حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok

نتواصل جميعنا بشكلٍ يومي مع أصدقائنا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أهمها التيك توك. لكن في الآونة الأخيرة يتعذر إرسال الرسائل بشكلٍ صحيح ممّا يستدعي البحث عن حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok. إن كنت تواجه هذه المشكلة تابع معنا هذا المقال لمعرفة أسباب هذه المشكلة، والحلول المناسبة لها، تابعونا!


مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok

تعد مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك من أكثر المشكلات شيوعاً، حيث يشكو منها العديد من مستخدميه. عند حدوث هذه المشكلة فلن تتمكن من إرسال أو حتى استقبال الرسائل على تيك توك إطلاقاً.

على الرغم من أن تيك توك يعد منصة اجتماعية لمشاركة المواهب والإبداعات وليس للدردشة، إلا أن الرسائل تعد من العناصر المهمة لتكامل التطبيق، حيث أن حدوث أي مشكلة فيها يمكن أن يعطلك عن بعض الأمور. لذا استمراراً في هذا المقال سنقدم أسباباً وحلولاً لمشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok.

مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok
حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok

 

اقرأ أيضًا: حفظ فيديو من التيك توك بدون علامة


حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك وأسبابها

إن كنت تعاني من مشكلة إرسال الرسائل على تيك توك، فتابع معنا هذه الأسباب أدناه فقد تكون مشكلتك إحداها، كما قمنا بذكر حلول سهلة لكل سبب منها. يمكنك اختيار السبب الذي تعاني منها وحل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok:

إرسال الرسائل في تيك توك إذا كنت تحت السن المطلوب

قدم تطبيق تيك توك في البداية لجميع مستخدميه خدمة الدردشة وإرسال الرسائل مهما كان عمر المستخدم، ولكن في الفترة الأخيرة تم تعديل الخدمة ومنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً من الوصول إلى الدردشات وإرسال الرسائل على تيك توك. لقد اتخذ تيك توك هذه الخدمة لحماية المراهقين والحفاظ على أمنهم، حيث أن غالبية المستخدمين على التطبيق من المراهقين الصغار.

لذلك إذا كان عمرك أقل من 16 عاماً وترغب في حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok، فيمكنك اتباع إحدى الحلين، الأول التسجيل في التيك توك بعمر أكبر من 16 عاماً أو تعديل العمر على حسابك، والثاني هي الانتظار حتى تبلغ 16 عاماً.

إرسال الرسائل في تيك توك إذا كنت تحت السن المطلوب
حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok

اقرأ أيضًا: أشهر تريندات تيك توك


مشكلة التحقق من رقم هاتفك عند التسجيل في تيك توك

عند التسجيل في تيك توك، يقوم التطبيق بالحصول على أرقام هواتف المستخدمين وذلك بهدف التأكد من حصول أي عمليات احتيال أو ما شابه. ورغم ذلك يقوم العديد من المستخدمين بالتسجيل في تيك توك عن طريق حساباتهم المختلفة، على سبيل المثال البريد الإلكتروني، من دون القيام بتأكيد رقم الهاتف في الإعدادات.

إن كنت قد سجلت باستخدام أي وسيلة أخرى عدا رقم الهاتف، فقم بالدخول إلى إعدادات حسابك الشخص وتأكيد رقم الهاتف الخاص بك حتى تتمكن من حل مشكلة إرسال الرسائل في Tiktok.

تأكد من القيام بتسجيل رقم هاتف غير مستخدم مسبقاً على تيك توك، فإن كنت قد قمت باستخدام رقم في أي حساب آخر مسبقاً فلن يسمح لك التطبيق بتأكيد حسابين على نفس الرقم. ويجب عليك استخدام رقم آخر لتأكيد حسابك وحل مشكلة الرسائل.

مشكلة التحقق من رقم هاتفك عند التسجيل في تيك توك
حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok

اقرأ أيضًا: كيف اخلي حسابي خاص


مراسلة مستخدم لا تقوم بمتابعته على تيك توك

قام تيك توك بوضع خاصية تحديد من يمكنه مراسلتك، حيث تمكنك من جعل أصدقائك فقط من بإمكانهم مراسلتك، وتنص على أن كلا المستخدمين يجب أن يتابعوا بعضهم البعض حتى يتمكنوا من إرسال الرسائل فيما بينهم. فإن كنت تحاول إرسال الرسائل لأشخاص لا تتابعهم أو لا يتابعونك على تيك توك فلن تتمكن من ذلك.

إن كنت تريد إلغاء هذه الخاصية أو إخبار الشخص الآخر لإلغائها، يجب عليك الدخول إلى التطبيق والتوجه إلى الملف الشخصي. من ثم اختيار الأيقونة ذات النقاط الثلاث في الأعلى. بعد ذلك يجب الضغط على خيار الخصوصية واختيار من يمكنه مراسلتي. ستجد قائمة تحوي على 3 خيارات، الأول الجميع، والثاني الأصدقاء، والثالث لا أحد، يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

مراسلة مستخدم لا تقوم بمتابعته على تيك توك
حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok

اقرأ أيضًا: مسح الرسائل من الفيس بوك دفعة واحدة


مشكلة خادم الشبكة التيك توك

سواء كان تطبيق تيك توك أو أي تطبيق آخر، تتعرض الخوادم دوماً للمشاكل، وقد تحدث بعض الأخطاء عندها. لذا إن كانت جميع المشاكل المذكورة في الأعلى غير منطبقة عليك، فعندئذ سيكون هناك على الأغلب مشكلة في الخوادم.

فقط قم بالانتظار قليلاً وإعادة المحاولة في وقتٍ آخر فقد يكون هناك مشكلة معينة في التطبيق تجع الخادم غير قادر على الإرسال. في هذه الأثناء تأكد من اتصالك بالإنترنت ومدى قوة الشبكة فقد تكون أحد أسباب توقف الخادم عن العمل.


تحميل تطبيق التيك توك للأندرويد والآيفون

إن كنت لم تقم بعد بتجربة التيك توك وتحميله على هاتفك. ننصحك الآن بتحميله ومراسلة أصدقائك ومشاهدة العديد من مقاطع الفيديو المضحكة معهم. يمكنك الضغط على الروابط أدناه للانتقال لمتجر غوغل بلاي للأندرويد أو آب ستور للآيفون. فقط اضغط على الرابط لتحويلك إلى صفحة التحميل، من ثم قم باختيار كلمة تثبيت وانتظر قليلاً للحصول عليه.

 


لقد وصلنا إلى ختام مقالتنا، والتي قد أجبنا فيها عن مختلف الأسئلة المتعلقة بمشكلة إرسال الرسائل في التيك توك. ما هي أسباب هذه المشكلة، وكيف يتم حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك Tiktok للتمكن من إرسال الرسائل مجدداً.