طرق سحب المال من موقع مستقل شرح بالتفصيل

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
سحب المال من موقع مستقل

ما هي طرق سحب المال من موقع مستقل؟ وما هي مدة وصول الأرباح لصاحبها بعد تقديمه لطلب الحصول عليها؟ وإذا كنت جميع طرق الدّفع الإلكتروني محظورة في بلدي، فهل أستطيع العمل على Mosatql وسحب أرباحي منه؟ وأيضًا، ما هي قيمة الرسوم التي يتقاضاها موقع مستقل من الأشخاص الّذين يتعاملون من خلاله؟

سنتولّى الإجابة على كل تلك الأسئلة وأكثر في مقالنا هذا. والّذي سنوضّح فيه طرق سحب المال من موقع مستقل خطوة بخطوة. إضافةً إلى شرح طريقة سحب المال للمقيمين في سوريا، أو تركيا، أو أي بلدٍ آخر يفرض قيودًا على الدّفع الإلكتروني. ومن ثمّ، سنبين طريقة التّسجيل في الموقع، وكيف تصبح جاهزًا للعمل عليه وكسب المال من خلاله. ابق معنا.

اقرأ أيضًا: أفضل المواقع العربية للعمل عبر الانترنت


ما هي طرق سحب المال من موقع مستقل

في الحقيقة، توجد مشكلة رئيسية تميز موقع مستقل يتمنّى معظم المستقلّين في الوطن العربي حلّها في المستقبل القريب. ألا وهي مشكلة سحب الأرباح. فلسوء حظّ الكثيرين، فإن طرق سحب المال من موقع مستقل محدودة للغاية في الوقت الحالي، وتقتصر على طريقتين رئيسيّتين هما:

  • وسيلة الدفع الإلكتروني الشّهيرة Pay Pal
  • الحوالات البنكية، بحيث يتوجب على الشّخص الّذي يختار هذه الطّريقة اختيار أحد المصارف والالتزام بشروط تحويل الأموال الخاصّة به.

كيفية سحب المال من موقع مستقل

إذا كنت من الأشخاص الّذين يقرؤون هذا المقال، فعلى الأغلب أنك أحد الأشخاص الّذين يمتلكون رصيدًا في موقع Mostaql. ويرغبون بالحصول على هذا الرّصيد من أجل استخدامه.

وحتّى لا نطيل عليك الكلام، سنشرح كل خطوة من خطوات سحب المال من موقع مستقل.

  1. في البداية، توجه إلى الصّفحة المخصّصة لعرض رصيدك في موقع مستقل. يمكنك فعل ذلك إما من خلال التوجه إلى الصّفحة الرّئيسية لحسابك، أو من خلال الضغط على صورتك الشخصية كما في الشكل التالي.                                    الخطوة الاولى من عملية سحب المال من موقع مستقلالخطوة الثانية من عملية سحب المال من موقع مستقل
  2. اضغط على زر سحب الرصيد، واختر الطريقة التي ترغب باستخدامها من أجل سحب أموالك. كما ذكرنا للتو، تقتصر طرق سحب المال من موقع مستقل على طريقتين فقط (Pay Pal والحوالات البنكية).
  3. في حال اخترت Pay Pal، عليك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بحساب Pay Pal الّذي ترغب باستخدامه في سحب أموالك. بالإضافة إلى قيمة المبلغ الّذي ترغب بسحبه من الموقع.            3
  4. إذا كنت ترغب بسحب أموالك عن طريق الحوالات البنكية. سيتوجّب عليك اختيار البنك الّذي ترغب بأن يرسل لك حوالة. والموافقة على جميع الشّروط الّتي يفرضها هذا البنك وموقع مستقل معًا من أجل إرسال أرباحك بحوالة ماليّة.                4
  5. أخيرًا، وبعد إتمامك لطلب سحب الرّصيد. ستظهر لك كافة التّفاصيل المتعلّقة بهذا الطلب ضمن الصّفحة المخصّصة لعرض رصيدك كما في الصورة. كما سيرسل لك الموقع رسالةً بالبريد الإلكتروني تخبرك بوصول الأموال إليك. سواءً على حسابك على Pay Pal أو عن طريق الحوالة المصرفية.                                                                                                    5

قد يهمك: مواقع العمل الحر للمبرمجين افضل مواقع فري لانسر للمبرمجين


ما هي شروط موقع مستقل من أجل سحب المال

على الرّغم من أننا وضحنا لك كافة التفاصيل حول طرق سحب الأموال من موقع مستقل. فإنه لا تزال هناك مجموعة من النّقاط الّتي عليك أن تعرفها، وهي:

  • الرصيد المعلّق: وهو الرّصيد الّذي يدفعه صاحب المشروع الّذي اختارك لإنجازه لإدارة موقع Mostaql بعد تسليمك لهذا المشروع أو المهمة. ومن ثم، يحتفظ به الموقع لمدة 14 يومًا قبل ان يصبح متاحًا للسحب من قبلك. ولا يمكنك الحصول على هذا الرّصيد إلا بعد انتهاء فترة ال 14 يوم هذه. حيث يتحوّل هذا الرصيد المعلّق إلى رصيدٍ متاح للسحب.
  • إذا سحبت رصيدك في موقع مستقل عن طريق Pay Pal، فسيتوجّب عليك الانتظار 24 ساعة قبل أن يتحوّل الرّصيد إلى حسابك.
  • أما إذا اخترت الحوالات البنكيّة، فسيكون عليك أن تنتظر لمدة لا تقل عن أسبوعٍ كامل قبل أن تصل هذه الحوّالة إليك.
  • يأخذ موقع مستقل نسبة ثابتة تقدّر ب 20% من إجمالي المبلغ الّذي يدفعه صاحب المشروع أو المهمّة الّتي يطلب إنجازها. وبالتّالي، فإن الموقع لا يتقاضى أي أجرٍ من المستقلّين الّذين ينجزون هذه الأعمال أو المشاريع.

تابع أيضًا: مواقع العمل الحر للمدرسين والمعلمين حول العالم


سحب المال من موقع مستقل للمقيمين في سوريا

سواء أكنت مقيمًا في سوريا، أو تركيا، أو أيٍّ من الدّول الّتي لا تتوافر فيها خدمة Pay Pal. أو البنوك الّتي تتيح ميزة طلب الحوالات البنكية من المواقع الإلكترونية عن طريقها. فلا تقلق، يمكنك سحب المال من موقع مستقل بكل سهولة.

ببساطة، يوجد العديد من الوسطاء الّذين يتولّون مهمة سحب وتحويل الأموال إلى الأشخاص المقيمين في هذه الدول التي ذكرناها. إحدى هؤلاء الوسطاء شركة معروفة جدًّا بدأ اسمها يتردّد بكثرة في أوساط العمل الحرّ في الفترة الأخيرة. واخترناها من أجل أن نذكرها لك في مقالنا هذا: شركة ليرات.

وهي شركة متخصّصة في موضوع الحوالات الماليّة والمصرفيّة. وتوفّر عن طريق موقعها إمكانية معرفة أسعار صرف العملات الأجنبيّة والحوّالات المالية بشكلٍ يوميّ. وأيضًا، توفّر ميزة الدّفع الإلكتروني للأشخاص المقيمين في الدول المحظورة من هذه الخدمات. وتمكّنهم من سحب الأموال من أي محفظةٍ إلكترونية نقدًا وبأسرع وقتٍ ممكن.

بدأ استخدام محفظة ليرات من أجل سحب الأموال يتزايد في الفترة الأخيرة. لا سيما مع ازدياد الأشخاص الّذين يمتهنون العمل الحر من سوريا وتركيا، الأمر الّذي منح ليرات شهرةً كبيرةً جدًّا.

شاهد أيضًا: مواقع العمل الحر السعودية freelance


كيفية استخدام محفظة ليرات

لاستخدام محفظة ليرات والاستفادة منها عليكَ اتّباع الخطوات التالية:

  1. بعد أن تتوجّه إلى موقع شركة ليرات على الانترنت. ستبرز أمامك الصّفحة الرّئيسية للموقع، والّتي تحوي أسعار الحوالات المالية بكافّة العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية.
  2. توجه الآن إلى يسار الصفحة. حيث ستجد خانة بعنوان (أرسل حوالتك).6
  3. في حال كنت تمتلك حساب Pay Pal مفعل عن طريق أحد معارفك الّذين يتواجدون في بلدان تتيح هذه الخدمة. يمكنك حينئذٍ أن تكتب قيمة المبلغ الّذي سحبته من موقع مستقل إلى هذا الحساب. بعد ذلك، اضغط على زر Pay Pal حيث ستنتقل إلى واجهة حساب Pay Pal الّذي تستخدمه. ويتم اقتطاع المبلغ الّذي طلبته من ذلك الحساب. ومن ثم، إرساله على شكل حوالة مالية إليك عن طريق إحدى شركات الحوالات الموجودة في بلدك (الهرم، الفؤاد.. إلى آخره).
  4. إذا كنت لا تمتلك حساب Pay Pal، انتقل إلى أسفل خانة أرسل حوالتك. حيث سيتم عرض مجموعة من الأشخاص المختصّين من فريق الدّعم التقني في شركة ليرات. حيث يوجد رقم مخصّص للأشخاص المقيمين في سوريا. وأيضًا، يوجد رقم خاص للأشخاص المقيمين في تركيا. حيث سيعطيك هؤلاء الأشخاص عنوان بريد إلكتروني خاص بحساب Pay Pal بحيث يمكنك استخدامه في سحب المال من موقع مستقل. بعد ذلك، سيتم إرسال هذه الأموال إليك عن طريق حوالة مالية بنفس الطّريقة السّابقة الّتي شرحناها للتو.                        7

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تناولت بالتّفصيل كافّة طرق سحب المال من موقع مستقل. كما ناقشنا جميع الشّروط والقوانين التي يفرضها موقع مستقل على سحب أرباح المستقلّين منه. لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطّلاع على كل ما هو جديد في عالم العمل على الانترنت. دمتم بخير، وإلى لقاءٍ قريب.