كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو Imo

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو Imo

كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو Imo، أو للدقة في التعبير، كيف تعرف من فتح حسابك في الايمو. تساؤل يطرحه العديد من مستخدمي تطبيق التراسل والتواصل الاجتماعي الشهير، “ايمو Imo“. فهنالك نسبة من المستخدمين اللذين يندرجون تحت مسمى المستخدمين المزعجين أو المراقبين، أو المتجسسين. يقوموا بفتح ومراقبة نشاطك على التطبيق. لكن إن انتابك شعور الفضول حول هوية المستخدمين والأصدقاء اللذين قاموا بفتح ملفك الشخصي في الايمو، فهل يمكنك معرفة ذلك؟

هذا ما سنستعرضه في مقالتنا “كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو“، المقدمة من موقع “طلاب نت“، والكثير من التفاصيل والحيثيات حول تطبيق ايمو، أحد أهم تطبيقات التراسل في سوق تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي.

لمحة سريعة عن تطبيق الايمو

ايمو imo، هو برنامج حديث إلى حد ما، للتواصل والتراسل الاجتماعي، وإرسال الملفات والرسائل النصية وحتى الوسائط. حيث يسمح هذا التطبيق بالقيام بمكالمات فيديوية وصوتية، وتكون مجانية بشكل كامل، دون الحاجة إلى عمليات الشحن المادي، التي تتبعها بعض التطبيقات الأخرى.

يمتاز تطبيق ايمو بالواجهات البسيطة وبسهولة الاستخدام والتعامل، فالتطبيق يقدم مكالمات ذات جودة عالية، تعتبر متوافقة مع سرعة النت لديك، وهذه الميزة هي الأبرز والأقوى، التي ساعدت التطبيق على الانتشار، وجعلت منه الأكثر تحميلاً على المتاجر الإلكترونية، كجوجل بلاي، في سوق تطبيقات التواصل الاجتماعي. كما تمتاز مكالمات التطبيق بالدقة والوضوح والجودة.

اقرأ أيضاً: تنزيل برنامج ايمو Imo مكالمات فيديو مجانية الاصدار الاصلي

يقدم التطبيق حالياً خاصية الحفاظ على خصوصيتك كمستخدم، وتأمين اتصالاتك من خلال ميزة تشفير المكالمات. كما ويدعم البرنامج كل لغات العالم تقريباً، ومن ضمنهم اللغة العربية بالتأكيد، ويوفر أيضا إمكانية التعديل والتغيير في إعدادات البرنامج للتحكم بعرض واجهات البرنامج، وتغيير لون الشاشة ونوع الخط، وأيضاً يسمح البرنامج بإرسال رسائل نصية وصور ومقاطع مصورة، وحتى ملفات موسيقية والتسجيلات الصوتية، بغض النظر عن حجمها وعددها.

لكن بعد التعرف عن التطبيق عن قرب، والتعرف على أبرز ميزاته. سيكون لديك قائمة بالأصدقاء والمستخدمين. ومن خلال الفقرة التالية، ستتمكن من معرفة الإجابة عن تساؤل، “كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو“.

لمحة سريعة عن تطبيق الايمو
لمحة سريعة عن تطبيق الايمو

كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو

بعض الأشخاص والمستخدمين لتطبيق ايمو، يتطفلون على غيرهم من المستخدمين. وذلك عن طريق الدخول على الصفحات الشخصية ومراقبة نشاطهم على التطبيق. ومحاولة التعقب والبحث عن أي معلومة عنهم.

وحتى تتمكن من معرفة من معرفة من فتح ملفك الشخصي في الايمو، فهنالك طريقة مبسطة وسهلة، ولا تتطلب أي تنزيل لبرامج ثانوية أو مساعدة. فقط قم باتباع الخطوات التالية، لتعرف من فتح حسابك في الايمو.

  1. تحقق في البداية، من استخدام الإصدار الأحدث من تطبيق الايمو. وإن كنت تود التأكد من ذلك قم بالضغط على الرابط التالي، واضغط على خيار “تحديث”، إن ظهر. وإن لم يظهر، فأنت تمتلك بالفعل النسخة الأحدث من ايمو.
  2. قم أيضاً بفتح التطبيق “الايمو”، ثم انقر على الأيقونة الخاصة بصورة الملف الشخصي.
  3. بعد النقر، عليك تكرار النقر مرة أخرى، من خلال واجهة الملف الشخصي خاصتك، وعلى صورتك الخاصة بالملف.
  4. وسوف تظهر أمامك أيقونة أو رمز على شكل “جرس”، وسيظهر بجوارها رقم.
كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو
كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو

 

بعد ذلك، يتعين عليك النقر على أيقونة الجرس. كما هو موضح في الصورة. وبعد اتباع كل الخطوات المذكورة، سوف يظهر أمامك كل من قام بفتح الملف الشخصي الخاص بك.

ماذا تدل علامة الجرس في تطبيق الايمو

تدل أيقونة الجرس الموجودة في تطبيق الايمو، على إشعار للتنبيه، وذلك عندما يقوم أحد الأشخاص بفتح ملفك الشخصي. لكن يُعد الرقم الظاهر إلى جوار الأيقونة، بمثابة عداد ، يقوم بإظهار عدد الأشخاص الذين فتحوا ملفك الشخصي بإيمو.

أما في حال ظهور أيقونة الجرس باللون الأخضر، فهذا يدل على وجود بعض الزيارات الحديثة، التي قام بها بعض المستخدمين والأصدقاء لملفك الشخصي بتطبيق الايمو.

وبعد الإجابة عن سؤال “كيف تعرف من فتح حسابك في الايمو“. يجب معرفة بعض التفاصيل المهمة في التطبيق، كطريقة الحظر وحذف المحادثات وطريقة الاستفاد من التطبيق في المكالمات.

طريقة الحظر وإلغائه بعد معرفة من فتح ملفك الشخصي في الايمو

لا شك في أن هناك نسبة من المتطفلين اللذين يقومون بإزعاجك وفتح ومراقبة حسابك، والحل الأمثل لتفادي هذه المشكلة، هي حظر جهة الاتصال المزعجة. حيث ستحرمهم من القيام بالتواصل معك أو الاتصال بك، أو حتى إرسال رسالة نصية.

اقرأ أيضاً: أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق Imo

وللقيام بذلك، كل ما عليك فعله، هو النقر على الشخص الذي ترغب بحظره، ثم قم بالضغط عليه بشكل مطول، حيث ستظهر لك قائمة مكونة من ثلاث خيارات، اختر منها “ملف التعريف”، حيث سيظهر لك ملف التعريف الخاص بالمستخدم المراد حظره، ثم قم باختيار “حذف جهة الاتصال” ثم اضغط على تأكيد.

طريقة الحظر وإلغائه بعد معرفة من فتح ملفك الشخصي في الايمو
طريقة الحظر وإلغائه بعد معرفة من فتح ملفك الشخصي في الايمو

طريقة إلغاء الحظر في تطبيق الايمو

أما في حال الرجوع عن قرار الحظر أو الحدف، فقم بالنقر على “خيارات” الموجودة في يسار الشاشة، ومن الأسفل، حيث ستظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات. قم باختيار “جهات الاتصال المحظورة”، حيث ستظهر لك قائمة الأصدقاء والمستخدمين المحظورين، وبجانب كل اسم خيار “إلغاء الحظر”، قم بالضغط عليه، واضغط على “تأكيد”، وبذلك سيلغى الحظر وبذلك يمكنك إجراء مكالمات فيديو وصوتية وإرسال الوسائط والرسائل النصية.

طريقة إلغاء الحظر في تطبيق الايمو
طريقة إلغاء الحظر في تطبيق الايمو

كيفية حذف المحادثات في تطبيق الايمو

يوفر تطبيق ايمو إمكانية التخلص من المحادثات وحذفها، وتعود الفائدة الأهم في ذلك، لتوفير أوسع مجال لخصوصية المستخدم، حيث تستطيع القيام بذلك من خلال، الضغط مطولا على المحادثة المراد حذفها، حيث ستظهر قائمة تحوي ثلاث خيارات، قم بالضغط على خيار “حذف”، ثم قم بالضغط  على “تأكيد عملية الحذف”، حيث ستحذف بشكل نهائي (ولا يمكنك استرجاعها بعد تأكيد عملية الحذف)، أو يمكن حذف جميع المحادثات دفعة واحدة من خلال الذهاب إلى الإعدادات واختيار حذف جميع المحادثات ثم اضغط على تأكيد وسوف تحذف تلقائياً.

كيفية إجراء مكالمات جماعية بعد فتح ملفك الشخصي في الايمو

في الواقع، خيار إجراء المكالمات الفيديوية والهاتفية في ايمو من الميزات القوية للبرنامج والتي ساعدت بانتشاره في الآونة الأخيرة، كما تم ذكر هذه الميزة في فقرة “لمحة سريعة عن تطبيق الايمو”.

وتستطيع كمستخدم لتطبيق ايمو من إجراء مكالمات جماعية، حيث ستتمكن من التواصل مع أكثر من صديق لديك، في نفس الوقت. ولإجراء عملية الاتصال، قم بالدخول إلى قائمة “الدردشات”، ثم اختر اجراء مكالمات جماعية، وقم بإضافة الأصدقاء اللذين ترغب بضمهم إلى المجموعة.

اقرأ أيضاً: شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي Imo

وفي الختام لمقالتنا “كيف تعرف من فتح ملفك الشخصي في الايمو Imo“، والتعرف على “طريقة الحظر وإلغائه بعد معرفة من فتح ملفك الشخصي في الايمو“. نستدرك أن تطبيق ايمو سيحافظ على مكانته لسنوات قادمة، كأحد أقوى برامج التراسل الاجتماعي في العالم.