فوائد فراكشنال ليزر للوجه عيوبه التكلفة النتائج

نبراس عبيد31 أغسطس 2023آخر تحديث :
فوائد فراكشنال ليزر للوجه

ما هي فوائد فراكشنال ليزر للوجه؟ إن استخدام جلسات الفراكشنال تعتبر من أفضل الحلول لاستعادة جمال البشرة ونضارتها وعلاج غالبية المشاكل بجهاز واحد، فما هي أضرار فراكشنال ليزر للوجه؟ إضافة إلى ذلك، ما هو تكلفة فراكشنال ليزر للوجه؟

في الواقع إن تعرض البشرة للعوامل والمؤثرات الخارجية علاوة على التغيرات الداخلية تؤدي إلى إصابتها بالعديد من المشاكل التي تحتاج إلى حل جذري للتخلص منها، وليس هناك أفضل من فراكشنال ليزر للوجه. وعلى الرغم من فوائده العديدة والنتائج الرائعة والممتازة التي حصلت عليها السيدات لا زال هنالك سؤال تطرحه بعض النساء متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر للوجه؟ ففي الواقع تختلف ظهور النتائج بناءً على العديد من الأمور، إضافة إلى أنواع الفراكشنال ليزر المستخدمة. وللحصول على معلومات أكثر وذات فائدة تابعي سيدتي قراءة المقال إلى نهايته.

فوائد فراكشنال ليزر للوجه

فوائد فراكشنال ليزر للوجه متعددة وكثيرة حيث يعمل على التخلص من الجلد الميت عن طريق تقشيره، والتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد وترهل الجلد. إذ إنه يساعد على شد البشرة والجفون المترهلة، إضافة إلى ذلك لا يمكن إنكار فوائد فراكشنال ليزر للوجه في توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والهالات السوداء والبقع الداكنة علاوة على التخلص من اسمرار البشرة.

ومن فوائد فراكشنال ليزر للوجه تضييق المسام ومعالجة آثار حب الشباب والندبات الناتجة عنه، إضافة إلى التخلص من الندبات الناتجة عن العمليات الجراحية وغيرها من الحوادث. حيث يعطيه النضارة والحيوية ويجدد شبابه ويزيد نعومة الجلد، إضافة إلى علاج مشكلات الجلد العميقة وحروق الشمس القوية.

ومن فوائد فراكشنال ليزر للوجه وصول أشعة الليزر إلى الطبقات العميقة من الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين وانقسام الخلايا، كما يساهم في التخفيف من الوحمات أو التخلص منها علاوة على التخلص من الكلف.

وفي حقيقة الأمر من أهم فوائد فراكشنال ليزر للوجه تفتيح لون البشرة وتجانس لونها وهو مناسب للبشرة ذات اللون الداكن.

إضافة إلى أن أشعة الليزر المستخدمة ضيقة جدًا حيث لا تؤثر إلا على المنطقة التي تم إسقاط الأشعة عليها مباشرة أما الجزء الذي بجانبها فلا يتأثر أبدًا.

كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه في منطقة الركبتين والأكواع لإزالة اللون غير مرغوب به. ويزيل علامات تمدد الجلد الناجمة عن السمنة الزائدة أو تشققات البطن نتيجة الحمل والولادة.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد حقن الهيالورونيك؟ وما هي تكلفته؟

سعر فراكشنال ليزر للوجه
فوائد فراكشنال ليزر للوجه

عيوب وأضرار فراكشنال ليزر للوجه

على الرغم من فوائد فراكشنال ليزر للوجه، وعلاوة على أنه من الأجهزة الآمنة، إلا أن هناك مجموعة من أضرار فراكشنال ليزر للوجه يفضل أن تطلعي عليها سيدتي حتى لا تحصلي على نتائج سلبية. ومن أضرار فراكشنال ليزر للوجه قد يصاب الوجه بالحروق نتيجة حرارة الليزر العالية، وحدوث التصبغات وتغير لون الجلد، علاوة على الشعور بالألم واحمرار البشرة وتورمها لمدة أكثر من 10 أيام والإصابة الحكة.

ومن أضرار فراكشنال ليزر للوجه أيضًا إصابة الجلد بالالتهابات حيث تصبح المنطقة المعرضة للفراكشنال ليزر ذات لون داكن ولكن بعد مضي عدة أيام يعود لون البشرة إلى طبيعته. علاوة على حدوث الجروح السطحية نتيجة التعرض لأشعة الليزر. وقد تتسبب أشعة الليزر بالأذية للعينين في حال عدم ارتداء نظارة واقية أثناء الجلسة. ويجب عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوع على الأقل، وقد تحتاجين إلى عدة جلسات لتحصلي على النتيجة المرغوبة بناءً على شدة المشكلة التي تعاني منها.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى حقن الشفايف، وتكلفته ونتائجه.

تكلفة فراكشنال ليزر للوجه

نتيجة فوائد فراكشنال ليزر للوجه والنتائج الرائعة التي أثبتها ازداد إقبال السيدات عليه. لكن يبقى التساؤل ما هو تكلفة فراكشنال ليزر للوجه؟ يختلف السعر حسب نوع الليزر المستخدم. ونوع المشكلة التي تريدين سيدتي علاجها وحالة البشرة. علاوة على خبرة الطبيب وكفاءته وشهرته والمركز الذي يعمل به وعدد الجلسات التي ستحتاجينها. إضافة إلى ذلك الدولة التي سيتم بها الفراكشنال وفيما يلي أسعار بعض الجلسات حسب المنطقة التي ترغبين بعلاجها، فتقشير الوجه فقط بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي. أما تقشير وشد الترهلات وتعديل الجفون بين 1900 إلى 2000 دولار أمريكي. إضافة إلى علاج الوجه والصدر والرقبة تكلفتها وسطيًا 2500 دولار أمريكي.

أما بالنسبة إلى متوسط تكلفة فراكشنال ليزر للوجه حسب الدول فهي كالآتي: الولايات المتحدة الأمريكية بين 800 إلى 1500 دولار. والسعودية بين 4500 إلى 9000 ريال، أما مصر بين 3500 إلى 5300 جنيه. في حين أن أبو ظبي بين 500 إلى 2200 درهم. وأخيرًا الأردن بين 420 إلى 1000 دينار. يجب التنويه إلى أن هذه التكلفة ليست ثابتة بل يمكن أن تتغير.

شاهد أيضًا: نتائج الكاربوكسي، متى تظهر؟ وتكلفتها

فوائد co2 للوجه
تكلفة فراكشنال ليزر للوجه

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر للوجه

تتساءل الكثير من السيدات حول متى ظهور نتائج فراكشنال ليزر للوجه؟  يعد الفراكشنال من أبرز الإنجازات وأضخمها في عالم التجميل. فبعد معرفة فوائد فراكشنال ليزر للوجه سعت غالبية النساء إلى استعادة جمالهن وأناقتهن وأنوثتهن باستخدام هذه التقنية. ولكن ظهور النتائج تختلف باختلاف المشكلة التي تعالجينها سيدتي وعدد الجلسات المطلوبة فكلما كانت المشكلة أشد ستحتاجين إلى جلسات أكثر. وبالتالي ستحصلين على النتائج المرجوة بعد وقت طويل وغالبًا ما تحتاجين إلى 3_5 جلسات وسطيًا.

علاوة على أن ظهور النتائج ليست فورية بل تحتاج إلى وقت. حيث يمكنكِ ملاحظة النتائج الأولية بعد 6 أو 7 أسابيع. أما النتائج النهائية فتظهر بين 3 إلى 6 أشهر، حتى يستطيع الفراكشنال إعادة تكوين البشرة وتحفيز إفراز الكولاجين والإيلاستين. ولتغيير الخلايا الميتة إلى خلايا صحية وجديدة، وعلاج البثور وآثار حب الشباب. إضافة إلى أن الالتزام بتعليمات الطبيب يلعب دورًا هامًا في ظهور النتائج بشكل أسرع.

أما عن استمرار نتائج الفراكشنال ليزر فهي تختلف حسب طبيعة البشرة وتدوم وسطيًا 8 سنوات.

شاهد أيضًا: إليكِ كيفية تسمين الوجه عبر الحقن.

أنواع الفراكشنال ليزر

يوجد نوعان من الفراكشنال ليزر، حيث أن لكل منهما استخداماته وفوائده وأضراره، وهذان النوعان هما:

النوع الأول ثاني أكسيد الكربون co2 (الليزر الكربوني) وهو ليزر مقشر، ومن فوائد فراكشنال ليزر للوجه أنه يستخدم لمعالجة البثور وآثار حب الشباب والتجاعيد البسيطة. ويعتبر هذا النوع مناسب للأشخاص أقل من 50 سنة، ويحتاج إلى فترة نقاهة طويلة مقارنة بالأريبوم.

أما النوع الثاني فهو الأريبوم وهو ليزر مقشر. يستخدم لعلاج مشكلات الجلد العميقة مثل التجاعيد العميقة والندوب الناتجة عن حب الشباب. ويعد مناسب للأشخاص الكبار بالعمر.

أنواع الفراكشنال ليزر
أنواع الفراكشنال ليزر

وفي ختام هذا المقال قدمنا لكِ سيدتي معلومات حول فوائد فراكشنال ليزر للوجه. إضافة إلى أضرار فراكشنال ليزر للوجه، وتم التطرق إلى تكلفة فراكشنال ليزر للوجه مع ذكر أسباب اختلاف التكلفة. وتمت الإجابة على تساؤل متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر للوجه؟ حيث ذكر المقال أسباب تأخر ظهور النتائج ومدى استمراها، علاوة على ذكر أنواع الفراكشنال ليزر ومميزاتها. ونأمل أن تكون المعلومات المقدمة قيمة ذات فائدة.