركز تجميلي من وجود جهاز واحد على الأقل لكن ما يثير تخوف النساء مضاعفات وأضرار شد الجسم. من الطبيعي أن يكون هنالك فوائد وأضرار لكل جهاز لذلك يجب عليكِ سيدتي معرفتها قبل استخدامه. وفي هذا المقال سنعرض لكِ معلومات أكثر حول تقنيات شد الجسم فتابعي القراءة حتى النهاية.

تقنيات شد الجسم بعد التنحيف

توجد العديد من تقنيات شد الجسم التي تعمل على التخلص من الترهلات الناتجة عن التنحيف بعد السمنة، والتي سنذكر أهمها فيما يلي.

شاهد أيضًا: إليكِ عشر نصائح لشد جسمكِ بعد التنحيف.

تقنيات شد الجسم بعد التنحيف
تقنيات شد الجسم بعد التنحيف

جهاز التحفيز الكهربائي للعضلات من أجل شد الجسم

يعد هذا الجهاز أحد أفضل تقنيات شد الجسم، حيث يحتوي على ومضات كهربائية تعمل على تنشيط وتحفيز عضلات الجسم والتخلص من الدهون والترهلات وبالتالي شد العضلات الرئيسية. ويستخدم هذا الجهاز عن طريق ارتداء السترة الخاصة به والتي تحتوي على 10 أقطاب كهربائية وكل قطب موجه على جزء محدد من الجسم مثل البطن والذراعين والأقدام والصدر. ويتم توصيل السترة مع جهاز EMS ثم يقوم الشخص بإجراء تمارين محددة ويستمر ذلك مدة نصف ساعة.

تقنية الموجات فوق الصوتية وتقنية الترددات الراديوية

إن تقنية الموجات فوق الصوتية من أهم تقنيات شد الجسم فهي تقنية غير جراحية، حيث ينتج هذا الجهاز موجات فوق صوتية تصل إلى طبقات الجلد العميقة فتساعد على إذابة الدهون والتخلص من الترهلات وبالتالي شد الجسم. وتظهر نتائج هذا الجهاز بين 2 إلى 6 أشهر من بدء العلاج وتستغرق كل جلسة بين 45 إلى 90 دقيقة.

أما النوع الآخر من تقنيات شد الجسم فهي تقنية الترددات الراديوية حيث تركز على الطبقة الخارجية من الجلد وتعمل على تسخينها وبالتالي إذابة الدهون. وتعمل هذه التقنية على تحفيز الكولاجين وتحتاجين سيدتي من 2 إلى 6 جلسات حسب كمية الدهون والترهلات الموجودة وحسب المنطقة.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى أفضل خمسة تمارين تشد البطن.

شد ترهلات الجسم بأسبوع
شد ترهلات الجسم بأسبوع

تقنية الوخز بالإبر بموجات الراديو

تقنية الوخز بالإبر من خلال موجات تردد الراديو، إنها إحدى تقنيات شد الجسم حيث تعمل على وخز الجلد بالإبرة، وعن طريق الوخز يتم انبعاث التردد الإشعاعي في الجلد وبالتالي شده. وهذا الوخز يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، علاوة على علاج الندبات وآثار حب الشباب والترهلات. أما تقنية شد الجسم الثانية فهي تقنية الليزر حيث تعمل هذه التقنية على تسليط الأشعة على المنطقة المراد شدها، وبالتالي تؤدي إلى إذابة الدهون، وتحتاجين سيدتي إلى جلسة واحدة ومدتها حوالي ساعتين، أما مدة التعافي فهي بين الأسبوع إلى 3 أسابيع.

تقنية الهايفو لشد الجسم

شد الجلد بدون جراحة بالهايفو وهو من أفضل تقنيات شد الجسم بدون جراحة ولا تخدير حيث يطلق هذا الجهاز نبضات فوق صوتية عالية التركيز، فتعمل هذه النبضات على الوصول إلى الطبقات العميقة من الجلد وبالتالي تحفيز الكولاجين، ويستخدم في حالة وجود ترهلات بسيطة ولا يعطي نتائج بحالة الترهلات المتوسطة أو الشديدة. وتحتاجين سيدتي إلى 6 جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

شد ترهلات الجسم بجهاز الجي بلازما

ويطلق عليه اسم النحت الأيوني للجسم وهو أحد تقنيات شد الجسم الجراحية حيث تحتاجين سيدتي إلى التخدير الكامل أو الموضعي حسب حالتك ووضعك، ثم يتم إجراء عدة شقوق صغيرة ويتم إدخال أنبوب جهاز الجي بلازما تحت الجلد ودون المساس بالأعضاء الداخلية. وتختلف مدة الجلسة حسب المنطقة المراد شدها وتتراوح مدة الجلسة وسطيًا من نصف ساعة إلى الساعة.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجلد بدون جراحة بالإندولفت: يستخدم هذا الجهاز الديود ليزر بطول موجي 1470 نانومتر حيث يتم تسليط ألياف ضوئية صغيرة جدًا تخترق الجلد وتساهم بإذابة الدهون وشد الترهلات والجسم. ويمكن استخدام هذا الجهاز في حالة وجود ترهلات بسيطة ومتوسطة فقط، ويتم استخدام مخدر موضعي، بحيث تحتاجين سيدتي إلى جلسة واحدة تتراوح مدتها بين نصف ساعة إلى ساعة، كما تظهر النتائج بشكل فوري بعد انتهاء الجلسة.

شاهد أيضًا: هل من الممكن شد البطن بالليزر أو الجراحة؟

تكلفة شد الجسم

تتوقف تكلفة شد الجسم على نوع الجهاز المستخدم فمثلًا إن تكلفة استخدام جهاز بالجي بلازما في السعودية 8000 ريال سعودي. أما في تركيا فمتوسط الجلسة 900 دولار أمريكي، وفي مصر فتبلغ 1000 جنيه. أما جهاز بليزر الإندولفت فتتراوح تكلفة الجلسة في مصر 1000 جنيه، بالإضافة إلى ذلك تكلفة الجلسة على جهاز شد الجسم الأيوني حوالي 2000 دولار أمريكي.

ويختلف تكلفة شد الجسم باختلاف عدد الجلسات التي ستحتاجينها سيدتي. علاوة على المنطقة المراد علاجها ومساحتها، إضافة إلى خبرة الطبيب وشهرته والمركز الذي يعمل به. علاوة على الدولة التي تتم بها عملية شد الجسم. ومن الجدير بالذكر أن هذه الأسعار غير ثابتة فهي في تزايد أو انخفاض تبعًا لعدة عوامل وأسباب.

سعر شد الجسم
تكلفة شد الجسم

فوائد شد الجسم

تتعدد فوائد شد الجسم، فعن طريق استخدام تقنيات شد الجسم ستحصلين سيدتي على بشرة أكثر شبابًا مما كانت عليه. حيث تعمل تقنيات شد الجسم على التخلص من الترهلات والتجاعيد والخطوط الدقيقة، علاوة على تحفيز الكولاجين. ومن فوائد شد الجسم أيضًا التخلص من التشققات الناتجة عن الحمل والولادة. إضافة إلى ذلك ساعدت تقنيات شد الجسم الحديثة على الوصول إلى النتائج المطلوبة بسرعة كبيرة. حيث ستلاحظين سيدتي تناسق جسدكِ بعد الانتهاء من جلسة شد الجسم بغض النظر عن استخدامكِ تقنيات شد الجسم الجراحية أو غير الجراحية. علاوة على فوائد شد الجسم في التخلص نهائيًا من الدهون المتراكمة والعنيدة، والحصول على جسم متناسق مشدود.

شاهد أيضًا: طريقة تسمين الوجه عبر الحقن

مضاعفات وأضرار شد الجسم

إن مضاعفات وأضرار شد الجسم قليلة مقارنة بالفوائد، فقد تتسبب تقنيات شد الجسم بتقشير البشرة. لذلك يمكنكِ استخدام المرطبات المناسبة، إضافة إلى احتمالية حدوث احمرار الجلد وظهور بعض الكدمات والانتفاخات والتورمات. إضافة إلى الشعور بالألم وحدوث حروق بالبشرة أو تغير لون الجلد. كما قد تظهر ندبات في الجلد.

ومن مضاعفات وأضرار شد الجسم أنه في حال تم استخدام تقنية شد الجسم الجراحية ستتعرضين سيدتي إلى التخدير الكامل أو الموضعي. وستحتاجين  إلى فترة نقاهة. كما لا يمكن الاعتماد على تقنيات شد الجسم. وذلك في حال كانت نسبة الدهون كبيرة علاوة على زيادة نسبة حساسية الجلد وقد تحدث بعض الالتهابات.

مضاعفات وأضرار شَد الجِسم
مضاعفات وأضرار شد الجسم

في نهاية هذا المقال تم الحديث عن تقنيات شد الجسم. حيث تم ذكر أنواع الأجهزة الجراحية وغير الجراحية كما تم الحديث عن فوائد شد الجسم. بالإضافة إلى مضاعفات وأضرار شد الجسم، وتكلفة شد الجسم. نرجو أن تكون المعلومات المقدمة كافية بالنسبة لكِ وقد قدمت الفائدة المرجوة منها.