خلطة تفتح الرحم 8 سم وأعشاب تفتح الرحم

maha ali2 أغسطس 2023آخر تحديث :
خلطة تفتح الرحم 8 سم وأعشاب تفتح الرحم

خلطة تفتح الرحم 8 سم أعشاب تفتح الرحم ، مشروبات تفتح الرحم بسرعة ،أعشاب لفتح الرحم المغلق ، من التساؤلات الكثيرة التي تطرحها السيدات عند اقتراب موعد الولادة في الشهر التاسع بهدف توسيع عنق الرحم ونزول الجنين إلى الحوض ليستقر في قناة الولادة تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق، بطريقه تسهل خروجه بحيث يكون رأسه للأسفل وقدميه للأعلى إلى أن تبدأ أعراض الطلق والتي تشير لبدء عملية الولادة الطبيعية. وهذه هي اللحظة التي تنتظرها كل سيدة وعندها تنسى جميع الآلام والمتاعب التي تعرضت لها. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع وضرورة الإلمام بجوانبه كافة سنتعرف في مقالنا اليوم على، خلطة تفتح الرحم 8 سم وأعشاب تفتح الرحم، كما سنتعرف على بعض الأمور والتمارين التي تساعد في فتح الرحم تمهيدًا للولادة ابقي معنا.

خلطة تفتح الرحم 8 سم

خلطة تفتح الرحم 8 سم من الأمور الهامة التي تبحث عنها الكثير من السيدات التي ترغب بالولادة الطبيعية. وسنذكر عدة خلطات تفتح الرحم 8 سم وهي كالتالي:

خلطة حبة البركة واليانسون لفتح الرحم 8 سم

اخلطي بعض من حبوب الشمر وحبة البركة واليانسون والكمون والحلبة، وخذي منها نصف ملعقة كبيرة وأضيفها إلى كوب من الماء الساخن مع إضافة القليل من العسل لتحليتها. وبعدها اشربي هذه الخلطة مع التمر بعد دخولك بالأسبوع الثاني من الشهر التاسع في الحمل.

خلطة الحليب وزيت السمسم لفتح الرحم 8 سم

أحضري ملعقة صغيرة من كل من القرفة وزيت السمسم والقرنفل، وبعدها اغلي القرفة مع القرنفل في كوب من الحليب الطازج ثم أضيفي لها زيت السمسم مع إضافة القليل من العسل لتحليتها. ومع الاستخدام المكرر لهذه الخلطة ستحصلين على نتائج مذهلة. فمكونات هذه الخلطة المميزة تساعد في توسيع الرحم وزيادة انقباضاته، بهدف تسهيل خروج الجنين. وتعد هذه الطريقة أفضل خلطة تفتح الرحم 8 سم.

خلطة ماء زمزم لفتح الرحم 8 سم

أحضري قارورة تحوي ماء زمزم وأضيفي إليها عشر حبات من حبة البركة والقليل من العسل. اخلطي هذه المكونات بشكل جيد واشربيها، فهي تفتح الرحم بشكل سريع.

خلطة أوراق الزيتون والتمر لفتح الرحم 8 سم

عزيزتي عندما تشعرين بأن موعد الولادة اقترب اغلي القليل من أوراق الزيتون وأضيفي لهم بعض حبات التمر. واخلطيهما جيدًا مع الحفاظ على تماسك الخلطة واشربيها.

خلطة تفتح الرحم 8 سم وأعشاب تفتح الرحم
خلطة تفتح الرحم 8 سم وأعشاب تفتح الرحم

شاهد أيضًا: ما خطر الحمل بعد الولادة القيصرية

أعشاب تفتح الرحم

تعرفنا على خلطة تفتح الرحم 8 سم، ولكن ما هي الأعشاب التي تفتح الرحم؟ سنوضح فيما يلي أبرز الأعشاب التي تفتح الرحم، وهي:

  • زهرة الربيع المسائية: حيث يستعمل زيت زهرة الربيع المسائية لتوسيع الرحم من خلال تطبيقه عن طريق المهبل. فهذا يساعد في تليين عنق الرحم، وبالتالي ترققه وتوسعه.
  • كذلك اليانسون: يساهم في تحفيز عملية الولادة، كما يمكن للسيدة تناوله بعد الولادة، فهو يلعب دورًا كبيرًا في زيادة إدرار الثدي للحليب.
  • الزعتر البري: يساعد الزعتر البري في تحفيز المبايض لإنزال الدورة الشهرية، كما يساهم في فتح عنق الرحم في الشهر التاسع من الحمل، وتسهيل عملية الولادة.
  • أيضًا الحلبة: تساعد الحلبة في فتح الرحم المغلق في الشهر التاسع، فهي تحفز حدوث الانقباضات مما يجعل عملية الولادة أسهل.
  • الميرمية: تحفز الميرمية هرمون الأوكسيتوسين هذا الهرمون المسؤول عن شعور السيدة الحامل بالطلق بالشهر التاسع، وهذا يساهم بشكل كبير في تقليل ألم الطلق وجعل عملية الولادة أسهل.
أعشاب تفتح الرحم
أعشاب تفتح الرحم

أسرع علاج لفتح الرحم

خلطة تفتح الرحم 8 سم هذا ما تعرفنا عليه في الفقرة السابقة، وبما أنك دخلت شهرك التاسع وأصبح خروج جنينك إلى الحياة قريبًا، سنوضح فيما يلي أبرز الطرق التي تساعد على فتح الرحم لتسهيل الولادة، وهي كالتالي:

  • العمل على إفراغ المثانة من البول: وذلك لأن احتجاز البول في المثانة يمنع حدوث الانقباضات، وهذا يؤثر على عملية فتح الرحم.
  • كذلك استعمال كرة الولادة: فهي تساعد في تحريك عضلات الحوض لدى السيدة وبالتالي توسيع الرحم. كما تفيد كرة الولادة في تخفيف آلام أسفل الظهر التي تشتد في الشهور الأخيرة من الحمل.
  • تدليك الحلمتين بشكل مستمر: وهذه من الطرق المفيدة جدًا لفتح الرحم. وهذه العملية تساعد في زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل على تليين عنق الرحم، وبالتالي تسريع عملية فتح الرحم وتسهيل الولادة.
  • أيضًا ممارسة العلاقة الحميمة: عزيزتي في الشهور الأخيرة من الحمل عليكِ زيادة ممارسة الجماع الزوجي إن لم يكن لديك أي مشكلة تمنع ذلك. فهذه العملية تساهم في زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، وكذلك هرمون البروستاجلاندين الموجود في سائل الحيوان المنوي، وهذان الهرمونان يعملان على تليين عنق الرحم وتوسيع فتحة الرحم.
  • تناول التمر: وذلك في الأسابيع الأخيرة من الحمل، فهو يساعد في توسيع عنق الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن الحمل خارج الرحم

تمارين تساعد على فتح الرحم

بعدما تعرفنا على خلطة تفتح الرحم 8 سم وأعشاب تفتح الرحم، هناك بعض التمارين التي تساعد على فتح الرحم وأبرز هذه التمارين ما يلي:

  • الجلوس في وضعية القرفصاء: فهذه الوضعية تساعد على دخول الجنين إلى قناة الولادة ويفتح الحوض بنسبة عشرة بالمئة وتعد أفضل الطرق لفتح الرحم.
  • ممارسة رياضة المشي: هذه من أهم طرق فتح الرحم لأن رياضة المشي تساعد في نزول الجنين إلى قناة الولادة. وبالتالي الضغط على عنق الرحم الأمر الذي يساعد في فتح الرحم وتحفيز حدوث الانقباضات التي تساهم أيضًا في توسيع فتحة الرحم.
  • تمرين الصعود والهبوط: كل ما عليكِ عزيزتي أن تمسكي بالسرير والبدء بعملية النزول والصعود على شكل وضعية القرفصاء. فهذه تساعد على نزول الجنين إلى قناة الولادة وفتح الرحم.
  • تمرين التنفس العميق: يساعد هذا التمرين على فتح الرحم بشكل آمن. فقط عليكِ الاستلقاء على ظهرك وأخذ نفس عميق، ومن ثم حبس النفس وإخراجه، احرصي على تكرار هذا التمرين لعدة دقائق.

أمور تساعد على فتح الرحم

سنبين أيضًا فيما يلي بعض الأمور التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة، وهي ما يلي:

  • الاستحمام بالماء الدافئ: فهذا يساعد على استرخاء الأعصاب والهدوء، كذلك يزيل القلق والتوتر وهذا يساهم في فتح الرحم.
  • كذلك البقدونس: للبقدونس دور هام في تخفيف الألم المرافق للمخاض، كما يساهم في انقباض عنق الرحم. مما يجعل عملية الولادة أسهل، وهذا بفضل احتوائه على مادة الأبيول. ويمكنك تناوله بعد غلي أوراقه بالماء وتصفيته جيدًا.
  • أيضًا الحلبة والعسل: نعم الحلبة والعسل من المشروبات الشهيرة والمعروفة منذ القدم. فهذا المشروب يساعد في فتح الرحم وتسهيل الولادة فضلًا عن احتوائه على مجموعة من الفيتامينات التي تفيد الحامل. بالإضافة إلى أنها تساعد على إدرار الحليب عند السيدة المرضع.

شاهد أيضًا: نزول دم بني في الشهر الثاني من الحمل مع ألم في الظهر

أشياء تفتح الرحم المقفل

خلطة تفتح الرحم 8 سم، أعشاب تفتح الرحم، كلمات تحظى بنسبة كبيرة بالبحث على محركات البحث، وهناك بعض الأمور تساعد على فتح الرحم تمهيدًا للولادة سنذكر أبرزها فيما يلي:

  • التدليك: عزيزتي إن تدليك الجسم يساهم في إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، والشعور بالاسترخاء والراحة، وتليين العضلات، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • التوابل والأطعمة الحارة: حقيقةً لا يوجد إثبات علمي يوضح صلة الوصل بين تناول الأطعمة الحارة، وفتح الرحم، ولكن الكثير من السيدات تحدثن عن تجربتهن بتوسيع الرحم بتناول التوابل والأطعمة الحارة. ويفسر الأطباء أن السبب في هذا يعود إلى أن الأطعمة الحارة تحفز المعدة والقولون، وهما يعملان على تحفيز الرحم على التوسع.
  • بعض المشروبات: كالقرفة بالحليب والزنجبيل والحلبة والكمون، فهذه المشروبات تساهم في تسريع الطلق وفتح عنق الرحم تمهيدًا للولادة.

فواكه تفتح الرحم

خلطة تفتح الرحم 8 سم أعشاب تفتح الرحم هذا ما تعرفنا عليه في الفقرات السابقة. والآن دعونا نتعرف على الفواكه التي تفتح الرحم، وهي كالتالي:

  • الأناناس: وذلك لاحتوائه على أنزيم البروميلين والذي يعمل على تنشيط عنق الرحم، وبالتالي تسهيل الولادة الطبيعية.
  • البابايا الخضراء: لغناها بإنزيم بابينو كما تحوي أوراقها على مادة اللاتكس، والتي تعمل عمل البروستاجلاندين والاكسيتوستين المسؤولان عن تطرية عنق الرحم.
  • الكيوي: لغناها بالعناصر الغذائية الضرورية كفيتامين A وC وE.
  • الموز: لغناه بالعناصر الأساسية والضرورية للسيدة الحامل كحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والمغنيسوم.
  • الأفوكادو: لغناه بحمض الفوليك وفيتامين B6.
  • التفاح: لغناها بعنصر الزنك وفيتامين D وE وA.

شاهد أيضًا: أفضل أسبوع للولادة القيصرية في الشهر التاسع

الكمون لفتح الرحم

تتساءل الكثير من السيدات إن كان الكمون يساعد في فتح الرحم؟ عزيزتي يعد الكمون من المواد الفعالة والآمنة التي تستخدم لفتح الرحم تمهيدًا للولادة. فله قدرة كبيرة على تحفيز حدوث الانقباضات التي تعمل على توسيع عنق الرحم وتسهيل الولادة. وذلك بفضل احتوائه على مواد تشبه بتركيبتها هرمون الاستروجين، مما يزيد في قوة الطلق ويخفف من آلام الولادة. كل ما عليكِ هو وضع ملعقة من بذور الكمون في الماء المغلي وشربه يوميًا، وذلك بمجرد دخولك الأسبوع الثالث من الشهر التاسع في الحمل.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي قدمنا فيه خلطة تفتح الرحم 8 سم أعشاب تفتح الرحم. نود التنبيه بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي مشروب أو خلطة بهدف فتح الرحم، وذلك لتفادي أي مخاطر أو مضاعفات قد تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ، أو بسبب وجود مشاكل صحية عند السيدة.