شرح كيفية تفعيل ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب whatsapp

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح كيفية تفعيل ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب whatsapp

كيفية تفعيل ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب whatsapp. يعد تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات المراسلة عبر الإنترنيت التي ظهرت في عدة سنوات الأخيرة. فمن خلال هذا التطبيق يمكن تبادل ومشاركة الوسائط بين المستخدمين من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية. لذلك كان له صدى واسع بين الناس وحصل على نسبة كبيرة من التحميل على الهواتف المحمولة. وبدأ المطورون بإدخال التعديلات والتحديثات على كل نسخة جديدة تصدر عن التطبيق. وفي مقالنا التالي عبر موقعنا طلاب نت سنتحدث عن ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب. فلنتابع معاً.

ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب

عند استخدامنا لخصائص معينة في واتساب لأول مرة، فإن بعض هذه الخصائص تتطلب الوصول إلى معلومات وتطبيقات معينة على الهاتف. عندها سوف تظهر أمامك واجهة تطلب منك الموافقة للسماح بهذه الأذونات. مع العلم أن إيقاف تشغيل الأذونات قد يتسبب في عدم أداء واتساب لبعض وظائفه بالطريقة المطلوبة.

ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب
ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب

وفي ما يلي سنتكلم عن أهم ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب:

  • إخفاء الرسائل على واتساب تلقائيا

من أهم ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب التي تم إضافتها أنه يمكن على تطبيق واتساب التحكم في إخفاء الرسائل بعد إرسالها بفترة زمنية محددة. إذ يمكن جعل جميع الرسائل المستقبلة من دردشة معينة تُحذف بشكل تلقائي من الهاتف بعد مرور 7 أيام.

وبكل بساطة إذا أردت أن تفعّل هذه الميزة ما عليك سوى الانتقال إلى المحادثة التي تريد تغيير الإعدادات داخلها. من بعدها يتم الضغط على اسم الشخص أو المجموعة في الجزء العلوي. ثم من القائمة المنبثقة يتم التمرير إلى الأسفل حتى الوصول لخيار اختفاء الرسائل “Disappearing messages” إذ كل ما عليك هنا هو تبديل المفتاح الجانبي لذلك الخيار ليتم تفعيل الميزة.

اقرأ أيضاً: طريقة تنزيل واتساب جي بي الأخضر gbwhatsapp برابط مباشر

والآن بعد تفعيل تلك الميزة سوف تلاحظ اختفاء الرسائل للجميع ولكن ذلك لا يعني أن الطرف الآخر من المحادثة لن يكون قادر على التقاط لقطة شاشة للرسائل خلال فترة الـ 7 أيام. أما بالنسبة للمحادثات الجماعية فإنك لن تكون قادر على تفعيل هذه الميزة إلا إذا كنت أنت المسؤول عن تلك المجموعة.

  • البحث داخل دردشة معينة في واتساب

تعتبر ميزة إمكانية البحث داخل دردشة معينة في واتساب من أهم ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب إذ يمكن من خلالها البحث عن أي رسالة نريد الوصول لها بلحظة عند اضطرارنا للبحث السريع عن مكان أو رقم أو عنوان داخل الدردشة. إذ كل ما عليك هو أن تفتح المحادثة التي تريد أن تبحث داخلها ومن بعدها فتح القائمة في الزاوية العليا من اليمين والنقر على كلمة بحث ثم كتابة الكلمة التي ترغب في البحث عنها. عندها سوف تظهر نتيجة البحث في أعلى تلك المحادثة.

خصائص واتساب
خصائص واتساب
  • معرفة الأشخاص الأكثر خصوصية وتواصل عبر واتساب لديك

ومن ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب الخفية أنه يمكننا التعرف على أكثر الأشخاص الذين نتواصل معهم من خلال التطبيق ومقدار سعة التخزين التي تأخذها محادثة كل شخص من الذاكرة. وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم الضغط على خيار التخزين والبيانات بعدها على إدارة التخزين عندها سوف تظهر قائمة لجهات الاتصال التي يتم ترتيبها بالتدريج من حيث أكبر مساحة تخزين إلى الأقل.

قد يهمك أيضاً: تحميل انستا لايت الذهبي آخر إصدار Instagram

  • تغيير خلفية المحادثات في واتساب

من أجل الكثير من المستخدمين الذين قد يشعرون بالملل من خلفية دردشة واتساب التقليدية تم إضافة ميزة إلى ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب. حيث نجد خيار في الإعدادات يمكن من خلاله تغيير خلفية محادثات الواتساب الخاص بك. حيث يتم ذلك بكل سهولة عن طريق الضغط على أيقونة الإعدادات لتظهر قائمة نحدد منها خيار الدردشات ومن ثم النقر على بند خلفية المحادثات. هنا سوف تظهر قائمة جديدة من الخيارات تتيح للمستخدم اختيار أحد الصور التي يوفرها التطبيق أو وضع مجرد لون معين للخلفية أو تعيين صورة من صور الاستديو الخاص به.

  • إخفاء صورة أو مقطع فيديو في رسائل واتساب

من ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب أيضاً أنها تشمل على إمكانية إرسال صورة أو مقطع فيديو يتم اختفاؤه تلقائيا بمجرد مشاهدته لمرة واحدة فقط. إذ تكون هذه الميزة مفيدة في حالة كنت تريد أن تُرسل صورة تحتوي على كلمة مرور أو معلومات مصرفية خاصة. فبمجرد أن يتم فتح الصورة من قبل المستلم وغلقها سوف تختفي الصورة. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن للطرف الآخر أخذ لقطة شاشة للصورة قبل غلقها أو أن يتم تصويرها باستخدام هاتف آخر.

فكل ما عليك عندما تريد إرسال صورة بهذه الطريقة هو النقر على رقم 1 الذي يوجد جانب سهم الإرسال الأزرق ومن بعدها النقر على إرسال.

إليك أيضاً: تنزيل واتساب الذهبي whatsapp gold V12 برابط مباشر

  • التحكم في تنسيق الرسائل النصية في واتساب

وفي ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب أصبح بإمكان المستخدمين جعل رسائل WhatsApp النصية تكتب بشكل أكثر لفتاً للانتباه. من خلال استخدام النص العريض أو المائل أو جعل النص يتوسطه خط.

فإذا رغبت في أن تجعل النص الذي سترسله عريض فإن كل ما عليك هو إضافة علامة * إلى جانبي الكلمة. أما إذا كنت ترغب في أن تجعل النص مائل فيمكنك إضافة علامة _ إلى جانبي الكلمة. وفي حال أردت جعل النص يتوسطه خط فبإمكانك إضافة علامة ~ إلى جانبي الكلمة.

أهم ميزات الخصوصية في واتساب
أهم ميزات الخصوصية في واتساب
  • تخصيص نغمة تنبيه لكل دردشة في واتساب

ومن ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب الخفية والمفيدة أيضاً أنه بالإمكان تخصيص نغمة خاصة لكل دردشة أو جهة اتصال. بحيث تظهر نغمة التنبيه التي عينتها عند إرسال جهة اتصال أو مجموعة رسالة إليك. مما يفيد ذلك بأنه يجعلك قادر على التمييز بين الدردشات في حال لم تكن بالقرب من هاتفك. فبمجرد سماع نغمة التنبيه التي وضعتها لدردشة معينة تكون حينها على علم بمن قام بإرسال رسالة إليك.

فإذا كنت ترغب في تعيين نغمة تنبيه خاصة بدردشة معينة كل ما عليك هو النقر على اسم الشخص أو المجموعة في الجزء العلوي من شاشة التطبيق، ثم التمرير للأسفل حتى الوصول إلى خيار “Custom Tone” والنقر عليه. عندها يمكنك الاختيار من بين النغمات المتاحة أو اختيار نغمة مخصصة من هاتفك.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنني تنزيل نسخة من معلوماتي على فيسبوك

  •  إرسال رسائل واتساب إلى رقم بدون حفظه إلى جهات الاتصال

في الكثير من الأحيان يضطر أي شخص منا إلى التواصل مع أرقام غريبة عبر الواتساب من غير الأصدقاء والمعارف. مثل التواصل مع جهات لتقديم الخدمات أو مندوبي التوصيل والمبيعات وغيرهم. إلا أن واتساب لا يتيح ذلك بشكل مباشر، على عكس العديد من التطبيقات التي تتيح ذلك بكل بسهولة دون الحاجة إلى حفظ الرقم أو حفظ جهة الاتصال في سجل الهاتف.

اقرأ أيضا: برنامج كشف المتصل بالواتس اب للاندرويد

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد توصلنا معاً إلى نهاية مقالنا عن ميزات الخصوصية الجديدة من واتساب. الذي تعرفنا خلاله على أهم ميزات وخصائص واتساب التي تم إضافتها مؤخراً أو تم التعديل عليها. فإذا كنت غير متطلع على أحدها فسارع لتجريبها والاستفادة منها.